كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب في الايفون.. أسهل طريقة لاسترجاع الرسائل المحذوفة

Dohaالمُدقق اللغوي: admin31 يوليو 2022آخر تحديث :

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب في الايفون، يتعرض الكثير من الأشخاص لسرقة هاتف الايفون الخاص بهم، وأغلبهم يحتفظ ببيانات غاية في الأهمية والخصوصية على تلك الهواتف، لذا فهو يبحث عن أي طريقة لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح تلك الأساليب بشيء من التفصيل.

استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق برنامج Syncios Data Recovery
كيفية نقل ونسخ محادثات واتس اب احتياطياً واستعادتها على الايفون بسهولة

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب في الايفون

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن طرق لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب في الايفون، والتي يمكن أن يكون السبب في مسحها هو الشخص نفسه بدون قصد أو وقت عصبية، أو تمت سرقة جواله وقام اللص بحذف تلك المحادثات، وخلال الشطور التالية سوف نوضح تلك الأساليب:

  • هناك بعض برامج الكمبيوتر التي يمكن أن يستعين بها الشخص لاستعادة الرسائل المحذوفة من الواتس آب في الأيفون.
  • وتوجد ميزة النسخ الاحتياطي يوفرها جهار الايفون iphone مجانيًا في حساب iCloud الذي يرتبط بالهاتف.

برنامج استعادة محادثات الواتس اب للايفون بدون نسخة احتياطية

في حال أنك لم تقم بعمل نسخة احتياطية على هاتفك الايفون باستخدام iTunes أو iCloud، فسبيلك الوحيد لاسترجاع الرسائل المحذوفة بدون نسخة احتياطية هي استخدام أدوات استعادة بيانات ايفون الاحترافية، والتي من أشهرها برنامج PhoneRescue لنظام التشغيل iOS، وهو مميز للغاية في استعادة رسائل الواتس آب.

ولا يكتفي برنامج PhoneRescue باسترجاع رسائل الـ WhatsApp فقط، بل يستعيد الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، وما يزيد عن 31 نوع من ملفات iOS الأخرى، وفيما يلي سنذكر الخطوات التي يجب اتباعها خلال البرنامج لاستعادة محادثات الواتس آب للأيفون بدون نسخة احتياطية:

  • أولاً: يجب عليك توصيل جهاز الايفون واختيار وضع الاسترداد.
  • ثانيًا: عليك تشغيل برنامج PhoneRescue لـiOS على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.
  • ثالثًا: قم بتوصيل جهاز الـiphone الخاص بك بالكمبيوتر عبر كابل USB.
  • رابعًا: اختر الاسترداد من وضع جهاز iOS، ثم النقر فوق السهم الأبيض للمتابعة.

وهذا البرنامج يسمح لك بمعاينة رسائل الواتس اب المحذوفة، والاختيار من بينها ما تريد الاحتفاظ به واسترجاعه، أو مسحه وعدم الرجوع إليه مرة أخرى، كما أنه يدعم جميع أجهزة iPad وiPhone الجديدة.

كيفية نقل ونسخ محادثات واتس اب احتياطياً واستعادتها على الايفون بسهولة

يرغب بعض الأفراد في نقل ونسخ محادثات واتس اب احتياطيًا واستعادتها مرة أخرى على الايفون بسهولة، ولكن يتساءلون عما إذا كانوا سيفقدونها في حالة تغيير الهواتف أم لا؟، والإجابة هي لا، ويوجد عدد من الطرق التي تمكّنك من القيام بذلك، سوف نوضحها من خلال التالي:

الطريقة الأولى:

لنقل البيانات والرسائل الإلكترونية من جهاز ايفون إلى آخر بدون iCloud؛ عليك باختيار مدير بيانات iPhone المحترف، وهي أداة AnyTrans، والتي تستخدم باتباع عدد من النقاط هي:

  1. عليك القيام بتشغيل برنامج AnyTrans ثم توصيل جهازي الـiPhone باستخدام كابل USB.
  2. انتظر حتى يتعرف البرنامج على الجهازين، ثم من الواجهة الرئيسية؛ قم بتحديد ميزة Social App Manager، وانقر WhatsApp وخيار النقل الآن كذلك.
  3. تستطيع أن تقوم بتغيير iPhone المستهدف حسب رغبتك، وقم بالنقر فوق الزر التالي واترك البرنامج ليكمل عملية النقل.

الطريقة الثانية: 

استخدام ميزة AppTrans، لأنها تجعلك تقوم بنقل الواتساب والداتا المختلفة من مكالمات ورسائل نصية وصور مقاطع فيديو وغيرها بنقرة واحدة، وتمكنك من استعادة الواتساب من جهاز الكمبيوتر أو من نسخة iTunes احتياطية أو من خلال Google Drive، كما أنها توفر لك إمكانية نقل الواتس اب والبيانات ليس من ايفون لايفون فقط، بل من ايفون إلى اندرويد والعكس، وتستطيع القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. القيام بتثبيت AppTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم النقر على App Transfer واختيار نقل التطبيقات إلى الهاتف.
  2. توصيل جهازي الايفون والتأكد من الهاتف المستهدف، ثم اضغط على زر انقل الآن.
  3. قدم بتحديد أنك تريد نقل WhatsApp وليس التطبيقات الأخرى، ثم انقر على التالي (ويجب عليك معرفة أنه يتم مسح بيانات واتساب على الجهاز المستهدف عندما يتم إعداد ايفون الجديد بالفعل، لذا لا تنسى عمل نسخة احتياطية من الداتا الموجودة قبل حذفها).
  4. يقوم برنامج AppTrans بنقل بيانات الـ WhatsApp إلى جهاز الايفون الجديد الخاص بك.

وهناك فيديوهات تعليمية توضح لك كيفية نقل محادثات واتس آب احتياطيًا واستعادتها مرة أخرى على الايفون بسهولة.

الطريقة الثالثة:

استخدام ميزة iCloud Backup، وتتطلب هذه الطريقة أن تقوم بإعداد ايفون الجديد الخاص بك من أجل استعادة الواتساب من iPhone القديم إلى iPhone الجديد، وذلك من خلال الخطوات التاليى:

  • على الجهاز القديم من الإعدادات iCloud انتقل إلى الأسفل حتى تقوم بتشغيل اختيار مزامنة WhatsApp.
  • ثم انتقل إلى ميزة النسخ الاحتياطي، وقم بتمكين خيار النسخ الاحتياطي iCloud وكن أكيد من أن جهازك موصل بواي فاي سريع.
  • عند إتمام عملية النسخ الاحتياطي بنجاح، قم بإعداد جهاز الايفون الجديد واستعيد نسخة iCloud الاحتياطية Restore from iCloud Backup من Apps & Data.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud واختر أحدث ملف نسخ احتياطي.
  • بعد ذلك فم بفتح واتساب وادخل الرقم القديم الذي كنت تستخدمه على الايفون القديم، وهذا سيمكنك من اكتشاف النسخة الاحتياطية واستعادتها مرة أخرى.

الطريقة الرابعة:

استخدام ميزة iTunes Backup، والتي تمكنك من نسخ الداتا الموجودة على الواتساب احتياطيًا ثم استعادتها من جديد، وهذه الطريق ستجعلك تسترجع النسخة الاحتياطية بالكامل إلى الايفون الجديد الخاص بك وذلك يشمل بيانات الواتساب الخاصة بك، ففي حالة عدم وجود مشكلة في ذلك؛ اتبع الخطوات التالية:

  1. عليك توصيل جهاز الايفون القديم بالكمبيوتر، ثم تشغيل أحدث إصدار من iTunes على جهاز الكمبيوتر.
  2. من علامة التبويب الملخص قم بالضغط على أيقونة النسخ الاحتياطي الآن، مع التأكد من تحديد خيار هذا الكمبيوتر.
  3. بعد إتمام عملية النسخ الاحتياطي بنجاح، قم بفصل جهاز الايفون القديم واستبدله بالجديد ووصله إلى الكمبيوتر.
  4. بعدما يتعرف iTunes على الجهاز الجديد الخاص بك، قم بفتح علامة التبويب الملخص وانقر على خيار استعادة النسخ الاحتياطي، ومن القائمة قم باختيار نسختك الاحتياطية واسترجعها.
  5. بعد هذه الخطوة قم بإعداد الواتساب على جهاز الايفون الجديد الخاص بك واستخدم نفس الرقم على الهاتف القديم، وسوف يقوم التطبيق باكتشاف النسخة الاحتياطية الموجودة على جهاز الـiPhone.

الطريقة الخامسة: 

استخدام ميزة WhatsApp Backup، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الواتساب على جهاز الايفون القديم الخاص بك.
  2. وبعد ذلك اذهب إلى الإعدادات ومن الدردشات اختر النسخ الاحتياطي للدردشة، واضغط على أيقونة نسخ احتياطي الآن، وتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.
  3. سيظهر أمامك خيار لتشغيل ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي، وخيار دمج أو استبعاد مقاطع الفيديو في النسخة الاحتياطية الخاصة بك.
  4. بعد إتمام عملية النسخ الاحتياطي، قم بإلغاء تثبيت الواتساب أو سجل خروج من حسابك، وثبت بعد ذلك تطبيق الواتساب على هاتفك الايفون الجديد وكن متأكد من أنك قمت بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud نفسه.
  5. يمكنك حاليًا إعداد واتساب على جهاز الايفون الجديد الخاص بك واستخدام رقمك القديم، وسيقوم التطبيق باكتشاف النسخة الاحتياطية لجهازك الايفون، اضغط بعد ذلك على استعادة سجل الدردشة.

الطريقة السادسة:

 استخدام ميزة البريد الإلكتروني، وتعتبر طريقة مباشرة لنقل كل رسائل الدردشات من جهاز الـiPhone القديم إلى الـiPhone الجديد، وفيها يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر فوق الدردشة في قائمة الإعدادات الخاصة بالواتساب، واختر سجل الدردشة، ثم الدردشة عبر البريد الإلكتروني.
  2. اختر المحادثة التي تريد نقلها بعد ذلك وقم بتحديدها -مع الاخذ في الاعتبار أنه يمكنك أخذ محادثة واحدة فقط في وقت واحد- وعليك اختيار إرسال المحادثة مع الوسائط أو بدون الوسائط، وسوف تتلقى رسالة منبثقة بعد ذلك، وإرفاق الوسائط سيؤدي إلى إنشاء رسالة بريد إلكتروني كبيرة.
  3. بعد ذلك قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني والنقر على إرسال، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز iPhone الجديد الخاص بك واعرض رسائل الواتساب الخاصة بك.

استرجاع الرسائل المحذوفة من النسخة الاحتياطية في الواتس اب بدون برامج

لا يشترط أن تستخدم برامج حتى تتمكن من استرجاع الرسائل المحذوفة، حيث يمكنك استخدام النسخة الاحتياطية في الواتس آب، وذلك من خلال التالي:

  • قم بفتح التطبيقات ثم الغي تفعيل تطبيق الواتساب وبعد ذلك قم بتحميله وتثبيته مرة أخرى.
  • ادخل حسابك الإلكتروني من جديد على التطبيق واستخدم رقم هاتفك وقم بتفعيل برنامج الـ WhatsApp.
  • اختر استعادة النسخة الاحتياطية، وبعد هذه الطريقة ستجد كل الدردشات التي تم حذفها بما فيهم الرسائل التي قمت بحذفها.

استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق برنامج Syncios Data Recovery

يستخدم الكثيرين برنامج Syncios Data Recovery حتى يتمكنوا من استعادة المحادثات المحذوفة، وخلال هذا التطبيق يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك بالكمبيوتر، ثم افتح تطبيق Syncios Data Recovery وانقر على كلمة استرجاع.
  • سيتعرف هذا التطبيق على الجهاز المراد استرجاع الملفات منه، وعليك التأكد من الملفات المحذوفة من الهاتف.
  • سوف تستغرق عملية الفحص الشامل للجهاز بضع دقائق سيعرض لك من خلالها قائمة بكل الملفات التي تستطيع استرجاعها، اختر منها الذي تريد استعادته واضغط استرداد.

كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس آب في الايفون، ومنها برنامج WhatsRemoved، وهو مفيد جدًا لمن يلارغب في استرجاع الرسائل المحذوفة بالخطأ من الواتساب، ويوجد على الـPlay Store في آب ستور آيتونز لهواتف iOS.

أسهل طريقة لاسترجاع رسائل الواتس اب

يعد برنامج imyfone من أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها لاسترجاع رسائل الواتس اب المحذوفة وغيرها من الفيديوهات والصور، وهي تعمل على هواتف الأندرويد والايفون كذلك، ويتم من خلالها استخدام 4 طرق لاستعادة الملفات المخزنة على الهاتف أو التي تكون محفوظة على Google Drive أو iTunes، ويمكنك البرنامج كذلك من معاينة كل الملفات والصور قبل عملية الاسترجاع حتى تتمكن من اختيار الملفات التي تود استعادتها بطريقة آمنة.

ويمكن توضيح الـ4 طرق التي يستخدمها برنامج imyfone من خلال التالي:

1- استرجاع رسائل الـWhatsApp المحذوفة بالطريقة الرسمية على الأندرويد

يجب عليك التأكد من وجود نسخة احتياطية من الدردشات على Google Drive، وذلك من خلال فتح الواتساب ثم من الإعدادات تنقر على الدردشات، ثم نسخة احتياطية للدردشات، وفي حالة وجود تاريخ لآخر نسخة محفوظة، فإذاً يوجد لديك نسخة احتياطية من المحادثات يمكنك استرجاعها.

قم بعد ذلك بحذف تطبيق واتساب وأعِد تثبيته مرة أخرى،و وادخل رقم هاتفك وقم بتفعيله، وانقر على خيار استعادة آخر نسخة من محادثات الواتساب الموجودة على Google Drive، وآخر خطوة هي هي الضغط على Restore.

2- استرجاع رسائل الـWhatsApp المحذوفة بالطريقة اليدوية على الأندرويد

يعمل جوالك على حفظ نسخ احتياطية من رسائل الواتساب داخل الذاكرة الداخلية، وهذا يتم بصورة افتراضية، ومن خلال ذلك تستطيع استرجاع الرسائل المحذوفة من خلال هذه النسخ بشكل أسهل عن طريق استخدام برنامج مدير الملفات الموجود على هاتفك المحمول واتباع الخطوات التالي:

  • من File manager على هاتفك قم بفتح الذاكرة الداخلية والتي تختلف في مسمياتها علة الهواتف مثل؛ (Local- Internal Storage- device storage).
  • قم بالبحث عن مجلد WhatsApp ثم اختر Databases، وهنا ستظهر أمامك الكثير من الملفات التي تتضمن تواريخ اختر من بينها التاريخ الذي تود استرجاع رسائل الواتس فيه وقم بتسميته باسم msgstore.db.crypt12.
  • احذف تطبيق الـWhatsApp وقد بتحميله من جديد، وسوف يظهر أمامك خيار استعادة آخر نسخة من رسائل الواتس التي توجد على ذاكرة الهاتف المحمول، اضغط على Restore.

3- استرجاع رسائل الـWhatsApp المحذوفة باستخدام جهاز الكمبيوتر

تتم هذه العميل في منتهى السهولة من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة رغبتك في استعادة رسائل الـWhatsApp الخاصة بك، ويوجد أكثر من برنامج يمكن ان تستخدمه وتستطيع من خلاله نسخ من رسائل الواتساب أو استرجاع النسخ الاحتياطية بطريقة سهلة.

4- استرجاع رسائل الـWhatsApp المحذوفة على هواتف الايفون

يمكنك اتباع الخطوات التالية إذا كنت تريد استعادة الرسائل المحذوفة على هواتف الايفون:

  • قبل البدء يجب أن تتأكد من كون لديك نسخ احتياطية من رسائل الواتس اب، وذلك يتم من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم من قائمة الدردشة اختر النسخ الاحتياطي للدردشة.
  • احذف تطبيق الـWhatsApp واستعيده مرة أخرى، ثم انقر على استعادة محفوظات الدردشة الخاصة بك، وسوف تسترجع رسائل واتساب المحذوفة بعد الانتهاء من هذه العميلة.
الاخبار العاجلة