تونر للبشرة الدهنية وما هو أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية؟

Samar Tarek27 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Samar Tarek
العناية بالبشرة
تونر للبشرة الدهنية

تونر للبشرة الدهنية، تحتاج البشرة الدهنية إلى الكثير من العناية والعناية المميزة ومن أهم الطرق التي من الممكن أن توفر لها الكثير من العناية هي اتباع أسلوب عناية مميز للاهتمام بها، وفي المقال التالي سنعرفك بأفضل أنواع التونر التي من الممكن أن تفيد بشرتك الدهنية وتحسن من نضارتها بشكل كبير كما يلي.

تونر للبشرة الدهنية
تونر للبشرة الدهنية

تونر للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى الترطيب والعناية بشكل كبير ومن أهم الأشياء التي من الممكن استخدامها للعناية بالبشرة نجد أن التونر هو واحد من أهم هذه المنتجات التي من الممكن استخدامها بشكل كبير للعناية بالبشرة.

ونجد أن البشرة الدهنية على وجه التحديد تحتاج إلى الكثير من العناية ولأنواع مميزة من التونر للاهتمام بها ولكن السؤال هنا هو ما هو أفضل الأنواع التي من المهم أن يتم استخدامها للعناية بالبشرة الدهنية وللإجابة على هذا السؤال لابد من مراعاة الخطوات التالية وأنت تقوم باختيار تونر البشرة الدهنية الخاصة بك وهي كما يلي:

  1. لابد أن تحرصي على أن يوفير لكِ التونر الخاص بكِ توازن حمضي في بشرتك.
  2. من المهم أن يحتوي التونر المخصص للبشرة الدهنية على العديد من الفيتامينات ومنها A، B، C.
  3. لابد وأن يحتوي التونر الخاص بكِ على حمض الساليسيليك والألفا هيدروكسين، كونهما يعملان على توازن إفراز دهون البشرة، وبالتالي حمايتك من ظهور الحبوب التي من الممكن أن تؤذي بشرتك بشكل كبير.
  4. من المهم أن يكون التونر الخاص بكِ خالي من الكحول والذي يعمل بدوره على تهيج البشرة الحساسة، خاصة لو كنتِ تملكين بشرة دهنية وحساسة بالوقت ذاته.
  5. من الممكن اختيار التونر الذي يحتوي على حمض الجليكوليك والذي يعمل على تقليل إفراز الزيوت في الوجه ما سيكون بمثابة الاختيار المناسب لكِ ولبشرتك.

ما هو التونر ؟

للتعريف التونر علينا أن نركز بشكل كبير على وجود الكثير من المكونات المميزة لبشرتك والمستحضرات المميزة التي تعمل على ترطيب وتوفير أعلى قدر من العناية لبشرتك ومن أهمها التونر وهو عبارة عن:

  • التونر: هو سائل خفيف ونظيف يعمل على قبض المسام الواسعة في البشرة وهو يعمل على إنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها، ولا يستخدم التونر كبديل لمنظف الوجه، بل يوضع على البشرة بعد غسلها بالغسول المخصص لها حتى تستعيد توازنها الطبيعي ونعومتها بعد استخدام الغسول.

تونر للبشرة الدهنية بالاسعار

البشرة الدهنية تحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية الخاصة بها ومن أهم الخطوات التي يتم اللجوء لها للاعتناء بهذا النوع من البشرة هو التونر وفيما يلي سنعرفك بأفضل أنواع التونر وأسعارها المناسبة في السوق المصري:

  • The Body Shop Tea Tree Skin Clearing Mattifying Toner ويبلغ سعره في السوق المصري 350 جنيه مصري.
  • Hayah Sebaclar Tonic Lotion ويبلغ سعره في السوق المصري 120 جنيه مصري.
  • Oriflame Love Nature Face Toner Tea Tree ويبلغ سعره في السوق المصري 159 جنيه مصري.
  • Pixi Glow Tonic Exfoliating Toner ويبلغ سعره في السوق المصري 354 جنيه مصري.
  • La Roche-Posay Effaclar Toner Micro-Exfoliating Astringent Lotion – تونر لاروش بوزيه للبشرة الدهنية ويبلغ سعره في السوق المصري 249 جنيه مصري.
  • Shea Moisture Clarifying Toner for Problem Skin African Black Soap with Tea Tree Oil وهذا النوع من التونر غير متوافر في السوق المصري ويمكن الحصول عليه في الأسواق السعودية بمبلغ 78 ريال سعودي.

تونر للبشرة الدهنية رخيص

عندما تعرفي ما تحتاج إليه بشرتك يكون من الجيد أن تقدمي على تطبيقه وبشكل فوري والمشكلة تكمن في أسعار التونر التي تأتي بشكل مبالغ فيه وفيما يلي سنعرض لكم أفضل أنواع التونر رخيصة الثمن والتي من الممكن أن تضفي الكثير لبشرتك وتفيدك بأقل تكلفة ممكنة وهي عبارة عن:

  • تونر نيفيا nivea toner ويبلغ سعره في السوق المصري 142 جنيه تقريبًا للحجم 200 مل.
  • تونر تفتيح البشره من بيزلين BEESLINE WHITENING ويبلغ سعره في السوق المصري 189 جنيه مصري.
  • تونر بايفيز BYPHASSE FACE soft toner ويبلغ سعره في السوق المصري 100 جنيه.
  • تونر Sebaclar Tonic Lotion ويبلغ سعره في السوق المصري 120 جنيه مصري.
  • تونر الكيسير ويبلغ سعره في السوق المصري 60 جنيه.

أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

هناك الكثير من الأشخاص يلجأون إلى استخدام تونر طبيعي قابض للمسام لبشرتهم الدهنية، ويرجع ذلك إلى عدم جدوى العديد من المنتجات الطبية بالإضافة إلى أن هناك العديد من المكونات الطبيعية التي من الممكن أن تغني عن مستحضرات التجميل مرتفعة الأسعار ومن أهم هذه المنتجات الطبيعية نجد ما يلي:

  • تونر عصير الليمون مع الحليب المجفف والذي يعمل على تقشر الجلد، كما يُمكن خلط كمية من عصير الليمون مع اللبن العادي كتونر وجه يُهدئ البشرة، ويُعالج حب الشباب، أو يُمكن مزج عصير الليمون مع بعض الفواكه مثل الكيوي، والفراولة، حيث يُستخدم هذا كمنظف للبشرة الدهنية بشكل كبير.
  • تونر ماء الورد ويتم غمسه من خلال قطنة وتوزيعها على البشرة إلى أن يجف ويمكن تكرار هذه الطريقة مرة إلى مرتان في اليوم، ويُمكن اضافة 5مل من الجلسرين إلى 30مل من ماء الورد للبشرة الجافة، ىولكن يفضل أن لا يتم اتباع ذلك مع البشرة الدهنية.

تونر للبشرة الدهنية من غارنييه

يقوم تونر غارنييه بتقديم الكثير من الفوائد المميزة للبشرة الدهنية ويعمل بشكل كبير على إزالة الشوائب والأوساخ والمكياج العالق بها بشكل كبير وتتعدد فوائده لدرجة كبيرة كما أنه يعمل على التخلص من التهيجات والاحمرار الناتج عن الظروف المناخية الصعبة ويحافظ على نضارة ونقاء البشرة بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك فإن تونر غارنيه يعمل على غلق مسام البشرة الواسعة ويعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ويمنحها النعومة والإشراق والحيوية، وتتعدد فوائده بشكل كبير جدًا لكل المستخدمين وخاصة أصحاب البشرة الدهنية حيث أنه يعمل على:

  • تنظيف البشرة بعمق كبير وتخليصها من الشوائب والأوساخ المتراكمة فيها والحفاظ عليها نضرة ومشرقة.
  • يعمل على غلق مسام البشرة الواسعة والتقليل من شكلها الغير مرغوب فيه.
  • يعمل على تقليل الزيوت التي تقوم البشرة بفرازها، فيعمل على إعطاء البشرة الملمس الناعم الجذاب وهو مطلب العديد من النساء.
  • كذلك فإنه تتعدد فوائد غارنييه وأنواعه ومن أبرز أنواعه هو غارنييه الوردي الذي يتميز بقدرته الكبيرة في تطهير البشرة وزيادة مقدرتها على التخلص من البثور والرؤوس السوداء التي تتعلق بها.
  • كما أنه يعمل على حماية البشرة من الالتهابات والاحمرار الذي قد يصيبها جراء التعرض لأشعة الشمس والظروف المناخية القاسية.
  • كذلك فإن تونر من غارنييه يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير جدًأ ويمنحها النعومة والجمال والحيوية اللازمة لتنظيفها وتخليصها من الشوائب وبقايا المكياج بكفاءة وقدرة كبيرة.
  • كما أن التونر من غارنييه يعمل على تخليص البشرة من الميكروبات والأوساخ والتي من الممكن أن تعلق بها.
  • يحافظ على بشرتك من الجفاف ويبقيها نضرة ومشرقة دائمًا وذلك ما تحتاجه بشرتك منك بشكل كبير.

طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية في المنزل

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تقومي من خلالها بتحضير تونر مناسب لبشرتك في البيت وبأقل التكاليف الممكنة ومن أهم الأنواع التي سيكون بإمكانك تحضيرها ما يلي:

  • تونر خل التفاح للبشرة الدهنية، في هذا التونر عليكِ أن تقومي بوضع مقدار ملعقة واحدة كبيرة من خل التفاح العضوي في كوب واحد من الماء واخلطي المزيج جيدًا، ثم أغمسي كرة قطنية نظيفة بالمزيج ثم امسحي وجهكِ بالمزيج بشكل جيد.
  • تونر النعناع للبشرة الدهنية، في هذا التونر ستحتاجين إلى مقدار من ستة أكواب من الماء في إناء وسخنيه على النار حتى يغلي، بعد ذلك أضيفي إليه كمية مناسبة من أوراق النعناع الطازجة ومن ثم اتركي المزيج حتى يبرد تمامًا وبعد ذلك اغمري كرة قطنية نظيفة بالمزيج وامسحي وجهكِ بالمزيج ويعد هذا التونر واحد من أفضل الأنواع المستخدمة لبشرتك بشكل كبير.
  • تونر الليمون للبشرة الدهنية، قومي بتحضير مكونات هذا التونر من خلال تحضير مكوناته المطلوبة كما يلي، نقعي  كيس واحد من شاي النعناع في كوب من الماء الساخن وبعد ذلك أضيفي مقدار 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى المزيج واتركي المزيج لبضع دقائق حتى يبرد ومن ثم اغمري كرة قطنية بالمزيج وامسحي بها وجهكِ.
  • تونر الألوفيرا للبشرة الدهنية، ويتم تحضير هذا التونر من خلال قيامك بإخراج الجل من أوراق الصبار (الألوفيرا)، ومن ثم اخلطي مقدار 2 ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا في كوب من الماء البارد جيدًا، بعد ذلك اغمسي قطعة قطنية بالمزيج وادهني بشرتكِ بالمزيج، وسمكنكِ استخدام التونر لتهدئة حروق الشمس وعلاج الطفح الجلدي وأي مشكلات مستقبلية من الممكن أن تطرأ على بشرتك بأي حال من الأحوال.
  • تونر الخيار للبشرة الدهنية، قومي بتحضير ثمرة من الخيار المغسول والمجفف ويتم تقطيعها إلى قطع صغيرة ومن ثم يتم وضعها في مقلاة، بعد ذلك أضيفي مقدار 1 كوب من الماء إلى مقلاة الخيار ثم ضعيها على النار وسخني المكونات لمدة 8 دقائق حتى تبدأ بالغليان. الخطوة التالية ستطلب منك أن ترفعي المقلاة عن النار واتركي المزيج حتى يبرد، ثم صفيه وخذي السائل الناتج واغمري فيه قطعة قطنية وادهني بها وجهكِ.
  • تونر ماء الورد والكافور للبشرة الدهنية، وفي هذا التونر أنتي في حاجة إلى خلط بعض أوراق الكافور مع زجاجة كاملة من ماء الورد وقومي بتقليبها جيدًا وبعد ذلك ضعي المزيج على بشرتك بعد غسله بالغسول والذي يعمل على تنظيف بشرتك بشكل كبير وإعطائها مظهر مميز ونظيف.

تونر للبشرة الدهنية بيوديرما

يعد تونر بيودرما من أفضل المنتجات التي من الممكن استخدامها للبشرة الدهنية وهو عبارة عن مياه شفافة من الممكن أن تساعد بشكل كبير في تنظيف البشرة الدهنية بشكل كبير وتنقيتها من الشوائب من الأعماق، كما أنه من أفضل مواصفاته هو قدرته على التحكم في كميات إفرازات الدهون في خلايا البشرة الدهنية.

كما أن العديد من الأشخاص يقومون باستعماله كمزيل للمكياج، كما أن تركيبته تلك تساعد بشكل قوي وفعال في تنظيف مسام البشرة من الزيوت والدهون المترسبة بداخلها، كما أنه يحتوي على مركب مصحح للدهون يطلق عليه “فلويد أكتيف” وهو من المركبات المائية المشبعة بغاز الأكسجين، حيث يساعد على تقليل حجم المسام في البشرة بشكل كبير ومميز مما يضفي عليها مظهر متألق وصحي جدًا ما يجعله واحد من أفضل المنتجات التي من الممكن استخدامها للبشرة الدهنية بشكل كبير.

كذلك فإن بعض التجارب أثبتت مدى فاعلية غسول بيوديرما مثل العديد من النساء اللواتي أكدن على نتائجه الرائعة حقًا والتي جعلت بشرتهن خالية تمامًا من الجلد الميت والتخلص من الحبوب وتنظيم الإفرازات الدهنية أكثر انتظامًا.

الاخبار العاجلة