كيف اغير الباسورد للراوتر وكيف ادخل على اعدادات راوتر TP Link؟

Shaimaaالمُدقق اللغوي: Nancy28 أغسطس 2023آخر تحديث :

كيف اغير الباسورد للراوتر

يعد تغيير كلمة مرور الراوتر أمرًا مهمًا لحماية شبكتك من الاختراقات الغير مصرح بها. وإليك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لتغيير كلمة مرور الراوتر الخاص بك:

  1. الدخول إلى صفحة الراوتر: قم بفتح متصفح الويب وأدخل عنوان IP للراوتر في شريط العنوان. عادةً ما يكون عنوان IP هو 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 وقد تجده أيضًا مكتوبًا على ظهر الراوتر.
  2. تسجيل الدخول: بمجرد الوصول إلى صفحة الراوتر، ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية. قد يكون اسم المستخدم وكلمة المرور هما “admin” في معظم الحالات. ومع ذلك، إذا قمت بتغيير كلمة المرور من قبل، فيجب عليك استخدام كلمة المرور التي قمت بإعدادها.
  3. العثور على إعدادات الأمان: بعد تسجيل الدخول، ابحث عن “إعدادات الأمان” أو “الأمان” أو ما شابه ذلك في قائمة الإعدادات.
  4. تغيير كلمة المرور: ستظهر لك خيارات لتغيير كلمة المرور. قم بإدخال كلمة مرور جديدة قوية، ويُفضل أن تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة. يُفضل أن تكون كلمة المرور طويلة وصعبة الاختراق. ثم احفظ التغييرات التي قمت بها.
  5. إعادة التوصيل بالشبكة: بمجرد تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر، ستحتاج إلى إعادة توصيل أجهزتك بالشبكة باستخدام الكلمة المرور الجديدة.

ملحوظة: قد تختلف خطوات تغيير كلمة المرور بين الرواترات المختلفة، ولذلك يُفضل الاطلاع على دليل المستخدم الخاص بجهاز الراوتر الخاص بك لمزيد من التفاصيل.

تغير باسورد الراوتر تى داتا الجديد adsl, فودافون, اتصالات, اورنج 2019

أهمية تغيير كلمة مرور الراوتر

تعد كلمة مرور الراوتر أحد أهم العوامل التي تساهم في حماية شبكتك اللاسلكية وأجهزتك المتصلة بها من الاختراق. عند شراء راوتر جديد، يكون لديك كلمة مرور افتراضية تُعطى لك للدخول إلى إعدادات الجهاز. ومع ذلك، من الأفضل تغيير كلمة المرور الافتراضية لأسباب عدة، بغض النظر عن مدى قوتها.

سنسلط الضوء على أهمية تغيير كلمة مرور الراوتر والآثار الإيجابية التي يمكن أن تحققها.

  1. حماية شبكتك: بتغيير كلمة مرور الراوتر، ستكون أكثر حماية لشبكتك اللاسلكية. فإن استخدام كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها يجعل من الصعب على المتسللين تخمينها أو اختراقها. بالتالي، ستكون البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك بأمان تام.
  2. منع وصول غير مصرح به: عند استخدام كلمة مرور قوية، فإنك تحمي شبكتك من الأشخاص الذين قد يحاولون الوصول إليها دون إذنك. هذا يضمن عدم استغلال شبكتك في أنشطة غير قانونية أو تتبع البيانات المرسلة والمستقبلة.
  3. تحقيق الخصوصية: باستخدام كلمة مرور فريدة، يمكنك تأمين شبكتك وحماية خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية من المتطفلين. ستتجنب أن يتم الوصول إلى جهازك دون إذن واستغلال أجهزتك في التجسس على حركتك على الإنترنت أو سرقة بياناتك الشخصية.
  4. تجنب ارتفاع الفاتورة: في حال استغلال شخص ما شبكتك اللاسلكية دون إذن، قد يؤدي ذلك إلى زيادة استخدام النطاق الترددي الخاص بك. وهذا بدوره قد يتسبب في ارتفاع فاتورة الإنترنت الخاصة بك. بتغيير كلمة مرور الراوتر بشكل دوري، ستحمي نفسك من هذا النوع من الاستخدام التعسفي وتقليل فاتورة الإنترنت الخاصة بك.
  5. سهولة التحديث: تغيير كلمة مرور الراوتر بانتظام يمنحك فرصة لتحديث إعدادات الجهاز وضمان أنه يعمل بأفضل طريقة ممكنة. فهذا يساهم في تحسين أداء شبكتك والتأكد من أنه لا يوجد أي ثغرات أمنية تسمح للمتسللين بالوصول إلى شبكتك.

الخطوات الأساسية لتغيير كلمة مرور الراوتر

تغيير كلمة مرور الراوتر أمر بسيط وضروري لحماية شبكة الإنترنت الخاصة بك من أي محاولات اختراق غير مصرح بها. سنستعرض الخطوات الأساسية لتغيير كلمة مرور الراوتر بسهولة.

  1. تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر:
    كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر بشكل عادي باستخدام متصفح الويب. يمكنك فتح المتصفح وإدخال عنوان IP الافتراضي للراوتر في شريط العنوان. عادةً ما يكون العنوان الافتراضي 192.168.1.1، ولكن قد يختلف هذا العنوان حسب نوع الراوتر الذي تستخدمه.
  2. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور:
    بعد تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر، ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. قد يكون اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين للراوتر هما “admin”، ولكن قد تكون قد قمت بتغييرهما سابقًا. إذا لم تكن تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، فقد تجدهما في دليل المستخدم أو على ملصق على الراوتر نفسه.
  3. تغيير كلمة المرور:
    بعد تسجيل الدخول بنجاح، قم بالبحث عن قسم “إعدادات الأمان” أو “تغيير كلمة المرور” على صفحة الراوتر. قد يكون موجودًا في قسم مثل “إعدادات الواي فاي” أو “إعدادات الشبكة”. ابحث عن خانة لإدخال كلمة مرور جديدة.
  4. اختر كلمة مرور قوية:
    عند اختيار كلمة مرور جديدة، تأكد من أنها قوية وغير قابلة للتخمين. استخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. كلمة المرور يجب أن تكون طويلة بما فيه الكفاية لتعزيز أمان شبكتك.
  5. حفظ التغييرات:
    بعد اختيار كلمة مرور جديدة، قم بحفظ التغييرات عن طريق النقر على زر “حفظ” أو “تطبيق”. قد تحتاج إلى إعادة تشغيل الراوتر لتأكيد التغييرات.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك تغيير كلمة مرور الراوتر بسهولة وسرعة. تأكد من تغيير كلمة المرور بشكل دوري واختيار كلمات مرور قوية لحماية شبكتك من الاختراقات غير المصرح بها.

شرح تغيير باسورد راوتر WE من الموبايل وباسورد الواي فاي (2023) - Arabhardware

نصائح لاختيار كلمة مرور قوية

في عالمنا الرقمي الحديث، يعتبر استخدام كلمات مرور قوية أمرًا مهمًا لحماية حساباتنا الشخصية والحساسة. إليك بعض النصائح الهامة لاختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها:

  1. استخدم تركيبة فريدة: قم بإنشاء كلمة مرور فريدة عن طريق استخدام مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. إن تنوع التركيب سيجعل من الصعب على المخترقين تخمين الكلمة المرور.
  2. لا تستخدم معلومات شخصية: تجنب استخدام تواريخ ميلادك أو أسماء أفراد عائلتك أو أشياء سهلة التنبؤ بها ككلمات مرور. قد يكون من المفضل استخدام كلمات لا تحتوي على أي صلة مباشرة بحياتك الشخصية.
  3. استخدم عبارات طويلة: الكلمات المرور ذات الطول الطويل تكون أكثر صعوبة في تخمينها وظكذلك قوية. يُفضل أن تحتوي الكلمة المرور على 12 حرفًا على الأقل.
  4. تجنب استخدام الكلمات والعبارات الشائعة: لا تستخدم كلمات مثل “password” أو “123456” أو أي كلمات سهلة التخمين. كن إبداعيًا في اختيار كلمة مرور تحتوي على مزيج فريد من الأحرف والأرقام والرموز.
  5. تغيير الكلمة المرور بانتظام: يوصى بتغيير كلمة المرور بانتظام، على الأقل كل 3-6 أشهر، لضمان سلامة حساباتك المهمة.
  6. استخدم مدير كلمات المرور: لإدارة كلمات المرور بشكل آمن، يُنصح باستخدام مدير كلمات المرور. هذه الأدوات تساعدك على إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها بشكل آمن في مكان واحد.
  7. كن حذرًا في حفظ كلمات المرور: تجنب حفظ كلمات المرور على أجهزتك أو مشاركتها مع أشخاص آخرين. احرص على حفظها في مكان آمن ومشفر.
  8. اختبر قوة كلمة المرور: هناك العديد من أدوات التحقق من قوة كلمات المرور المتاحة عبر الإنترنت. قُم بتجربة كلمة المرور الجديدة في أحد هذه الأدوات للتأكد من قوتها.
  9. احذر البريد الاحتيالي والتصيّد: قد تتلقى رسائل بريد إلكتروني احتيالية تطلب منك تقديم كلمة المرور الخاصة بك. لا تستجب لهذه الرسائل، بل تأكد من أنك تتعامل مع موقع حقيقي قبل إدخال أي معلومات شخصية.
  10. قم بإعلام الموقع بأي نشاط مشبوه: في حالة اكتشاف أي نشاط غير عادي في حسابك، قم بإعلام مزود الخدمة فورًا. قد يؤدي ذلك إلى حجب أو استرداد حسابك قبل وقوع أي ضرر.

استرداد كلمة المرور الراوتر في حالة النسيان

هل نسيت كلمة مرور راوترك ولا تعرف كيفية استعادتها؟ لا تقلق، فهناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لاسترداد كلمة المرور بسهولة. سنلقي نظرة على هذه الخطوات لضمان تجربة رائعة في استرداد كلمة مرور راوترك.

1. قم بإعادة تعيين الراوتر إلى الوضعية الأصلية:
في معظم الحالات، يكون لديك زر إعادة التعيين في الجزء الخلفي من الراوتر. استخدم قلم أو أداة صغيرة للضغط على هذا الزر واحتفظ بالضغط عليه لمدة 10 ثوانٍ حتى يتم إعادة تعيين الإعدادات إلى الوضعية الأصلية.

2. قم بتسجيل الدخول باستخدام الإعدادات الافتراضية:
بعد إعادة تعيين الراوتر، قم بفتح متصفح وأدخل عنوان IP الافتراضي للراوتر في شريط العنوان. قد يكون هذا العنوان 192.168.1.1 أو 192.168.0.1. بمجرد الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول، استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية الخاصة بالراوتر. يمكنك العثور على هذه المعلومات في دليل المستخدم أو على الرقم التسلسلي للراوتر.

3. قم بإعادة ضبط كلمة المرور:
بمجرد تسجيل الدخول، ابحث عن خيار “إعدادات الأمان” أو “إعدادات الشبكة” في قائمة الراوتر. في هذه القائمة، ستجد خيارًا لتغيير كلمة المرور. قم بإدخال كلمة مرور جديدة وقم بتأكيدها. تأكد من اختيار كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز.

4. احتفظ بالكلمة المرور في مكان آمن:
لا تنسى تسجيل كلمة المرور الجديدة في مكان آمن مثل مفكرة أو تطبيق لإدارة كلمات المرور. ستحتاج إلى هذه المعلومات إذا قمت بتسجيل الخروج من الراوتر في المستقبل أو إذا حدث أي عطل فيه.

5. تحديث برامج الراوتر:
قبل الخروج من صفحة إعدادات الراوتر، تأكد من تحديث جميع برامج الراوتر إلى أحدث إصداراتها. ستساعدك هذه التحديثات في الاستفادة من ميزات جديدة وتعزيز أمان الشبكة.

6. اختبر الاتصال بالإنترنت:
بمجرد تعيين كلمة المرور الجديدة، قم بإغلاق المتصفح وأعد فتحه وحاول الاتصال بالإنترنت. إذا تمكنت من الوصول إلى الإنترنت بنجاح، فهذا يعني أنك قد نجحت في استرداد كلمة مرور الراوتر بنجاح.

7. التبديل إلى كلمة مرور فريدة:
لا تقم بإعادة استخدام كلمة المرور الافتراضية أو أي كلمة مرور سابقة قد استخدمتها. يفضل دائمًا استخدام كلمة مرور فريدة وقوية تحمي شبكة الراوتر الخاصة بك من المتسللين.

تذكر أن استعادة كلمة مرور الراوتر ليست مهمة صعبة، ويمكن القيام بها بسهولة باعتبارها جزءًا من صيانة شبكتك المنزلية. قم باتباع هذه الخطوات واستمتع بالاتصال السلس بالإنترنت من جديد!

تغير باسورد الراوتر we و تغيير باسورد الواي فاي تغيير الباسورد 192.168.1.1

كيفية تغيير كلمة مرور الراوتر We من الموبايل

هل فقدت كلمة المرور الخاصة براوتر We الخاص بك؟ لا تقلق، يمكنك تغييرها بسهولة عن طريق الموبايل. في هذا المقال، سنشرح لك خطوات تغيير كلمة مرور الراوتر We من الموبايل.

  1. قم بفتح المتصفح على هاتفك المحمول وأدخل عنوان IP الافتراضي للراوتر We في شريط العناوين. يكون العنوان الافتراضي للراوتر We عادةً 192.168.1.1.
  2. ستظهر صفحة تسجيل الدخول إلى الراوتر. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الحالية الخاصة بالراوتر. قد تجد هذه التفاصيل مطبوعة على ملصق على جهاز الراوتر نفسه أو يمكنك استخدام المعلومات التي قمت بإنشائها عند إعداد الراوتر لأول مرة.
  3. بعد تسجيل الدخول، قم بالبحث عن خيارات الإعدادات أو الأمان في صفحة الراوتر. قد يكون هناك خيار يسمى “تغيير كلمة المرور” أو “تغيير كلمة السر” أو شيء مشابه.
  4. اختر هذا الخيار وسيُطلب منك إدخال كلمة مرور جديدة. قم بإدخال كلمة المرور الجديدة التي تود استخدامها للراوتر We. استخدم كلمة مرور قوية وصعبة التخمين لضمان الأمان القوي لشبكتك اللاسلكية.
  5. بعد إدخال كلمة المرور الجديدة، احفظ التغييرات. ستتم إعادة تشغيل الراوتر We وتطبيق التغييرات.

قد يختلف واجهة راوتر We حسب الطراز والإصدار. إذا لم تجد الإعدادات المحددة في هذه الخطوات، قد يكون عليك البحث عن دليل المستخدم الخاص براوتر We الخاص بك أو زيارة موقع الدعم الفني للحصول على مزيد من المعلومات.

تأكد من تذكر كلمة المرور الجديدة التي قمت بتعيينها، ولا تشاركها مع أي شخص آخر. بتغيير كلمة مرور الراوتر We، ستحافظ على أمان شبكتك اللاسلكية وتحميها من أي محاولات اختراق غير مصرح بها.

كيف ادخل على اعدادات راوتر TP Link؟

كيفية دخول إعدادات راوتر TP-Link في 5 خطوات سهلة

  1. قم بتوصيل الكمبيوتر بالراوتر:
    • قم بتوصيل الكابل أو الاتصال بشبكة الواي فاي للراوتر.
  2. افتح متصفح الويب:
    • اختر أي متصفح ترغب في استخدامه وافتحه.
  3. أدخل عنوان IP لجهاز التوجيه TP-Link:
    • قم بكتابة عنوان IP للراوتر في شريط عنوان المتصفح.
  4. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور:
    • عادةً ما يكون اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية لجهاز TP-Link “admin”.
    • قم بإدخال “admin” في حقل اسم المستخدم وأيضًا “admin” في حقل كلمة المرور.
  5. اضغط على تسجيل الدخول / دخول:
    • بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، اضغط على زر تسجيل الدخول أو دخول.

ملاحظات:

  • قد تحتاج إلى معرفة عنوان IP الافتراضي لجهاز TP-Link الخاص بك. يمكن العثور على هذه المعلومات عادةً على ظهر الراوتر أو في الدليل التعليمي الذي يأتي معه.
  • إذا لم تتمكن من الوصول إلى صفحة إعدادات الراوتر، فتحقق من وصلة الاتصال بالراوتر وتأكد من أنك متصل بالراوتر.
  • في حالة نسيان كلمة المرور، يُنصح بإعادة ضبط المصنع للراوتر عن طريق الضغط على زر إعادة الضبط في الخلف لمدة 10 ثوان.

تغير باسورد الراوتر we و تغيير باسورد الواي فاي تغيير الباسورد 192.168.1.1

كيف افك تشفير راوتر تي بي لينك TD854W؟

تعد عملية فك تشفير راوتر تي بي لينك TD854W إحدى أساليب الاستفادة الكاملة من هذا الجهاز والسماح بتوصيله بأي شبكة. في هذه المقالة ، سنستعرض الخطوات اللازمة لفك تشفير راوتر تي بي لينك TD854W بسهولة ويسر.

ملحوظة: قبل البدء في عملية فك التشفير ، يجب عليك التأكد من وجود شبكة اتصال قوية ومستقرة.

الخطوة 1: الدخول إلى صفحة الإعدادات
قم بفتح متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل عنوان IP الخاص بالراوتر (عادةً ما يكون 192.168.1.1) في شريط العناوين.

الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات
سيقوم النظام بطلب اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين للراوتر. قم بإدخال “admin” في حقل اسم المستخدم و “admin” في حقل كلمة المرور.

الخطوة 3: الانتقال إلى قسم الإعدادات اللاسلكية
بعد تسجيل الدخول ، قم بالانتقال إلى قسم الإعدادات اللاسلكية على صفحة الإعدادات.

الخطوة 4: إعداد شبكة جديدة
قم بتحرير اسم الشبكة (SSID) وكلمة المرور (Password) لشبكتك الجديدة واحتفظ بهذه المعلومات في مكان آمن. يجب أن تكون كلمة المرور قوية وصعبة التخمين لحماية شبكتك.

الخطوة 5: حفظ الإعدادات
بعد تغيير اسم الشبكة وكلمة المرور ، قم بالنقر على “حفظ” أو “تطبيق” لحفظ التغييرات.

الخطوة 6: إعادة تشغيل الراوتر
بعد حفظ التغييرات ، قم بإعادة تشغيل الراوتر لتفعيل الإعدادات الجديدة.

الآن يمكنك استخدام راوتر تي بي لينك TD854W بدون أي تشفير والاتصال به بأي جهاز يدعم الاتصال اللاسلكي. تأكد من تغيير اسم شبكتك وكلمة المرور إلى المعلومات التي قمت بتحديدها في الخطوة 4 لتعزيز حماية شبكتك.

تذكر أنه عند العمل على أي راوتر ، يجب أن تكون على دراية بالقوانين والتشريعات الخاصة بالاتصالات والاتصالات السلكية واللاسلكية في منطقتك.

ما هي شبكة TP-Link؟

إن شبكة TP-Link هي واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في صناعة أجهزة الشبكات والاتصالات. تقدم TP-Link مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك أجهزة التوجيه (الروتر)، مقويات إشارة الواي فاي، ومحولات الشبكة.

تعتبر أجهزة TP-Link من بين الأكثر شهرة واستخدامًا في العالم بفضل أدائها الممتاز وسهولة استخدامها. تساعدك أجهزة TP-Link على إنشاء وإدارة شبكتك المنزلية أو مكتبية بكفاءة عالية وضمان استقرار الاتصال.

مهمة رئيسية لأجهزة TP-Link هي تبسيط عملية إعداد الشبكات وتسهيل استخدامها للمستخدمين المبتدئين والخبراء على حد سواء. توفر أجهزة TP-Link سهولة في الاستخدام وواجهات بسيطة ومفهومة، بحيث يمكن لأي شخص تكوين الإعدادات الأساسية وإدارة الشبكة بسهولة.

تتيح لك أجهزة TP-Link الاستفادة القصوى من اتصال الإنترنت الخاص بك، سواء كانت الاتصالات سلكية عن طريق كابل الإيثرنت أو لاسلكية عبر تقنية الواي فاي. ستجد أجهزة TP-Link توفر سرعات عالية واستقرارًا في الاتصال، مما يمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة وتحميل الملفات بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجهزة TP-Link أن تعمل كموجه (روتر) أو كمقوي لإشارة الواي فاي، حسب احتياجاتك. إذا كان لديك شبكة لاسلكية ضعيفة في بعض المناطق من منزلك أو مكتبك، فيمكنك استخدام جهاز TP-Link كمقوي لتوسيع مدى إشارة الواي فاي وتحسين قوة الاتصال في تلك المناطق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة