آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة ومعرفة نوع الجنين من خلال جدول ام زياد

Samar Tarek11 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Samar Tarek
كيف اعرف نوع الجنين؟
آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة،

تعد مسألة التعرف على نوع الجنين من أكثر الأمور التي يهتم العديد من الأمهات بالتعرف عليها لدرجة كبيرة ويرغبون في الحصول على أي دليل يؤكد لهم نوع الجنين الذي يحملونه في بطونهم وعليه فإننا نقدم لكم في هذا المقال آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة، وهي واحدة من أشهر الطرق التي تستخدم للتعرف على نوع الجنين فتابعونا.

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة،
آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة،

آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة 

لرغبة الكثير من الآباء والأمهات في التعرف على نوع الجنين دون الانتظار لوقت طويل لحين تكون الجنين اجتهد بعض الأشخاص في تحديد بعض الطرق التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تحديد نوع الجنين من أول يوم حمل وذلك من خلال تصميم آلة حاسبة من خلالها بإمكان الولدين التعرف على نوع الجنين من أخر دورة.

وللتعرف على نوع الجنين من خلال الآلة الحاسبة سيكون عليك حساب هذا الأمر من خلال أخر دورة شهرية قبل حدوث الحمل فإذا كانت على سبيل المثال بتاريخ 15 / 4 / 2019، فإن موعد أيام التبويض هنا يكون من خلال إضافة 14 يوم، وبالتالي يكون التاريخ 30 / 4 / 2019، ثم إدخال التاريخ الأخير مع تاريخ ميلاد الأم إلى الجدول الصيني، وإذا كانت النتيجة باللون الأزرق (حرف واو) فإن الجنين يكون ولد، وإذ كانت النتيجة باللون الأحمر (حرف ب) فإن الجنين يكون أنثى.

ازاي أعرف نوع الجنين من تاريخ اخر دورة 

تتساءل العديد من الأمهات الحوامل حول الطريقة المثلى للتعرف على نوع الجنين ومن أكثر الطرق المشهورة التي من خلالها سيكون بمقدور الكثير من الأمهات التعرف على نوع الجنين الذي تحمله في بطنها وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية كما يلي:

  • يبدأ الحمل خلال أيام التبويض، ويحدث ذلك بعد الانتهاء من فترة الدورة الشهرية بحوالي 14 يوم تقريبًا.
  • يتم معرفة نوع الجنين بعد ذلك عن طريق إدخال تاريخ التبويض مع تاريخ عيد ميلاد الأم، فيما يطلق عليه بالجدول الصيني.
  • في النهاية سوف تظهر لك النتيجة ولونها، هو الذي سوف يدل على نوع الجنين، فعلى سبيل المثال إذا كانت لونها أحمر فيكون الجنين أنثى أم لو كان لون النتيجة أزرق فيدل ذلك على أن الجنين سيكون ذكر.
  • كذلك فمن الممكن تحديد نوع الجنين تبعًا للشهر الهجري الذي حملت فيه الأم الحامل نفسها في الحنين.
  • فإذا حملت المرأة في شهر محرم فإن هذا الشهر، دليل على إنها سوف تنجب طفل ذكر.
  • كذلك فإن عمر الأم أيضًا من الممكن عن طريقة تحديد نوع الجنين، لأنه يؤثر في نوع الجنين.
  • فعندما نجمع شهر ولادة مع عمر الأم من الممكن، أن نتمكن من معرفة نوع الجنين.
  • فإذا كان الناتج من عملية الجمع هذه رقم زوجي فهو دليل على أن الجنين بنت، أما إذا كان العدد فردي، فيدل هذا على أن الجنين ولد.

حاسبة نوع الجنين الأمريكية 

من المهم أن نعرف بأن مبدأ عمل حاسبة نوع الجنين الأمريكية تعد واحدة من أسهل طرق حساب نوع الجنين الأخرى بل وأسهل حتى من التقويم الصيني لمعرفة نوع الجنين، حيث أنه يتطلب النظر إلى كل من الشهر الذي حدث فيه الحمل وعمر الأم عند حدوث الحمل، فإذا كان كلاهما زوجياً أو كلاهما فردياً عندها فإن جنس الجنين هو أنثى.

والعكس صحيح بالطبع فإذا ما كان لون النتيجة أزرق فهذا يعن أن الجنين ذكر، في حين إذا كان أحدهما زوجي والآخر فردي فعندها يكون جنس الطفل ذكر بشكل كبير وهي من الأمور المميزة بشكل كبير في حالة ما إذا تم التعرف عليها وقت ما إذا رغبت في ذلك.

معرفة نوع الجنين من يوم الإخصاب 

يملك الزوج في العادة الكروموسومين X وY بكميات متساوية ونتيجة للتزاوج ووصول أحد نوعي الكروموسومات لبويضتك ينتج عنه تحديد نوع جنينك بشكل لا يمكن بأي حال من الأحوال نكرانه أو التشكيك فيه.

وعليه فإن نوع الجنين يتحدد من خلال عملية الإخصاب ذاتها، إذ أن بويضتك تحتوي دائمًا على الكروموسوم X،  في حين وكما ذكرنا فإن السائل المنوي لزوجك يحتوي على الكروموسومين  X وY ما يجعله المسؤول الأول والأخير عن نوع الجنين الذي تحملين به في بطنك.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل الجدول الصيني 

بواسطة الجدول الصيني سيكون بإمكانك توقع جنس طفلك على أساس عمرك القمري الصيني في الوقت الذي حملت فيه والشهر القمري الصيني الذي حملت فيه وقد اشتهرت دقة هذه الطريقة لتصل لنسبة 90% من النجاح في الغالب ما تكون مقسمة بين نسبة الذكور إلى نسبة الأناث.

وعلى الرغم من عدم وجود أي مصادر طبية وعلمية تؤكد أن هذه الأمور صحيحة، ولكن وبالرغم من ذلك يمكننا القول بأن فرص صحة تلك التنبؤات بنسبة 50/50 على الأقل في معرفة نوع الأجنة وهي بالطبع نسبة طبيعية حيث تكمن رغبة الكثير من السيدات في استخدام ذلك الجدول الصيني الخاص بالحمل بأنه مثير بالنسبة لهم على الرغم من أن الأطباء لا يعتبرونه طريقة موثوقة لمعرفة نوع الجنين.

معرفة نوع الجنين من خلال جدول ام زياد

تعد نظرية أم زياد واحدة من أشهر النظريات على الإطلاق فيما يخص تحديد نوع الجنين الذي تحملينه في بطنك بشكل كبير وتعتمد أم زياد في جدولها على النظرية التالية:

فإذا حملت المرأة في شهر رجب بجنين ولد يصير كل الأشهر الفردية بإذن الله أولاد، في حين أن الأشهر الزوجية بنات، فعلى المرأة أن تحسب من أشهر الحمل التي مرت بها، لذلك يجب تحديد بالضبط متى حدث الحمل، فمثلا يمكن أن تحملي بداية شهر شعبان وتحسبي أن حملك في رجب، وهذا يسبب أخطاء في تحديد نوع الجنين.

فمثلا امرأة كان آخر يوم دورة لها في، 20 – 12، بهذا يكون شهر حملها بشهر 1، وقد أنجبت ولد، وبالتالي نحسب من شهر واحد ولد، وحملها التالي كان آخر يوم من الدورة 26-5، بمعنى أن حملها تم في شهر 6، وبهذا يكون الحساب بطريقة أم زياد من خلال اتباع ما يلي:

  • 1ولد
  • 2 بنت
  • 3 ولد
  • 4 بنت
  • 5 ولد
  • 6 بنت

التعرف على جنس الجنين من اسم الأم

من الضمن الطرق التي قامت العديد من الأمهات باتباعها في التعرف على نوع الجنين الذي تحمله في بطنها بشكل كبير وذلك كما يلي:

  •  فإذا كان اسم الأم جنات، والجدة وفاء، وحدث في شهر مارس. فكيف تعرف من هذه المعلومات نوع الجنين المنتظر.
  • هنا سوف نبدأ بجمع عدد حروف اسم الحامل وهي عبارة عن 4 حروف، مع عدد حروف الجدة وهي 4 حروف أيضًا.
  • بالإضافة بجمع الرقم الخاص بشهر الحمل ويوافق شهر 3، وسوف نجد أن نتيجة الجمع هي رقم ١١.
  • هذا يعني أن النتيجة كانت رقمًا فرديًا في هذه الحالة، سوف يصبح الجنين الذي تنتظره هو ولد.

متى يوم الولادة ؟

يعد هذا التساؤل واحد من أشهر التساؤلات التي تقدم العديد من الأمهات على سؤالا ويعد أبرزها هو متى سيكون يوم الولادة المنتظر وهو ما تعرض له الكثير من الأطباء والعلماء كي يصلوا إلى الموعد الصحيح لولادة طفلها.

ومن أشهر هذه الطرق على الإطلاق نجد قاعدة نيغل والتي تعد بكل بساطة عبارة عن عملية حسابية، نضيف فيها 7 أيام إلى تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، ومن ثم نطرح ثلاثة أشهر، فنحصل على التاريخ المقدر للولادة ووصول الطفل بسلام وعلى خير ما يرام.

وبين هذا وذلك والعديد من الأمور والجداول والمعلوزمات المختلفة فإن هذا يعني وجود العديد من الطرق من أجل تحديد فترة الوضع وقدوم الجنين الذي لطالما تمنت الأم والمحيطين بها مسألة الحصول عليه بفارغ الصبر.

الاخبار العاجلة