قاتل البق وهل البق يموت من الشمس؟

Samar Tarek4 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Samar Tarek
البق
دواء لقتل البق

يعاني الكثير من الأشخاص وخاصة في فصل الصيف من البق وانتشاره في المفروشات والأثاث وخاصة الرث والقديم والمهترئ منه وفي هذا المقال سنبين لكم قاتل البق، والمنتج الأفضل والمجرب في القضاء على البق، والقادر على التخلص منه بشكل نهائي كما سنبين لكم أهم الروائح التي يكرهها البق ومن الممكن أن يؤدي استعمالها للقضاء عليه بشكل نهائي أملين أن نقدم لكم مجموعة من أهم المعلومات المفيدة في هذا الشأن فتابعونا.

دواء لقتل البق
دواء لقتل البق

قاتل البق

قاتل البق أو طارد البق وهو واحد من أهم النباتات التي يتم استخلاص عصارتها وإضافتها لأهم المبيدات الحشرية والتي تعمل بشكل كبير على قتل البق والقضاء عليه بشكل كبير، وهذه النباتات بالمناسبة من الممكن جدًا أن يتم استعمالها بمفردها ودون خلطها أو تصنيع المبيدات الحشرية منها، إي أنها من الوارد جدًا أن تؤدي إلى القضاء على البق بشكل كبير وهذه النبتة هي الكوهوش.

وهي عبارة عن مجموعة من النباتات تحت فصيلة الحوذانية وهي نباتات طويلة ومعمرة بشكل كبير كما  أنها ذات أوراق كبيرة عريضة، تنقسم هذه الأوراق إلى وريقات كثيرة، يكون لها عناقيد من الأزهار البيضاء الصغيرة، ويتواجد الكوهوش أو قاتل البق في المناطق الشمالية المعتدلة من الكرة الأرضية بشكل كبير جدًا، وهي من النباتات التي تمتلك رائحة كريهة للغاية ويعتقد الكثير من الأشخاص أن له تأثير كبير في القضاء على البق بشكل مميز.

ويزرع نبات قاتل البق بوصفه قاتل لبقات الفراش وكأنه نبات حدائق ويتطلب مكانًا مظلل جزئيًا ورطب ذو تربة مورقة بشكل كبير، وهذا النبات ينمو بشكل كبير في كلًا من آسيا وأوروبا الشرقية وهي من المناطق المميزة لنمو وترعرع هذا النوع من النباتات بشكل كبير وقد لوحظ أن المكان الذي ينتشر فيه هذا النوع من النباتات لا تتواجد فيه حشرات البق نهائيًا.

دواء لقتل البق

هناك العديد من الأنواع للمبيدات الحشرية التي من الممكن أن تعمل بشكل كبير على القضاء بشكل نهائي على البق وتقتله بشكل كبير، ومن أشهر هذه الأدوية نجد أن لدينا رشاش محلول إيزوبروبيل والذي من الممكن أن يتم استخدامه للمناطق الرطبة التي يحتمل أن تحتوي على بيض البق مثل الأثاث المنجد والمراتب كذلك فهناك دواء تراب الدياتومي والذي يعمل على قطع الأغشية الخارجية للحشرات وما يجعل من السهل بعد ذلك إزالة تلك البواقي بالمكنسة الكهربائية.

كذلك فهناك دواء جديد يطلق عليه أبريهند والذي تم تطويره في ولاية بنسلفانيا ويتكون من جراثيم فطرية تلتصق بسيقان مجموعة من حشرات البق، وفي خلال 20 ساعة من هذا الاتصال، تنبت الجراثيم، والتي تستعمر جثة الحشرة، وتنتقل إلى المجموعات الأخرى من البق، مؤدية إلى قتلها على نحو فعال جدًا ومجرب في العديد من المختبرات العلمية الموثوق فيها، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يلجأون إلى استعمال الكحول في القضاء على بيض البق والذي أظهر فاعلية كبيرة لا يمكن نكرانها في مسألة القضاء على هذا البق وبيوضه المنتشرة في المكان.

كيف تقتل بق الفراش

هناك الكثير من الطرق التي من الممكن من خلالها القضاء على بق الفراش بشكل كبير ومن أشهر هذه الطرق على الإطلاق نجد ما يلي:

  • اغسلي الملابس والفرش المصاب باستخدام حرارة عالية أو لف الأثاث بالبلاستيك وضعه في مواجهة ضوء الشمس المباشر.
  • ضعي الفرش والملابس المصابة في المجفف.
  • لف الأغراض المصابة بأكياس من البلاستيك، وضعها في مكان ظليل أكثر من يوم في مكان بارد.
  • اتصل بمختص في التعامل مع الآفات إذا احتجت لعلاج غرفة كاملة.
  • يمكن استخدام كثير من المبيدات الحشرية التجارية ضد بق الفراش بشكل دائم.
  • لا تستخدم مبيدًا حشريا مخصصًا للخارج داخل المنزل أبدًا.
  • استخدم المكنسة الكهربية للتخلص من بق الفراش وبيوضه المتراكمة في كل مكان.
  • ضعي محتويات المكنسة عند انتهائك في كيس بلاستيكي مغلق.

الروائح التي تطرد البق

هناك العديد من الروائح التي بإمكانها القضاء بشكل كبير على البق وذلك كون أن البق يعدها من أكثر الروائح الكريهة والمؤثرة بشكل كبير على نموه وتواجده في المكان وضمان نمو بيوضه وفقسها بشكل مناسب، ومن أشهر هذه الروائح على الإطلاق نعرض لكم مجموعة من الروائح التالية والتي تؤثر بشكل فعال في البق وهي عبارة عن ما يلي:

  • زيت شجرة الشاي وهو من الحلول المكثفة والفعالة بشكل كبير ومجرد 20 قطرة من زيت الشاي يكون لها مفعول ممتاز في القضاء على البق.
  • صودا الخبز حيث أن رش كمية من صودا الخبز على المناطق المتضررة على بق الفراش من الممكن أن تعمل على القضاء عليه بشكل فعال.
  • رائحة الخل، حيث يعد الخل من المبيدات الفعالة والروائح المكروهة بشكل كبير والحل المثالي لإبعاد هذه النوعية من الحشرات وغيرها بشكل نهائي من المكان وتنظيفه تمامًا.
  • رائحة النظافة وهي من الروائح المميزة بشكل كبير والتي تعمل على القضاء بشكل نهائي على البق وبيوضه من المكان ويرجع ذلك إلى كثرة النظافة وإزالة الكركبة من المكان بشكل دائم.

علاج البق نهائياً

عندما تستفحل مشكلة البق عند الفرد في بيته فإن هناك ضرورة كبيرة للتخلص منها ومن الأضرار السلبية التي تؤثر عليها بشكل كبير، ويتم ذلك من خلال القيام ببعض الخطوات التالية والتي لا تقل أهمية عن بعضها البعض وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • أولًا قومي بسد الثقوب الموجودة في البيت بشكل نهائي حيث أن هذه الثقوب تكون ملجأ البق الأول ومكان استقرار بيوضه.
  • ثانيًا من المهم جدًا ؤش هذه الثقوب والأمكان المحيطة بها بالمبيدات الحشرية الفعالة بشكل كبير ومستمر.
  • حضري بعض المكونات الطبيعية مثل النعناع والخل واصنعي منها مبيدات حشرية ستنفر أي بق من المكان.
  • تخلصي من كافة الكركبة أو الأثاث الرث أو القديم البالي المتكوم في المكان بشكل كبير وممسبب لتكاثر هذه الحشرة.
  • وفري تهوية جيدة للمكان وذلك للتأكد من عدم تراكم وتكوم هذا النوع من الحشرات في المكان لأي سبب حيث أن الرطوبة تعد من أهم هذه الأسباب.
  • قومي بغسل المفروشات وتنظيفها قدر الممكن، حيث أن رائحة الأنتعاش دائما ما تكون كفيلة بطرده من المكان بشك نهائي.

علاج البق

إن علاج البق من الأمور التي تتطلب الكثير من الاعتناء والرعاية المتواصلة، كما أنها بشكل كبير من الأشياء التي تستلزم النظافة اليومية والعناية المتواصلة وهي من أساسيات الاهتمام بالبيت وهو ما يقيه بشكل كبير من كافة الأوبئة والأضرار التي من الوارد أن تلحق به بشكل كبير.

هل البق يموت من الشمس

في الحقيقة إن ضوء الشمس الساطع لا يقتل البق فعلى الرغم من أن البق حشرات ليلية إلا أن ضوء الشمس لا يؤثر فيها لدرجة الموت، كما أنها من الوارد جدًا أن تغير من سلوكياتها الليلية وتتغذى خلال النهار لو كان أصحاب المنزل يعملون وينشطون أثناء الليل وينامون في النهار، في هذه الحالة من الوارد جدًا أن تصبح هذه الحشرة نهارية أي أن ضوء الشمس لا يؤثر بشكل مباشر لا على كفائة عملها ولا على قدرتها للبقاء على قيد الحياة.

كما أن حشرات البق تكره الخفافيش ولذلك فمن الممكن جدًا أن تتجنب المناطق التي تتواجد فيها الخفافيش أو إذا كانت موجودة فيها فهي تنشط في فترات النهار وقت أن تكون الخفافيش نائمة ومستلقية، وفي العادي تتغذى حشرات البق على الدماء ويختفي في الفراش والفجوات الموجودة في الوسائد والمخدات ويهدأ طوا فترات النهار بشكل كبير كما سبق وذكرنا وينشط في الليل بشكل خاص، والحقيقة إن أشعة الشمس من الممكن أن تسبب الكثير من الإزعاج لحشرات البق ولكنها ليست مصدر الحرارة الكافي للقضاء عليها بشكل نهائي.

نبات قاتل البق

هناك العديد من النباتات التي من الممكن أن تقضي على البق بشكل كبير وتتسبب في القضاء بشكل فعال عليه ونهائي هو والبيوض الخاصة به، ومن أشهر النباتات التي يطلق عليها اسم قاتل البق نجد أن هناك نبات الكوهوش وهو من النباتات التي تنمو في العديد من الأماكن المعتدلة من الكرة الأرضية.

ويعيش الكوهوش أو طارد البق في المناطق الشمالية العتدلة من الكرة الأرضية وهو هبارة عن وريقات كثيرة لها العديد من العناقيد التي تحمل الأزهار البيضاء الصغيرة كما أنه يصنف كأحد النباتات المعمرة والتي تعيش وقت طويل، كما أن هناك العديد من النباتات التي تتميز بخاصية طرد البق والقضاء عليه بخلاف الكوهوش مثل نبات الخزامي والذي تنفر منه البقات بشدة بسبب رائحته.

الاخبار العاجلة