كيف اخلي بشرتي صافية وبيضاء وناعمة؟

Dohaالمُدقق اللغوي: admin17 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Doha
العناية بالبشرة

كيف اخلي بشرتي صافيه؟، تهتم المرأة بمظهرها كثيرًا، وخاصة بشرتها، فهي تبحث دائمًا عن طرق العناية بها سواء التي تقوم بشرائها من الصيدلية أو تلك الوصفات الطبيعية التي تقوم بها في البيت، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح الأساليب التي يمكن استخدامها لجعل البشرة صافية ومشرقة وخالية من الحبوب والبقع الداكنة.

طريقة جعل البشرة صافية مثل بشرة الأطفال
كيف اخلي بشرتي مثل الكوريات؟

كيف اخلي بشرتي صافية؟

هناك طرق طبية ووصفات منزلية يمكن استخدامها للحفاظ على البشرة صافية، منها ما يلي:

الأدوية والوصفات الطبية

  • استخدام أنواع الصابون الخالية من الدهون والزيوت، والتي يطلق عليها Nonacnegenic (التي لا تتسبب في ظهور حب الشباب)، أو Noncomedogenic (الت لا تسد المسام)، وتحتوي على حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد.
  • استعمال بعض أنواع واقي الشمس، والمرطبات الخالية تمامًا من الزيوت والمستحضرات العطرية.
  • استخدام المكياج الطبي الذي يكون مكتوب عليه Noncomedogenic.

الوصفات المنزلية

  • وصفة الليمون: مفيدة جدًا للبشرة لأن الليمون يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البكتيريا الضارة المتسببة في سد المسام ومن ثم تكوين البقع الداكنة والحبوب على الوجه، كما أنه يعمل على تجديد خلايا الجلد بعد إزالة الطبقة الميتة، وهذه الخلطة تتكون من عصير الليمون وشرائح الخيار الطازج، وطريقة الاستخدام هي: 1- وضع عصير الليمون على الوجه والرقبة بالكامل والانتظار لمدة 10 دقائق وغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، 2- يتم فرك الوجه بشرائح الخيار لحصول على أفضل مستوى من النعومة والترطيب.
  • وصفة الكركم: يعمل الكركم على الحد من ظهور الندبات والبقع على البشرة لأنه يعتبر مطهر فعال جدًا يقوم بالتخلص من الجراثيم والأتربة العالقة بالبشرة، وهذه الوصفة تتكون من ملعقة من مسحوق الكركم وكمية مناسبة من عصير الأناناس، وطريقة الاستخدام هي: 1- قم بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى يتكون العجين وضعه على الوجه والعنق حتى يجف تمامًا، 2- غسل الوجه بالماء الفاتر، 3- للحصول على أفضل نتيجة ممكنة يمكنك تكرار الوصفة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.
  • وصفة العسل: العسل هو مرطب طبيعي وآمن تمامًا على البشرة، ويحتوي على خصائص تعمل على التخلص من البكتيريا الضارة والحد من تعرض الجلد لأي عدوى، وطريقة الاستخدام هي: 1- وضع العسل على البشرة بطريقة مباشرة والانتظار حتى يجف، 2- غسل الوجه بالماء الفاتر، 3- يمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.
  • وصفة الألوفيرا: الصبار هو مادة تحتوي على مكونات فعالة جدًا في القضاء على البكتيريا والالتهابات في الجلد، ويحد من ظهور حب الشباب، كما أنه يعمل كمهدئ للبشرة المتهيجة ويساعد على تجدد الخلايا، وطريقة استخدامه هي: 1- قم باستخراج جل الألوفيرا من نبات الصبار. 2- ضع الجل على الوجه باستخدام قطعة من القطن وانتظر مدة 30 دقيقة حتى يجف تمامًا، 3- اغسل وجهك بالماء الفاتر، 4- يجب تكرار هذه الوصفة كل يوم أو عدة مرات خلال الأسبوع.

كيف اخلي بشرتي صافية وبيضاء وناعمة؟

يجب اتباع النصائح التالية للحصول على بشرة صافية وبيضاء وناعمة:

  1. من الضروري شرب كميات من الماء مناسبة لحاجة الجسم يوميًا، حيث أنه عاملًا أساسيًا في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها وإشراقتها.
  2. الاهتمام بأخذ قسط كافي من النوم كل يوم لأنه مهم جدًا في التخفيف من ظهور الإجهاد والتعب على البشرة ويعمل على تفتيحها مع مرور الوقت.
  3. الحرص على عدم النوم بالمكياج على البشرة، بل يجب إزالة أي مستحضرات تجميل عالقة بالجلد حتى لا تسد المسام وتتراكم الجراثيم والأتربة عليها.
  4. استخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل كل صباح، ويجب في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس أن يقوم الشخص بتجديده كل ساعتين حتى لا تظهر البقع الداكنة عل البشرة وتتسبب في اسمرارها.
  5. ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، لأن ذلك يساعد على فتح مسام البشرة وتفتيحها من خلال التخلص من كل الجراثيم والأجسام الضارة العالقة بها.

كيف اخلي بشرتي صافية وتلمع؟

زيت جوز الهند

هو من الزيوت الطبيعية المفيدة جدًا للبشرة، لأنه غني بالأحماض والخصائص الفعالة في التخلص من كل عيوب البشرة، كما أنه يعمل كمرطب فعال ويوفر لها اللمعان المطلوب.

طريقة الاستخدام: 1- القيام بتدفئة كمية من الزيت ثم وضعها على البشرة (الوجه والرقبة)، 2- عمل مساج للجلد من خلال القيام بحركات دائرية، 3- ترك الزيت على الوجه طوال فترة النوم، 4- يمكن استخدام هذه الوصفة مرة كل يوم قبل النوم.

الزبادي

الزبادي من المواد الغنية بالعديد من العناصر والمعادن المفيدة جدًا للبشرة، ويتم استخدامه في صنع الكثير من كريمات الترطيب، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد في عملية تفتيح البشرة.

طريقة الاستخدام: 1- خلط ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من الشوفان المطحون، 2- وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، 3- القيام بغسلها بالماء الدافئ، 4- تكرار الوصفة مرة يوميًا خلال وقت مبكر من الصباح لأنها ترطب الجلد قبل استخدام مستحضرات التجميل.

كيف اخلي بشرتي صافية بطريقة سهلة؟

  1. من خلال تنظيف البشرة يوميًا باستخدام الغسول المناسب لها، والتخلص من البكتيريا الضارة والجراثيم العالقة بها وكذلك خلايا الجلد الميتة.
  2. استخدام ماسك منزلي بسيط للحصول على بشرة مشرقة وناعمة ونضرة، مثل؛ خلطة الزبادي والخيار، وخلطة الزبادي والموز.
  3. الاهتمام بترطيب البشرة مرتين في اليوم صباحًا ومساءًا.
  4. استخدام واقي شمس قبل مواجهة أشعة الشمس الضارة لمنع تكون البقع والتصبغات على الجلد.

كيف اخلي بشرتي صافيه من الحبوب؟

  • تناول الأغذية المفيدة التي تحتوي على خصائص تساعد على تحسين البشرة، حيث أنه من الضروري للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب أن تركز على صحة الجسم الداخلية أولًا وخلوه من الأمراض التي تتسبب في تعب البشرة من الخارج.
  • يجب الحفاظ على شرب حوالي 8 أكواب كبيرة من الماء خلال اليوم من أجل الحفاظ على سلامة الجسم ونضارة البشرة وصفائها.
  • التقليل من تناول المشروبات الساخنة أو الباردة التي تحتوي على الكافيين، والامتناع عن تناول الكحوليات، والإكثار من شرب المشروبات العشبية والعصائر الطبيعية والماء هو الأفضل بالطبع.
  • يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التب تحتوي على فيتامين ج مثل؛ الفراولة والجوافة والتوت والبرتقال والبروكلي والبطاطا الحلوة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ مثل؛ الأفوكادو واللوز والبندق واللوز وزيت الذرة، وذلك من أجل حماية البشرة من التأكسد والحفاظ على نضارتها ونقائها.
  • تناول الأغذية الغنية بمصادر الدهون الغير مشبعة مثل؛ المكسرات والبذور والأسماك والأفوكادو، حيث تساعد على ترطيب البشرة بصورة طبيعية.

كيف اخلي بشرتي بيضاء وصافية؟

عصير البطاطس

البطاطس من الثمار الغنية بفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة بشكل فعال، وطريقة الاستخدام سهلة جدًا، حيث يمكنك تناول شريحة البطاطس والقيام بمسح وجهك بها بعد تنظيفه جيدًا باستخدام الغسول المناسب، مع التركيز على المناطق الداكنة حتى يتم توحيد لون البشرة، ويجب استخدام هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

الشوفان والكركم

الشوفان هو عنصر ضروري جدًا في عملية نمو الخلايا، والكركم يعمل كمضاد للجراثيم، وطريقة الاستخدام هي: 1- إضافة قطرات قليلة من عصير الليمون على ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الكركم ومزج الخليط جيدًا حتى يصبح متماسك، 2- ضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، 3- اغسل وجهك بالماء الفاتر وللحصول على أفضل نتيجة يجب تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت اللوز

هو مزع من الزيوت الطبيعية غني جدًا بالفيتامينات التي تستخدم في تنقية البشرة، ويمكن استخدام من خلال مسح وجهك به يوميًا أو عن طريق مزجه مع مسحوق الكركم واستخدامه كقناع للوجه مرة في الأسبوع.

كيف اخلي بشرتي مثل الكوريات؟

مرطب ماء الأرز: تستخدم النساء الكوريات ماء الأرز باستمرار في غسل وجهها، حيث أنه مرطب طبيعي يحد من ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء على البشرة، هذا بالإضافة إلى تناول كميات مناسبة من السوائل خلال اليوم، والفواكه كذلك تساعد على لمعان البشرة ونضارتها وحيويتها.

زيت اللوز وزيت جوز الهند: من أجل تنظيف طبيعي للبشرة من خلال القيام بتدليك الجلد لمدة 5 دقائق.

بياض البيض مع العسل: تستخدم الكوريات هذا الخليط من أجل الحصول على أفضل تفتيح للبشرة.

الليمون: استخدام الليمون على البشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح البشرة.

طريقة جعل البشرة صافية مثل بشرة الأطفال

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن طريقة تساعدهم على جعل بشرتهم صافية مثل الأطفال، ويمكن الحصول عليها من خلال اتباع التالي:

التطهير اليومي

  • القيام بتنظيف البشرة مرة واحدة على الأقل خلال اليوم، من خلال استخدام غسول مناسب لنوع البشرة وخالي من المواد الكيميائية الضارة.
  • ليس بالضرورة أن يكون المنتج المستخدم لتنظيف الجسم مناسب لبشرة الوجه، لذا يجب توخي الحذر والاختيار بعناية.
  • يجب وضع المرطب بعد عملية تنظيف البشرة.
  • يجب أن تكون الأدوات المستخدمة في التنظيف أو الترطيب نظيفة ومعقمة حتى لا تتسبب في أي عدوى للجلد.
  • يفضل الاستحمام كل يومين أو كل بضعة أيام؛ حتى تستطيع البشرة إفراز الزيوت الطبيعية التي تغذيها وتحافظ على رونقها ونضارتها.
  • يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه للحفاظ على رطوبة البشرة ومظهرها الطبيعي.

استخدام تقنيات التقشير

  • من الأفضل القيام بتنظيف البشرة كل أسبوع من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة والسماح بتجديد الخلايا، بالإضافة إلى تخليص الجلد من الجراثيم والأتربة والبكتيريا الضارة العالقة به بقعل العوامل البيئية المختلفة، والحفاظ على نعومة البشرة وترطيبها.
  • البشرة الحساسة يجب تنظيفها مرة كل أسبوعين حتى لا تتضرر ويحدث بها أي التهابات، ويمكن استخدام مقشر طبيعي من العسل والسكر ليحافط على ترطيبها.

كيف أجعل بشرتي صافية من البقع؟

  1. عصير الطماطم: عصير الطماطم فعال جدًا في إزالة البقع الداكنة من البشرة والتصبغات المتكونة نتيجة التقدم في العمر، والنمش، حيث يمكنك خلطه مع عصير الليمون ووضعه على البشرة والانتظار حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه بمنشفة نظيفة.
  2. زبدة الحليب: تحتوي على حمض اللاكتيك المهم جدًا للبشرة ويساعدها في إزالة البكتيريا الضارة العالقة به، كما يستخدم في الحد من ظهور البقع السوداء على الوجه، وطريقة الاستخدام هي وضع زبدة الحليب على قطعة من القطن، ثم فرك الوجه باستخدام هذه القطنة والانتظار لمدة دقيقتين، وبعد ذلك غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  3. زيت الخروع: يستخدم كعلاج فعال في توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، ويتم في هذه الوصفة وضع الزيت على الوجه، ثم القيام بتدليكها في الصباح والمساء.
  4. الزبادي: يساعد الزبادي على تفتيح البقع الموجودة على البشرة، من خلال وضعه على البشرة ثم تركه لمدة تلت ساعة والقيام بغسل الوجه بالماء البارد.
  5. ماء الورد: يساعد ماء الورد في تفتيح البشرة من خلال علاج البقع الداكنة والتخلص من آثارها، ويستخدم من خلال وضعه على الوجه بمفرده أو بخلطه مع مسحوق خشب الصندل، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة