احب شخص لا يحبني وكيف تجعل شخص يحبك بجنون وهو يحب غيرك ولا يحبك؟

Dohaالمُدقق اللغوي: admin15 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Doha
كيف اخلي شخص يحبني

احب شخص لا يحبني، الحب من طرف واحد من المشاعر القاسية التي يمكن أن يواجهها الإنسان في حياته، فمن منَّا لا يرغب في أن يبادله المحبوب نفس الإحساس، ويرجع السبب في ذلك إلى الكثير من الأشياء، ولكن السؤال هنا هو كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك؟ هذا ما سنوضحه بالتفصيل خلال السطور التالية من المقال.

كيف اتعامل مع شخص لا يحبني؟
نصائح لمن يبحث عن الحب

احب شخص لا يحبني

أن تحب شخص لا يحبك على الرغم من أنه شعورًا قاسيًا جدًا على أي فرد، إلا أنه نوع كبير من التضحية لا يقدر أي إنسان على تقديمها، بل يكون لديه سلام نفسي كبير، فهو يحارب في معركة لا يعلم عنها أحد ويقدم كل ما يملك دون انتظار أي مقابل.

ولكن السؤال هنا، هل يجب أن يستسلم هذا الشخص لهذا الأمر ولا يحاول لفت انتباه الطرف الآخر حتى يبادله نفس الشعور؟ للإجابة عن هذا الموضوع يمكنك متابع باقي أجزاء المقال.

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك؟

لا يوجد إنسان على وجه الأرض يتفق الجميع على محبته، وهذا لا يرجع إلى سوء في شخصيته أو إقدامه على فعل شيء خاطئ، بل هي طبيعة بشرية بحتة لا دخل له فيها، ولكن في بعض الأحيان يحب الشخص بشدة للدرجة التي لا يستطيع في التخلي عن المحبوب، وفي حالة كون الطرف الآخر لا يبادله نفس المشاعر، هنا يأتي السؤال: كيف تجعل شخص يحيك وهو لا يحيك؟ للإجابة على هذا التساؤل تابع معنا النقاط التالية:

أولاً: التأكد من مشاعر الشخص الحقيقية

يُخطئ المرء في الكثير من الأحيان في التعرُّف على طبيعة مشاعره، هل هي هي حب حقيقي أم مجرد إعجاب بشخصية الطرف الآخر لا أكثر؟، وهذا سؤال مهم يجب أن تواجه به نفسك أولاً قبل أي فعل تقوم به، دع مشاعرك جانبًا لبعض الوقت وانظر إلى المسألة بطريقة موضوعية، فأنت وحدك من يقدر على إدراك ذلك، وفي حالة التأكد من أنك تحبه بالفعل، فهنا يجب أن تصارحه بإحساسك تجاهه حتى تتعرف على طبيعة شعوره هو الآخر، أعلم أن ذلك يتطلب شجاعة كبيرة، ولكنه خطوة مهمة جدًا لبداية أي علاقة ناجحة، فالنقاش والحوار مطلوب لدراسة الشخص الآخر، حتى أنه يمكن أن يغير من نظرتك إليه أو العكس.

ثانيًا: معرفة أسباب عدم الحب

يمكن أن يصل بينكما النقاش إلى معرفة أسباب عدم الحب، وحينئذ ستقدر على التعامل معه والسعي إلى كسب قلبه بطرق صحيحة، من خلال تفادي الأمور التي تزعجه منك والتغيير من الصفات التي يكرهها، ولكن قبل ذلك ستعتذر بالطبع عن تصرفك الخاطئ معه من قبل وتعطيه وعدًا بالتغيير والمحاولة في نجاح العلاقة.

ثالثًا: التعامل بكرم

الكرم ليس بالضرورة أن يكون ماديًا فقط كتقديم الهدايا أو القيام بمفاجآت سعيدة تصنع بينكما ذكريات لا تُنسى -وإن كان في ذلك أفضل النتائج بلا شك-، ولكن يمكن أن يتمثل في الجود بالعبارات الصادقة والتحدث برفق ولين مع الطرف الآخر، كأن تذكر محاسنه والمميزات التي تجمل شخصيته والعلو من شأنه أمام الآخرين.

رابعًا: إظهار الاهتمام بالطرف الآخر

الاهتمام من أكثر الأمور التي تثبت للطرف الآخر تقديرك الكبير له ولوجوده في حياتك، ويمكن أن يظهر في الاستماع بإصغاء إليه وتجنب التحدث عن نفسك بكثرة، بل اسمح له أن يعبر عن نفسه أمامك واعطيه الوقت الذي يحتاجه لذلك، كما توجد طرق أخرى لإظهار الاهتمام من أهمها أن تبدي تقديرك لأصغر الأمور التي يقوم بها.

خامسًا: الحفاظ على التواصل البصري

أثناء الحديث مع من تحب لا تهمل أبدًا التواصل بصريًا معه، حيث أثبتت دراسة نفسية في جامعة هارفارد أن الأزواج المتحابين تصل نسبة التواصل البصري بينهم إلى 75% أثناء الحديث.

سادسًا: الحفاظ على الابتسامة

الابتسامة من أعظم الأشياء التي يمكن أن تجدها بسيطة ولكن لها مفعول السحر على الطرف الآخر، لذا عند التعامل مع من تحل حافظ على ابتسامتك الجذابة لأنها تعطي شعورًا بأنك شخص واثق من نفسه ومتحمل للمسئولية.

كيف اجعل شخص يحبني وهو لا يراني؟

  • حاول أن تقوي العلاقة بينكما من خلال إرسال هدية له ومرفق بها رسالة تعبر له فيها عن مدى حبك واشتياقك له.
  • الاهتمام يعتبر حجر الأساس لأي علاقة إنسانية، لذا لا تبخل أبدًا عليه باهتمامك واسأل عليه باستمرار واسأله عن كل أحداث يومه، يجب أن يشعر أنك معه لحظة بلحظة ولا يوجد شيء يشغلك عنه.
  • يجب أن تخلق فرصة للتواصل البصري معه، وهذا ليس بالشيء الصعب في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نعاصره.

كيف اتعامل مع شخص لا يحبني؟

  • يمكنك التعبير عن مشاعرك وتصحيح أي سوء تفاهم قد أخذه الطرف الآخر عنك، وذلك من خلال نقاش منطقي وحيادي بعيدًا عن العواطف.
  • يمكنك تقليل التعامل معه لفترة، خاصة إذا كنت تجتمع معه في نفس المكان لساعات طويلة، حاول أن تجعله يشعر بغيابك.
  • كن مستمع جيد ولا تقاطعه أبدًا أثناء الحديث، بل أظهر له اهتمامك به وتقديرك لكل شيء يقوله.
  • لا تلجأ إلى الأسلوب الدفاعي، بل تعامل مع الموقف بهدوء واستمع إلى ما يغضب الطرف الآخر منك وحاول استيعابه.
  • اظهر له التقدير من خلال طرح الأسئلة مثل؛ “ما الذي يضايقك؟”، “ما هي مشكلتك؟”، “هل فعلت أمرًا جعلك لا تحبني؟”.

كلمات لشخص تحبه ولا يحبك

سنفترق الآن، وسأبتعد عنك، ولكن بالله ما الذي يمكن أن أصنعه بكل هذا الحب الذي أكنه لك؟

لا أستطيع أن أجبرك على أن تحبني ولكن أستطيع أن أحاول نسيانك، أعدك بأنني سأفشل مليون مرة، لذا سأحاول مليون وواحد.

أعلم أنني كنت متفائل أكثر من اللازم، وظننت أن لطفك معي هو حب، ولكنني الآن وقعت في الفخ وأحببتك، ولا شيء يحزنني أكثر من عدم حبك لي.

أحترم مشاعرك التي لا تميل نحوي، ولكنني أحترم أكثر مشاعري التي مالت إليك منذ أول لحظة، ولأنني أحترمها لن أضغط عليك أكثر.

أصعب شعور أنك تحب شخص وهو لا يحبك

الحب شعور لا يستطيع المرء إنكاره حتى لو كان الشخص الآخر لا يحب، ولكنه يقتل الإنسان ببطء، فتخيل أن تنظر لشخص لا يراك، أن تكتب له رسائل تعرف أنه لن يقرأها، أن يكون مستحوذ على كل تفكيرك وتعلم أنك لا تخطر حتى على باله، أن تسعى إلى فعل أي شيء يسعده حتى ولو على حساب نفسك.

والأصعب أنك تحاول إخفاء مشاعرك حتى لا تجرح كرامتك، فلا أنت بالبعيد ولا بالقريب، أنت في المنتصف المميت، ومع الأسف يترسخ بداخلك اعتقاد مؤلم جدًا بأن الحب ليس موجودًا إلا في الكتب والروايات، تفقد الأمل شيئًا فشيئًا ويختفي رونق الحياة في قلبك، تضع رأسك كل يوم على وسادتك وتتساءل أي ذنب اقترفته حتى تعاني من هذا الشعور القاسي.

