خلطات تفتيح من الصيدلية وأفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

Samar Tarek27 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Samar Tarek
العناية بالبشرة
خلطات التفتيح

خلطات تفتيح، من أفضل الطرق التي من الممكن أن تؤتي بنتائج فعالة مع بشرتك وتضفي عليها المزيد من الإشراق والحيوية والنضارة وهي الأهداف التي لطالما تسعى أي امرأة إلى إظهارها على بشرتها وفي المقال التالي سنبين لكِ أبرز تلك الخلطات وما يمكنكِ استعماله للحصول على وجه نضر وفاتح وبلا أي شوائب تذكر.

خلطات التفتيح
خلطات التفتيح

خلطات تفتيح

تلجأ معظم النساء إلى الكريمات ومستحضرات التجميل الموثوق فيها من أجل الحفاظ على نضارة وصحة بشرتهن، وبالرغم من ذلك فهناك فئة كبيرة لا يستهان بها من السيدات يلجأن إلى تحضير العديد من الوصفات التي تعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة بشكل كبير جدًا وذلك بهدف الحفاظ على نضارة بشرتهن بشكل كبير جدًا وفيما يلي فأفضل خلطات التفتيح التي من الممكن أن تساعد بشرتك هي ما يلي:

  • خلطة التفتيح بالكركم والعسل، وتتكون هذه الخلطة من ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الزبادي يتم خلطهم مع بعضهم بشكل جيد ووضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالمياه الفاترة.
  • خلطة قشور البرتقال للتفتيح، حيث تساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة بشكل كبير جدًا وتتكون من 1/4 ملعقة من قشور البرتقال المبشورة، و1/2 فنجان من السكر الأبيض أو البني، 1/4 فنجان من زيت الزيتون و2 ملعقة من مسحوق الجنزبيل، ادمجي المكونات السابقة كلها حتى تحصلي على خليط مناسب وقومي بتدليك بشرتك لمدة 5 دقائق في حركة دائرية وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر ولذلك يمكنك حفظها في الثلاجة.
  • خلطة اللبن والعسل للتفتيح، وتتكون هذه الخلطة من ملعقتين من الزبادي وملعقتين من العسل وملعقة من ماء الورد وملعقة من الليمون و1/4 كوب من التوت ويتم خلط جميع المكونات السابقة في الخلاط حتى يتم الحصول على خليط متماسك وطبقي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق وذلك قبل غسله بالمياه الفاترة.

خلطات تفتيح من الصيدلية

يفضل الكثير من المتخصصين اللجوء إلى مستحضرات التجميل الطبية وخلطات الترطيب الطبية الموصوفة بشكل كبير بين الأطباء، حيث أن خلطات الكريمات الطبية يكون لها تأثير مضاعف من حيث التفتيح والترطيب والنعومة وتوحيد اللون، وبما أن الكريمات الطبية لا تستخدم بدون إرشاد ومتابعة طبية فسنعرض لكم مجموعة مميزة من كرمات التفتيح التي من الممكن أن تلجأِ لها بمنتهى الأمان ودون القلق من أثارها الجانبية:

  • كريم بانثينول – كبسولات فيتامين هـ الجيلاتينية في هذه الخلطة عليكِ خلط نصف عبوة كريم بانثينول مع شريط من كبسولات فيتامين ه الجيلاتينية في علبة نظيفة وقومي بوضع هذه الخلطة لمدة ساعة يوميًا.
  • نصف شريط من كبسولات فيتامين هـ الجيلاتينية – كريم بانثينول – كريم كارباميد ويتم خلط جميع المكونات بشكل جيد وبعد ذلك يتم تطبيقها على الجسم كله وتترك لمدة 60 دقيقة.
  • كريم الدوكين – كريم ديفرين – كريم الفاكورت قومي بخلط الكريمات السابقة بكميات صغيرة ثم دلكي بها بشرتك إلى أن يتم امتصاصها تمامًا وبعد ذلك انتظري 60 دقيقة ثم امسحي بشرتك بمنشفة مايكروفايبر واغسلي بشرتك بالماء الفاتر وقومي بترطيب بشرتك.
  • كريم جليسوليد – كبسولات فيتامين هـ الجيلاتينية قومي بخلط كبسولات فيتامين هـ مع علبة جليسوليد في وعاء نظيف وغطيه واتركيه لمدة 30 دقيقة، دلكي الخلطة على الوجه والرقبة وحول الفم واتركيها 60 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطات تفتيح المناطق الحساسة

هناك العديد من الخلطات الطبيعية والتي من الممكن أن يتم استخدامها لتفتيح البشرة بشكل كبير ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

  • خلطة العسل والسكر والحامض لتفتيح المناطق الحساسة، اخلطي ملعقة السكر مع ملعقة العسل وعصير نصف ليمونه بشكل جيد وضعي الخليط على المنطقة وقومي بالفرك بحركات دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك تغسل وتنشف جيدًا.
  • خلطة زيت اللوز وزيت الخروع لتفتيح المناطق الحساسة، ضيفي نصف ملعقة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز مع الفازلين الطبي والجلسرين وضعي كمية وافية من الخليط واتركيه لمدة ساعة ولابد من الانتظام على هذه الوصفة للحول على نتيجة سريعة.
  • خلطة ماء الورد وزيت الزيتون لتفتيح المنطقة الحساسة، قومي بخلط كوب من ماء الورد وثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع القليل من الملح والسكر والماء ونصف كوب من بودرة الأطفال، ضعي المكونات على النار حتى يسخن قليلًا ثم ضعيه على المناطق الحساسة وإفركي بطريقة دائرية بلطف وهدوء وتعد هذه الوصفة من الوصفات المميزة التي تساعدك على الحصول على لون طبيعي ومميز.
  • خلطة زيت الزيتون والملح لتفتيح المنطقة الحساسة، حيث أن الملح يعمل على تقشير التصبغات التي من الممكن أن تصيب البشرة وتسبب لها الكثير من الغمقان فقط قومي بخلط كمية مناسبة من زيت الزيتون مع الملح، ودلّكي المزيج على المناطق الداكنة الحساسة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في تفتيح البشرة وفي فترات بسيطة جدًا وأهم هذه الوصفات ما يلي:

  • خلطة البرتقال والكركم وفيها يتم خلط عصير البرتقال والكركم ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • خلطة الدقيق والزبادي ويتم فيها خلط نصف كوب طحين، وملعقتان زبادي، وملعقتان عصير ليمون، وربع كوب حليب، وملعقة كركم وبعد ذلك قومي بخلط جميع المكونات في أناء وضعي الخليط على بشرتك ودلكي بشرتك بعد ذلك في حركة دائرية حتى تتمكني من تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة فيها.
  • خلطة اللبن والعسل وتتكون من المكونات التالية وهي عبارة عن ملعقتان زبادي، وملعقتان عسل، وملعقة ماء ورد، وملعقة ليمون، وربع كوب توت، ويتم خلط المكونات التالية في الخلاط إلى أن تحصلي على خليط متماسك وبعد ذلك اتركي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك أغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • خلطة عصير الطماطم، وهي واحدة من أشهر وأقدم الخلطات التي من الممكن أن يتم استخدامها على البشرة بشكل كبير جدًا وفيها يتم هرس ثمرة طماطم ويتم وضعها على الوجه وتركها إلى أن تجف وبعد ذلك يتم تجديد الخليط مرة أخرى وتركه إلى أن يجف على البشرة مرة أخرة وبعد 20 دقيقة من التكرار وبعد جفاف العصير على البشرة يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وللحصول على أفضل نتيجة قومي بتكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  • خلطة الحليب الدافئ، تعد هذه الخلطة أيضًا من أقدم الخلطات التي من الممكن أن تعمل على تفتيح البشرة وهي في غاية البساطة كل ما هو مطلوب منكِ هو تسخين بعض الحليب إلى أن يصبح دافئ وبعد ذلك بقطنة نظيفة قومي بغمسها في الحليب وتطبيق هذا الحليب على وجهك للحصول على أفضل النتائج الممكنة قومي بفرك وجهك بلطف لبعض من الدقائق وكرري الخطوات من 3 إلى 5 مرات في اليوم ولمدة أسبوعين.

خلطات تبيض الوجه في يوم

هناك الكثير من المناسبات التي تطلب من النساء على وجه الخصوص اللجوء إلى الحلول السريعة والمميزة التي ستمكنك من تبييض وجهك في يوم واحد ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

  • خلطة الكركم وعصير الليمون والخيار، حيث تعمل هذه الخلطة على تبييض الوجه في يوم واحد وتتكون من نصف ملعقة صغيرة من الكُركم بمقدار (2.5) جرام، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، ملعقتان صغيرتان من عصير الخيار، ويتم مزج المكونات معًا ووضع المزيج على المناطق المراد تفتيحها وتركها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلها وتكرر العملية أكثر من مرة في الأسبوع.
  • خلطة الزعفران وتعد من أكثر وصفات التفتيح تأثيرًا على البشرة وتتكون من 3 فصوص من الزعفران، ملعقة كبيرة من الحليب، وقطعة من القطن ويتم نقع الزعفران في الحليب لمدة 3 ساعات وبعد ذلك يغسل الوجه بمنظف ويتم ترطيبه بالحليب عن طريق غمسه في القطنة ويبقى على البشرة من 20 إلى 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلها بالماء البارد وتكرر العملية يوميًا.

خلطات تفتيح الجسم

هناك الكثير من خلطات تفتيح البشرة والجسم التي من الممكن أن يتم اللجوء إليها لتفتيح ومن أهمها ما يلي:

  • وصفة الليمون والترمس المطحون، قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من الترمس المطحون وبعد ذلك قومي بوضع الخلطة على جسمك، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد، قومي بتكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة وفاتحة لبشرتك كلها.
  • وصفة العسل والحليب وزيت جوز الهند، قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب وزيت جوز الهند وطبقيها على بشرتك عن طريق غمس قطنة نظيفة في الخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة بعد ذلك قومي بغسلها لتلاحظي فارق مميز على بشرتك وتفتيح ملحوظ لكافة التصبغات الموجودة فيه.
  • وصفة الدقيق والترمس والحليب، وهذه الخلطة ستساعدك بشكل كبير في التخلص من الجلد الميت والجاف ولتطبيق هذه الخلطة تحتاجين إلى مزج ملعقتين من الطحين والترمس المطحون والقليل من الحليب حتى تحصلي على عجينة متماسكة، بعد ذلك قومي بوضعها على يدك، ودلكي بها أصابعك ويديك من الداخل والخارج بحركات دائرية مع ضغط خفيف لحوالي 30 ثانية، يفضل أن تتركي يديك لتسترخي وتمتص الخليط لمدة 15 دقيقة قبل غسلهما جيدًا بالماء.
  • وصفة العسل والليمون، وتعد هذه واحدة من أقدم الوصفات الطبيعية التي من شأنها تفتيح بشرتك بشكل كبير وتعمل هذه الوصفة على ترطيب الجلد وتهدأته من التهيج ومنحه الكثير من النعومة والرطوبة المثالية وعليه ولتطبيق هذه الخطوة قومي بوضع خليط من العسل والليمون على يديك، اتركي تلك الخلطة على يديك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها جيدًا بالماء.

تبيض الوجه في المنزل

هناك الكثير من الخلطات التي من الممكن تطبيقها في البيت للحصول على وجه رطب وأبيض فيه الكثير من النقاء والجمال ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

  • خلطة الألوفيرا وماء الورد، حيث أن خلط الألوفيرا مع ماء الورد يعطي الكثير من النضارة للبشرة بشكل كبير ويساعد على التقليل من البقع الداكنة كما أنه يعمل على تحسين النسيج الكلي من الجلد.
  • خلطة العسل وعصير الليمون، حيث يعرف عن العسل وعصير الليمون العديد من الخصائص المميزة التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل كبير وتخلصها من الكثير من الأمور المؤذية التي من الممكن أن تؤثر فيها بشكل كبير.
  • خلطة الحليب لبن الزبادي، وتعتمد هذه الخلطة بشكل كبير على اللكتوز والذي يعمل على مد البشرة بالعديد من المواد المرطبة التي تؤثر بشكل كبير على شكل ولون البشرة.
  • خلطة قشر البرتقال، حيث تقوم قشور البرتقال بتوفير الكثير من العناية والترطيب للبشرة ومدها بكميات كبيرة من فيتامين سي والذي يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير وتبيضها وتفتيحها بشكل كبير.
  • خلطة زيت اللوز، حيث يعمل زيت اللوز الحلو والمر على تفتيح البشرة بشكل فعال وتوفير الكثير من النضارة لها بشكل مميز وجميل يجعل الكثير من التأثير الفعال البشرة.

خلطات تفتيح اليدين

هناك العديد من الخلطات التي من الممكن أن يتم استخدامها لتفتيح اليدين ومنها ما يلي:

  • الليمون والسكر، فقط قومي بقطع نصف ليمون وتخليصها من جزء كبير من العصير ومن ثم غمسها في السكر وبعد ذلك قومي بفرك يدك بها، دعي العصير يجف لمدة خمس عشرة دقيقة وبعد ذلك، قومي بغسلها بالماء العادي، حيث أن الليمون يحتوي على عوامل تفتيح البشرة ويمكنه تفتيح البشرة بشكل فوري.
  • الزبادي وماء الورد، حيث يعمل الزبادي على تبييض البشرة بشكل رائع فقط قومي بخلطهم وتركه على البشرة إلى أن تجف وبمجرد أن يبدأ الزبادي بالجفاف، اغسليه بالماء بعد تدليكه لبضع دقائق لتحصلي على نتائج مميزة.

خلطات تفتيح الرقبة

هناك الكثير من الخلطات التي من الممكن تطبيقها على الرقبة للحصول على أفضل النتائج الممكنة والحصول على تفتيح عالي ومن أهمها ما يلي:

  • خلطة الليمون وماء الورد، وتتكون من معلقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ويتم خلطهم ووضع المزيج على الرقبة قبل النوم ويترك طوال الليل وفي الصباح يتم غسله بالماء الفاتر.
  • خلطة الكركم وعصير الليمون، ويتم خلط ملعقة من الكركم مع عصير ليمون للحصول على عجينة سائلة ويتم تطبيقها على الرقبة باستخدام قطنة وتترك لمدة 10 – 15 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الرقبة بالماء الفاتر.

نصائح وإرشادات أخرى لتفتيح البشرة

هناك بعض النصائح التي إذا قمتي باتباعها ستتمكنين من الحصول على بشرة لامعة ومميزة وفاتحة بشكل كبير ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • اغسلي وجهكِ بالغسول المناسب لها ولطبعتها.
  • ضعي التونر المناسب لبشرتك بعد غسله.
  • تناولي الفواكه والخضروات اللازمة لمد بشرتك بالكولاجين والعناصر الغذائية اللازمة.
  • أحضري وصفة ماء الورد والنشا لأضفاء الكثير من التورد لبشرتك.
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس واحرصي على وضع واقي الشمس.
  • اشربي سوائل كثيرة وخاصة المياه.
الاخبار العاجلة