كريم تفتيح الوجه سريع المفعول رخيص

Doha3 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Doha
العناية بالبشرة
هل تُعطي كريمات تفتيح البشرة النتائج المرجوة؟

كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، تحب الكثير من النساء ان تكون بشرتها بيضاء ومشرقة وتجد في ذلك الجمال الذي تستحقه، وتبحث عن مستحضرات وكريمات تساعدها على ذلك حتى تطل بالصورة التي تتمناها، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح أسماء بعض الكريمات الخاصة بتفتيح الوجه سريعة المفعول وكيفية استخدامها من أجل الحصول على أفضل النتائج.

هل تُعطي كريمات تفتيح البشرة النتائج المرجوة؟
مكونات كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

تتعدد أنواع الكريمات التي تستخدم في تفتيح الوجه بشكل سريع، وتتنوع باختلاف طبيعة البشرة، ومن أهم تلك المنتجات ما يلي:

  • كريم BIODERMA WHITE OBJECTIVE ECLAIRCISSANTE LIGHTENING DAY CARE CREAM 30 ML: بيوديرما وايت أوبجيكتيف هو كريم يستخدم في تبييض البشرة العادية والدهنية، ويساعد في من التصبغ بطريقة بيولوجية، ويضفي على الوجه نعومة ولمعان طبيعي رائع، فضلًا عن أنه يحتوي على فيتامين سي، ويعمل كواقي من أشعة الشمس الضارة، وتظهر نتائج فعالة لهذا المنتج بنسبة 85% بعد استخدامه لمدة 56 يوم، ويتراوح سعره من 40 إلى 50 دولار أمريكي.
  • كريم HIMALAYA HERBAL COMPLEXION WHITENING HAIR CREAM: هيمالايا للتفتيح هو كريم للاستخدام النهاري فقط ويضفي رونق جميل وجذاب للبشرة، كما أنه يعمل كمرطب رائع يساعد على النضارة واللمعان، ويحتوي على مادة العرقسوس التي تعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى مواد طبيعية أخرى ومضادات للأكسدة، ويتراوح سعره بين 180 و250 ليرة تركية.
  • كريم LOTUS HERBALS WHITE GLOW SKIN BRIGHTENING GEL CREAM, SPF 25: يغذي كلايم لوتس هيربلز البشرة بشكل كبير لأنه تم تحضيره من مستخلصات الفاكهة الطبيعية، ويعمل كواقي ضد أشعة الشمس الضارة SPF 25، وأهم ما يميزه أنه خفيف جدًا على البشرة ومن السهل امتصاصه، مما يكسبها إشراق ولمعان ونضارة فوق الوصف، ويبلغ سعر 331 ليرة تركية.
  • كريم L’OREAL PARIS SKIN PERFECT ANTI-IMPERFECTIONS AND WHITENING CREAM: يحتوي هذا الكريم على فيتامينات E, B3, C التي تستخدم في إخفاء عيوب البشرة وتفتيحها بشكل كبير في أسرع وقت، حيث أنه في خلال شهر تقريبًا تحصل على النتيجة المرجوة عندما تستخدمه بشكل يومي ومنتظم، ويبلغ سعره 315 ليرة تركية.
  • كريم PONDS WHITE BEAUTY CREAM: هو كريم نهاري مضاد للبقع من بوندز وايت بيوتي، يحتوي على فيتامين B3 الذي يقلل التصبغات السمراء المتعمقة في الجلد، ويعمل كواقي للشمس، وهو خاص بتبييض البشرة الدهنية فقط، ويبلغ سعره 100 ليرة تركية.
  • كريم OLAY WHITE RADIANCE BRIGHTENING INTENSIVE CREAM: هو مستحضر برائحة الياسمين الجميلة والمنعشة ويستخدم في التفتيح العميق للبشرة، وهذا يمكّنه من تقليل الهالات والتصبغات الغامقة على الجلد، وهذا الكريم غير مناسب مع أصحاب البشرة الجافة، ويبلغ سعره 30 دولار.
  • كريم STARVILLE WHITENING CREAM: هو منتج يحتوي على مستخلص العرقسوس وحمض الكوجيك ومادة البانثينول وغير ذلك من المكونات التي تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها بدرجتين أو أكثر، وأهم ما يميزه أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة، ويبلغ سعره 80 جنيهًا داخل مصر.
  • كريم UNITONE 4 WHITE CREAM: يونيتون 4 من شركة ايزيس هو كريم ليلي للتفتيح، يتكون من حمض الأسكوربيك وحمض الكوجيك، ولهما تأثير إيجابي جدًا على منع ظهور البقع الداكنة مرة أخرى، كما يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يمكن استخدامه في تقشير البقع السوداء والحد من ظهورها، ويختلف تأثيره على البشرة تبعًا لنوعها طريقة الاستخدام، ولا يجب التعرض للشمس أثناء استخدامه، ويبلغ سعر العبوة الـ15 مل 185 جنيهًا مصريًا، والعبوة الـ30 مل سعرها 239 جنيهًا مصريًا.
  • كريم BEESLINE WHITENING DAY CREAM: كرين بيزلين للتفتيح سريع المفعول يعطي للبشرة اللمعان والرونق الطبيعي المطلوب ويحد من ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما أنه يعمل كواقي للشمس SPF 30، ويتكون من فيتامين E وفيتامين C، ويبلغ سعر العبوة الـ50 مل 395 جنيهًا مصريًا.
  • كريم FOLDEX: فولدكس يتكون من مواد طبيعية عبارة عن أعشاب ونباتات تساعد بشكل كبير على تفتيح الجلد والمناطق الحساسة، ويعالج الكلف الناتج عن الحمل بشكل فعال، وكذلك البقع الغامقة الناتجة عن التقدم في السن، ويتناسب مع البشرة الحساسة، ويبلغ سعره داخل مصر 95 جنيهًا تقريبًا.

لمحة عن كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

كريم تفتيح الوجه هو مستحضر يتم استخدامه من أجل الحصول على الدرجة الطبيعية للبشرة قبل حدوث التصبغ أو الاسمرار، أو تفتيحها إلى درجة أو درجتين فوق الطبيعي، وذلك يتم من خلال تقليل نسبة الميلانين التي تعمل على إكساب الجلد اللون الغامق، وهناك أسباب مختلفة لاستخدام كريم تفتيح الوجه سريع المفعول، فيوجد منها أمور لا غنى عنها كعلاج النمش أو التصبغات الغير مريحة فوق الجلد، أو لمجرد تفتيح الأماكن الداكنة والحصول على بشرة أكثر جمالًا.

توجد الكثير من الأنواع لكريمات تفتيح البشرة، ومن أهم المواد التركيبية التي تحتوي عليها هي الهيدروكينون الذي يوجد بنسبة تتراوح من 2% إلى 6%، ويقوم الطبيب المختص بتحديد تركيزه.

مكونات كريم تفتيح الوجه سريع المفعول

تتضح مكونات كريم تفتيح الوجه سريع المفعول من خلال النقاط التالية:

  • الستيرويدات.
  • حمض الريتينويك (فيتامين أ).
  • حمض الكوجيك.
  • الأربوتين.

ما هي أضرار الكريمات التي تُستخدم في تفتيح البشرة؟

يمكن أن يتسبب استخدام كريمات تفتيح البشرة على المدى البعيد أضرارًا على الجلد، وخاصة تلك التي تحتوي على مادة الهيدروكينون، ولكن على الرغم من هذا يحدث نادرًا، إلا أنه يجب التنويه عن أبرز تلك الأضرار فيما يلي:

  • الإصابة بالحساسية.
  • ظهور حب الشباب.
  • عدم العلاج من الجروح بسهولة مثلما كان يحدث في السابق.
  • يتغير شكل الجلد بشكل غير محبب على الإطلاق.
  • يصبح الجلد رقيق جدًا، مما يجعل من السهل إصابته بالالتهاب.
  • ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على الجلد.

في حالة ظهور أيّ من تلك الأعراض على المستخدم، يجب استشارة الطبيب المختص عل الفور حتى لا يتفاقم الوضع سوءًا.

طريقة استخدام كريمات تفتيح البشرة سريعة المفعول

من المهم جدًا أن تستشير طبيب مختص قبل استخدام كريمات تفتيح البشرة سريعة المفعول حتى تتجنب حدوث أي التهابات أو تهيج في البشرة أو احمرار، ولأفضل استخدام لهذه المنتجات ومنع حدوث أي مضاعفات أو تعرض الجلد للحساسية -والتي تظهر في الاحمرار أو الحكة-، عليك إجراء اختبارًا على منطقة صغيرة في اليد وتنتظر حتى مرور 24 ساعة.

بعد التأكد من أن كريم التفتيح آمن على بشرتك، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب غسل اليدين جيدًا والمنطقة المراد تفتيحها قبل استخدام كريم التفتيح.
  • الانتظام في وضع المنتج بكمية صغيرة يوميًا مرة أو مرتين، وذلك على المنطقة الغامقة فقط.
  • الابتعاد تمامًا عن منطقة العين والفم والأنف.
  • استخدام واقي الشمس عند الخروج لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • الترطيب اليومي مهم جدًا للحصول على أفضل النتائج.

هل تُعطي كريمات تفتيح البشرة النتائج المرجوة؟

لن تعطي كريمات تفتيح البشرة النتائج المرجوة منها في حالة الاستخدام الغير صحيح، فعلى سبيل المثال الأشخاص الذين يعانون من النمش أو الكلف أو ظهور الندبات على الوجه، يجب أن تكون كريمات التفتيح التي يستخدمونها تحتوي على مادة الهيدروكينون.

أما هؤلاء الذين يوجد لديهم بقع بنية في الوجه أو تصبغات بسبب العمر أو تغير اللون إلى الأغمق بسبب حب الشباب، فمن الضروري أن يستخدموا كريمات تفتيح تشتمل على حمض الكوجيك المكون من الفطريات.

وهناك حالات يحدث الاسمرار في بشرتهم بسبب أشعة الشمس، لذا يجب استخدام الأربيوتين كواقي مميز من أشعة الشمس، ويجب استخدام كريمات تفتيح البشرة مرة واحدة يوميًا والحرص على عدم ملامستها للعين حتى تحص على النتائج المرجوة منها

كريم لتفتيح البشرة السمراء في أسبوع

أصحاب البشرة السمراء لديهم سحر وجمال فريد من نوعه، وذلك بفعل زيادة إفراز خلايا الميلانين أو الـMelanocyte مقارنة مع أصحاب البشرة البيضاء، ولكن قد يفضل بعضهم البشرة البيضاء ويبحثون عن منتجات للتفتيح، وفيما يلي سنذكر أفضل كريم لتفتيح البسرة السمراء في أسبوع:

كريم فيتشي أيديال وايت Vichy IDEAL WHITE: هو مستحضر يحتوي على تركيبات حديثة تعمل على تفتيح البشرة بصورة أسرع،ويساهم بشكل كبير في التقليل من خلايا الميلانين من أجل الحصول على بشرة نضرة ومتألقة وخالية من البقع الداكنة والكلف والنمش لأفضل نتيجة مطلوبة.

تفتيح البشرة بالليزر

هناك بعض الأشخاص الذين يلجأون إلى الليزر من أجل تفتيح المناطق الداكنة لديهم، ويحدث فيها عملية إزالة للطبقة الخارجية من الجلد أو إتلاف للخلايا المسئولة عن إفراز الميلانين، ويأتي بنتائج مثمرة مع بعض الأشخاص ولا يؤثر بشكل فعال مع البعض الآخر، وفي بعض الحالات الأخرى يكون التفتيح خلال وقت قصير وتظهر التصبغات الداكنة على البشرة مرة أخرى.

خلطات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة

تعرَّق معنا على مجموعة من الخلطات سهلة التحضير تساعدك على تفتيح لون البشرة بشكل سريع المفعول:

  • ماسك الليمون مع الجليسرين: تتكون من مياه معدنية وعصير ليمون وجليسرين، وتتم من خلال الخطوات التالية:
  1. خلط جميع المكونات مع بعضها ثم وضعها على الوجه أو الأماكن الداكنة التي تريد تفتيحها.
  2. اترك الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسله جيدًا بالماء البارد.
  3. لا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء استدام هذه الوصفة، وفي حالة وجود أماكن ملتهبة في جيدك تجنب تمامًا ملامسة الليمون لها حتى لا تتسبب في تهيج بشرتك.
  • وصفة الحليب مع العسل: تتكون هذه الخلطة من ملعقة حليب صغيرة وملعقة عسل صغيرة، 1-يتم مزجهما معًا حتى يصبح الخليط متجانس، 2- قم بوضع الوصفة على وجهك ودلكها في حركات دائرية والانتظار لمدة ربع ساعة، 3- إذا كانت بشرتك دهنية يجب استخدام الحليب الخالي من الدسم، والعكس في حالة كون البشرة جافة.
  • وصفة الكركم مع عصير الليمون: تتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، و3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ويتم التالي: 1- خلط المكونات معًا حتى تتجانس مع بعضها. 2- يوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 15 دقيقة. 3- يتم شطف المنطقة جيدًا. 4- لو كانت بشرتك حساسة، عليك استبدال عصير الليمون بالماء.
الاخبار العاجلة