كيف تجعل شخص يحبك بجنون وهو يحب غيرك ولا يحبك؟

  • لا تلجأ أبدًا إلى استخدام الحيل أو التصنع بما ليس فيك حتى تلفت انتباهه، فهذا يؤثر بالسلب ويجعله يبتعد عنك أكثر.
  • كن مستمع جيد له وخصص له بعض الوقت واظهر اهتمامك الصادق به.
  • يجب أن تتمتع بحس الدعابة والمرح، فهذا الشعور يصل إلى القلب سريعًا.
  • اليأس ضعف لا يجب أبدًا أن تجعله يتملكك، بل تفاءل خيرًا ولا تفقد الأمل، فإذا كان من نصيبك ييكون لك حتى ولو بعد حين.
  • الاهتمام بالنفس يعطي شعورًا بالثقة للطرف الآخر، ويدل على قوة شخصيتك.
  • استخدام أساليب جيدة في التعبير عن حبك ليس بالضرورة عن طريق عبارات الغزل والكلام المعسول، بل يمكن استخدام أسلوب الدعم والتشجيع أو حتى النظرات وتوزيع الابتسامات.
  • التقدير أيضًا مهم جدًا للفت انتباه الطرف الآخر، لأنه يوصل إليه مدى أهميته عندك.
  • لا تتجاوز أبدًا مساحة الاحترام والحدود بينكما.
  • الدعاء كما هو معروف يغير القدر، لا تبخل أبدًا على نفسك والجأ إلى الله بالدعاء فإنه سميع مجيب.

كيفية التوقف عن حب شخص لا يبادلك المشاعر

لا شيء بالطبع يصف مدى المعاناة التي يشعر بها الشخص الذي يحب من طرف واحد، ولكن إذا توقف الإنسان عند نقطة معينة في حياته ولم يستطع تحطيها، فهو الخاسر في الأول والآخر، لذا عليه مساعدة نفسه للخروج من هذه الحالة والاستمرار في حياته دون الالتفات إلى الماضي بكافة أحداثه، وهناك خطوات يمكن اتباعها للتوقف عن حب شخص لا يبادلك المشاعر، هي:

  1. أن تدرك قيمة نفسك والمزايا التي تتمتع بها وتُذَكّر نفسك بها دومًا.
  2. أن تقتنع بأن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، إنما هي أقدار وما علينا سوى السعى وفي النهاية سيرزقنا الله -سبحانه وتعالى- بالخير.
  3. امنح نفسك بعض الوقت حتى تنسى الوجع أو الإحساس السيء الذي تشعر به، فلا يوجد شيء يزول بين ليلة وضحاها.
  4. لا بأس أبدًا أن تحزن، فهو شعور طبيعي من حقك، ولكن لا تستسلم له.
  5. كن متفائل واسعى مجددًا إلى تحقيق أهدافك، وحدد أهدافك وابذل كل ما في وسعك للوصول إليها.
  6. ادخل في صداقات جديدة وتعرف على أشخاص جدد.
  7. اشغل وقت بأمور مفيدة.
  8. تعلم مهارات جديدة واشغل بها أوقات فراغك.

طرق للتوقف عن حب شخص لا يحبك

تقبل حقيقة أنك لا تعني شيئًا لهذا الشخص

من أهم الأمور التي تساعد الفرد على التوقف عن الحب، هو تقبل فكرة أن الطرف الآخر لا يحتاجه في حياته، ووجوده من عدمه لا يختلف بالنسبة له، إذا تمكن من الوصول إلى هذه النقطة أو هذا الإدراك، فعلى الرغم من قسوته إلا أنه بمثابة الاستفاقة من غيبوبة أخذت من عمره ومشاعره، وبداية لحياة جديدة.

اصرف انتباهك عنه

لا تزعم أنك توقفت عن حب شخص معين وأنت تراقبه من بعيد وتتبع كل خطواته، إذا أردت مساعدة نفسك حقًا، تخلَّص من كل الوسائل التي تمكنك من الوصول إليه، ولا تذهب إلى الأماكن التي من المحتمل أن يكون متواجدًا فيها، واسعى إلى الانشغال بأمور جديدة تفيدك في حياتك وتطور من شخصيتك وتحسن من وضعك الاجتماعي.

ابحث عن شخص يمر بنفس المشاعر

مشاركة نفس الشعور مع شخص ما يساعدك كثيرًا على تخطي الأزمة، فأنت ستكتسب طرق مجربة من قبل للتخلص من هذا الشعور، ولكن بعض الأشخاص لا يفضلون التحدث عن أمورهم الشخصية أمام الغرباء، لذا يمكنهم القراءة عن هذا الأمر والبحث عن طرق للتوقف عن حب أشخاص لا يبادلوهم نفس المشاعر.

اهتم بنفسك

يهمل الشخص نفسه عندما يصبح كل اهتمامه منصب على محاولة إرضاء الطرف الآخر، لذا فأولى خطوات التخلي هي التوقف عن إهمال الذات والعناية بالصحة والجمال، وذلك من خلال اتباع أساليب تغذية مناسبة والتوقف عن عادات خاطئة كالتدخين، والاهتمام بتطوير الشخصية لا يقل أهمية عما سبق، فعلى المرء أن ينظر في تصرفاته الغير ملائمة ويعمل على تغييرها.

مارس التمارين الرياضية

أن تحب شخص لا يحب تلك تعتبر تجربة سيئة جدًا تخلف بداخلك طاقة سلبية كبيرة، لذا عليك إخراج تلك الطاقة من خلال المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية مثل الذهاب إلى الجيم او ممارسة السباحة أو ركوب الخيل، ولا بأس أبدًا بأن تدمج الفن مع الرياضة، كأن تتعلم أي نوع من أنواع الرقص لتجديد طاقتك.

لا تجعل الغضب يسيطر عليك

الكثير من الأشخاص الذين يمرون بقصص حب فاشلة يسيطر الغضب عليهم، ويخرج في أشكال عديدة، كأن يبدأ الشخص في التخلي عن أحلامه ويصاب بالإحباط والفشل، أو أن يكره الجنس الآخر ويترسخ في ذهنه أنهم جميعهم مخادعين ولا يستحقون الحب، ويمكن أن يتطور الأمر ليصل إلى الإصابة بالمرض النفسي.

تعلم كيف تتخلى

الحب من طرف واحد يدمر الشخص ولا يجعله يفكر بطريقة صحيحة او يتعامل بشكل لائق به وبالآخرين، لذا على الشخص أن يتعلم كيف يترك حلمه ورائه ويمضي كأنه لم يكن، بل ويتصالح مع نفسه ويقنع نقنعها أنها أهل للحب.

نصائح لمن يبحث عن الحب

الاستعداد للحب

أولًا وقبل كل شيء، يجب عندما تحاول جعل شخص يحبك أن تكون على استعداد تام للدخول في علاقة جادة وتحمل مسئولية هذا الحب، فكسر القلوب أمر ليس بهين ولا يغتفر بسهولة، لذا اعطي لنفسك فرصة للتأكد من نفسك وظروفك، ولا تبدأ أبدًا في علاقة جديدة وأنت لم تتخلص من الحنين للماضي بعد.

التركيز على تنمية الذات

جميعنا يبحث عن مواصفات معينة في شريك حياته، أهمها أن يكون شخص مستقل، قادر على تحمل المسئولية والاعتماد على النفس، وهذا لن يتوفر في إنسان خالي من الطموح، لذا يجب عليك التركيز على أهدافك والسعي من أجل تحقيقها ولا تيأس أبدًا إذا تعرضت للفشل، بل انهض واسعى مجددًا حتى تحصل على ما تريد.

التحلي بالصبر

لا يوجد حب بالإكراه، مهما حاولت استعجال الطرف الآخر ليظهر لك حبه، فإن ذلك سيبوء بالفشل، حتى لو اعترف لك بالحب، فلن تكون مشاعره صادقه في ذلك، لذا بدلًا من القيام بذلك، ابذل بعض الجهد لجذبه تجاهك وكن صبورًا واعطيه الوقت والمساحة التي تجعله يثق بك ويحبك.

التحلي بالأخلاق

لا شك أن الأخلاق الحسنة هي أول الصفات التي يبحث عنها الشخص في شريك حياته، ويظهر الصلاح والخلق الحسن من خلال التعامل الجيد والصادق والتصرف بحكمة وقت الخلاف.

الحديث عن التجارب الشخصية

لا تحاول إظهار المثالية أمام الطرف الآخر، بل تحدث معه عن التجارب والمواقف التي مررت بها وأثرت في شخصيتك وساهمت بشكل كبير في تغيير إلى إنسان أفضل، فالإنسان يحب الصراحة والصدق وينفر من الأكاذيب والحيل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة