كيف اجعل زوجي يسمع كلامي وينفذه بالقرآن وكيف أجعل زوجي لا يطيق فراقي؟

Nora Hashem7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Nora Hashem
السيطرة في الحب
كيف اجعل زوجي يسمع كلامي وينفذه بالقرآن وكيف أجعل زوجي لا يطيق فراقي؟

كيف اجعل زوجي يسمع كلامي وينفذه بالقرآن؟ سؤال تطرحه الكثير من السيدات، فكل علاقة زوجية تمر بمجموعة من المشاكل والخلافات التي قد تتسبب في إهدار مشاعر الحب أو تغير طريقة معاملة الزوج وجفافه، وفي السطور التالي نهتم بعرض إجابة السؤال المطروح بشكل مفصل والتطرق إلى أهم النصائح لكسب قلب الزوج.

كيف اجعل زوجي يسمع كلامي وينفذه بالقرآن؟
كيف اجعل زوجي يموت فيا ويسمع كلامي؟

كيف اجعل زوجي يسمع كلامي وينفذه بالقرآن؟

تعاني  الكثير من السيدات المتزوجات من عدم استقرار الحياة الزوجةي بسبب تعامل الزوج السيء، فتتساءل الكثير من الزوجات عن كيفية جعل أزواجهن يسمعون كلامهن وينفذونه من خلال القرآن الكريم.

يجب على المرأة الأولى أن تعرف أنها مهما كانت تبلغ من القوة فهي يجعل أن تكون ضعيفة أمام زوجها، وتكون ملجأ ومستقر له، فقد نصحها القرآن الكريم بأن تتعامل مع زوجها باحترام وتقدير ولطف، وتستخدم الكلمات الرقيقة معه والعذبة، فالرجل ما هو إلا طفل صغير يريد أن تعامله زوجته برقة وحنان، فإن وفرت لك ذلك أصبحت ملكة في قلبه.

كيف اجعل زوجي يموت فيا ويسمع كلامي؟

هناك العديد من النصائح التي سوف تساعدك في أن تملكي قلب زوجك وينفذ لك جميع طلباتك ويمتثل لأوامرك، ومن أهم تلك الأساليب.

  • أولاً  أن تعامل المرأة زوجها بكل لطف ورقة فتبعد عن أسلوب التذمر والغضب أو الصراخ.
  • اختيار التوقيت المناسب لذلك كما يجب على المرأة الانتباه إلى عدم طلب شيء معين أثناء قيامه ببعض الأمور.
  • تجنب العناد ومحاولات فرض الرأي، ففي تلك الحالة تزداد الأمور تعقيدًا بينهما لأن ذلك سيجعل الزوج يزداد عنادا ويتمسك برأيه.
  • الابتعاد عن الكلمات التي تحمل معنى التهديد في حالة الرفض أو الاتهام، بل ضرورة انتقاء الكلمات بحكمة وحينها سوف تحصل المرأة على كل ما تريد بمحبة ورضا من زوجها.

كيف اجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من أهله؟

فيما يلي بعض الصفات التي إذا تحلت بهم الزوجة سوف تعلو مكانتها لدى زوجها وتجعله يسمع كلامها أكثر من أهله:

المرونة:

من الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها الزوجة محاولة فرض رأيها بالقوة فقد يؤدي ذلك إلى انقطاع التواصل بين الزوجية بسبب تمسك كل منهما برأيه وأفكاره وموقفه، بينما استخدام الأسلوب الأنثوي وإظهار العاطفة واستعمال عبارات الحب، يؤثر على الرجل ويجعله مستعد للإصغاء لكي والامتثال لأوامرك.

  • التركيز على نِقَاط القوة:

لكي تكسبي قلب واهتمام زوجك وتجعله يحبك أكثر من أهله بل وأنه يدافع عندك أمامهم عليك  التركيز على الإيجابيات ونقاط القوة وتجنب السلبيات ونقاط الضعف، حيث إن استخدام نِقَاط قوة الرجل حتى لو كانت في أبسط الأمور اليومية يجعل يشعر الرضا والفخر والاعتزاز.

  • الذكاء:

فالمرأة الذكية هي التي تستطيع معرفة نقاط الضعف في الخلافات بينها وبين زوجها وتحلها بسهولة وهدوء، وأن تترك النقطة الأساسية في أي مشاكل بينهم وتتمسك بالفرعيات لأنها تعلم أن الرجال لا يجيدون الاسترسال في المشاكل ويصابون بالملل.

التواضع:

على المرأة ألا تعاير زوجها بوضع عائلته، فهو من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها، وبدلاً من ذلك عليها الحرص على ذكر محاسنهم،  حتى وإن كانت في بعض الصفات وليست في المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي، فلا تحاولى الاستهزاء بمحاولات زوجك استشارة أهله بل على العكس تعمدي تقدير آرائهم ليشعر أنك لا تغارين منهم أو تسيئي الظن بهم، بل إنك فقط.

تعرفي إلى مفاتيح زوجك:

لكل رجل مجموعة من المفاتيح لقلبه وعقله، إذا امتلكتِها امتلكتِ العالم بأكمله وحصلتِ على رضاه وضمنت وجوده بجانبك،  لذا حاولي استخدام أسلوبك الأنثوي المعتمد على العاطفة والحركات الجسدية الأنثوية والإيماءات لتجذبي زوجك نحوك وتتمكني من معرفة ثغراته ومفاتيحه لتسكني قلبه دائمًا وأبداً.

اتفقي مع زوجك على وضع إطار محدد للتعامل مع أهله:

وذلك في حالة إذا وجدتي أنك غي قادرة على التعامل مع أهل الزوج بسبب كثرة المشاكل والخلافات، واطلبي من زوجك أن يترك لك الحرية الكاملة في الاتصال والمودة والتعاملات مع أهله بكل أشكالها،  فعليك التعامل معهم بالود والحسنى، وفي ذت الوقت اتفقي معه أن حياتكما الزوجية أمور تخصكما أنتما فقط، ويجب ألا يتدخل فيها أي طرف.

كيف اجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض لي طلب؟

  • اختيار الوقت والمكان المناسب للحديث من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها  إذا كنتي ترغبين في الحصول على مواقفة زوجك بشأن طلباتك.
  • التعبير المتواصل عن الحب والمشاعر يساعد بشكل كبير في تليين مشاعر الزوج وزيادة قابليته لسماع وتنفيذ طلبات الزوجة بمحبة.
  • الاعتماد على لغة الجسد ونبرة الصوت الهادئة للحصول على كل متطلباتك بسهولة.
  •  اتباع العقل والحكمة عند التحدث مع الزوج والابتعاد عن طلب الشيء مراراً وتكراراً.
  • ابتعدي عن أسلوب الاستغلال، فلن يتجاوب الزوج معك إذا شعر بذلك، ولا تدفعي بأبنائك للطلب بدلاً عنك.

كيف اجعل زوجي يحبني بجنون بالقرآن؟

فيما يلي بعض الأيات القرآنية التي تتحدث عن كيفية التقرب بين الزوجية وأهمية تبادل المحبة والمودة في العلاقة الزوجية وإحسان كلاً من الطرفين للآخر:

وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿١٩﴾. حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ (40)”.

“فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ”.

كما جاء في سورة الأعراف ” هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنْ الشَّاكِرِينَ . فَلَمَّآ ءَاتَاهُمَا صَالِحاً جَعَلَا لَهُ شُرَكَاءَ فِيمَآ ءَاتَاهُمَا فَتَعَالى الله عَمَّا يُشْرِكُونَ “

تتحدث تلك الأيات الكريمة على أهمية الزواج القائم على الحب والتسامح بين الزوجين، فقد قال الله عز وجل  في كتابه العزيز “وجعل بينكم مودة ورحمة”، تلك الرحمة التي يعبر عنها الزوج لزوجته، وكذلك نص القرآن الكريم على ضرورة العطاء بدون مقابل والتضحية، وبذلك للإجابة على السؤال المطروح بوضوح كيف أجعل زوجي يحبني بجنون بالقرآن؟ يجب اتباع تعاليم القرآم الكريم ومعرفة أن الحب يظهر عندما تقدر الزوجة قوامة الزوج وتحترم مكانته، فيتبادلا الآراء ويتشاركا في القرارات، عندما يعفو كل من الزوجين عن الآخر وينسى أخطاءه، ويتغاضى عن عيوبه، ويتذكر المزايا والجوانب الإيجابية.

كذلك على الزوجة الدعاء فهو من مفاتيح الأبواب للوصول إلى قلب الزوج، والحرص على قراءة سورة هود فهي من أهم أسباب السعادة الزوجية، فضلاً عن سورة يس حيث تعد واحدة من السور القرآنية التي تساعد في تحسين العلاقة الزوجية.

كيف أجعل زوجي لا يطيق فراقي؟

هناك الكثير من الأسئلة التي تراود الزوجة خاصة حديثة الزواج، التي ترغب دائمًا في أن يظل زوجها بجانبها ولا يطيق فراقها، فكيف؟

إليك في النحو التالي أهم النصائح التي تجعل زوجك يحبك بجنون ولا يستطيع فراقك:

الاهتمام بأناقتك:

يجب عند يعود الرجل إلى منزله يجد زوجته في كامل زينتها وأناقتها، تهتم بمظهرها الخارجي، وتسريحة شعرها، وتحرص على ارتداء الملابس التي تبرز أنوثتها، حيث يشعر الرجل أنه بمجرد دخوله إلى منزله ينتقل إلى عالم ثاني مع زوجته لا يوجد فيه سوى الهدوء والجمال والراحة.

الاهتمام بنظافة المنزل:

بالتأكيد سوف يسعد الزوج عند دخوله للمنزل ويجد الترحاب من زوجته، ويجد أن عش الزوجيه مرتب ومهيأ نفسيًا، فيحب الرجل المكوث في بيته بجانب زوجته ويتمنى أن لا يمر الوقت.

الراحة والسكينة:

يجب أن تعلم الزوجة أنها الأمن والأمان والملجأ لزوجها، فيجب أن تحتويه وتوفر له الراحة والسكينة في بيته، وكأنه طفل يحتاج إلى الرعاية والحنان والاهتمام.

مشاركته اهتماماته:

يحب الرجل الزوجة التي تشاركه اهتماته، فلا تضرر من مشاهدة مباراة فريقه المفضل معه، أو مشاركته لعب البلاي ستيشن أو تشجيعه على الخروج مع أصدقاء مشتركين، أو السفر، فيشعر الرجل بمرونة في التعامل وعدم تقييد لحريته، كما يعشق الزوج أن تنتظر زوجته عند عودته من العمل وتتشارك مع أحاديثه وتنصت له بحب دون ملل أو ضجر، فهنا يكتشف الرجل عقل ورزانة زوجته ويزيد من حبه وتقديره لها، حتى أن حياته تبدأ تتمحور حولها ويكرس اهتمامه لها.

احترام أهل الزوج:

أهل الزوج أمر مقدس لديه، فإذا استطعتي أن تكسبي علاقتك مع أهل زوجك فيمكنك الوصول بسهولة إلى قلب زوجك، ولهذا يجب أن يكون هناك احترام متبادل بينك وبين أهل زوجك، فكلما قدمت المرأة احترامًا لاهل زوجه كلما رفع ذلك من شأنها أمام عينيه، وزاد من محبتها في قلبه، مما يجعله يشعر نحوها بالامتنان والشكر، ولا يحب أن يضع زوجته في مقارنة مع أحد بل أنه دائمًا ما يدافع عنها.

إعداد الطعام بحب ورومانسية:

يُقال دائمًا أن أقرب طريق للوصول إلى قلب الرجل معدته، فلكي توصلي حبك إلى زوجك وتجعليه يبادلك مشاعرك، احرصي على إعداد عشاء رومانسي من أصناف مفضلة لديه، مع باقة من الورود والعطور مما يساعد الزوج على تغيير روتين حياته وتجدد مشاعر الحب لديه، ويشعر أن زوجته لا تقوم بواجبتها فقط وإنما دائمًا تريد إسعادة وراحته من قلبها.

كوني الصديقة والزوجة:

لا يجب أن تكون مجرد الزوجية النمطية وأن تحصري نفس في هذا الدور، بل عليكي أن تكوني الحبيبة والصديقة والعشيقة قبل الزوجة، فهناك أوقات يجب أن تفصل فيها المرأة تجاه أن تكون زوجة، وتبدأ تتحدث مع زوجها كصديقه تسمع له وتشاركه في التفكير وتقدم له الحلول، وأن تترك علاقة الزواج جانبًا وتعتمد على علاقة الصداقة، فتلك النصيحة فعالة ولها تأثير قوي على الزوج.

دعاء يجعل الزوج يشتاق لزوجته

“اللهم يا مسخر الرياح لسليمان، ويا مسخر الحوت ليونس، ويا مسخر النار لنبينا إبراهيم، ويا مسخر جبريل لمحمد، أسألك أن تسخر لي زوجي، وأن تكفني شره، اللهم اجعل زوجي قرة عيني، واجعلني قرة عينه.”

“اللهم رد زوجي إلي ردًا جميلًا، اللهم إني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري، ويسهر ناظري، اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.”

“اللهم اطمس على قلب زوجي، وسمعه، وبصره، ألا يرى من سيدات الدنيا غيري يا الله، اللهم سخره لي في سمعه، وبصره وقلبه وماله، واجعله يشتاق لي في كل وقت، فأنت القادر على كل شيء يا قدير.”

دعاء يخلي زوجك ما يرفض لك طلب

اللهم أني أسألك بجميع أسمائك الحسنى التي سميت بها نفسك، وأدعوك أن تجعل زوجي مقربًا لي، ويحبني ويكون راضى عنى.

اللهم أنا من عبادك وبنت عبدك، وأتمنى أن تقربني من زوجي وتقربه مني بعدد أسمائك التي سميت بها نفسك.

اللهم أني أطلب منك أن يكون زوجي بارًا بي، وأن يسعدني، ويجمعنا الخير كله.

اللهم أني أطلب منك أن يكون زوجي دائمًا مصدر السعادة، والخير لي وأن تقربنا من بعض، وتجمع بيننا على خير.

 

كيف اجعل زوجي يحبني ويحترمني؟

التعامل مع الزوج بالأسلوب اللين واللطف من أهم الطرق الفعالة التي تجعله يحترم الزوجة ويحبها، وفيما يلي نصائح أخرى يجب على المرأة أخذها في الاعتبار:

  • التضحيات من الأمور المهمة في كسب قلب وتقدير واحترام الزوج.
  • إعطاء الزوج مساحة كافية من الحرية وتركه ينفرد بقضاء أوقاته مع أصدقائه.
  • ضرورة تحقيق الموازنة بين الحياة المهنية و الحياة الشخصية.
  • تجنب عمليات الاتهام والانتقاد المستمرة لجميع تصرفات الزوج بلا استثناء.
  • كلما كانت الزوجة مطيعة وتقدر زوجها كلما استطاعت أن تكسب حبه واحترامه.
  • الحفاظ على أسرار بيتك وعدم السماح لأحد بالتدخل في خصوصية العلاقة الزوجية وحل المشاكل والخلافات بعيداً عن الأهل والأصدقاء من أهم الأسباب التي تزيد من مكانة الزوجة لدي زوجها ويزيد مدى حبه واحترامه لها.
  • اجعلي البيت مليء بالهدوء والراحة حتى يحب الزوج العودة إليكي بعد عمله بشوق وسعادة.
  • يحب أن تحرص المرأة على إحداث التغييرات الدائمة في حياتها وشكلها وملابسها حتى لا يشعر الزوج بالملل، بل يتجدد الحب بينهما دائمًا.
  • توفير الطعام المفضل له أو الموسيقى التي يحبها.
  • احرصي على إرسال العبارات الغرامية وكلمات الإطراء إلى زوجك في رسائل نصية ولكن يجب اختيار الوقت المناسب والتأكد أنه ليس مشغول.
  • يجب تقدير جهود الزوج في أي فعل يقوم به من أجل زوجته ويكون التقدير بتقديم الشكر له والثناء عليه.
  • تتجنب الأسلوب الفظ أو الصوت العالي، أو أن يكون الحديث المتبادل بين الطرفين قائم على أساس الاحترام المتبادل.
  • تقبل ثقافة الاعتذار  وعدم المكابرة حال ارتكاب أي من الأخطاء أو التصرفات غير اللائقة.
  • مشاركة الزوج في كافة النشاطات والهوايات المفضلة لديه.
  •  الحرص على مدح الزوج والإطراء عليه أمام الآخرين.
  • تقدير التضحيات التي يقوم بها الزوج في سبيل سعادتك والتصريح بعبارات الشكر والامتنان.
الاخبار العاجلة