بلازما الوجه تجربتي ومتى تظهر نتائج البلازما على الوجه؟

Shaimaaالمُدقق اللغوي: Nancy16 أغسطس 2023آخر تحديث :

بلازما الوجه تجربتي

لا شك أن بلازما الوجه أصبحت من الإجراءات الجمالية الشائعة والمحبوبة في الآونة الأخيرة. وقد كان لي تجربة شخصية مع هذا العلاج وأرغب في مشاركتها معكم.

قمت بإجراء جلسة بلازما الوجه في أحد مراكز التجميل المشهورة. من خلال هذه الجلسة، تم استخدام تقنية البلازما لتحسين مظهر وجهي بطريقة آمنة وفعالة. عند بداية الجلسة، قام الخبير بتطهير وتنظيف بشرتي جيدًا للتأكد من عدم وجود أي مكونات غير مرغوب فيها على وجهي.

ثم قام بإحضار آلة خاصة تستخدم في عملية بلازما الوجه، حيث تنتج تلك الآلة أشعة بلازما الباردة التي تنعش وتجدد البشرة. تم وضع الماكينة بزاوية معينة على بشرتي وبدأت في إطلاق نبضات البلازما الباردة.

شعرت بإحساس مفرح ومريح في جلسة بلازما الوجه، حيث لم تكن هناك أي ألم أو توتر. بالإضافة إلى ذلك، كانت الجلسة سريعة ولا تحتاج إلى وقت استراحة طويل بعدها. بعد الانتهاء من الجلسة، شعرت بتحسن فوري في مظهر بشرتي، حيث زادت إشراقتها وصارت أكثر مرونة ونضارة.

بوجه عام، كانت تجربة بلازما الوجه إيجابية وناجحة بالنسبة لي. وأوصي بها لأي شخص يبحث عن طريقة آمنة وفعالة لتحسين مظهر بشرتهم. قبل إجراء الجلسة، من المهم التواصل مع خبراء التجميل المحترفين للحصول على مشورتهم وتوجيهاتهم قبل اتخاذ القرار النهائي.

تجربتي مع حقن البلازما لـ 6 حالات مختلفة بنتائج رائعة - لايت كلينك

ما هو علاج بلازما الوجه؟

بلازما الوجه هو إحدى التقنيات الجديدة والفعالة في علاج علامات الشيخوخة وتحسين مرونة الجلد وجودته. يعتبر العلاج ببلازما الوجه طريقة آمنة وغير جراحية تعتمد على استخدام البلازما المحضرة من دم المريض. يتم ذلك من خلال استخلاص جزء من الدم يحتوي على صفائح الدم والبروتينات الغنية بالعوامل النموية. ثم يتم حقن البلازما في الجلد باستخدام إبر ناعمة أو استخدامها في علاجات البشرة المختلفة مثل الستايمسولوتيون أو الأقنعة. يعتقد أن البلازما تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد وتعزز امتصاص المواد النشطة المستخدمة في علاجات البشرة. تعتبر النتائج المتحققة من استخدام بلازما الوجه مبهرة حيث تحسن ملحوظ في مظهر البشرة وتقوية الأنسجة وتحسين مرونتها. بالإضافة إلى ذلك، يمنح علاج بلازما الوجه البشرة نضارة وإشراقة ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمتاز هذا العلاج بعدم الحاجة إلى وقت تعافي طويل كما هو الحال في الجراحة، كما أنه لا يسبب الألم أو الحساسية. يجب الإشارة إلى أن تكرار الجلسات المطلوبة يعتمد على حالة البشرة واحتياجات المريض، وعادة ما يتم تنصيب جلسة واحدة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

ما هي فوائد حقن البلازما للوجه؟

هناك العديد من الفوائد المذهلة لحقن البلازما في الوجه، حيث يعتبر ذلك من الإجراءات التجميلية الشائعة والفعالة لتحسين مظهر البشرة وإعادة شبابها. وفيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لحقن البلازما في الوجه:

  1. التجديد والترطيب: تحتوي البلازما على عوامل نمو الخلايا والبروتينات التي تساعد في إعادة بناء الأنسجة وتجديد الخلايا. عند حقن البلازما في الوجه، يتم تحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين، مما يسهم في تلطيف الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة وإعطائها مظهرًا شابًا ومشدودًا.
  2. تحسين لون البشرة: تحتوي البلازما أيضًا على الصفائح الدموية التي تساعد في تحفيز انتاج الميلانين في البشرة. وبالتالي، فإن حقن البلازما يمكن أن يساعد في تحسين لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة أو التصبغات.
  3. شد البشرة وتحسين مرونتها: تعمل حقن البلازما في تحفيز تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على شد البشرة وإعطائها مظهر شبابي ومشدود. كما يمكن أن يحسن مرونة البشرة ويقلل من ترهل الجلد في الوجه والرقبة.
  4. إصلاح العيوب والندوب: يعتبر حقن البلازما أيضًا من الحلول الفعالة لإصلاح العيوب والندوب في البشرة. فالبلازما تعمل على تحفيز تجديد الأنسجة وإزالة الندوب وتضاريس الجلد، بما في ذلك ندبات حب الشباب وآثار الحروق.

بشكل عام، يمكن القول إن حقن البلازما في الوجه يعتبر إجراءاً آمناً وفعالاً لتحسين مظهر البشرة وإعادة شبابها. وللحصول على أفضل النتائج، من المهم الاستشارة بشأن الإجراء مع طبيب مؤهل وذو خبرة في مجال العناية بالبشرة.

تجربتي مع بلازما الوجه | التصبغات والهالات والندوب - تجميلي

 ما عدد جلسات العلاج بلازما الوجه

يعد العلاج بلازما الوجه واحدًا من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال التجميل. يستخدم هذا العلاج الطرق الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتعزيز امتلاء الوجه وشد البشرة. واحدة من الأسئلة الشائعة حول هذا العلاج هي عدد جلساته المطلوبة لتحقيق النتائج المرغوبة.

عادةً ما يتم توصية الأشخاص بإجراء سلسلة من جلسات العلاج بلازما الوجه لتحقيق أفضل النتائج. عدد الجلسات المطلوب يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حالة البشرة ومشكلات التجاعيد أو امتلاء الوجه المرغوبة. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى 3-4 جلسات، في حين قد يحتاج آخرون إلى 6-8 جلسات.

مع ذلك، من المهم أن يستشير الشخص طبيب التجميل المختص لديه الخبرة في هذا المجال لتقييم حالة البشرة وتحديد عدد الجلسات المناسبة. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضًا العوامل الأخرى مثل العمر وتاريخ العناية بالبشرة والتوقعات الشخصية للنتائج.

للحصول على أفضل النتائج، ينصح بأن يتم إجراء الجلسات بفواصل زمنية منتظمة. قد تكون الجلسات مدة أسابيع أو عدة أشهر، وذلك حسب توصية الطبيب واستجابة البشرة للعلاج.

في النهاية، يجب أن يتم فهم أن العلاج بلازما الوجه هو عملية تحتاج إلى صبر واستمرارية. من خلال اتباع الجلسات المناسبة واتخاذ الرعاية المناسبة للبشرة بعد العلاج، يمكن للأشخاص تحقيق نتائج رائعة والاستمتاع ببشرة شابة ومشدودة وصحية.

متى تظهر نتائج البلازما على الوجه؟

تظهر نتائج البلازما على الوجه بعد فترة زمنية معينة تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل. في الغالب، قد تلاحظ النتائج الأولية بعد الجلسة الأولى لعلاج البلازما، ولكن يمكن أن يستغرق بعض الوقت لرؤية التحسن الكامل. قد يستغرق ذلك بين أسبوعين إلى شهر، وخلال هذه الفترة، قد تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في مظهر البشرة، بما في ذلك تقليل التجاعيد وتحسين مرونة الجلد. يفضل أخذ الصور قبل وبعد العلاج لمقارنة النتائج وتتبع التحسن على مر الوقت. لكن من الجيد أيضًا أن تعلم أن النتائج المثلى تتطلب عادة جلسات متعددة، قد تتراوح بين 3 إلى 6 جلسات، حسب حالة البشرة واحتياجات الفرد. من الجيد استشارة أخصائي الجلدية المختص للحصول على تقدير دقيق لعدد الجلسات المطلوبة والنتائج المتوقعة.

تجربتي مع بلازما الوجه | التصبغات والهالات والندوب - تجميلي

متى يتم غسل الوجه بعد حقن البلازما؟

بعد إجراء حقن البلازما في الوجه، يتعين على المريض أن يتبع بعض الإرشادات الهامة للعناية ببشرته وضمان نجاح العلاج. واحدة من هذه الإرشادات هي متى يجب غسل الوجه بعد العلاج. عموماً ، يوصى بعدم غسل الوجه لمدة 4-6 ساعات بعد حقن البلازما. وهذا يسمح للبلازما بالتراكم في الجلد والبدء في تحفيز انتاج الكولاجين وتجديد الخلايا. بعد انتهاء هذه الفترة ، يمكن تنظيف الوجه برفق باستخدام منتجات خفيفة ومناسبة لنوع البشرة. يجب تجنب فرك الوجه بشكل قوي أو استخدام منتجات كيميائية قاسية ليتم الحفاظ على البلازما المحقونة بشكل صحيح. من المهم أيضًا تطبيق واقي الشمس بعد حقن البلازما ، حيث أن الجلد سيكون أكثر حساسية للشمس. يفضل استشارة الطبيب المعالج للحصول على توجيهات محددة للعناية بالوجه بعد حقن البلازما.

كم سعر البلازما الوجه؟

بلازما الوجه هي إحدى العلاجات الجمالية الحديثة التي تهدف إلى تحسين مظهر البشرة وتجديد شبابها. تستخدم هذه العملية تقنية البلازما الحديثة لتعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. تعتبر بلازما الوجه طريقة غير جراحية وفعالة لتحسين مظهر البشرة، وتعزز إشراقتها وشد الجلد المترهل. ترتبط تكلفة هذا العلاج بعدة عوامل، مثل المكان والمتخصص الذي يقدمه ومستوى العلاج المطلوب. بشكل عام، يجب التحدث إلى مقدم الخدمة المختص لتحديد تكلفة العلاج المناسبة وفقاً لاحتياجات وميزانية الشخص،  سعر البلازما للوجه يصل إلى 500 دولار أمريكي،

المخاطر والآثار الجانبية لبلازما الوجه

تعتبر حقن البلازما للوجه إجراءً تجميليًا يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي. ورغم أنها تعد عملية آمنة بشكل عام، فإنه يجب أن يكون لديك فهم كامل للمخاطر والآثار الجانبية المحتملة قبل أن تقرر الخضوع لهذا العلاج.

قد تظهر بعض الآثار الجانبية البسيطة في مكان الحقن، مثل التورم أو الالتهاب أو الاحمرار أو الحكة. عادةً ما تكون هذه الآثار مؤقتة وتختفي خلال بضعة أيام أو أسابيع. بالإضافة إلى ذلك، قد تحدث بعض التصبغات أو البقع الداكنة في المناطق التي تم حقنها، ولكن هذه الآثار لا تشكل خطورة على الصحة وتختفي عادةً من تلقاء نفسها.

من بين المخاطر الأكثر خطورة لحقن البلازما للوجه هي حدوث العدوى. قد تحدث العدوى إذا لم يتم اتباع إجراءات التعقيم اللازمة أثناء الحقن أو إذا كان الشخص المراد حقنه مصابًا بأي فيروسات أو خلل في البلازما. لذا، يجب عليك التأكد من أن الطبيب المعالج يلتزم بأعلى معايير النظافة والتعقيم.

يمكن أيضًا أن تحدث بعض ردود الفعل التحسسية مثل تورم واحمرار في موقع الحقن. قد يحدث ذلك إذا كان جسمك يتفاعل مع المعادن الموجودة في الأدوات المستخدمة في الحقن، أو إذا كنت تتناول أدوية أخرى تسبب ردود فعل تحسسية.

بعض الآثار الجانبية الأخرى التي يمكن أن تحدث تشمل ظهور كدمات أو التهابات، والتي يمكن أن تسبب تورمًا واحمرارًا في المنطقة المحيطة بموقع الحقن. يمكن أن تحدث أيضًا ألمًا مؤقتًا في موقع الحقن يستمر لبضعة أيام.

بشكل عام، يجب عليك استشارة طبيب متخصص قبل إجراء حقن البلازما للوجه والتحدث معه حول المخاطر والآثار الجانبية المحتملة. قد يكون هذا الإجراء آمنًا لمعظم الأشخاص، ولكن قد يكون هناك عوامل خاصة لديك تزيد من خطر الآثار الجانبية.

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه؟

تُعتبر حقن البلازما والميزوثيرابي من العلاجات الجمالية الشائعة للوجه. وتُستخدم هذه العلاجات لتحسين صحة ومظهر البشرة وتقليل علامات التقدم في السن. لكن هل تتساءل أيهما أفضل لك؟ دعنا نطرح بعض التفاصيل حول كل منهما لتتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.

حقن البلازما:

  • تعتمد حقن البلازما على استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) المستخرجة من دم المريض.
  • يتم جمع الدم من المريض وتهيئته للحقن بعد تركيز صفائح الدم في البلازما.
  • يتم حقن البلازما في البشرة بواسطة إبر رقيقة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.
  • يمكن أن يؤدي استخدام البلازما إلى تحسين ملمس الجلد وتقليل التجاعيد وتحسين نضارته.
  • تظهر النتائج تدريجياً على مدى عدة أشهر ويتطلب تكرار الجلسات للحفاظ على النتائج المحققة.

الميزوثيرابي:

  • هي علاج تجميلي يستخدم الإبر الرقيقة لإدخال مزيج من المكونات النشطة في طبقات الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين البشرة.
  • يتم استخدام مصل خاص بالبشرة يحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية وغيرها من المركبات المغذية.
  • الميزوثيرابي يعزز تجديد الخلايا، يرطب البشرة، ويحسن مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • النتائج تظهر بشكل سريع وملحوظ ويمكن استكمالها عبر جلسات عديدة لنتائج أفضل ودائمة.

في النهاية، لا يوجد اختيار صحيح أو خاطئ بين حقن البلازما والميزوثيرابي. يعتمد الاختيار على احتياجاتك الشخصية ومشاكل بشرتك الخاصة. قد تكون حقن البلازما أفضل إذا كنت تبحث عن تحسين عام في مظهر البشرة وتقليل التجاعيد على المدى الطويل. أما إذا كان لديك حاجة دقيقة مثل تجديد البشرة وترطيبها في وقت قصير، فإن الميزوثيرابي قد يكون الخيار المثالي. قبل اتخاذ أي قرار، يُنصح بمراجعة طبيب الجلدية للحصول على استشارة مفصلة وتقييم شامل لحالتك.

تجربتي مع بلازما الوجه | التصبغات والهالات والندوب - تجميلي

ما الفرق بين البلازما والبلازما الذهبية؟

تعد البلازما والبلازما الذهبية نوعين مختلفين من المواد، حيث يتم استخدام كل منهما في مجالات مختلفة. إليكم بعض الفروقات الرئيسية بين البلازما والبلازما الذهبية:

  • التركيب الكيميائي: البلازما هي حالة من المادة التي تتكون عادة من غازات مؤينة، مثل الأكسجين والنيتروجين والهيدروجين. بينما تكون البلازما الذهبية عبارة عن جزيئات دقيقة من الذهب المعدني، يتم تحويلها إلى حالة البلازما باستخدام تقنيات خاصة.
  • الاستخدامات: تستخدم البلازما الذهبية عادة في الصناعة الإلكترونية والتصنيع المتقدم، حيث يمكن استخدامها لتنظيف الأسطح وتغطيتها بطبقات رقيقة من الذهب أو غيره من المواد المعدنية. بينما يتم استخدام البلازما على نطاق أوسع في التطبيقات الطبية وصناعة الطاقة، مثل استخدامها في تكنولوجيا الليزر وصناعة الأجهزة الطبية.
  • درجة الحرارة: تتطلب البلازما الذهبية درجات حرارة أعلى بكثير من البلازما العادية. على عكس البلازما الذهبية، فإن البلازما العادية يمكن أن تتكون عند درجة حرارة عادية.
  • التوصيل الكهربائي: تتميز البلازما الذهبية بخصائص توصيل كهربائية ممتازة، لذلك فهي تستخدم في تطبيقات الكترونية متطورة. في حين أن البلازما العادية غير موصلة جيدة للكهرباء.

على الرغم من هذه الفروقات، فإن البلازما والبلازما الذهبية تعدان مواداً فريدة وقوية في تطبيقاتهما المختلفة، حيث تقدم كل منهما مزاياه الخاصة وتلبي احتياجاتها الخاصة في الصناعة والتكنولوجيا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة