أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة من الصيدلية

Doha19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Doha
العناية بالبشرة
أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة السمراء

كريم مرطب للبشرة الجافة، يعاني أصحاب البشرة الجافة من الجفاف والتشققات التي تظهر على بشرتهم، ويبحثون عن طرق عديدة للتخلص من هذه العيوب والحفاظ على ترطيب البشرة بشكل مثالي طوال اليوم، وخلال السطور التالية سنوضح أنواع الكريمات المرطبة التي تتناسب مع البشرة الجافة.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة السمراء
كريم مرطب للبشرة الجافة بسعر رخيص

كريم مرطب للبشرة الجافة

كريم التنعيم إيدياليا للبشرة الجافة من فيشي

هذا المستحضر فعال جدًا في عملية ترطيب البشرة الجافة، حيث أنه يعمل على الحفاظ على اللمعان والإشراقة الطبيعية للجلد، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة من خلال الحد من ظهور التجاعيد أو علامات التقدم في السن، ويتم استخدامه بوضع نقاط صغيرة منه عل البشرة الجافة بعد تنظيفها بالغسول المناسب، ونوزيعه برفق على كل أجزاء الوجه.

كريم ستيلانوبيا (STELATOPIA) من موستيلا لترطيب البشرة الجافة

هذا المنتج غني بمكونات طبيعية عضوية فعالة جدًا في عملية تنعيم البشرة الجافة، وهو مصمم خصيصًا من أجل أصحاب البشرة الجافة بشدة والتي تعاني من التحسس بشكل كبير لدرجة أنها معرضة للإصابة بالإكزيما؛ حيث يعمل على تجديد خلايا الطبقة الدهنية الموجودة على سطح الجلد، وله العديد من المميزات الأخرى من أبرزها ما يلي:

  • يعمل كمهدئ لتهيجات الجلد التي تتسبب في الشعور بالحكة، وذلك من أول استخدام.
  • يعيد للبشرة طبيعتها المرنة وملمسها الحريري الناعم من خلال تجديد الطبقة الدهنية التي تحمي طبقة الجلد السطحية.
  • يحتوي على مرهم مستخلص من زيت عباد الشمس يساعد في حماية البشرة وتغذيتها.

جل فازلين

تبحثين عن مرطب يعطي بشرتك الجافة الترطيب المطلوب، وفي نفس الوقت سعره مناسب، إليك جل فازلين الفعال في حماية بشرتك من أي تشققات والحفاظ على المسام مفتوحة حتى لا تتكون الحبوب والتصبغات بفعل تراكم الأتربة والجراثيم على سطح الجلد.

وقد يعتقد البعض أن بسبب سمك جل الفازلين، فلا تستطيع البشرة امتصاصه بسهولة، إلا أن الحقيقة على العكس تمامًا لأنه يتغلغل بلطف إلى طبقات الجلد العميقة ويعطيها الحماية والتغذية المناسبة، مما يساعد على ظهور البشرة بشكل لامع وحيوي وطبيعي.

كريم بيوديرما لترطيب البشرة الجافة

هو مستحضر غني جدًا بالزنك الذي يحافظ بشكل كبير على ترطيب البشرة وتوفير التغذية المناسبة لها، كما أنه يساعد على حماية الجلد من التشققات والظهور بشكل طبيعي ومشرق بسبب احتوائه أيضًا على حمض الهيالورونيك.

كريم مرطب للبشرة الجافة بسعر رخيص

كريم جليسوليد

يعتبر هذا المستحضر من أفضل وأشهر الكريمات الطبية التي تساعد على حماية البشرة من ظهور القشور أو التشققات، وذلك لأنه يحتوي على مكونات طبيعية تتميز بخصائصها الفعالة في علاج جميع مشكلات البشرة الجافة خلال وقت قصير، فهو يحمي الجلد من التحسس والإصابة بالالتهاب والاحمرار والحكة، ويساعد على تقديم أفضل ترطيب له، وليس ذلك فحسب، بل يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والحد من حب الشباب والبقع الداكنة.

يعالج كريم جليسوليد الإكزيما التي يمكن أن تتعرض لها البشرة الجافة، وعلى الرغم من جميع الفوائد السابقة، إلا أنه متوفر في الصيدليات بسعر رخيص، فالعبوة بحجم 250مل سعرها حوالي 55 جنيهًا مصريًا.

مرطب إفون كير

يستخدم هذا المنتج في علاج البشرة شديدة الجفاف؛ حيث يحتوي على زبدة الكاكاو التي تعطي مفعولًا سحريًا في ترطيب الجلد، وهو لا يستخدم للوجه فقط، بل يناسب الجسم أيضًا خاصة في فصل الشتاء الذي تفقد فيه البشرة ترطيبها الطبيعي بفعل عوامل الجو، لذا يتميز كريم إفون كير بقوامه الخفيف الذي يمتصه الجلد بسهولة، فضلًا عن رائحته الجميلة التي تنعش البشرة ولا تتسبب في أي ضرر لها، وهذا المستحضر له جودة عالية جدًا وفي نفس الوقت يتوفر بسعر رخيص حوالي 85 جنيهًا مصريًا.

أفضل كريم مرطب ومغذي للبشرة الجافة والحساسة

كريم مرطب بيرل كوين Pearl Queen

هذا المرطب آمن تمامًا على البشرة ويعطيها الترطيب المثالي الذي تحتاجه، حيث أنه يحتوي على كميات مناسبة من كلاً من الكولاجين والأحماض الأمينية التي تحافظ على مستوى الحموضة في بشرة الوجه، ومن أهم المميزات التي يتمتع بها كريم بيرل كوين ما يلي:

  • يساعد على حماية الجلد من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • يعطي الترطيب والتنعيم المناسب للبشرة ويحافظ على ظهورها بشكل حيوي وطبيعي ومشرق.
  • يعطي ترطيب مثالي يدوم لساعات طويلة للوجه الحساس والجاف، لأنه غني بفيتامين E وفيتامين B3.
  • حصل على علامة 5 نجوم عندما قام 93 شخص مختلف باختباره.
  • متوفر بسعر مناسب 51 ريال سعودي.

طريقة الاستخدام:

  1. يستخدم هذا الكريم مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا للوجه الجاف والحساس من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  2. عند استعماله في الصباح والتعرض لأشعة الشمس، بفضل وضع كريم واقي ضد الأشعة الضارة.

أفضل كريم مرطب طبي للبشرة الجافة

كريم مرطب طبي NEUTROGENA Hydro Boost Hydrating Serum

هو كريم مرطب نيتروجينا الطبي الذي يحتوي على مجموعة فعالة من المواد المغذية مثل؛ الماغنسيوم والزنك وحمض السيتريك، والتي توفر ترطيبمثالي للبشرة الجافة وتحميها من ظهور علامات التعب والإجهاد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وهذا السيروم يتميز بقوامه الخفيف الذي يسهل امتصاصه من قبل الجلد والاستفادة به لأقصى درجة ممكنة.

كريم مرطب طبي BIODERMA Sebium Hydra

هو كريم مرطب بيوديرما الطبي الذي يتناسب مع البشرة الجافة والحساسة والدهنية أيضًا لأنه يتكون من المياه ومادة الجليسرين التي تساعد على ترطيب البشرة بدرجة كبيرة من خلال تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية ولكن بشكل معتدل ومناسب لطبيعة البشرة، وللحصول على أفضل نتيجة من الاستخدام، يجب وضعه على الوجه من مرة إلى مرتين خلال اليوم.

كريم مرطب طبي AVÈNE Hydrance Hydrating Cream

هو كريم مرطب افين الطبي الغني بزبدة الشيا التي تعمل على إعطاء الجلد ترطيبًا مثاليًا وحمايته من ظهور التقشف والتشققات والقشور التي تسبب الجفاف، ويجب استخدامه بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب لها مرتين خلال اليوم، وستظهر النتيجة المطلوبة خلال شهر من بداية الاستخدام.

كريم مرطب طبي CETAPHIL Daily Facial Moisturizer

هو كريم مرطب سيتافيل الطبي المناسب جدًا للأشخاص الذين يعانون من المسام الواسعة وظهور الحبوب على الوجه، وبفضل تركيبته الفعالة؛ فهو يساعد على حماية البشرة من الجفاف والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية، وذلك من استخدامه بفترة على الأقل 15 دقيقة قبل التعرض للشمس.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة السمراء

كريم مرطب CeraVe

قام أطباء الجلدية بتطوير هذا المنتج من أجل توفير أفضل درجة من الترطيب للبشرة الجافة السمراء، فله قوام خفيف وسريع الامتصاص من قبل الجلد ولا يحتوي على أي دهون، ويحتوي هذا الكريم على سيراميد يساعد على حماية البشرة من الجفاف وإبقائها رطبة لمدة 24 ساعة متواصلة، ويتميز كذلك بتقنية MVE.

كريم مرطب Simple Water Boost Hydrating Gel Moisturizer

هو مرطب جل مناسب جدًا للبشرة الجافة السمراء التي تمتلئ بالمستخلصات النباتية، لأنه يوفر لها ترطيبًا مثاليًا طوال اليوم، ويحافظ على حيويتها ولمعانها وإشراقتها، ويحتوي هذا المستحضر على حمض اللاكتيك التي يعمل كمقشر لطيف على البشرة.

ويعتبر هذا الكريم الأفضل من حيث السعر، وله فعالية كبيرة في ترطيب الجلد بعمق لأنه يتم امتصاصه بسهولة، كما أنه خالي تمامًا من المستحضرات العطرية.

كريم ريتينول كليم العضوي المضاد للشيخوخة

كريم Kleem Organics هو واحد من أفضل المنتجات الطبيعية الموجودة في السوق وعليها إقبال كبير من قبل أصحاب البشرة الجافة السمراء؛ بسبب توفير الترطيب المثالي للجلد لأنه يحتوي على الريتينول بنسبة تصل إلى 2.5%، وفيتامين E، وحمض الهيالورونيك، وزيت الجوجوبا، وغيرها من المواد الطبيعية التي تساعد على زيادة إنتاج الإيلاستين والكولاجين بعد القيام بالحد من ظهور التجاعيد والتصبغات على الجلد.

مرطب للبشرة الجافة طبيعي

  1. زيت جوز الهند: لأنه يحتوي على فيتامين هـ والكثير من الاحماض الدهنية التي تحمي الجلد من البكتيريا الضارة وظهور حب الشباب، كما أنه يقاوم علامات الشيخوخة المبكرة.
  2. العسل: يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم، ويقوم بامتصاص الرطوبة الموجودة في الجو بدرجة كبيرة وبذلك يستفيد الجلد منها ويحصل على ترطيب فعال.
  3. زيت الزتون: يحتوي على فيتامين هـ بكميات كبيرة والذي يعتبر مكون هام مضاد للأكسدة، ويحافظ على مرونة البشرة ونضارتها.
  4. الخيار: يساعد بشكل فعال على تهدئة تهيج البشرة والحد من الالتهابات، وزيادة ترطيبها.
  5. زبدة الشيا: غنية جدًا بالدهون الثلاثية التي تعمل على ترطيب الجلد بشكل رائع، والحفاظ على الماء في البشرة.

أفضل مرطب يومي للبشرة الجافة

كريم Tatcha The Dewy Skin Cream

كريم تاتشا ذا ديوي سكين هو مرطب فعال جدًا لأصحاب البشرة الجافة ويمكنهم استخدامه بشكل يومي لأنه آمن تمامًا على البشرة، حيث يحتوي على الأرز الأرجواني الياباني الغني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة رطبة وطبيعية أطول وقت ممكن.

ومن ضمن مكونات هذا المستحضر أيضًا مزيج من الأعشاب النباتية والزيوت المغذية للبشرة وتحافظ بشكل كبير على ترطيبها مثل؛ الجينسنغ والزعتر البري والمردقوش الحلو.

الاخبار العاجلة