تجربتي مع تحاميل امريزول  والأعراض الجانبية المحتملة لتحاميل امريزول

Shaimaaالمُدقق اللغوي: admin15 سبتمبر 2023آخر تحديث :

تجربتي مع تحاميل امريزول

تحاميل امريزول هي مضادات حيوية تستخدم لعلاج بعض أنواع الالتهابات المهبلية. وسنلقي نظرة على تجربة أحد النساء مع هذه التحاميل وكيف أثرت على الافرازات المهبلية.

في بداية الشهر السادس من الحمل، قررت هذه السيدة استخدام تحاميل امريزول بناءً على توصية طبيبتها. كانت تشعر بالقلق بشأن الافرازات المهبلية التي تنزل منها بعد استخدام التحاميل، وخاصة لأنها لم تحدث هذه الافرازات عند استخدام التحاميل في وقت سابق قبل الحمل.

تفاجأت هذه السيدة بأن الافرازات المهبلية التي نزلت منها ثاني يوم من استخدام التحاميل كانت سائلاً مائية بعض الشيء وتتفاوت من كثيرة إلى قليلة. كانت هذه الافرازات تزعجها لأنها كانت خائفة من أن تكون مياه الجنين ، خاصةً عندما تستيقظ من النوم. وقد قرأت تعليقات للنساء اللاتي استخدمن هذه التحاميل وذكرن أنه يمكن أن تحدث افرازات مائية بسبب وجود التهاب. ولكنها كانت على وضعية مختلفة ؛لذالك كانت مقلقة جدًا.

ومع ذلك، بعد الاستمرار في استخدام التحاميل، لاحظت هذه السيدة أن الافرازات المهبلية بدأت تقل تدريجياً في الكمية. وبشكل عام، كانت أخف من الأيام الأولى بعد استخدام التحاميل. لقد شعرت بالارتياح عندما اكتشفت أنه لم يحدث أي تغيرات في ألوان الافرازات أو طبيعتها. بالإضافة إلى ذلك، لم ينزل منها أي قطع غريبة كما ذكرت البعض في تعليقاتهن.

كانت هذه التجربة تؤكد للسيدة أنه من الطبيعي أن تحدث افرازات مهبلية بعد استخدام تحاميل امريزول. وعلى الرغم من أنها تشعر بالتوتر في البداية بسبب تلك الافرازات، إلا أنها بدأت تشعر بالارتياح عندما تلاحظ تراجعها مع مرور الوقت. وهذا يؤكد أن البروتوكول العلاجي قد استجاب لجسمها بشكل جيد.

قد يختلف تأثير تحاميل امريزول على الافرازات المهبلية من امرأة لأخرى. ولكن من المهم أن نفهم أن بعض تغيرات الافرازات هي جزء طبيعي من عملية العلاج. إذا كانت الافرازات ليست مصحوبة بتغيرات في اللون أو الرائحة أو مصحوبة بأعراض غير طبيعية مثل الحكة المستمرة أو الألم، فغالبًا ما يشير ذلك إلى أن الجسم يتفاعل بشكل طبيعي مع العلاج.

تجربتي مع تحاميل امريزول ودواعي استخدامها - مجلة محطات

ما هي تحاميل امريزول؟

تحاميل امريزول هي عبارة عن دواء يحتوي على المادة الفعالة الميترونيدازول. وهو يعتبر مضاد حيوي يُستخدم للوقاية والعلاج من العدوى الأولية في منطقة المهبل، مثل المشعرات المهبلية والتهابات المهبل اللاهوائية.

تقوم تحاميل امريزول بتدمير البكتيريا في الخلايا ومنع تكوين البروتينات ضمنها، مما يؤدي إلى مقاومتها وتقتيلها. بفضل ذلك، يضمن استخدام تحاميل امريزول القضاء على العدوى ومنع انتشارها.

ما هي دواعي استعمال امريزول؟

  1. علاج الالتهابات الفموية والاسنان:
    يعد أمريزول خيارًا فعالًا لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الفموية والأسنان، مثل التهاب اللثة التقرحي الحاد والتهاب اللثة المزمن والتهاب حول تاج الأسنان وعدوى الذروة والتهاب النقية. قد يصف الأطباء عادةً جرعة تتراوح بين 500 إلى 750 مجم 3 مرات يوميًا.
  2. علاج التهابات المهبل:
    يستخدم أمريزول الموضعي كجل مهبلي لعلاج الالتهابات البكتيرية في المهبل، مثل التهاب المهبل الجرثومي وداء المشعرات. يُنصح بتطبيق الجل مرتين في اليوم لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام.
  3. علاج الالتهابات الجلدية:
    تُستخدم حبوب أمريزول لعلاج الالتهابات الجلدية حول الفم وتحت الذقن وحول فتحة الشرج، مثل حب الشباب الوردي.
  4. علاج العدوى الأميبية والبكتيرية:
    أمريزول يُستخدم في علاج عدد من العدوى التي تسببها الأميبات والبكتيريا، مثل داء الزحار واستئصال الزائدة الدودية والتهاب بطانة الرحم النفاثي وعدوى القناة الهضمية ببكتيريا الهيليكوباكتر بيلوري. قد يختلف جرعة أمريزول حسب نوع وشدة العدوى وفقًا لتوصيات الطبيب المعالج.
  5. الوقاية من العدوى بعد العمليات:
    أمريزول يُستخدم أيضًا للوقاية من العدوى المتعلقة بالجراحة ومن مضاعفات الإصابات، مثل العمليات الجراحية الخاصة بالقناة الهضمية والولادة القيصرية وعمليات جهاز التناسل الأنثوي. يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد جرعة مناسبة وفترة العلاج المناسبة.

أنواع تحاميل الأطفال وطرق استخدامها | مجلة سيدتي

متى يبدأ مفعول التحاميل المهبلية امريزول؟

  1. يعد دواء أمريزول من العلاجات المهبلية المستخدمة لعلاج التهابات المهبل والفطريات النسائية. يتميز هذا الدواء بأنه يبدأ في إظهار تأثيره خلال بضعة أيام من بدء العلاج. يعني هذا أنه يمكن أن تلاحظ تحسنًا في الأعراض المزعجة خلال فترة زمنية قصيرة.
  2. الاستمرارية:
    تعتبر الاستخدام المستمر والمنتظم للتحاميل المهبلية أمرًا ضروريًا لتحقيق النتائج المرجوة. يتوجب عليك اتباع الجرعة والمدة المحددة من قبل الطبيب المختص. في معظم الحالات، يُوصف استخدام التحاميل مرة واحدة يوميًا قبل النوم لمدة تتراوح بين 10 و 20 يومًا. يُرجى الالتزام بمدة العلاج المحددة حتى لا يتم تعكير الأمور.
  3. وقت الذوبان:
    بمجرد وضع التحميلة المهبلية في المهبل، يتلاشى بعد فترة قصيرة. تذوب التحميلة عادة بمجرد وضعها داخل الجسم، ثم يتم امتصاص الدواء للعمل على علاج التهابات المهبل. يوصى عادةً بتخزين التحاميل في مكان بارد لمنع الذوبان غير المرغوب فيه.

 الأعراض الجانبية المحتملة لتحاميل امريزول

تعد تحاميل امريزول دواء فعال في مكافحة العدوى التي تسببها البكتيريا والطفيليات. ومع ذلك، قد تحدث بعض الآثار الجانبية عند استخدامها. وسنستكشف سبعة أعراض جانبية محتملة لتحاميل امريزول:

١. إسهال: يُعتبر الإسهال من أكثر الأعراض الجانبية شيوعًا للتحاميل الأنفية، حيث يحدث زيادة في حركة الأمعاء وقد يرافقه خفض في جودة البراز.

٢. حمّى: قد تشعر بارتفاع في درجة الحرارة بسبب استخدام تحاميل امريزول. يُنصح بمراقبة درجة الحرارة والإبلاغ عن أي تغيرات غير طبيعية.

٣. قئ وغثيان: قد تظهر هذه الأعراض بعد استخدام التحاميل، وتظهر غالبًا على شكل رغبة في التقيّؤ وعدم الرغبة في تناول الطعام.

٤. ألم في العضلات والمفاصل: بعض المرضى يشعرون بألم في العضلات والمفاصل بعد استخدام تحاميل امريزول.

٥. إعتلال دماغي: قد يحدث الإعتلال الدماغي كتأثير جانبي نادر لاستخدام تحاميل امريزول. إذا شعرت بصعوبة في التركيز أو تغيرات في مزاجك أو سلوكك، فقد يكون من الأفضل استشارة الطبيب.

٦. إضطراب الجهاز الهضمي: يمكن أن تسبب تحاميل امريزول بعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة والانتفاخ والغازات.

٧. تغير لون البول: قد يؤدي استخدام التحاميل إلى تغير لون البول إلى اللون الداكن. يجب مراقبة لون البول والإبلاغ عن أي تغيرات مثيرة للقلق.

تجربتي مع تحاميل امريزول عالم حواء والاثار الجانبية - الخليج نت

 هل التحاميل المهبلية تمنع حدوث الحمل؟

التحاميل المهبلية ليست وسيلة منع الحمل. هدف استخدامها هو علاج حالات معينة من الإلتهابات المهبلية والفطريات المهبلية. لذلك، فإن استخدام التحاميل المهبلية لا يشكل خطرًا على إمكانية حدوث الحمل.

ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها:

  1. تجنب الجماع خلال فترة استخدام التحاميل المهبلية، حيث يمكن أن يؤدي الجماع إلى انتقال العدوى إلى الشريك الجنسي ثم عودة العدوى إلى المرأة بعد الشفاء.
  2. قبل استخدام التحاميل المهبلية أثناء محاولة الحمل، يجب استشارة الطبيب. هناك بعض أنواع التحاميل المهبلية التي يُعتبر استخدامها غير آمن خلال الحمل وتزيد من خطر حدوث تشوهات خلقية للجنين.
  3. بعض حالات الالتهابات المهبلية، خاصة تلك التي تسببها البكتيريا أو بعض أمراض العدوى الجنسية، قد تكون لها تأثير على صحة الإنجاب. لذا، يجب التأكد من شفاء هذه الالتهابات تمامًا قبل محاولة الحمل.

طريقة تخزين تحاميل امريزول

  1. التخزين في مكان جاف وبارد:
    ينصح بتخزين تحاميل أمريزول في مكان جاف وبارد، مثل خزانة الملابس أو درجة الحمام. يجب تجنب تخزينها في أماكن ذات درجات حرارة عالية، مثل السيارة أو نوافذ المطبخ التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة، حيث يمكن أن يتأثر الدواء بالحرارة والرطوبة ويتلف.
  2. الابتعاد عن الرطوبة:
    تُعد التحاميل الرطبة بيئة مثالية لنمو البكتيريا والفطريات، لذا يجب تجنب تخزينها في أماكن رطبة، مثل الحمامات المبللة أو الحمامات غير المهواة. يُفضل وضع التحاميل في عبوتها الأصلية وإبقائها محكمة الإغلاق لمنع دخول الرطوبة.
  3. الابتعاد عن الضوء:
    تحاميل أمريزول تحتوي على مواد قد تتأثر بالضوء، لذا يفضل تخزينها في عبوتها المظلمة أو في عبوة مظلمة مُعبأة بشكل مناسب. يجب تجنب تخزينها في أماكن يمكن أن يصل إليها ضوء الشمس المباشر أو الإضاءة المشعة.
  4. الابتعاد عن الأطفال والحيوانات الأليفة:
    تحاميل أمريزول تُعد منتجًا صيدلانيًا قويًا ويجب الابتعاد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. يُفضل تخزينها في مكان يصعب الوصول إليه، مثل الخزانات العالية أو الأدراج المغلقة.
  5. متابعة تاريخ الصلاحية:
    تحاميل أمريزول تحتوي على تاريخ صلاحية، ويجب التحقق منه قبل استخدامها. يُنصح بعدم استخدام التحاميل التي تجاوزت تاريخ صلاحيتها، حيث قد يؤدي استخدامها بعد انتهاء الصلاحية إلى فقدان فعالية الدواء وزيادة خطر التسمم.

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند استخدام تحاميل امريزول

  1. استشر الطبيب: قبل استخدام أي دواء بما في ذلك تحاميل امريزول، من الضروري استشارة الطبيب. سوف يقوم الطبيب بتقييم حالتك الصحية وتحديد ما إذا كان استخدام تحاميل امريزول هو العلاج المناسب لك.
  2. اتبع التعليمات: يجب عليك قراءة تعليمات الاستخدام الموجودة في العبوة بعناية قبل استخدام التحميلة. يجب عليك اتباع الجرعة الموصى بها وتوقيت الاستخدام المحدد.
  3. استعمال القفازات: إذا كنت تستخدم التحميلة للآخر، فينبغي عليك ارتداء قفازات نظيفة قبل استخدامها. هذا سوف يحمي من انتقال العدوى بينك وبين المريض.
  4. تخزين الأدوية بشكل صحيح: يجب أن تحفظ تحاميل امريزول في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. كما يجب وضعها في مكان بعيد عن متناول الأطفال.
  5. التأكد من عدم وجود حساسية: إذا كنت تعلم أنك تعاني من حساسية لأي من مكونات تحاميل امريزول.
  6. الابتعاد عن التدخين: يجب تجنب التدخين أثناء استخدام تحاميل امريزول، حيث يؤثر التدخين على فعالية الدواء ويمكن أن يزيد من خطر حدوث آثار جانبية.
  7. التبليل قبل الإستخدام: قبل استخدام التحميلة، يفضل تبليلها بقليل من الماء الفاتر لتسهيل إدخالها دون تسبب أي إزعاج.

لبوس مهبلي للالتهابات والحكة؛ 10 انواع للالتهابات المهبلية للنساء

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة