افضل انواع القهوة وأفضل ماركات القهوة في العالم

Samar Tarek27 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Samar Tarek
القهوة
أفضل أنواع القهوة

افضل انواع القهوة، القهوة لها العديد من الأنواع الجميلة والمميزة بشكل كبير وفي المقال التالي سنتعرف على أفضل ماركات القهوة في العديد من الدول ومختلف الأشكال التي من شأنها أن تشبع عشاق القهوة بشكل كبير وتقوم بتعويض الشخص بالكثير من الأمور المختلفة في مجال القهوة وشربها بشكل كبير جدًا، كل هذا وأفضل سنتعرف عليه في المقال التالي.

أفضل أنواع القهوة
أفضل أنواع القهوة

افضل انواع القهوة 

يفكر الكثير من الأشخاص فيما يحتويه مشروب القهوة ويثير فضولهم بشكل كبير عن نوع القهوة المفضل أو الأفضل بين عشاق القهوة، وفيما يلي سنبين لكم أشهر وأفضل أنواع القهوة التي من الممكن أن يقوم شخص بشربها، حيث أن للقهوة مكانة كبيرة في نفوس الكثير من عشاقها.

وبعد الكثير من البحث والمحاولات للتعرف على أفضل أنواع القهوة المميزة وجدنا أنه من الصعب حصر أفضل أنواع القهوة في نوع بعينه أولًا لأنها كثير ة جدًا فضلًا عن كونها تشتهر في بلدة عن الأخرى بشكل متفاوت وفيما يلي سنعرض لكم أشهر أنواع القهوة المحببة والمفضلة بين العديد من الأشخاص على مستوى العالم وهي عبارة عن ما يلي:

قهوة اللاتيه، وتعد أفضل أنواع القهوة وأكثرها شهرة لقلة نسبة الحموضة والمرارة فيها وغالبًا ما تتم إضافة بعض النكهات لهذا المشروب مثل البندق والفانيليا والكاكاو والكارميل وغيرها من النكهات المختلفة.

قهوة الإسبرسو، وهي أشهر أنواع القهوة على الإطلاق حيث يحتوى هذا النوع من القهوة على كريمة رغوية في المنطقة العلوية وذلك نتيجة عملية ضغط حبوب البن المطحونة الناعمة ما يجعله الخيار الأفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص.

قهوة الكابتشينو، وتعد أجود أنواع القهوة المتداولة في كافة أرجاء العالم ويمكن وصفها بأنها عبارة عن مزيج بين مشروب الإسبريسو والحليب الساخن، بالإضافة إلى كمية كبيرة من رغوة الحليب وهي من المفضلات المميزة بالنسبة للكثيرين.

أفضل أنواع القهوة العربية

هناك العديد من أنواع القهوة المتداولة في أرجاء العالم وفي الدول العربية على وجه الخصوص وفيما يلي سنبين لكم أشهر وأفضل أنواع القهوة العربية على الإطلاق وهي كما يلي:

أولًا قهوة الكيف، وتعد من ألذ وأفضل أنواع القهوة عند العرب ويدل أسمها هذا على انشراح الصدر، وارتياح البال، والتلذذ بالقهوة بشكل كبير في حالة شربها سواء منفردة أو في اجتماع.

ثانيًا القهوة الشاذلية، ويقول الرأي الراجح في تسميتها أنها تنسب إلى عمر الشاذلي الذي يعد أول العرب الذين تذوقوا مشروب القهوة في العمومـ، وتعد من أفضل أنواع القهوة العربية على الإطلاق.

ثالثًا قهوة المر، وهي مثل أسمها من أنواع القهوة التي تمل نحو المرارة وذلك ما يجعل نكهتها في غاية القوة والتأثير على من يقدم على تناولها بشكل كبير.

رابعًا قهوة البرية، وهي من أنواع القهوة التي يعد البن الخاص بتحضيرها قادم من اليمن ما يجعله الأفضل على الإطلاق ومصدر الكثير من الأشياء المميزة لمن يتناولها بشكل كبير.

خامسًا قهوة الطبخة، يعد هذا النوع من أنواع القهوة من أحد أشهر الأنواع على الإطلاق وسبب حب الكثيرين لشرب القهوة ويطلق عليه ذلك نسبة إلى عملية طبخ البن المتعارف عليها.

أفضل ماركات القهوة في العالم

تعد القهوة هي ثاني أن لم تكن أول مشروب يتفق عليه العالم أجمع لما لها من شهرة ومحبة في العالم كله وفيما يلي سنبين لكم أحد أشهر الأنواع المميزة للماركات العالمية الخاصة بشرب القهوة بشكل كبير في العالم كله وهي عبارة عن ما يلي:

  • القهوة المختصة قهوة محمصة ستامبتاون (stumptown)، وهي عبارة عن مزيج bender hair الأشهر والأكثر مبيعاً كما إنه أول مزيج خاص بالمحمصة وتعد من أفضل ماركات القهوة المعروفة بقهوة الموجة الثالثة وهي من أغلى أنواع القهوة على مستوى العالم ولكن جودتها تستحق هذا الفرق.
  • قهوة انتلجنسيا (intelligentsia)، تعد من أجود أنواع القهوة التي من الممكن شربها على الإطلاق وتقوم المحمصة بتوريدها للعديد من الكافيهات كما توفر لها الكثير من النكهات في القهوة مثل نكهة الشوكولاتة والفواكه المجففة.
  • قهوة سريعة التحضير: ماونت هاجين (mount hagen)، وهي واحدة من أشهر أنواع القهوة سريعة التحضير وهي بالمناسبة أغلى من المنافسين لها مثل نسكافيه ويتوافر منها الأنواع منزوعة الكافيين.
  • قهوة دارك روست: قهوة ديث ويش (Death wish)، لها شهرة عالمية كبيرة ومعروفة بأقوى أنواع القوة على الإطلاق حيث أنها قهوة غامقة عالية الكفايين وتتمز بمذاق القهوة القوي مع الكثير من الأطعمة الأخرى والنكهات المتداخة التي تسحبك إلى عالم أخر مثل التوت والشكولاتة.
  • قهوة سياتل (seattle’s best)، حقق هذا النوع من القهوة ما يطلق عليه بالمعادلة الصعبة حيث جمع بكل بساطة وروعة بين الجودة المرتفعة والسعر المناسب وذلك بالرغم من أنها أغلى من أنواع قهوة كثيرة مميزة مثل ماكسويل وغيرها.
  • الاسبريسو من قهوة لافازا (lavazza)، تعد من أشه وألذ أنواع القهوة المقطرة في العالم وتسمى أيضاً اسبريسو ايطاليانو ويمكن الحصول عليها حبوب كاملة أو مطحونة، وتوفر المحمصة قهوة متوسطة القوة ولها مذاق يشبه إلى حد كبير نكهة الفواكه.
  • بيرليس كوفي، تتميز بالغنى والجودة في الطعم الأمر الذي يجعلك ترغب في تكرار فنجان القهوة مرة أخرى أو تمني أن لا ينتهي بهذه السرعة حيث يعد مزيج قهوة كونا الذهبية خيار رائع لمحبي لايت روست ويمكنك الحصول على مزيج للقهوة الفرنسية وغيرها منهم.
  • قهوة نيو انجلاند، تعد هذه القهوة مناسبة للجميع إلى حدًا كبير حيث أنها مناسبة في السعر ومتنوعة إلى حد كبير، ويرجع تاريخ هذه القهوة إلى 100 عام وتتنوع إصداراتها بشكل رائع ومدهش.

أفضل أنواع القهوة في مصر

تعد جمهورية مصر العربية من أقدم البلدان العربية والعالمية في شرب القهوة وتحضيرها، حيث تعد القهوة بمثابة المشروب الرسمي للبلاد الأمر الذي جعل من صناعتها أمر غاية في الأهمية وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من أشهر أنواع القهوة المتواجدة في مصر وهي:

  • بن العميد ويأتي بشعاره الشهير “بن العميد قارنه بأي من تريد” ما ينم عن ثقة أصحاب هذه القهوة في منتجهم الذي يقدمونه للمستهلكين، لما له من نكهة غنية ومميزة عن غيره من باقي أنواع البن.
  • بن شاهين وبخبرته الممتدة لأكثر من 70 عام وأكثر يعد بن شاهين  من أفضل أنواع البن المستخدمة في تحضير القهوة التركية ويتم تقديمها في أشكال متنوعة تحافظ على الجودة والنكهة.
  • بن محمد أفندي تركي وهي من أقدم ماركات البن  وأشهر أنواع القهوة، فمنشأها تركيا بالأساس وتعود لعام 1781، مما يعني أنها من العلامات التجارية التي تمتلك تاريخ طويل، وتعتبر صاحبة المذاق الأصلي والنكهة القوية التي يحبها كثيرون.
  • بن سيلاز تعد واحدة من أقوى العلامات التجارية في صناعة البن وتتميز بمذاق جيد ورائحته قوية وقادر على أن يضبط المزاج، خاصة مع الحلويات والشكولاتة بشكل يجعلك تعشها لما تتميز به من نكهة لذيذة وغنية.

أفضل أنواع القهوة في العراق

تشتهر دولة مثل العراق بوجود العديد من الأشياء فيها ويحتل البن مكانة مميزة لديهم لما يمكنك الحصول عليه من أنواع متعددة وفخمة وذات جودة رائعة من الممكن ان تتخطى جودة القهوات العالمية ومن أشهر الأنواع المقدمة نجد ما يلي:

  • قهوة الحساء، ويتم تحضيرها في العراق ودول شبه الجزيرة مثل المملكة العربية السعودية واليمن والإمارات العربية المتحدة، وهي عبارة عن حبوب البن المحمصة قليلًا والتي تحتوي على القرنفل والقرفة والهيل والزعفران (مما يعطيها لونًا ذهبيًا) وفي الغالب لطالما تقدم مع التمور والشكولاتة.
  • القهوة العربية الشامية، وهي قهوة بسيطة يتم خلط البن مع الهيل فيها وتقدم في الدلة أو كنكة، وتقدم بالمثل في فناجين القهوة الصغيرة.
  •  القهوة العربية، والتي تعد من أقدم أنواع القهوة المفضلة للكثيرين، فهي تحضر من حبوب البن المحمصة بشكل جيد، ويتم طحنها وغليها مع حبوب الهيل والزعفران، وتقديمها بدون سكر في فناجين صغيرة خاصة، وهي تعتبر من أصول الضيافة في معظم البلاد العربية وفي العراق بالطبع.
  • القهوة التركية، وهي من أنواع القهوة المنتشرة في العديد من البلدان العربية مثل مصر والعراق وغيرها ويحتاج تحضيرها إلى أسلوب خاص حتى تكون في أفضل مذاق ممكن لها على الإطلاق.

أفضل أنواع القهوة المختصة

من المهم جدًا أن تكون على دراية بأنواع البن المستخدمة في فنجان قهوتك كي تتعرف على النوع المفضل لك وتستمر في الشرب منه والتمتع بفنجان القهوة الصباحية الخاصة بك، وعليك أن تعرف بأن نوع البن يختلف على حسب مكان زراعته وحموضة التربة والزيوت وغيرها من العوامل التي تؤثر في نكهة القهوة بشكل كبير جدًا، كما أن تخزين الحبوب من العمليات المؤثرة بشكل كبير ومن أهم الأشياء التي ستمكنك من التعرف على أنواع القهوة المختصة بك هو التعرف على الأنواع التالية التي ستوفر لك بكل سهولة الطريقة المناسبة للتعرف على فنجان قهوتك المناسب:

  • حبوب بن أرابيكا، هي أكثر الأنواع شعبية للقهوة، يعود أصلها إلى إثيوبيا. وتعرف بأنواع القهوة التي تحتوي على النكهة الأكثر توازنا، ويُعتقد أيضا أن حبوب بن أرابيكا هي أول نوع قهوة تتم زراعته في العالم.
  • حبوب البن البرازيلية، بدأت البرازيل في زراعة وبيع حبوب البن ذات الجودة العالية والخفيفة. وحبوب البن البرازيلية أثقل من حيث الكتلة من الحبوب الأخرى في أمريكا اللاتينية، مع نكهة محببة للتوابل والشوكولاتة.
  • حبوب البن الكولومبية، فهي تعد الأفضل في السوق العالمي وعلى الرغم من أن أحداث تغير المناخ الأخيرة قد أدت إلى انخفاض إنتاج كولومبيا إلى أبعد من ذلك، فإن الطلب على حبوب البن الكولومبية ما زال مستمر.
  • حبوب القهوة الفيتنامية، تعتبر فيتنام أكبر منتج لحبوب البن في آسيا، والثانية في العالم، وتشكل قهوة أرابيكا أقلية صغيرة من حبوب البن الفيتنامية لكن، معظمها قهوة روبوستا مثل البرازيل.
  • حبوب البن الإندونيسية، حيث تعد رابع أكبر منتج للبن في العالم، وتشتهر بحبوب بن أرابيكا المزروعة في جزيرة سومطرة. وتنتج البيئات شديدة التنوع في الجزر الإندونيسية، الناتجة عن عوامل مثل وجود الحديد في التربة، نكهة مختلفة جدا في حبوب البن.
  • حبوب القهوة الأفريقية، حيث تعد حبوب البن الأفريقية من أفضل حبوب البن المتاحة في العالم، وأهم منطقتين لزراعة حبوب البن في أرابيكا هما إثيوبيا وكينيا، التي تضم عدداً من النباتات لحبوب البن.
  • حبوب بن روبوستا، والتي وبالرغم من ارتفاع محتوى الكافيين بها ونكهتها الأكثر قوة والمرة جعلت لها شعبية كبيرة بين شاربي القهوة في آسيا، توجد قهوة روبوستا ذات الجودة العالية أيضاً وفي كثير من الأحيان في خلطات إسبريسو المشهورة في إيطاليا.

أفضل أنواع القهوة التركية

تعد القهوة التركية من أبرز المنتجات التركية المنتشرة في الدولة وخارجها حيث تصدر تركيا البن إلى أكثر من 140 دولة حول العالم وتنافس في ذلك أفضل الدول المصدرة مثل البرازيل وأثيوبيا ويرجع ذلك إلى طعمها الغني والمميز الذي لا يشبه أي قهوة على الإطلاق.

وفيما يلي سنعرض لكم أفضل أنواع القهوة على الإطلاق في تركيا وهي كما يلي:

  • قهوة محمد أفندي – Mehmet Efendi Türk Kahvesi، وهي من أبرز العلامات التجارية المميزة التي تتميز بجودتها وشهرتها في تركيا والعالم كله ويرجع ذلك لكونها تعمل منذ عام 1871م وهي تعد أول قهوة تركية معبأه في أكياس مهيأة للاستخدام مباشرة بعد أن كانت حبات البن تباع دون تحميص حيث تعد قهوة محمد أفندي حاضرة في الكثير من البلاد العربية مثل دول الخليج العربي.
  • قهوة تشيبو – Tchibo Türk Kahvesi، وهي شركة ألمانية تقدم القهوة التركية بشكل عصري ومختلف من حبوب البن ذات المذاق الرائع.
  • قهوة دنياسي Kahve Dünyası، تعد من أحدث علامات القهوة العالمية والتي افتتحت في 2004م وبعد ذلك أمتدت فروعها إلى لندن في 2011م وهي قهوة تركية عصرية بطعم فاخر، وتقدم بالعديد من النكهات المميزة والعصرية.
  • قهوة كوجا تيبيه Kocatepe Türk Kahvesi، بدأ إصدار هذا النوع من القهوة التركية الفاخرة في اسطنبول وبعد ذلك توسعت إلى افتتاح العديد من الأفرع الأخرى إلى أن تحولت إلى علامة تجارية فريدة يبحث عنها أصحاب الذوق الرفيع والطبقة الراقية.
  • قهوة هاربوت ديبيك Harput Dibek Kahvesi، تعد هذه القهوة هي القهوة العثمانية الأصيلة ويتحمص حباتها تحميص متوسط ويتم طحنها بشكل ناعم ولا يمزج معها أي مجون أخر.
  • قهوة عارف اوغلو Arifoğlu türk kahvesi، من أكثر العلامات التجارية المميزة في عالم البهارات والتي انطلقت عام 1944م ووصلت إلى أنحاء العالم أجمع.

أفضل أنواع القهوة السوداء

هناك الكثير من أنواع القهوة السوداء في العالم والتي تجعل الشخص يقع في حيرة كبيرة لأختيار النوع المناسب لهم وفيما يلي نذكر أسماء أنواع القهوة السوداء التالية:

  • قهوة لايف بوست الداكنة المحمصة – Lifeboost Dark Roast Coffee
  • قهوة فولكانيكا الكينية Volcanica Kenya Black Coffee
  • قهوة كلت السوداء Koffee Kult Black Coffee Beans
  • قهوة الحصان السوداء Kicking Horse Black Coffee

افضل انواع القهوة الاسبريسو

هناك الكثير من الأنواع للقهوة الاسبرسو في العالم ومن أهم هذه الأنواع ما سنذكره كما يلي:

  • حبوب قهوة إسبريسو لافازا الغنية بالكريمة “Lavazza Super Crema Espresso Whole Bean Coffee”
  • قهوة بيتس الإيطالية المحمصة الداكنة “Peet’s Coffee Italian Roast Dark Roast Ground Coffee”
  • حبوب قهوة ستاربكس إسبريسو المحمصة الداكنة “Starbucks Espresso Dark Roast Whole Bean Coffee”
  • قهوة إيلي إسبريسو متوسطة التحميص “Illy Espresso Medium Roast Finely Ground Coffee”

افضل انواع القهوة السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بالعديد من الأنواع للقهوة المشهورة  لما للقهوة من أهمية فيها ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

  • البن الهرري
  • البن اليمني
  • قهوة الخولانية
  • قشر البن اليمني
  • البن المطري
  • البن الاسماعيلي
  • البن البرعي
  • البن الآنسي
  • البن الحرازي
  • البن اليافعي
  • البن الحفاشي
  • البن العديني

أفضل أنواع القهوة العربية الجاهزة

هناك الكثير من الأنواع للقهوة العربية الجاهزة المميزة والتي نذكر منها ما يلي:

  • قهوة كيف المسافر العربية

  • قهوة معتوق العربية

  • قهوة نسكافية العربية

  • قهوة اجيال العربية

  • قهوة عربية خولاني من باجه

  • قهوة عربية اربيانا

  • قهوة الخير العربيه

  • قهوة ذوق العربية

  • قهوة الشيوخ العربية من النعمان

  • قهوة هرري عربية سريعة التحضير

  • قهوة عربية خولاني يمني فاخر

  • قهوة مباهير مجففة قهوة

افضل انواع القهوة الفرنسية

يعشق الكثير من محبي القهوة القهوة الفرنسية بشكل خاص ومن أهم وأشهر أنواع القهوة الفرنسية المتعارف عليها ما سنذكره فيما يلي:

  • بن العميد قهوة فرنسية
  • قهوة فرنسية بالبندق الرفاعي
  • قهوة فرنسية بالبندق باجه baja
  • قهوة كوفيك فانيلا فرنسية لاتيه
  • قهوة فرنسية بالبندق بارن كافيه
  • قهوة فرنسية بارنيز
  • قهوة فرنسية ابو عوف
  • قهوة فرنسية بالبندق البستان
  • قهوة فرنسية سعد الدين

أفضل انواع قهوة يمنية

تتميز اليمن بتقديمها أفضل أنواع القهوة على الإطلاق وفيما يلي سنبين لكم أفضل أنواع القهوة اليمنية على الإطلاق وهي عبارة عما يلي:

  • قهوة القشر
  • القهوة البيضاء
  • القهوة الصباحية اليمنية
  • القهوة الحلبية
  • القهوة الشاذلية
الاخبار العاجلة