غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة وما افضل روتين للعناية بالبشرة المختلطة؟

Doha14 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Doha
العناية بالبشرة
أنواع غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة، البشرة المختلطة هي عبارة عن مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية، ويمكنك العناية بهذا النوع من البشرة من خلال اتباع العديد من الطرق، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح ما يتعلق بغسول نيتروجينا للبشرة المختلطة.

أنواع غسول نيتروجينا
طريقة استخدام غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

يعد غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة أحد أكثر منتجات العناية بالشرة فعالية في حماية البشرة المختلطة، حيث أنه مستحضر خالي تمامًا من الزيوت، وله دور كبير في تنظيف الجلد بشكل عميق والتخلص من الجراثيم والشوائب العالقة به، مع الحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعية، وهناك نوعين من غسول نيتروجينا الخاص بالبشرة الدهنية متوفران في الصيدليات، هما:

1- غسول نيتروجينا جل ديب كلين جل Neutrogena deep cleen gel wash

هو منتج للاستخدام اليومي من قبل أصحاب البشرة المختلطة، يتميز بقوامه الخفيف على الجلد وخلُوّه تمامًا من المواد التي تتسبب في تهيج البشرة مثل؛ البارابين والكحول والسيليكون، كما أنه لا يحتوي الزيوت التي تضر بالبشرة الدهنية، ويعمل هذا الغسول على الحفاظ على البشرة نقية من الشوائب والتخلص من حب الشباب والبثور السوداء التي تغطي أكثر منطقة الأنف.

يحتوي غسول نيتروجينا جل ديب كلين على حمض الساليسيليك الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد والحفاظ على نضارته وإشراقه، بالإضافة إلى الجلسرين الذي يحمي البشرة من الأتربة ويزودها بالرطوبة المناسبة، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يعمل على إزالة بقايا المكياج ولا يحتوي على الكثير من المستحضرات العطرية التي تضر بالبشرة وتتسبب في تحسسها، وهو متوفر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 50 ريال سعودي داخل عبوة بحجم 200 مل، وفي مصر بسعر 110 جنيهًا مصريًا.

2- غسول نيتروجينا اليومي فيزيبلي كلير Neutrogena visibly clear

هو مستحضر طبي فعال جدًا في علاج البشرة المختلطة التي يوجد بها حب شباب، حيث أنه خالي تمامًا من الزيوت وبالتالي لا يعمل على سد المسام التي تتسبب في تلك البثور، هذا بالإضافة إلى أنه يزيل البكتيريا الضارة على الجلد وخلال الجلد الميتة.

يمكنك استخدام غسول نيتروجينا اليومي فيزيبلي كلير بشكل يومي لأنه خفيف جدًا على البشرة ويقوم الجلد بامتصاصه بسهولة وسرعة، ولا يتسبب في جفاف الجلد أو ظهور الحبوب مجددًا، وهو متوفر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 46 ريال سعودي داخل عبوة بحجم 200 مل، وفي مصر بسعر 104 جنيهًا مصريًا.

غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة الأزرق

قامت شركة نيتروجينا -الغنية عن التعريف- بصنع هذا المنتج من أجل توفير أفضل عناية للبشرة الجافة أو المائلة للجفاف والتي تتحسس بسهولة، حيث يعطي ترطيبًا مثاليًا للجلد، وبفعل رغوته الناعمة على البشرة وقوامه الخفيف، فهو يعمل على التخلص من بقايا آثار المكياج والجراثيم العالقة بالبشرة.

يحتوي على مكونات فعالة جدًا وتتميز بخصائصها المفيدة جدًا للبشرة المختلطة، منها ما يلي:

  • حمض الهيالورونيك الفعال في عملية الترطيب العميق.
  • تركيبة هيبوالرجينيك غير كوميدوغينيك ولا تتسبب في تحسس البشرة لأنها لا تسد المسام.
  • يخلو من الزيوت والبارابين والصابون.

غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة الدهنية

غسول نيتروجينا للحبوب Neutrogena spot controlling facial wash من أفضل المنتجات الصحية التي تساعد على التخلص من مشاكل حب الشباب عند أصحاب البشرة المختلطة الدهنية، حيث يحتوي على مكونات فعالة جدًا في تجفيف هذه الحبوب وإزالة الكلف أو البقع الداكنة الناتجة عنها.

غسول نيتروجينا الوردي للبشرة المختلطة

يعد هذا المستحضر من أفضل منتجات العناية بالبشرة التي تقوم شركة نيتروجينا بتصنيعها، حيث يساعد على التخلص من جميع مشاكل البشرة والحفاظ على نقائها ونضارتها وحيويتها، بالإضافة إلى فعاليته في علاج حب الشباب وإزالة آثاره والبقع الداكنة التي تتخلف عنه.

يحتوي غسول نيتروجينا الوردي على تركيبات فعالة في حماية البشرة المختلطة من الجفاف والحفاظ على نعومتها وحيويتها.

نيتروجينا غسول وقناع

نيتروجينا – فيزيبلي كلير نقاء وحماية غسول وقناع 2 في 1 – 150 مل

هذا المستحضر فعال جدًا في إزالة البثور السوداء من البشرة والحفاظ على ترطيبها الطبيعي ونقائها وحيويتها، حيث يحتوي على حمض الساليسيليك ويخلو تمامًا من الزيوت التي تتسبب في تهيج البشرة وتحسسها، وتظهر النتيجة المميزة لهذا المنتج مع أول استعمال.

أنواع غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا الأصلي Neutrogena Naturals

هذا الغسول مستحضر من قلب الطبيعة لأنه يحتوي مكونات طبيعية بنسبة 90%، منها خشب الصفصاف الغني بحمض الساليسليك الفعال في التخلص من الجراثيم والسموم العالقة بالبشرة، كما أنه يساعد على إزالة بقايا آثار المكياج وتحسين البشرة وتجديد خلايا الجلد، ولا يتسبب في حساسية البشرة لخلوه تمامًا من المواد الضارة مثل الكبريتات والبارابين والأصباغ.

غسول نيتروجينا لحب الشباب Neutrogena Oil-Free Acne Wash 

هذا المنتج فعال جدًا في القضاء على حب الشباب لأنه يخلو تمامًا من المواد الزيتية ويساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة عن حاجة البشرة، والتي تتسبب في ظهور تلك الحبوب، بالإضافة إلى قدرة الغسول على تنظيف البشرة بعمق دون التسبب في احمرارها أو تهيجها.

غسول تيتروجينا الأخضر

خاص بأصحاب البشرة الدهنية ويساعد على الحفاظ على مستوى الزيوت متوازن في البشرة ويقضى على مظهر اللمعان، هذا إلى جانب الانتعاش والتنظيف الذي يوفره للبشرة على مدى ساعات طويلة، فهو يحتوي على الليمون الذي يعمل كمطهر، وخلاصة الصبار التي تساعد على تهدئة الجلد.

غسول نيتروجينا البرتقالي

تترك حبوب الشباب تصبغات على الجلد، ويعمل غسول نيتروجينا البرتقالي على معالجة تلك البقع الداكنة، لأنه غني بالجليسرين والبانثينول وحمض السالسيليك الذي يستخدم في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت.

فوائد غسول نيتروجينا

تعرَّف معنا على الفوائد الكثيرة التي يوفرها غسول نيتروجينا للبشرة:

  • الحفاظ على شكل الجلد الصحي لفترات طويلة.
  • يزيل الزيوت والدهون المتراكمة على الوجه وتتسبب في سد المسام وظهور حب الشباب على البشرة.
  • إزالة آثار المكياج العالقة بالبشرة دون إصابتها بأي نوع من الجفاف.
  • تحتوي على تركيبات كريمية ومغذيات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة.
  • مع الاستخدام المنتظم يعمل غسول نيتروجينا على منع ظهور حب الشباب على الجلد.
  • يمكنك استخدامه لفترة طويلة، لأنه آمن تمامًا على البشرة ولا يتسبب في الإصابة بأي أمراض جلدية على المدى البعيد.
  • يحتوي على مادة الجليسرين التي تعمل على حماية البشرة من التحسس وظهور الالتهابات.
  • فيما يخص غسول نيتروجينا المناسب لأصحاب البشرة المختلطة، فهو يعمل على التخلص من الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة ويحتوي على مركبات طبيعية تعمل كمرطب قوي للجلد، كما أنه يستخدم في إزالة البثور السوداء التي توجد حول منطقة الأنف وأسفل الذقن، وكذلك من مظهر المسامات المفتوحة.

طريقة استخدام غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحصل على أفضل نتيجة من استخدام غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة:

  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ أولاً حتى تفتح المسام وتستفيد البشرة من مكونات الغسول.
  • ضعي كميو مناسبة من المنتج على يديك وعليها القليل من الماء، وبعد ذلك قومي بتدليكها بلطف على وجهك من خلال حركات دائرية.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر لغلق المسام مرة أخرى.
  • استخدمي كريم مرطب خاص بالبشرة المختلطة بعد تجفيف وجهك جيدًا بمنشفة نظيفة وناعمة.
  • يمكنك استخدام هذا الغسول مرتين خلال اليوم صباحًا ومساءً، وتجنبي تمامًا أن يلامس عينيكي.

روتين للعناية بالبشرة المختلطة

تعد البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة صعوبة في العناية بها، لأنها تتكون من أجزاء دهنية وأجزاء جافة، وبالطبع تختلف طرق العناية الخاصة بكليهما، لذا يجب معرفة كيفية التعامل معها بشكل صحيح حتى لا يتضرر الجلد، وخلال الخطوات التالية سوف نوضح روتين العناية بالبشرة المختلطة:

  1. يجب اختيار غسول مناسب للبشرة المختلطة مرتين يوميًا، ومن أهم مواصفاته أنه يكون خالي تمامًا من الزيوت وخفيف على الجلد ويحتوي على العناصر التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال.
  2. استعمال تونر للبشرة المختلطة يعمل على تنظيفها بعمق، ومثال على ذلك تونر كلين اند كلير deep cleaning astringent.
  3. استخدام كريم مرطب خاص بالبشرة المختلطة، من الأفضل أن يكون على هيئة جل ولا يحتوي على زيوت حتى لا يزيد من جفاف البشرة.
  4. يجب أيضًا استعمال واقي شمس مناسب للبشرة المختلطة، ووضعه على الوجه قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تضر بخلايا الجلد وتتسبب في ظهور علامات التقدم في السن واسمرار البشرة، ومثال على ذلك؛ واقس شمس بيوديرما MAX Fluid SPF 100.
  5. من المهم عمل تقشير للبشرة مرة واحدة كل أسبوع حتى تظل تتمتع بحيويتها ونضارتها وتتحسن قدرتها على الامتصاص، وسكراب القهوة من أفضل طرق التقشير التي تتناسب مع البشرة المختلطة.
  6. يجب استعمال كريم ليلي من أجل العناية بالبشرة المختلطة خلال وقت النوم، والحفاظ على نضارتها وإشراقتها في الصباح.
الاخبار العاجلة