أفضل غسول لتفتيح الوجه طبي وما هو أفضل غسول للبشرة المختلطة؟

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin25 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Nora Hashem
العناية بالبشرة

أفضل غسول لتفتيح الوجه طبي، يعد استعمال غسول البشرة خطوة أساسية مهمة في روتين العناية بالبشرة، وفي هذا المقال نقدم لكم قائمة بأنواع مختلفة من الغسول تناسب جميع أنواع البشرة.

أفضل غسول لتفتيح الوجه طبي
هل يمكن استخدام غسول البشرة الجافة للبشره الدهنية؟

أفضل غسول لتفتيح الوجه طبي

تبحث الكثير من الفتيات عن غسول طبي مناسب وآمن لتفتيح البشرة، وترطيب الوجه، والتخلص من آثار الحبوب وأضرار الشمس خاصة مع كثرة التعرض لها، وحدوث اسمرار في البشرة أو ظهور حبوب خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، ولهذا نهتم بذكر أفضل 10 أنواع غسول طبي لتفتيح الوجه:

غسول إيفا بالعسل:

استطاعت شركة إيفا في وقت قصير أن تحقق نجاح كبير في مجال العناية البشرة، مثل غسول إيفا بالعسل لتفتيح الوجه والذي يتميز باحتوائه على مستخلص العسل الذي يعمل كمرطب للجلد، كما يحتوي على الحليب ومستخلص الخيار، تلك المكونات التي تساعد توحيد لون البشرة ومنحها لمعان ورونق خاص بها.

ستارفيل للتفتيح:

يحصل غسول ستارفيل للتفتيح دائمًا على الكثير من الآراء الإيجابية في تجارِب استخدامه ضمن روتين البَشَرَة، والسبب في ذلك أنه يحافظ على درجة حامضية البَشَرَة ويمنع الالتهابات، حيث يقوم بالترطيب الجيد، خاصة وأنه يحتوي على مستخلص نباتات طبيعية مثل أحماض الفواكه والعرق سوس.

يورياج ديبيدرم للتفتيح:

يحتوي غسول يورياج على مادة اليوريا في مكوناته التي تساعد البشرة على التقشير الخفيف والتخلص من خلايا الجلد الميت، والأهم أن مادة اليوريا تناسب جميع أنواع البشرة خاصة الحساسة، مما يجعله اختيار مثالي للتفتيح والترطيب، ويبلغ سعر عبوة  150 مل منه 195 جنيه مصري.

افين جل الأرزق للبشرة الدهنية:

غسول فرنسي، تحب الكثير من الفتيات أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لاحتوائه على مواد قابضة تزيل الدهون الزائدة واللمعان غير المحبب، ويعمل على توحيد لون البشرة ويضفي عليها مظهر صحي.

بيزلين للتفتيح:

يحتوي غسول بيزلين على مستخلص من النباتات الطبيعية التي توحد لون البشرة وتخلصها من التصبغات، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمطهرات التي تعيد للبشرة حيويتها التي فقدتها بسبب تعلق الشوائب بها، كما يدخل شمع العسل ضمن مكوناته ويساعد في ترطيب الجلد بعمق.

دوكراي الأزرق للبشرة الدهنية:

غسول طبي يحتوي فيتامين سي الشهير في تغذية البشرة كونه مضاد للأكسدة ويقتل البكتيريا، ويوجد به أيضًا مرطب طبيعي للبشرة يحميها من الجفاف أو الالتهاب والاحمرار، فهو غسول طبي يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من آثار حب الشباب ويمنحها النضارة والإشراق في وقت واحد.

بيوديرما وايت أوبجيكتيف:

يتميز هذا النوع بأنه يناسب أصحاب البشرة الحساسة وذلك لأنه خالي من مادتي القلويات الشديدة والبارابين، بل أنه يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في تفتيح البشرة دون التسبب في الإصابة بالتهابات أو حدوث جفاف، ومن المميز فيه أيضًا أنه يحارب البكتيريا ويقتلها والتالي يعالج مشاكل ظهور البثور البيضاء والرؤوس السوداء ليترك البشرة صحية وتتمتع بالنضارة.

فيشي ايديال وايت:

يتصدر غسول فيشي إيديال قائمة أفضل 10 أنواع غسول لتفتيح الوجه طبي، حيث يساعد على تفتيح البشرة ومنحها الإشراقة والنضارة، وذلك لاحتوائه على مواد قابضة تزيل الدهون الزائدة في البشرة، كما أنه يعالج البقع الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على الجلسرين الذي يمنح البشرة الترطيب الكافي، ويبلغ سعر غسول فيشي ايديال وايت 350 جنية مصري لعبوة 100 مل.

أيه أحسن غسول للبشره العادية؟

  • غسول نيوتروجينا ديب كلين للبشرة العادية:

يُنصح باستخدام هذا الغسول لأصحاب البشرة العادية الذي يواجهون مشكلة في انسداد المسام وتراكم الشوائب والبهتان، حيث ينظف الغسول البشرة ويتغلغل إلى المسام بعمق ويمنحها الترطيب والتغذية اللازمة، كما أنه لطيف وخفيف القوام على البشرة يزيل الجراثيم ويحارب البكتيريا دون أن يتسبب في أي ضرر أو حدوث جفاف.

  • غسول للبشرة العادية La Roche-Posay Toleriane:

غسول لاروش بوزيه يناسب أصحاب البشرة العادية والدهنية والمختلطة، حيث يتميز بدرجة حموضة متوازنة تحتوي على ماء بريبيوتيك الحراري وخواصَ مهدئة للبشرة، بالإضافة إلى كونه مضاد للأكسدة وممزوج بالجلسرين وبالتالي يمنح الرطوبة المعتدلة للبشرة ويجعلها أكثر نشاطًا وصحة.

ما هو الغسول المناسب للبشرة الحساسة؟

غسول سانت بوتانيكا:

يتميز بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة وتزيل الشوائب والأوساخ العالقة بها.

غسول كاما أيورفيدا:

يحتوي على تركيبة رغوية تزيل الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة الحساسية، كما يحافظ على ترطيبها، والمميز به أنه خفيف الوزن وخالي من مادة البارابين الضارة وأي عطور صناعية.

غسول بلام هيلو ألو:

خالي من الصابون والمواد الكيميائية الضارة وله تأثير مهدئ وملطف على البشرة الحساسة، كما يحافظ على رطوبتها.

غسول كيرافي:

يتغلغل هذا الغسول بعمق في البشرة الحساسية لترطبيها وتغذيتها، والحفاظ عليها ناعمة، وضمان نظافتها من الشوائب التي قد تتسب في ظهور الحبوب.

ما هو أفضل غسول للبشرة المختلطة؟

غسول فيشي نورماديرم:

يحتوي غسول فيشي نورماديرم على  مياه فيشي البركانية التي تحتوي على 15 معدن طبيعي، والتي تساعد على تقشير البشرة المختلطة بلطف، وإزالة خلايا الجلد الميت والتخلص من آثار الحبوب، كما يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.

غسول زو سكين هيلث أوباجي:

يعمل غسول زو سكين هيلث أوباحي على تقشير البشرة، والتخلص من الشوائب والدهون، كما يحتوي على فيتامين e الذي يحد من انتشار البكتيريا ويقوم بتطهير البشرة، وجعلها مشرقة وذات حيوية ونعومه ويحميها في نفس الوقت من الجفاف.

أفضل غسول لتفتيح البشرة المختلطة

تحتاج البَشَرَة المختلطة لغسول يحتوي على مواد مرطبة، ويكون غني بالكولاجين الذي يعطي البَشَرَة مظهر صحي، وكذلك أحماض الجليكوليك والساليسيليك التي تساعد على تقشير البَشَرَة وتخلصيها من خلايا الجلد الميت وبالتالي تفتيحها وتوحيد لونها، ومن أفضل أنواع الغسول نجد ما يلي:

  • غارنيه بيور اكتيف 3 في 1.
  • غسول فوم للبشرة المختلطة.
  • غسول بيوديرما سيبيوم 

ما هو الغسول المناسب للبشرة الجافة؟

غسول ميسيلار للبشرة الجافة من AVENE:

يحتوي على تركيزات عالية من المكونات المرطبة للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة، ويحقق إحساس فوري بالراحة والانتعاش عند استعماله للبشرة الجافة، وذلك بفضل تركيبته اللطيفة على البشرة التي تعمل على إزالة الشوائب، وتنقية خلايا الجلد.

غسول بيوديرما:

يحقق للبشرة أفضل ترطيب يمكن أن يدوم لفترات طويلة، حيث يتميز بأنه غني  بالفيتامينات وكل من الجلسرين والفازلين ومركب D.A.F الطبيعي، تلك المكونات التي تدعم تكوين الحاجز الواقي للبشرة مما يساعد في حبس الرطوبة، وتوفر تركيبته الغنية النعومة المطلوبة للبشرة الجافة بعد أول استخدام.

غسول نيفيا للبشرة الجافة:

يتميز غسول ماركة نيفيا أنه ذو تركيبة آمنه بتقنية هيدرا آي كي، يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت وتنظيف البشرة الجافة من الشوائب بعمق، وترطيبها جيداً، فيضمن لأصحاب البشرة الجافة النضارة والإشراق باستخدام بانتظام.

غسول لتفتيح البشرة الجافة:

غسول غارنييه من أفضل المنتجات التي تساعد في تفتيح البشرة الجافة وعلاج مشاكلها، حيث يحتوى على الليمون المفيد للبشرة حيث يمنحها كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يعالج مشكلة الاسمرار الموجودة ويعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة بعمق.

أيه افضل غسول للبشره الدهنية؟

غسول بيزلين 4 في1 للبشرة الدهنية:

غسول متميز بمكونات الطبيعية التي تعمل كمنظف ومقشر وقناع للبشرة، ومن ثم له دور في تفتيح البشرة وجعلها مشرقة ونظيفة، كما أنه يتميز بأنه آمن على البشرة الدهنية والمختلطة، فيمكن استخدامه كغسول أو قناع أسبوعي.

غسول افين للبشرة الدهنية:

غسول مناسب لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، خالي من البارابين، يساعد في تنقية البشرة وتنظيفها بعمق، وتنظيم إنتاج الزيوت فيها، فيجعل البشرة منعشة ونظيفة.

غسول بيوديرما سبيوم:

يحتوي على كلاً من كبريتات النحاس وكبريتات الزنك التي تساعد في تنقية البشرة، وإزالة الشوائب، والحد من إفراز الزيوت، كما له دور في المحافظة على درجة حموضة البشرة وترطيب الجلد.

أفضل غسول تفتيح للبشرة الدهنية

هناك الكثير من أنواع الغسول الفعالة في تفتيح البشرة الدهنية مثل غسول  cetaphil،  غسول هيمالايا بالنيم، غسول غارنييه لتفتيح الوجه الدهني، غسول نيتروجينا بدون زيت، غسول uriage للوجه الدهني والمختلط، وغسول اوريجينز زيرو اويل

ما هو أفضل غسول لحب الشباب؟

غسول لاروش بوزيه إيفاكلار:

أفضل غسول للوجه لعلاج حب الشباب، يحتوي على جل منظف للبشرة الدهينة وغني بجزيئات الزنك، كما يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت بشكل فعال من البَشَرَة خاصة الدهنية مع الحفاظ على درجة الحموضة للبشرة.

 غسول علاج حب الشباب الكيسي بوتانيك بحمض الجليكوليك:

يساعد غسول حمض الجليكوليك من بوتانيك على التقشير وعلاج حب الشباب، حيث يحتوي على حمض الجليكوليك بنسبة 10%، والذي يعمل على إزالة الزيوت الزائدة والتخلص من الأوساخ وبقايا المكياج، كما يحتوي على زبدة الشيا وخلاصة الشاي لتنظيف مسام البشرة بعمق.

ومن أهم مميزات هذا الغسول أنه عضوي 100% بمكوناته النقية، كما أنه خالي من الكبريتات والبارابين وبالتالي لا يتسبب في تهيج أو جفاف البشرة.

غسول بيلي:

يعالج غسول بيلي حب الشباب، حيث يحتوي على مزيج من المكونات المفيدة للبشرة مثل: الشاي الأخضر، والخيار، وحمض اللاكتيك، تلك المكونات التي تنظم إفراز الزهم في البشرة مما يخفف من حب الشباب، ومن أهم مميزاته أنه خالي من المواد الكيميائية مثل  البارابين والجلوتين، والمواد الحافظة مثل الصبغات، والعطور الصناعية.

هل يمكن استخدام غسول البشرة الجافة للبشره الدهنية؟

لا مانع من استخدام غسول البشرة الجافة للبشرة الدهنية ولكن يحب التأكد من احتواء الغسول على نسبة عالية من الترطيب، وأنه يكون خالي في مكوناته من المواد الكيميائية والعطور والحكول التي تؤذي البشرة.

أفضل غسول لتفتيح الوجه للرجال

نجمع لك قائمة من أفضل أنواع غسول تفتيح الوجه للرجال، والتي حصلت على الإشادة من خبراء العناية والمستخدمين:

غسول الوجه كلينك:

يساعدك غسول الوجه المميز من كلينك والمصمم بشكل خاص للرجال أصحاب البشرة الجافة على الحصول على ملمس ناعم ومنعش يدوم معك طوال الوقت.

فإذا كنت تشعر بالملل من مظهر بشرتك الجاف وترغب في منتج تضمن أنه يحقق لك الكثير من الفوائد فعليك باستخدام غسول الوجه كلينك، الذي يمنح النضارة الطبيعية ويساعدك في الحصول على حلاقة مريحة مع ملمس ناعم وتجنب الشعور بالتهيج.

كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة:

غسول مرطب منعش وخالي من الزيوت يستخدم للبشرة الدهنية، حيث يمنحها لون موحد مع حماية  البشرة بدرجة SPF 20

غسول وجه فوم سنساي سيلكي Cleansing Foam Sensai Silky لتنظيف البشرة:

غسول مناسب لتنظيف مسام البشرة الدهنية من الزيوت وتخلصيها بشكل تام من الرؤوس السوداء، وإعطائها ملمس ناعم وتغذيتها بأجود المكونات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة