تفسير رؤية الامطار في المنام لابن سيرين

mohamed elsharkawyالمُدقق اللغوي: manar mahmoud20 نوفمبر 2023آخر تحديث :

رؤية الامطار في المنام

أن المطر يدل على رحمة الله تعالى وعونه وقد يكون المطر في المنام دالاً على عذاب الله تعالى إذا لم يكن على طبيعته وكان فيه دمارٌ ومبالغة مثل رؤية المطر الشديد والعواصف المطرية في الحلم

من يرى في حلمه أن الأمطار كانت ضارة في مكان نزولها من أرض أو زرع أو بنيان فذلك دال على ما يلحق بالجسم من ضرر للرائي أو غيره فيمن يتعلق بهم الأمر

ومن رأى كأنه استحم بكامل جسده أو اغتسل بماء المطل وتطهر من الجنابة أو ليصلى أو قام بغسل وجهه بماء المطر ليزيل ما كان عليه أو أزال بمائه نجاسة من جسمه أو ثوبه أو رشقه على عينيه فيدل ذلك على هداية الرائي إن كان في ضلال وتوبته، وكذلك اسلامه إن كان غير مسلم، والغنى للفقير، ومن كان يتمنى أو يسعى لحاجة يقضيها أو منصب يناله نحج في ذلك إن كان ما ذكرناه في حلمه.

المطر الغزير في المنام
المطر الغزير في المنام

رؤية المطر الغزير نهارا

من رأى نفسه أنه يمشي تحت المطر ولم يكن يشكل له أي أذى فإنه يبحث عن رزقه وينال رزقه، والمطر الليلي على حسب حاله من البشارة والنذارة فالمخيف منه قد يدل على شدة والمطر الغزير قد يكون استجابة دعوات ليلية.
وأما من كان غير متزوج ورأى نفسه يشاهد المطر وكان مستمتعا فإنه قد يقبل على خطوبة وزواج كان ينتظرها. ومن رأى نفسه أنه يمشي تحت المطر وكان مصدر أذى له فإنه سيتعرض لألسنة الناس والكلام السيء أو يتعرض لسوء في أمر في طلب الرزق أو غيره.

تفسير رؤية المطر في المنام لابن سيرين

رؤية هطول المطر في المنام  تدل على الرزق الكبير والخير الكثير. تدل رؤية هطول المطر في منام الرائي على عودة المسافر أو الغائب لأهله. رؤية الجلوس في المنزل وهطول المطر  تدجل على أرباح مالية كبيرة. رؤية المطر يسقط بقوة فوق الرأس  يدل على انعدام الثقة بالنفس. رؤية المطر يسقط بقوة وغزارة  يرمز إلى قوة الرائي وقدرته على الخلاص من أعدائه. رؤية هطول المطر وظهور قوس قزح في المنام  يدل على تلقي أنباء سارة ونجاح واستقرار في الحياة. رؤية توقف المطر وشروق الشمس واتضاح النهار  يدل على زوال الهموم والحزان والمشاكل وانتهاء الخلافات.

تفسير حلم المطر في المنام لابن شاهين

من رأى أن المطر نزل في أول السنة أو أول الشهر يحصل في تلك السنة أو في ذلك الشهر رخاء ونعمة، وإن نزل المطر شديدًا مثل الطوفان يلحق أهل ذلك المكان غم عظيم.

وإن رأى مريض في المنام أنه نزل مطر خفيف متواتر شفى.وإن رأى مطرًا شديدًا كدرًا نزل على التواتر يهلك في ذلك المرض.

ومن رأى مطرًا شديدًا كدرًا نزل على التواتر في وقته على الدوام يلحق بأهل ذلك المكان عسكر وداء وبلاء.من رأى أنه مسح بماء المطر يأمن من الخوف.ومن رأى أنه جاء من كل قطرة من قطرات المطر صوت يزداد عزه وجاهه وينتشر إسمه في ذلك المكان.وإن رأى مطرًا عظيمًا نزل وجرى في كل مكان منه نهر ولم يلحق الرائي منه ضرر يكون متعصبًا بالملك ويكف شره من نفسه، وإن لم يستطع أن يعبره لا يستطيع أن يدفع شره، وإن نزل من الهواء ماء مثل المطر يحصل في ذلك المكان مرض وعذاب.

دلالة رؤيا نزول المطر على شخص

رؤيا نزول المطر على المريض يدل على العلاج والتعافي من المرض، بالإضافة إلى الفرج والخلاص من كل العلل والأوجاع في الأيام المقبلة، وطول العمر. وهو للمهموم بركة وفرج ويسر.

إذا شعر الرائي بالبرد لنزول المطر عليه، فالرؤيا تشير إلى الحاجة للمال وتحقيق المكاسب المادية وبذل الكثير من الجهود والمساعي.

تساقط المطر بقوة فوق رأس الرائي فهو دلالة على قلة الحيلة وضعف الثقة بالنفس والشعور بالعجز.

إذا كان صوت المطر مخيفاً أو مؤذياً فالمنام يشير إلى الضيق والهم والتعب وكثرة المشاكل والضغوطات النفسية والمادية.

رؤيا المطر مع العواصف رسالة تحذير للرائي من حدوث خطر أو مشكلة. وتساقط الثلوج مع المطر في المنام إلى رحمة الله على عباده وقدوم الخير والرزق والنعم والخيرات،

تفسير حلم المطر في المنام  للنابلسي

أما عن تفسير حلم المطر الغزير للنابلسي فهو الآخر متشابه إلى حد كبير مع العلماء الأخرين حيث يرى أن رؤية الأمطار بشكل عام يدل على الفرج وإنتهاء الهموم والأحزان والتخلص من حالة الفقر أو الوحدة. ولكن إذا زادت كمية الأمطار بشكل مبالغ فيه حيث تسببت في حدوث فيضانات أو غرق بعض المنازل فهذا يدل على التعرض لبعض الكوارث الطبيعية أو فقدان الأموال بسبب الدخول في صفقات فاشلة.

بينما في حال شعور الفرد بالبرد القارس بسبب تساقط الأمطار فهو دلالة على خيانه أحد الأشخاص المقربين له بسبب ثقته الزائدة التي جعلته فريسه لذلك دون قصد منه

تفسير حلم البرق والرعد والمطر

رؤية البرق في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الهدايا بعد بعض الاخطاء.

إذا رأى الشخص البرق في المنام، والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الفرج الشديد الذي ربما يحصل عليه.

ومن يرى الرعد في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على تغير الاحوال الى الافضل.

حلم  الرعد في المنام، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة انتهاء بعض الهموم البسيطة .

رؤية الرعد معه امطار كثيفه، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الخير والبركة التي ربما يحصل عليها.

الرعد في الحلم، هو ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة زوال الأموال ونقصانها.

تفسير حلم نزول المطر داخل البيت

رؤية نزول الأمطار داخل المنزل في المنام، هو قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على   الحصول على الكثير من الأموال الوفير.

إذا رأى الشخص أن هناك امطار تنزل من الشرفة في المنزل، ولله العلم ربما تعني ان تكون اشارة سماع الأخبار السعيدة.

من يرى العاصفة والأمطار في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الزواج القريب للعزباء.

إذا رأى الشخص البرق في المنام، والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الفرج الشديد الذي ربما يحصل عليه.

صوت الرعد في المنام، قد تحتمل ان تكون والله اعلم بشارة وعلامة على الحروب القادمة.

حلم المطر الغزير في البيت يدل على حدوث مصيبة فيه، ومن رأى دخول المطر الغزير إلى بيته في المنام فهذا يدل على نشوب الفتن فيه، وتشير رؤية دخول المطر الغزير من نافذة المنزل في الحلم إلى كثرة الأقاويل على أهل ذلك المنزل، ورؤية دخول المطر الشديد من باب البيت في المنام تدل على المرور بالمشاكل العديدة، ومن رأى بيته يغرق بالسيل والمطر الغزير دل ذلك على فساد أهل بيته.

تسرب المطر الغزير من سقف البيت في المنام يدل على الضعف في الحماية، ومن رأى تسرب المطر الشديد من جدران المنزل في الحلم فهذا يدل على الحاجة للسند.

إذا رأيت هطول المطر الغزير على شرفة البيت في المنام فذلك يدل على البشائر إن لم تكن مع ضرر، ورؤية هطول المطر الشديد على الجيران في الحلم تدل على حاجتهم للمساعدة.

تفسير حلم الأمطار فى المنام للحامل

واذا رأت المرأة الحامل السيول والامطار الشديدة وقد دخلت الي منزلها فهذا يدل علي  الفرح والسعادة ,واذا رأت السيول والامطار الشديدة فهذا يدل علي اقتراب ميعاد ولادتها وانها سوف تكون طبيعية وميسرة ,اما اذا رأت سيول البحر فهذا دليل علي رزق وخير وفير

اهم التفسيرات لرؤيه المطر في المنام

عندما تحلم بصوت المطر فقط دون رؤيته، يعني هذا أنك تفكر بأمور مفيدة وسوف تعود عليك بالنفع.
عندما تحلم بالمطر الكثيف والقوي فهذا يعني أنك سوف تتغلب على كل الصعاب التي تواجهك.
عند رؤية المطر يهطل من غيوم سوداء فهذا يدل على الصعوبات التي سوف تواجهك وسوف تجعلك تشعر بعدم الراحة.
عندما يحلم شخص بصوت المطر ويراه يقترب منه، فهذا يعني أنه يخطط لأمور هامه في مستقبله وسوف تنجح.
عندما يحلم شخص بالمطر وهو جالس في بيته وشاهد المطر من النافذة فهذا يعني أنه سوف تنجح علاقاته العاطفية أو سوف تربح ثروة طائلة تغير حياتك.

عندما تحلم بالمطر وتسمع صوته يهطل على سطح بيتك فهذا يدل على تحقيق النجاح في الكثير من أمور الحياة.

ونزول المطر مع الضرر في المنام

المطر في المنام إن كان في مكان معلوم ومخصوص للرائي قد يدل على الحزن والغم وفقدان الأعزاء، وقد يدل المطر في البيت دون غيره من البيوت على الرزق الخاص، والمطر العام في الحلم خيرٌ عام أو رزق يناله الرائي بعد فقدان الأمل منه، كذلك رؤية المطر للمهموم أو المديون فرج وسداد دين.

ونزول المطر المُتلِفِ المُهلِكِ في المنام كأن يقلع الأشجار ويدمر البيوت وما إلى هنالك فذلك عذابٌ وفتنة أو أمراضٌ وأوجاع، كذلك هو الأمر لكل مطر ضار في الحلم.

إن رؤية المطر الطبيعي في المنام رحمة من الله وفضل، ورؤية المطر في أوانه تدل على الفضل والسعة، وقد تدل رؤية المطر في غير أوانه على رزق من مصدر غير متوقع.

والمطر الخفيف في المنام رزق بسيط وقد يفسر بمشاعر الود بين الناس، أما رؤية المطر الشديد في المنام إن لم يكن فيه ضرر دل على خيرٍ يعم الناس كإمام عادل أو عالم أو ازدهار للبلاد.

وإذا كان نزول المطر في الحلم من غير سحاب دل على هدية من شخص بعيد، ونزول المطر في البيت يدل على الألفة والمحبة والتعاون أو هدية تهدى للبيت، كذلك رؤية نزول المطر في مكان العمل تدل على رزق ونماء في مكان العمل بإذن الله تعالى.

أما رؤية نزول المطر الضار في المنام فإنذار بالعذاب ويدل أن القوم المنزل عليهم بعيدين عن شرع الله عزَّ وجل.

تفسير رؤية المطر الغزير في المنام للرجل

المطر الغزير في المنام للرجل يدل على رزق كثير إن لم يكن فيه ضرر، وإذا رأى الرجل أنه يمشي تحت المطر الغزير في الحلم فهذا يدلّ على تحمله المشقات للخروج من المتاعب، ورؤية الجلوس تحت المطر الشديد في المنام تدل على محنة تصيبه، وعندما يرى الرجل أنه يدعي ربه ويناجيه عند هطول مطر غزير في الليل في الحلم فهذا يدلّ على خروجه من محنة.

نزول المطر بغزارة مع الرعود في المنام للرجل يدل على الدخول بالمشاكل، وإذا رأى الرجل هطول المطر الشديد والضرر منه في الحلم فهذا يدلّ على ابتلاء وشدة.

رؤية نزول المطر الغزير في الليل في المنام للرجل تدلّ على الفساد في العمل، وعندما يرى الرجل أنه يسافر تحت المطر الغزير في الليل في الحلم فهذا يدلّ على تعبه في السعي.

حلم دخول المطر الغزير إلى البيت للرجل يدل على نشوب فتنة فيه، ورؤية المطر الغزير والسيول في المنام للرجل تدل على ذهاب عز وجاه.

رؤية المطر الخفيف في المنام للعزباء

رؤية المطر الخفيف في المنام للعزباء تدل على الفرح والخير، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تمشي تحت المطر الخفيف في الحلم فهذا يدلّ على مساعيها النافعة، ورؤية الجلوس تحت المطر الخفيف في المنام للعزباء تدل على العيش الرغيد، وحلم الرقص تحت المطر الخفيف للعزباء يدلّ على اقتراب زواجها، وتشير رؤية اللعب تحت المطر الخفيف في المنام للعزباء إلى السعادة والسرور.

وإذا رأت الفتاة العزباء المطر الخفيف من نافذة البيت في الحلم فهذا يدلّ على سماع الأخبار المبشرة، أما رؤية المطر الخفيف في مكان العمل في المنام للعزباء تدلّ على تحقيق النجاحات والمكاسب.

عندما ترى الفتاة العزباء نزول مطر الخفيف في الليل في الحلم فهذا يدلّ على الخروج من شدة، ورؤية نزول المطر الخفيف في الصيف والدعاء في المنام للعزباء تدلّ على تحقيق المراد.

حلم جمع ماء المطر الخفيف للعزباء يدل على جمع مال حلال، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تشرب من ماء المطر الخفيف في الحلم فهذا يدلّ على العمل باستقامة.

رؤية المطر الخفيف في المنام للمتزوجة

رؤية المطر الخفيف في المنام للمتزوجة تدل على العيش الهنيئ، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تمشي تحت المطر الخفيف في الحلم فهذا يدلّ على ذهاب همها، ورؤية المشي مع الزوج تحت المطر الخفيف في المنام تدل على التفاهم والوفاق بينهما، وتشير رؤية المشي مع الأبناء تحت المطر الخفيف في الحلم إلى العائلة السعيدة.

وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقف تحت المطر الخفيف في الحلم فهذا يدلّ على الغنى والرزق، أما رؤية الاغتسال من المطر الخفيف في المنام للمتزوجة تدلّ على الطهارة والعفة.

حلم نزول المطر الخفيف داخل البيت للمتزوجة يدل على انتهاء مشاكل فيه، وإذا رأت المرأة المتزوجة نزول المطر الخفيف في مكان غريب في الحلم فهذا يدلّ على بشرة خير.

عندما ترى المرأة المتزوجة هطول مطر الخفيف في الليل في الحلم فهذا يدلّ على انتهاء أمر عالق لديها، ورؤية نزول المطر الخفيف في النهار في المنام للمتزوجة تدلّ على تيسير أمورها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة