كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع وتجربتي مع البقع البنية في الوجه

Doha6 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Doha
العناية بالبشرة
أفضل الكريمات المساعدة على تفتيح البشرة وإزالة البقع البنية من الوجه

كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع، ظهور البقع البنية في الوجه من الأمور التي تسبب الضيق للكثير من الأشخاص وتجعلهم يبحثون عن طرق وأدوية لإزالة تلك البقع، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح تلك الأساليب بشيء من بالتفصيل.

أفضل الكريمات المساعدة على تفتيح البشرة وإزالة البقع البنية من الوجه
وصفات لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

وَدّعي البقع البنية من الوجه في أسبوع من خلال استخدامك لهذه الكريمات التي تم صنعها بفاعلية شديدة ويوص بها أفضل الأطباء على مستوى العالم:

كريم SkinCeuticals C E Ferulic

يعد مصل CE Ferulic من أكثر التركيبات ذات الفعالية الكبيرة على البشرة، حيث يحتوي على حمض الفيروليك وفيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة وإزالة البقع البنية من على سطح الجلد، بل ويمنع ظهورها مرة أخرى.

كريم Hyper Clear Brightening Clearing Vitamin C Serum

هو سيرم تفتيح عالي الجودة يحتوي على إنزيمات الفاكهة والكركم وحمض الدببة وحمض الكوجيك، وتلك مكونات هامة جدًا تساعد على تفتيح البقع البنية ومنع ظهورها في المستقبل، ويحصل الوجه على حيويته وإشراقته من جديد.

كريم Neutrogena Rapid Tone Repair

هو مستحضر تم تصنيعه من بعض التركيبات المفيدة التي تساعد على تسريع عملية دوران الخلايا داخل البشرة، مما يؤدي إلى التقليل من ظهور البقع الداكنة.

كريم The Ordinary Azelaic Acid Suspension 10%

يحتوي هذا المنتج على حمض الـAzelaic الذي يعمل على إزالة حب الشباب من الوجه، كما ينصح الأطباء باستخدامه كمرطب ومزيل للبقع الداكنة الموجودة في الوجه لأنه يتميز بفائدة ثانوية في تلوين البشرة في المساء.

كريم RoC Multi Correxion 5-in-1 Daily Moisturizer

يمتلك هذا المستحضر قوامًا لطيفًا على البشرة ويتمتع بنتائج مثبتة علميًا في إزالة البقع البنية من الوجه، كما أنه يتميز بفائدة إضافية وهي أنه يعمل كواقي من الشمس بفعل احتوائه على عامل الحماية 30.

كريم KIEHL’S SINCE 1851 Clearly Corrective Dark Spot Solution

هو مصل تصحيح خفيف جدًا على البشرة يساعد على إخفاء البقع البنية الموجودة على الوجه من خلال احتوائه على فيتامين سي الذي يتكامل مع مستخلص الفاوانيا ويعطي نتائج مبهرة للمستخدم خلال وقت قصير.

أسباب البقع البنية في الوجه

هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تتسبب في ظهور البقع البنية في الوجه، منها ما يلي:

  • أشعة الشمس: يمكن أن تظهر البقع البنية على الوجه نتيجة للتعرض المباشر لفترات طويلة لأشعة الشمس، وتنتشر غالبًا على الوجه والذراعين لأنهما أكثر عرضه للشمس.
  • الأعراض الجانبية للأدوية: توجد بعض الأدوية يستخدمها الأشخاص وتتسبب في ظهور البقع البنية على الوجه، مثل؛ أدوية تيتراسايكلين والأدوية المضادة للذهان ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية.
  • التغيرات الهرمونية: بعض السيدات تصاب بالكلف خلال فترة الحمل أو البقع البنية بفعل التغيرات الهرمونية التي تحدث لهم.
  • الالتهابات: يمكن أن يصاب الوجه بالأكزيما او الصدفية أو حب الشباب، وتلك الالتهابات تتسبب في ظهور البقع البنية.
  • الأمراض المناعية: أمراض المناعية الذاتية التي يصاب بها الفرد تجعل جسمه يهاجم خلاياه، وينتج عن ذلك ظهور البقع البنية في بعض المناطق في الجيم، ومن تلك الأمراض؛ مرض غريفز ومرض الذئبة الحمامية.
  • الحساسية: يمكن أن تؤدي حساسية الطعام إلى ظهور البقع البنية على الوجه، ومن أنواع تلك الحساسية هي الأكزيما التي تتقشر مع مرور الوقت.
  • التقدم في السن: مع مرور العمر ووصوله إلى الخمسين فيما فوق تبدأ تلك البقع في الظهور على الجلد وتنتشر أكثر بين أصحاب البشرة البيضاء.

كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع واسعارها

  • دكتور راشيل – كريم النهار لتفتيح البشرة – 50 جم، بسعر 120 جنيهًا مصريًا.
  • كريم مبيض وإزالة البقع الداكنة الليلي من دكتور راشيل بسعر 111 جنيهًا مصريًا.
  • سيروم فاست برايت المضاد للبقع الداكنة 30×فيتامين سي ونياسيناميد من غارنييه سكين اكتيف، بسعر 92 جنيهًا مصريًا.
  • كريم نيوتروجينا للوجه -معزز للخلايا وكريم ليلي مضاد للشيخوخة ويزيل البقع البنية- 50 مل، بسعر 212 جنيهًا مصريًا,

أفضل الكريمات المساعدة على تفتيح البشرة وإزالة البقع البنية من الوجه

كريم بيوديرما BIODERMA White Objective Crème

من أجود المنتجات التي تم تصنيعها لإزالة البقع البنية من الوجه، وغني جدًا بفيتامين سي الذي يعطي البشرة إشراقة جذابة، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات، ويحتوي كذلك على مادة SPF 27 – UVA 14 التي تلعب دورًا رئيسيًا في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، والمستحضر آمن تمامًا لا يتسبب في أي حساسية ويتناسب مع جميع أنواع البشرة.

طريقة الاستخدام: 1- عليك غسل يديك جيدًا قبل الاستخدام وتنظيف وجهك بالغسول الخاص به ثم تجفيفه. 2- ضعي كمية مناسبة من الكريم على الوجه وقومي بتوزيعها بشكل جيد وبرفق.

كريم يورياج URIAGE Depiderm Anti-Brown Spot Targeted Care

هو منتج فرنسي مشهور جدًا في جميع أنحاء العالم ليس له أي آثار جانبية وآمن جدًا على البشرة، ويحتوي على مركبات فعالة في تقشير البشرة والتخلص من البقع البنية، ويتكون من (مركب complex وهو محلول مركز لعلاج مشاكل البشرة- مضادات أكسدة بنسبة 20%- فيتامين سي الذي يمنع الأكسدة ويقلل ظهور الإجهاد على البشرة- اللإينوكسولون- ماء يورياج الحراري الذي ينعش البشرة ويرطبها جيدًا- حمض اللاكتيك الذي يتخلص من الجراثيم والبكتيريا الضارة في الجلد- أحماض ألف الهيدروكسية للتقشير).

طريقة الاستخدام: لأفضل النتائج يستخدم هذا المستحضر الطبي مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا، ويتم وضع كمية مناسبة على الوجه وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة.

نيتروجينا كريم NEUTROGENA Bright Boost Illuminating Serum with Neoglucosamine

نيتروجينا كريم هو خيارك الأمثل من بين المنتجات الطبية التي تساعد على إزالة البقع البنية من الوجه وليس ذلك فحسب، بل التخلص من كل مشاكل البشرة، فهو يساعد بشكل كبير في توحيد لون البشرة وجعلها ناعمة ونضرة، بالإضافة إلى احتوائه على منتجات طبيعية تغذي البشرة بشكل فعال وصحي.

يتكون الكريم من مستخلص الكركم الطبيعي الذي يزيد من حيوية البشرة ويفتحها ويخلصها من التصبغات العالقة بها نهائيًا، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يوحد لون البشرة ويزيدها نعومة ولمعان، وبه تركيز عالي من Neoglucosamine الذي يعيد تجديد خلايا الجلد الميت ويغذيها، وهذا المنتج لا يوجد به أي مستحضرات عطرية ويعمل كمرطب جيد للبشرة.

طريقة الاستخدام: ضعي كمية مناسبة من الكريم على وجهك ودلكيه برفق على المناطق الموجود بها البقع البنية، ولأفضل نتيجة يجب أن تكون البشرة نظيفة قبل الاستخدام وخالية من الشوائب والأتربة وآثار المكياج.

أفضل الكريمات التي تساعد على إزالة البقع البنية

إليك أفضل الكريمات التي تستطيع استخدامها لإزالة البقع البنية من الوجه:

  1. كريم ستارفيل وايتنينج: هو منتج مميز جدًا في التخلص من البقع البنية الموجودة في الوجه لأنه يحتوي على مادتي الكوجيك اسيد والآربيوتين اللتان تساهمان بشكل كبير في التقليل من إفراز مادة الميلانين في الجلد، وبالإضافة إلى ذلك فهذا المستحضر يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة النمش وآثار حب الشباب والكلف.
  2. كريم اكرتين: هذا المستحضر يعمل بشكل فعال في تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الملونة بالبقع البنية ويعمل على إزالة الحبوب كذلك، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة وتفتيحها بدرجة أو درجتين.
  3. كريم ديفرين: يحتوي هذا الكريم على مادة ادابالين التي تساعد على تقشير البشرة وتخليصها من كل التصبغات والبقع الداكنة وكذلك إزالة آثار الشباب.

ولأفضل نتائج ممكنة يمكنك خلط الكريمات الثلاثة معاً (ستارفيل وايتنينج- اكرتين- ديفرين) لإزالة البقع البنية من الوجه.

تجربتي مع البقع البنية في الوجه

سنقد لكم تجربة فتاة مع البقع البنية في الوجه:

أنا فتاة أبلغ من العمر ثلاثون عاما، أعمل مهندسة وأقضي معظم يومي تحت أشعة الشمس، يقول من حولي أني جميلة.

ولكن دعوني أصارحكم يا صديقاتي أنني قد كرهت النظر في مرآتي، فأنا لا أرى نفسي جميلة كما يقولون.

فهناك بعض البقع البنية التي ظهرت في وجهي منذ فترة قد شوهت جمالي وأصبح بياض بشرتي بلا قيمة.

وما زاد الأمر صعوبة حقا وأفقدني الثقة في نفسي وجعلني أشعر بالحيرة والقلق هو اقتراب الموعد المحدد لخطبتي.

فكيف لي أن أكون جميلة ومميزة في مثل هذا اليوم وتلك البقع البنية القبيحة تشوه جمالي.

فبدأت أبحث عن حلولا لمشكلتي وطرقت الكثير من الأبواب لعلي أجد لها حلا ولكن لم تجدي معي الكثير من المحاولات.

إلى أن جربت وصفة جل الصبار وزيت اللوز وانتظمت عليها لفترة وبشكل تديجي اختفت البقع البنية من زوجي واستعدت جمالي من جديد، وكنت جميلة بشكل مبهر في اليوم المحدد لخطبتي حيث علق الحضور على جمالي قائلين أنني أشبه الملكات.

وصفات لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع

وصفة عصير الليمون

عصير الليمون غني بحمض الستريك وفيتامين ج اللذان يساعدان على تقليل وإزالة البقع البنية من الوجه، كما أنه يساهم في تفتيح البشرة وضبط مستوى الميلانين بها، ويمكنك استخدام هذه الطريقة من خلال عصر ليمونة ووضعها على نصف كوب من الماء ثم استخدام قطنة نظيفة ودهن تلك البقع بطريقة دائرية، ثم الانتظار 20 دقيقة، وغسل الوجه بالماء فقط بعد ذلك.

وجب التنويه: ممنوع تمامًا استخدام وصفة عصير الليمون من قبل أصحاب البشرة الحساسة، ولا يجب أن يتعرض الوجه إلى أشعة الشمس بعد الوصفة.

وصفة الألوفيرا

الصبار من النباتات الفعالة في إزالة التصبغات والبقع البنية من البشرة بسبب احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج، والتي بدورها تعمل على تبييض الوجه ومنحه الحيوية والنضارة التي يحتاجها، وفي هذه الطريقة تقوم بوضع جل الألوفيرا على وجهك بطريقة مباشرة، وسوف تحصل على نتيجة سريعة جدًا خلال يوم أو يومين.

وصفة الزبادي

الزبادي من الوصفات الخفيفة جدًا على البشرة ويحتوي على حمض اللبنيك الذي يوفر تبييض طبيعي للبشرة، فقط ضعيه على وجهك بالكامل وانتظري لمدة تلت ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك.

وصفة الكركم وزيت الزيتون

لا تتعاون أبدًا في أهمية الكركم لعلاج البقع البنية التي تظهر على الوجه، فهو عشب مفيد جدًا للبشرة ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التصبغات على البشرة وتقلل من الجذور الحرة، وعندما يتم خلطه مع زيت الزيتون، فأنت ستستفيد من مكوناته في الحصول على ترطيب رائع وتنظيف مثالي للشوائب والجراثيم العالقة بالبشرة.

طريقة الاستخدام: ضعي ملعقة صغيرة مكن زيت الزيتون على نصف ملعقة من الزبادي وامزجيهم جيدًا، ثم ادهني وجهك بالخليط من خلال حركات دائرية وركزي على البقع الدهنية الموجودة به، بعد ذلك اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد حتى تغلق المسام، وهذه الوصفة يمكن استخدامها 3 مرات في الأسبوع.

وصفة البطاطس

تعتبر من أجمل الوصفات التي تساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع البنية، لأن البطاطس يحتوي على مادة النشا والسكر أيضًا، بالإضافة إلى الكثير من المعادن والفيتامينات التي تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، كل ما عليكِ هو وضع شرائح البطاطس في الماء البارد ثم البشرة مباشرة، والانتظار لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة مرة كل يوم.

وصفة الشوفان والعسل

يساعد الشوفان بشكل كبير على نقاء البشرة وإزالة الجلد الميت، ولا يوجد كلام يصف الفوائد الجمة من عسل النحل، ويمكنك استخدام وصفة الشوفان والعسل من خلال وضع 3 ملاعق من الشوفان الناعم المطحون على ملعقة من العسل وملعقة من الحليب ومزج تلك المكونات جيدًا، ثم وضعه على الوجه والانتظار حتى يجف تمامًا، بعد ذلك اغسل وجهك بالماء الفاتر، وعليك تكرار هذه الوصفة 3 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة البطاطا

تحتوي نبتة البطاطا على إنزيم الكاتيكوليز الذي له دور فعال في إزالة تصبغات الجلد والحفاظ على لون موحد، كما يتكون من فيتامينات هامة مثل؛ فيتامين E وفيتامين C وغير ذلك من مضادات الأكسدة التي تساعد على تبييض البشرة والوقاية من أعراض الشيخوخة المبكرة.

طريقة الاستخدام: قومي ببشر حبة من البطاطا وضعيها في قطعة نظيفة من القماش واعصريها جيدًا داخل وعاء، ثم باستخدام قطعة من القطن مرري السائل على البقع البنية في الوجه، واتركيه طوال وقت النوم، وفي الصباح اغسلي وجهك جيدًا بالماء، وابتعدي تمامًا عن منطقة العين.

وصفة زيت اللوز والعسل

يحتوي زيت اللوز على حمض اللينوليك المغذي للبشرة والذي يساعد على توحيد لونها وتبييضها وتغذيتها بعمق، فضلًا عن الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي يشتمل عليها وغير ذلك من الفيتامينات المفيدة جدًا للبشرة، لذا عن خلطه مع العسل الذي يعتبر مرطب طبيعي للبشرة، ووضعه على الوجه سوف يحصل المستخدم على أفضل النتائج.

طريقة الاستخدام: ضعي 5 نقاط من زيت اللوز مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل في وعاء وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن البودرة واخلطي المكونات جيدًا، ثم افردي الوصفة على وجهك وانتظري لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذا الأمر 3 مرات أسبوعيًا.

وصفة الليمون والزبادي

ضعي عصير ليمونة على ملعقة من الزبادي واخلطيهم جيدًا، ثم افردي الوصفة على وجهك وانتظر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري ذلك مرتين خلال الأسبوع.

وصفة الليمون والسكر

تلك الوصفة مفيدة جدًا لأصحاب البشرة الجافة، فقط قومي بعصر نصف ليمونة على ملعقة من السكر وملعقة زيت جوز الهند وامزجي المكونات جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة دقيقتين ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء جيدًا.

نصائح لاستخدام وصفات إزالة البقع البنية من الوجه بطريقة صحيحة

ننصحك باستخدام قشر البرتقال كوصفة مفيدة جدًا لإزالة البقع البنية كم الوجه، فهو غني جدًا بفيتامين سي الذي يعالج التصبغات في الجلد بطريقة فعالة، ولاستخدامها بطريقة صحيحة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • إحضار ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون جيدًا، وخلطها مع 3 ملاعق من اللبن ثم مزجهم معًا.
  • ضع الخليط على البشرة واتركه لمدة ربع ساعة، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

يمكنك كذلك استخدام حبوب الحمص للتخلص تمامًا من البقع البنية الموجودة في الوجه، وذلك من خلال خلط عبوة مناسبة من الحمص المطحون على ثلث كوب من الماء المعدني، وعندما تصبح الوصفة عجينة، قم بوضعها على المناطق الداكنة على وجهك، وانتظر بضع دقائق ثم اشطف وجهك بالماء الفاتر، واستخدم تلك الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للوقاية من البقع البنية في الوجه

من أهم النصائح التي يجب اتباعها للوقاية من البقع البنية في الوجه ما يلي:

  • التشخيص من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها للوقاية من البقع البنية في الوجه، ففي حالة ظهور لون مختلف على البشرة لابد من استشارة طبيب الجلدية على الفور حتى يشخص الحالة جيدًا ويمكن أن ينصحك ببعض الأمور التي تجعلكِ في غني عن الخوض في رحلة علاج طويلة.
  • ضرورة الابتعاد عن المنتجات المجهولة التي لا تعرفين مصدرها، وعدم استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة.
  • خلال فصل الصيف يجب استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك، وأثناء الشتاء تكون البشرة جافة لذا عليكِ ترطيبها باستمرار.
  • اهتمي ببشرتك ونضارتها وحيويتها باستخدام وصفات طبيعية داخل المنزل ولا ترهقيها بالأدوية والليزر والطرق الكيميائية.
الاخبار العاجلة