أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية وأفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

Nora Hashem8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Nora Hashem
العناية بالبشرة
أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية وأفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية، تحتاج البشرة الدهنية دائمًا للترطيب وضع نظام عناية كاملة لعلاج مشاكل حب الشباب أو التصبغات الجلدية أو آثار الندوب، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الكريمات للبشرة الدهنية المتوفرة في الصيدليات، وأفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة فيمكنكم متابعة القراءة معنا.

أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية
الروتين الكامل للعناية بالبشرة الدهنية

أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية

يحتاج أصحاب البَشَرَة الدهنية إلى كريمات مرطبة وذلك لأن البَشَرَة الدهنية تنتج المزيد من الزيوت، فتحتاج دائمًا للعناية الكاملة من ترطيب وتنظيف وتغذية، حتى تخلو من الرؤوس السوداء وحب الشباب، وحتى تحصل البَشَرَة الدهنية على الترطيب اللازم يمكن استخدام الكريمات المرطبة المتوفرة في الصيدليات مثل:

  • كريم سيتافيل للوجه الدهني:

يتكون كريم سيتافيل من بعض المكونات الطبيعية التي ترطب البَشَرَة الدهنية بسهولة، ومن أهمها خلاصة العرقسوس، والجلسرين وجوز الهند، تلك المواد التي تساعد في ترطيب وتلطيف البَشَرَة الدهنية، ومن مميزات كريم سيتافيل أنه يستخدم كغسول يقاوم بثور البَشَرَة وتهيجها، ويعمل على توازن نسبة الدهون في البَشَرَة عن طريق إزالة الدهون الزائدة تحت الجلد، كما أنه خالي من الكحول والعطور وبالتالي لا يتسبب في جفاف الوجه الدهني.

  •  كريم حمض الهيالورونيك:

يُعد كريم حمض الهيالورونيك من أفضل الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية حيث يساهم في التحكم في إفرازات الدهون في البشرة وذلك عن طريق التغلغل في أعماق الجلد والمسام.

  • كريم أكرتين لتقشير البَشَرَة الدهنية:

كريم متوفر في جميع الصيدليات بأسعار في متناول الجميع، يساعد في توحيد لون البَشَرَة الدهنية والتخلص من الغمقان، والتخلص من المسامات الواسعة، كما يمتلك فوائد مذهله في عملية التقشير والتخلص من الجلد الميت، ولكن لا ينُصح باستخدام لأصحاب البَشَرَة الدهنية من الحوامل والمرضعات والأطفال.

  • كريم لايت أب لتفتيح البَشَرَة الدهنية:

من أفضل كريمات البَشَرَة الدهنية المتوفرة في الصيدليات والتي يمكن استخدامها لتفتيح الوجه والتخلص من البقع الداكنة، حيث يحتوى على مستخلص العرق سوس الذي يساهم بدوره في إزاله الصبغة الزائدة في البَشَرَة، ويمنح بَشَرَة أكثر نضارة وتألق، كما أنه يحتوي مستخلص الخيار المسؤول عن ترطيب البشرة ومنحها المزيد من الحيوية والنضارة.

  • كريم الببتيدات:

ويتميز هذا الكريم بقوامه المرطب، وأنه خفيف على البَشَرَة فيساعد في تغليف المسام من الداخل للحصول على بَشَرَة ناعمة مقاومة للدهون، كما يمكن اعتماده لتمهيد البَشَرَة قبل وضع المكياج للحصول على لمسه نهائية متوهجة.

كريم يورياج مرطب للوجه الدهني:

يعمل كريم يورياج على ترطيب الجلد وتهدئة البَشَرَة وعلاج الالتهابات والبقع والرؤوس السوداء حيث يحتوي على نسبة من العرقسوس، كما أنه خالي من الزيوت، ويزيد من نضارة ونعومة البَشَرَة، وسريع الامتصاص، ويمكن استخدام كريم مرطب يورياج مرتين يوميا صباحا ومساءا مع واقي شمسي عند الخروج في النهار.

كريم أفين:

أفضل مرطبات الوجه الدهني حيث يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في ترطيب البَشَرَة، وعلاج الالتهابات، كما أنه مميز بخصائص مضادة للبكتيريا، وله ملمس خفيف غير دهني على الوجه، فلا يسد المسام، كما يساعد في التقشير الخفيف للبشرة ويعمل على الوقاية من البقع الداكنة.

كريم نيتروجينا مرطب للوجه الدهني:

هو أحد منتجات العناية بالبشرة الدهنية من شركة نيتروجينا التابعة لشركة جونسون، يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية والأحماض التي تعمل على ترطيب الوجه الدهني، وتتميز بأنه خالي من الزيوت والكحول، وسريع الامتصاص، فلا يسد المسام وفعال في علاج الكثير من الأمراض الجلدية.

ما هو افضل كريم مرطب للبشره؟

نقدم لكم مجموعة من الكريمات المرطب لأنواع البَشَرَة المختلفة:

كريم مرطب للبشرة العادية:

  • كريم بانثينول: يرطب البَشَرَة ويحتوي على ديكسابانثينول الذي يعمل على إزالة الجفاف للبشرة كما أنه ينظف البَشَرَة بعمق ويجدد الخلايا.
  • كريم كيو: يخفف من تهيج البَشَرَة والشعور بالحكة، خاصة أنه خالي من العطور ويرطب البَشَرَة بعمق.
  • كريم نيفيا الأزرق المرطب: يعمل على ترطيب وتجميل وشد البَشَرَة ومدها بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للوجه، لذا يعد من أفضل الكريمات المرطبة التي تناسب البَشَرَة العادية.

كريم مرطب للبشرة الجافة:

  • كريم جليسوليد: يصلح هذا النوع لترطيب البَشَرَة الجافة بدون أي أثر دهني.
  • مرطب كيلو: مرطب للبشرة الجافة يتميز باحتوائه على عناصر مهمة مثل زبدة الشيا والبانثينول، وسهل الامتصاص ويعالج الكثير من مشاكل الجفاف، كما يمنح البشرة الفيتامينات التي تحتاجها.
  • كريم جونسون فيتا ريتش: تركيبته غنية بالعسل والشوفان، مما يجعله يمنح البشرة الترطيب العميق، ويعطيها نضارة وحيوية.

كريم مرطب للبشرة الجافة والحساسة:

  • كريم نيفيا لومينس: يعمل على ترطيب ونعومة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة وتصبغات الجلد، ويتميز بأنه فعال ضد البقع الداكنة.

كريم مرطب ومغذي للبشرة المختلطة:

  • كريم أفين هيدرانس: من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة المختلطة فأهم ما يميزه أنه سهل الامتصاص ولا يسد المسام، كما يعطي البَشَرَة درجة عالية من الرطوبة، كما أنه يحمي البَشَرَة من أشعة الشمس الضارة.
  • مرطب سيتافيل: يمنح البَشَرَة المختلطة الليونة والرطوبة التي تحتاجها ويعالج الجفاف ولا يوجد به أي رائحة.
  • مرطب بيبانثين: يستخدم في ترطيب البَشَرَة المختلطة نظراً لملمسه الناعم ودوره في علاج التهاب وتهيج البَشَرَة.

مرطب للبشرة الدهنية رخيص:

  • كريم بانثينول:

من أشهر الكريمات الطبيبة المرطبة للبشرة الدهنية ورخيصة الثمن، ويحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات والبيكتيريا فيساعد في علاج جميع المشاكل الجلدية، كما يحتوي على مكونات طبيعية تجعل مرطب مثالي لا يترك أي آثار دهنية على البشرة، غير أنه لطيف وخفيف  على البشرة يقلل من التهيجات ويعالج تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة.

ما هو أفضل كريم تفتيح للبشرة الدهنية؟

تسعى العديد من النساء اللاتي تعرضن لبعض العوامل التي أدت إلى اسمرار البَشَرَة للبحث عن كريمات تساعد في تفتيح لون البَشَرَة والتقليل من إفراز صبغة الميلانين، وفيما يلي اخترنا لك أنواع كريمات التفتيح التي تناسب البَشَرَة الدهنية:

  • كريم غارنييه للتفتيح المتكامل:

يحتوي كريم غارنييه على مستخلص الليمون وفيتامين ج الذي يساعد في تفتيح البقع الداكنة، والتخلص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، كما يحتوى الكريم على معامل حماية من الشمس “SPF 19” بالإضافة إلى فيتامين ب 3، ويمكن ملاحظة نتائجه الفعالة في غصون أسبوع.

  • كريم لوريال باريس:

يعد هذا الكريم خِيار جيد لأصحاب البَشَرَة الدهنية من المراهقات، حيث يحتوى على  حمض الساليسيليك، والكولاجين وعناصر أخرى تساهم في تقليل إفراز دهون البَشَرَة، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة، وتفتيح لون البَشَرَة.

كريم هيمالايا العشبي:

يحتوي كريم هيمالايا على مجموعة من خلاصة الأعشاب الطبيعية والفيتامينات مثل فيتامين ب 3، وفيتامين هـ، وبعض الأنزيمات التي تغذي البشرة الدهنية وتساعد في تفتيح لوننها، إلا أنه يحتوي على مادة البارابين فيجب عدم الإفراط في استخدامه.

كريم أولاي بالتوت البري:

يمتاز كريم أولاي بتركيبته الخفيفة وسريعة الامتصاص التي تساعد في تفتيح البشرة الدهنية، حيث يحتوي على خلاصة التوت البري وفيتامين ب 3، كما أنه يساعد في علاج الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة.

أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

 كريم ديفرين أدابالين لعلاج حب الشباب:

يتكون من تركيبة فعالة مخصصة لمنع ظهور حب الشباب، ويعتمد هذا المستحضر في تحقيق أثره على الريتينويد أدابالين الذي يُصنف ضمن أقوى المكونات النشطة والفعالة في علاج الحبوب، ويمتاز المنتج بأنه مُصنع من تركيبة خالية من العطور وللاستفادة الكاملة منه ينصح باتباع الإرشادات التالية:

  • تطبيق طبقة رقيقة من الكريم على البشرة.
  • الحرص على استعماله بصوره منتظمة بشكل يومي.
  • استعماله مع كريمات ترطيب الوجه من نفس العلامة التجارية.

 كريم حب الشباب الهلامي من نيتروجينا:

يحتوي كريم حب الشباب الهلامي على جل علاج حب الشباب، وتيميز بتركيبته الطبيعية والآمنه التي تتكون على الكركم كمكون أساسي، يساهم بفاعلية في استعادة المظهر الصحي للبشرة الدهنية وعلاج مشاكلها، وإخفاء آثار الندوب والحبوب، ويمكن تكرار ظهور حب الشباب، ويتميز هذا المستحضر بأنه لا يسبب انسداد المسام كما أنه آمن من أي مواد كيميائية مثل الكبريتات والبارابين والزيوت المعدنية.

كريم بروآكتيف المعالج لعيوب البشرة:

يحتوي هذا الكريم على  نسبة 5% من حمض البنزويل بيروكسايد، مما يجعله فعال ومميز في مكافحة البكتيريا المُسببة لحب الشباب، وعلاج ثار الندوب أو البقع وكذلك يحد بنسبة كبيرة من احتمالات تكرار الإصابة به، وذلك لأنه يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، وعند استخدامه يجب مراعاة التالي:

  • تنظيف البشرة بصورة جيدة قبل الاستعمال.
  • وضع كمية صغيرة من المنتج على قطعة قطن وتطبيقها على البشرة.
  • البدء بتطبيقه بمعدل مرة واحدة ثم تزيد تدريجياً حتى ثلاث مرات.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية طبيعي

هناك الكثير من المرطبات الطبيعة للبشرة الدهنية سواء في صورة زيوت أو ماسكات أو مواد طبيعية مثل:

  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من فيتامين هـ وهو أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف ظهور التجاعيد والحفاظ على مرونة البشرة.
  • الخيار:يعمل الخيار على تهدئة البشرة والتقليل من الالتهابات، كما يعمل على تنشيط البشرة، وزيادة نسبة الرطوبة فيها.
  • زبدة الشيا: من المواد الغنية بالدهون الثلاثية، إذ تعمل على ترطيب الجلد بشكل رائع والتقليل من فقدان الماء من البشرة.
  • زيت الشاي الأخضر: يستخدم زيت الشاي الأخضر لأصحاب البشرة الدهنية المعرضة لحبوب الشباب فيعد علاج فعال.
  • زيت اللافندر: من الزيوت الأساسية المفيدة للبشرةالدهنية وتساعد في ترطيبها وعلاج مشاكلها.
  • مرطب العسل وزيت جوز الهند: يمكن تحضير هذا المرطب الطبيعي عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.
  • زيت الجوجوبا: المميز في هذا الزيت أنه يشابه إلى حد كبير مع الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية، وبالتالي فإنه يُساعد في موازنة الدهون في البشرة وترطيبها.

جل مرطب للبشرة الدهنية رخيص

فيما يلي أفضل أنواع مرطبه للبشرة الدهنية رخيصة الثمن:

  • كريم نيفيا سوفت: 

من أنواع الكريمات المرطبة القوية لأصحاب البشرة الدهنية ويتميز بالقوام الخفيف، سهل الامتصاص، ولا يسبب لمعان للبشرة بل يعمل على ترطيبها والحد من الإفرازات الدهنية، غير أنه يحتوي على عنصرين فعالين ومؤثرين في البشرة الدهنية وهما زيت الجوجوبا الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمث وإزالة الخلايا الميتة والشوائب وفيتامين هـ الفعالة في تغذية البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

  • كريم ستروبانثين:

مرطب طبيعي يحتوي على مادة البانثينول المخصصة لترطيب البشرة الدهنية كما أنه يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ويحتوي على مادة أكسيد الزنك، وبالتالي يساعد في علاج حبوب الشباب التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية.

ومن أهم مكوناته الجلسرين الطبيعي الذي يحافظ على الترطيب المثالي لأطول وقت ويمنع فقدان البشرة للماء والزيوت، غير أنه سهل وسريع الأمتصاص، ومطهر من أي شوائب أو تشوهات تؤثر على صحة البشرة الدهنية.

أفضل كريم لنضارة البشرة الدهنية

كريم Vichy:

كريم Vichy، من أشهر الماركات في مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية وتوفير حماية كاملة، حيث يعمل على ترطيبها ومكافحة حبوب الشباب والتخلص من الشوائب، والمسام الواسعة، ويترك البشرة مرطبة ولامعه وتتميز بالنضارة والحيوية.

كريم ترطيب La Roche:

من أنواع كريم ترطيب البشرة الخالية من الزيوت الذي يعمل على ترطيب بشرتك بدون أن يتسبب بلمعانها، حيث يساعد على تحسين ملمس البشرة  ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.

أفضل كريم تجاعيد للبشره الدهنية من الصيدلية

في البداية يجب البحث عن منتجات تحتوي على الريتينول ومشتقات فيتامين أ، لعلاج التجاعيد وأعراض التقدم في العمر، وفيما يلي أفضل الكريمات للتخلص من تجاعيد البشرة الدهنية:

سكين ميديكا السيروم:

يحتوي على  مضادات أكسدة مثل مستخلصات الشاي الاخضر وفيتامين هـ، وفيتامين سي، ويستهدف الكريم خطوط التقدم في العمر، التجاعيد، ويقوم بشد البشرة، كما يحوي هذا السيروم الفا اربوتين، وهو جليكوزيد يستهدف المناطق الداكنة في البشرة ويقوم بتفتيح البشرة.

كريم روك ريتينول الليلي:

يحسن الريتينول من مظهر البشرة ويعالج فرط التصبغ والخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر على الوجه، والمميز في هذا المستحضر أنه يحتوي على مشتق فيتامين أ الذي يستهدف العديد من الاضطرابات الجلدية، من ضمنها خطوط التقدم في السن، وبقع الشمس.

أفضل كريم تقشير للبشره الدهنية من الصيدلية

مقشر ستيفز:

هو سكراب عميق للبشرة الدهنية غير دهني وخالي من البارابين ويحتوي على بعض الخلاصات الطبيعية مثل المشمش الطبيعي لتنظيف البشرة بعمق وخلاصة قشرة الجوز لتنعيم البشرة الدهنية وزيادة نضارتها.

مقشر ايزيس فارما:

من أفضل المقشرات للبشرة الدهنية حيث ينظم إفراز الزيوت فيها ويحتوي ايزيس فارما جليكو على حمض الجليكوليك كمكون رئيسي لتقشير سطح الجلد بأمان في المنزل، يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت والبقع والتصبغات ويترك البشرة ناعمة ومرطبة.

الروتين الكامل للعناية بالبشرة الدهنية

يمكن اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية للحفاظ على نضارتها وإزالة خلايا الجلد الميت دون أن تفقد درجة الترطيب المطلوبة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة باستخدام الغسول:

يجب الحرص على استعمال غسول مناسب ومخصص للبشرة الدهنية ذلك مرتين في اليوم صباحًا ومساءاً، وذلك بوضع كَمَيَّة مناسبة من الغسول على بَشَرَة مبللة، والقيام بتنظيف البَشَرَة الدهنية بحركات دائرية، للتخلص من خلايا الجلد الميتة والبثور، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وينصح الخبراء باستخدام غسول الفحم الفعال في تنظيف البَشَرَة الدهنية والتغلغل للأعماق، وامتصاص الزيوت الزائدة.

  • تطبيق تونر للبشرة الدهنية:

بعد استخدام الغسول يُنصح باستخدام تونر مناسب للبشرة الدهنية لسد مسام البَشَرَة ومنع تراكم الشوائب وتكون البثور، يفضل أن يكون تونر البَشَرَة الدهنية في صورة جل، أو منتج ذو قاعدة مائية وذلك لسهولة امتصاصه، ويؤكد الأطباء على استخدام التونر لأنه يعادل حمضية البَشَرَة، وينظم عملية إفراز الدهون، ويضمن إزالة الأوساخ المتعلقة بالبشرة، كما أنه يعالج الالتهابات مثل توتر Hamemelis water أو ما يُعرف بماء نبات بندق الساحرة.

  • المواظبة على استخدام  المرطب المناسب:

لابد من الاختيار الصحيح لمرطب البَشَرَة الدهنية بعد جفاف التونر، وذلك حتي يضمن عدم فقدان البَشَرَة للزيوت ومنع تعرضها للجفاف، كما ينبغي أن يكون المرطب ذو أساس مائي أو جيل حتى يكون سهل الامتصاص ولا يسد المسام.

  • استخدام واقي الشمس:

واقي الشمس أهم أدوات روتين العناية بالبشرة خاصة في أيام الصيف قبل الخروج من المنزل، وذلك لحماية البَشَرَة من أشعة الشمس الضارة، ويجب عند استخدام واقي الشمس أن يتميز بتركيبته الخفيفة ويتكون من مواد سهلة الامتصاص مثل السيليكا، والأفضل الاعتماد على واقي الشمس الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيج الجلد.

  • تقشير البشرة الدهنية:

تقشير البَشَرَة الدهنية يعد روتين أسبوعي لضمان التخلص من الزيوت الزائدة والجلد الميت والحفاظ على نضارة ونقاء البَشَرَة الدهنية، فيمكن تطبيق المقشر على البَشَرَة بعد استخدام الغسول مع تدليك الوجه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق لضمان التخلص من كافة الشوائب قبل الشطف بالماء الفاتر، وهناك أنواع كثيرة من مقشر البشرة الدهنية مثل مقشر القهوة، ومقشر الجوز والعسل.

  • حمام البخار:

يفضل عمل حمام البخار لفتح مسام الوجه بعد تقشير البَشَرَة وذلك قبل تطبيق ماسكات ترطيب البَشَرَة الدهنية، حيث يساهم حمام البخار في علاج الرؤوس السوداء العميقة.

  • تطبيق ماسكات البشرة الدهنية:

بعد القيام بتقشير البشرة، يُفضل عمل ماسك للبشرة بمرطب مناسب لنوع البشرة الدهنية وذلك من مكونات طبيعية تساعد في ترطيب الجلد ومنحة الرطوبة والنضارة التي يحتاجها، ومن أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها نجد التالي:

ماسك بياض البيض والليمون:

من الماسكات المثالية للبشرة الدهنية فالبيض مؤثر بشكل قوي على إفراز دهون الجلد، وتقليل اتساع المسامات والتخفيف من حدة المشاكل الجلدية مثل الرؤوس السوداء والتصبغات وحب الشباب، ويتم تحضير الماسك باستخدام بياض بيض واحدة مع عصير نصف ليمونه، ومزج المكونات معًا حتى تتجانس وتكتسب قوامًا رغويًا، وتوزيع الماسك على الوجه بواسطة قطنة نظيفة أو فرشاة، مع مراعاة تجنب ملامسة الماسك للعينين، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتطبيق الماسك 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مرضية مثل إزالة الدهون الزائدة من الجلد وشد الجلد.

ماسك التفاح:

يحتوي التفاح على خصائص قابضة وخصائص تقشير طبيعية، مما يساعد على امتصاص الزيت الزائد من الوجه الدهني، ويحضر الماسك باستخدام ملعقة صغيرة من مبشور التفاح مع ملعقة صغيرة من اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتوضع المكونات داخل وعاء مع مزجهم جيداً، ووضع المعجون الناعم على الوجه الدهني وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك اللوز:

اللوز ماسك مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية وذلك لقدرته على امتصاص الزيوت من البشرة، ويمكن تحضيره باستخدام بضع حبات من اللوز بما يعادل 3 ملاعق صغيرة بعد طحنها مع ملعقتين من العسل، ووضع الخليط على الوجه بحركات دائرية ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، وتجفيف الوجه بمنديل، فسوف يمتص الماسك الزيوت الزائدة في الوجه وينقي البشرة من الشوائب.

الاخبار العاجلة