تجارب البنات مع عرق السوس للبشره وطرق استخدام عرق السوس للبشرة

Shaimaaالمُدقق اللغوي: admin13 سبتمبر 2023آخر تحديث :

تجارب البنات مع عرق السوس للبشره

يعتبر عرق السوس من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على العديد من الفوائد والمكونات الفعّالة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلص من بعض المشاكل الجلدية. قمنا بإجراء تجارب مع فتيات لاختبار فعالية عرق السوس وزيت عرق السوس في تحسين جودة البشرة وإشراقها، وجاءت النتائج مذهلة.

  1. تفتيح البشرة:
    يعتبر عرق السوس مادة فعّالة في تفتيح لون البشرة، حيث يساهم في تقليل ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين. قامت رانيا بتجربة خلط عرق السوس مع الحليب واستخدمته كماسك لليدين، ولاحظت تحسناً كبيراً في لونهما بنسبة تصل إلى 90%. بالإضافة إلى ذلك، استخدمت بشرى ماسك عرق السوس وزبادي لإخفاء البقع الداكنة على وجهها، ووجدت أنه كان فعّالًا لحد كبير في إعادة تجانس لون البشرة.
  2. مكافحة حب الشباب والندوب:
    يحتوي عرق السوس على عقار Licochalocne الذي ينظم إنتاج الزيت في البشرة ويخفّف من ظهور حب الشباب. استخدمت لبنة عرق السوس مع زيت الزيتون وزيت اللوز ككريم تفتيح للبشرة، وشعرت بتحسّن كبير في مظهر بشرتها وانتعاشها.
  3. توحيد لون البشرة:
    يعتبر عرق السوس مادة مفيدة في توحيد لون البشرة وإزالة أي عيوب فيها. استخدمت بنة عرق السوس مع زيت اللوز بشكل يومي على وجهها قبل النوم، ولاحظت تحسنًا واضحًا في مظهر بشرتها وتفتيح لونها.
  4. مكافحة التجاعيد والشيخوخة:
    يحتوي عرق السوس على مادة Glabridin التي تساهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. تقول بشرى أن استخدامها لماسك عرق السوس والزبادي ساعد في تنظيف البقع عن وجهها وتحسين مظهر بشرتها بشكل كبير.

مع الاستمرار في استخدام عرق السوس، يمكنك الاستمتاع ببشرة صحية ومشرقة. للحصول على أفضل النتائج، قم بدهن عرق السوس على البشرة قبل النوم وغسله في الصباح. قد تظهر النتائج خلال شهرين من الاستخدام المنتظم.

تجارب البنات مع عرق السوس للبشره

ما هو عرق السوس وفوائده للبشرة؟

عرق السوس هو نبات شجري ينمو في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك سوريا ومصر وأواسط آسيا وأوروبا. منذ القدم، استخدم عرق السوس في العلاج التقليدي لعدة مشاكل صحية، بما في ذلك تفتيح وتبييض البشرة.

وسنتعرف على فوائد عرق السوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

  1. تفتيح البشرة: يحتوي عرق السوس على مركب الجلابريدين (Glabridin) وهو مضاد للالتهاب. يعزز هذا المركب حماية البشرة من التغيرات في لونها بعد التعرض لأشعة الشمس وقد يساعد في تفتيح البشرة.
  2. تبييض البشرة: عرق السوس يحتوي أيضًا على مركب يسمى الليكويرتين (Liquiritin) الذي يعمل على تفتيت وإزالة الميلانين والتصبغات في الجلد. قد يساعد هذا المركب على تحقيق توحيد لون البشرة وتبييضها.
  3. الترطيب: يحتوي عرق السوس على مواد مضادة للأكسدة ومغذية للبشرة مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور. هذه المواد تساهم في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها.
  4. الحماية من أشعة الشمس: يمكن استخدام منتجات عرق السوس كواقي شمس لحماية البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الضارة. فهو يحتوي على مواد تعمل على تقليل التأثيرات السلبية للأشعة فوق البنفسجية على البشرة.
  5. تجديد خلايا البشرة: يحتوي عرق السوس على أحماض تعمل على تجديد خلايا البشرة، مما يحافظ على نضارتها وشبابها ويزيل الجلد الميت.
  6. علاج حب الشباب: يحتوي عرق السوس على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يعزز عملية تنظيف البشرة وتخفيف الأوساخ والالتهابات التي تسبب حب الشباب.

طرق استخدام عرق السوس للبشرة

  1. قناع عرق السوس لتفتيح البشرة:
  • خلطي مسحوق عرق السوس مع ماء الورد حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
  • ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  • قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر وجففه بلطف.
  • استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتفتيح وتوحيد لون البشرة.
  1. غسول عرق السوس لتطهير البشرة:
  • اغلي ملعقة كبيرة من عرق السوس في كوب من الماء لمدة 10-15 دقيقة.
  • قومي بتصفية المزيج واتركيه ليبرد قليلاً.
  • استخدمي هذا الغسول لتنظيف بشرتك صباحًا ومساءً.
  • ستلاحظين تحسنًا في نضارة البشرة وانتعاشها بعد استخدام هذا الغسول لفترة من الوقت.
  1. تقشير عرق السوس للتخلص من الخلايا الميتة:
  • خلطي مسحوق عرق السوس مع ماء الورد حتى تحصلي على عجينة سميكة.
  • ضعي هذه العجينة على وجهك وقومي بالتدليك بلطف باستخدام حركات دائرية.
  • اتركي العجينة على وجهك لمدة 5-10 دقائق.
  • قومي بشطف وجهك جيدًا بالماء الفاتر.
  • ستلاحظين أن بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقًا بعد هذا التقشير.
  1. كريم عرق السوس لترطيب البشرة:
  • امزجي ملعقة صغيرة من عرق السوس مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
  • قومي بتدليك هذا الكريم على وجهك ورقبتك بلطف حتى يتم امتصاصه تمامًا.
  • استخدمي هذا الكريم يوميًا لترطيب البشرة ومنحها نضارة طوال اليوم.
  1. غسول عرق السوس للحماية من أشعة الشمس:
  • غلي ملعقة كبيرة من عرق السوس في كوب من الماء لمدة 20-30 دقيقة.
  • دعي المزيج يبرد ثم قومي بتصفيته.
  • استخدمي هذا الغسول كواقي شمس طبيعي عند الخروج للشمس.
  • ستحميك هذه الوصفة من آثار الشمس الضارة وتحافظ على صحة بشرتك.

قبل استخدام عرق السوس، تأكدي من أنك لستَ مصابة بحساسية تجاهه. قد يسبب عرق السوس ردود فعل جلدية لبعض الأشخاص، لذا يجب إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على وجهك بشكل كامل.

تجربة شخصية: تحولي الإيجابي بفضل تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

فوائد عرق السوس لمشاكل البشرة المختلفة

  1. تفتيح البشرة وتوحيد لونها:
    يحتوي عرق السوس على مكونات تعمل على تفتيح البشرة وتقليل تصبغاتها. يقوم عرق السوس بتثبيط إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، وهي المادة المسؤولة عن لون البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل عرق السوس على إزالة البقع الداكنة التي تظهر على البشرة وتجعلها غير متجانسة في اللون.
  2. علاج مشاكل حب الشباب والندوب:
    يمتلك عرق السوس خصائص مضادة للتهيج والالتهابات، مما يجعله فعالًا في علاج حب الشباب وتقليل ظهور الندوب. يمكن استخدام عرق السوس للتقليل من تهيج البشرة وتهدئة الالتهابات الموجودة بسبب حب الشباب. أيضًا، بفضل قدرته على تثبيط إنتاج صبغة الميلانين، يمكن لعرق السوس أن يساعد في علاج الندوب ويخفف من آثارها.
  3. تقليل افرازات الدهون في البشرة:
    قد يعاني بعض الأشخاص من مشكلة افرازات الدهون الزائدة في البشرة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تكوّن حب الشباب وظهور البقع الدهنية. يعمل عرق السوس على امتصاص الدهون من فروة الرأس والبشرة، مما يساعد في تقليل افرازاتها ومنع تراكم الدهون.
  4. تأخير ظهور علامات التقدم في العمر:
    يحتوي عرق السوس على مضادات أكسدة قوية، تساعد في مكافحة تأثيرات التقدم في العمر على البشرة. تساهم هذه المضادات الأكسدة في حماية البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  5. علاج حروق الشمس:
    عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل زائد، يمكن أن يحدث حروق وتلف فيها. يعتبر عرق السوس فعالًا في علاج حروق الشمس، حيث يعمل على تهدئة وترطيب البشرة المحروقة وتسريع عملية شفائها.

اختصاراً، يمتلك عرق السوس فوائد عديدة لمشاكل البشرة المختلفة. يستخدم في تفتيح البشرة، علاج حب الشباب والندوب، تقليل افرازات الدهون، تأخير ظهور علامات التقدم في العمر، وعلاج حروق الشمس. يمكن استخدام عرق السوس في تركيبات منزلية أو منتجات تجميلية. يُنصح باستشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج يحتوي على عرق السوس للتأكد من ملائمته لنوع البشرة والحالة الصحية.

أفضل منتجات عرق السوس للبشرة

  1. سيروم عرق السوس الأصلي: هذا المنتج يعتبر نكهة طبيعية مصنوعة من جذور العرقسوس، وهو مثالي لتفتيح وتبييض البشرة. يحتوي هذا المنتج على مستخلص عرق السوس الأصلي وماء نقي ومكونات طبيعية أخرى لدعم صحة الجسم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي والمناعي. كما يعمل على تحفيز نمو الشعر وتخفيف اعراض الدورة الشهرية والحفاظ على صحة البشرة. مناسب للاستخدام اليومي.
  2. كريمات البلاشر بعرق السوس: إذا كنت تبحث عن لمسة طبيعية وملمس ناعم للبلاشر، فإن كريمات البلاشر بعرق السوس هي الخيار الأمثل. تتميز بتركيبتها غير المرئية والسهلة التطبيق، حيث تضفي لمسة طبيعية على المكياج.
  3. صابونية عرق السوس للبشرة الحساسة: تحتوي هذه الصابونية على تركيبة متطورة مع ترطيب مثالي للبشرة الحساسة. مناسبة للاستخدام اليومي وتتميز بقدرتها على تهدئة وتلطيف البشرة الجافة المتهيجة. كما أنها لطيفة على الأكزيما.
  4. ميزون كريم بياض الثلج بخلاصة الزهور البيضاء: يعتبر هذا الكريم منتجًا فعالًا لتفتيح البشرة. يحتوي على خلاصة الزهور البيضاء ومكونات أخرى تساعد في تفتيح لون البشرة وتبييضها. مناسب للاستخدام اليومي ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة.

نصائح للاستفادة القصوى من عرق السوس للبشرة

  1. استخدم ماسك عرق السوس والألوفيرا: قم بخلط القليل من مسحوق عرق السوس مع ملعقة من هلام الألوفيرا، ثم قم بتطبيق هذا المزيج على وجهك واتركه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء. هذا الماسك يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها.
  2. استخدم ماسك عرق السوس والأملا وماء الورد: قم بخلط حصتين متساويتين من مسحوق عرق السوس والأملا وماء الورد، ثم قم بتوزيع هذا الماسك على البشرة واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. هذا الماسك يساعد على تحسين لون البشرة وتقليل التصبغات.
  3. استخدم ماسك عرق السوس والحليب: قم بخلط ملعقة من مسحوق عرق السوس مع ملعقتين من الحليب، ثم قم بتطبيق هذا الماسك على البشرة واتركه حتى يجف قبل شطفه. هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة ومنحها إشراقة طبيعية.
  4. استخدم شاي عرق السوس: قم بغلي ربع لتر من الماء، ثم أضف ملعقتين من قطع عرق السوس المجفف. اترك المزيج على النار لمدة 6 دقائق ثم قم بتصفيته وإضافة ملعقة عسل. اشرب هذا الشاي يوميًا لتحصل على فوائد عرق السوس من الداخل.
  5. استخدم منتجات تحتوي على عرق السوس: يمكنك استخدام منتجات تحتوي على خلاصة عرق السوس مثل السيرومات والأقنعة الورقية. هذه المنتجات تساعد في تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها.

عليك أن تتذكر أنه بالرغم من فوائد عرق السوس للبشرة، يجب أن تكون حذرًا بشأن الآثار الجانبية المحتملة لاستخدامه. قد يسبب عرق السوس زيادة ضغط الدم ونقص البوتاسيوم عند تناوله عن طريق الفم. لذلك قبل استخدامه، يجب أن تستشير طبيبك أولاً إذا كان لديك أي حالات صحية معروفة.

فوائد عرق السوس للوجه والبشرة وطرق استخدامه - موقع خلطات

مخاطر استخدام عرق السوس للبشرة

  1. تهيج وتحسس البشرة: على الرغم من أن عرق السوس لا يُعتبر عادة مثيرًا للتحسس، إلا أنه يمكن أن يتفاعل مع بعض المواد الأخرى المثيرة للتحسس والتهيج، مثل الريتينول والأحماض الأخرى. قد يحدث تهيج وحكة واحمرار في البشرة بعد استخدام عرق السوس موضعيًا، خاصة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  2. زيادة حساسية البشرة للشمس: يعتبر عرق السوس من مكونات يزيد حساسية البشرة لأشعة الشمس. لذا، فإنه من المهم الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدام عرق السوس على البشرة. كما ينصح باستخدام واقي شمس لحماية البشرة من التأثيرات الضارة للشمس.
  3. تفاعل مع مكونات أخرى: يجب أن تكون حذرًا عند استخدام منتجات تحتوي على عرق السوس إذ قد يتفاعل مع بعض المواد الأخرى المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة. قد يحدث تفاعلات غير متوقعة أو تهيج إضافي في البشرة نتيجة لتداخل أو استخدام غير صحيح للمنتجات.
  4. الاستخدام الزائد: استخدام عرق السوس بكميات كبيرة أو بشكل متكرر قد يؤدي إلى آثار جانبية سلبية على البشرة. قد يتسبب في جفاف الجلد، تهيجه، أو حتى تفاقم مشاكل البشرة الحالية.

لتجنب أي مخاطر أو آثار جانبية غير مرغوب فيها، يُصحح بـ:

  1. اختبار التحسس: قبل استخدام عرق السوس موضعيًا، ينصح بإجراء اختبار للتحسس عن طريق وضعه على منطقة صغيرة من الجلد ومراقبة رد فعل البشرة لمدة 24 ساعة. إذا لاحظت أي تهيج أو تحسس للمنتج، فيجب عدم استخدامه.
  2. الاعتدال في الاستخدام: استخدم عرق السوس بكميات صغيرة وفقًا لتعليمات الاستخدام الموضحة على المنتج. تجنب استخدامه بكميات كبيرة أو بشكل متكرر، حيث يكفي استخدام كمية صغيرة ولفترة زمنية محدودة.
  3. استشارة الطبيب: إذا كنت تعاني من مشاكل بشرة خاصة أو تتناول أدوية أخرى، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام عرق السوس للبشرة. قد يكون الطبيب قادرًا على تقييم التوافق والسلامة وتوجيهك بشكل أفضل.

تجارب البنات مع عرق السوس للبشره | أطيب طبخة

متى تظهر نتيجه استخدام عرق السوس للوجه؟

عد عرق السوس واحدًا من المنتجات الطبيعية المستخدمة لتحسين حالة البشرة وتبييضها. وعندما يتم استخدامه على نحو متكرر ومنتظم ، من الممكن أن تظهر النتائج في غضون مدة لا تقل عن 3 إلى 8 أسابيع.

ويجب مراعاة استخدامه بشكل يومي قبل النوم للحصول على أفضل النتائج. ومع تطبيقه بانتظام ، ستلاحظ المستخدمة تلاشي العيوب وتحسنًا في لون البشرة وتوحيد اللون. ومع مرور الوقت ، ستستمر النتائج في التحسن وستبدو البشرة أكثر نعومة وشبابًا.

ولكن من المهم ملاحظة أن من الأفضل عدم استخدام زيت عرق السوس مباشرة على الوجه ، بل يُفضل تخفيفه بواسطة الزيوت النباتية الأخرى قبل الاستخدام. ذلك لأن الزيت كثيف جدًا قد يسبب بعض الالتهابات الجلدية.

علاوة على ذلك ، عند استخدام عرق السوس للوجه ، من المهم دائمًا الحفاظ على بشرة الوجه مرطبة بعد استخدامه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة