أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب بالأسعار

Dohaالمُدقق اللغوي: Shaimaa29 أغسطس 2022آخر تحديث :

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب، يعاني أصحاب البشرة الدهنية من ظهور حب الشباب على الوجه، مما يسبب لهم الإحراج والضيق، لذا فهم يبحثون عن مستحضرات طبية فعالة في التخلص من تلك العيوب في البشرة، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح أنواع أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب.

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب
أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

تفرز البشرة الدهنية نسبة كبيرة من الزيوت الزائدة عن حاجتها، والتي بدورها تسمح للجراثيم والبكتيريا الضارة بالترسب على الجلد، وبالتالي تظهر الحبوب والبثور التي تعطي مظهر غير محبب للوجه، لذا تلجأ صاحبات البشرة الدهنية إلى البحث عن أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب، وهذا سنوضحه من خلال التالي:

غسول نيتروجينا الوردي 

غسول Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial هو أفضل منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الدهنية وإزالة حب الشباب؛ حيث أنه مستحضر خالي تمامًا من الزيوت ويحتوي على حمض الساليسيليك الذي يشتمل على خصائص فعالة في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة والندبات في البشرة.

غسول رغوي للبشرة الدهنية من Avèn

هو عبارة عن غسول رغوي من Avène Mousse Cleansing Foam آمن تمامًا على البشرة، ورغوته المميزة تحمي بشرتك من التعرض للجفاف الغير مرغوب فيه، بل تساعد على منحها إشراقة ونضارة مثالية، ويحتوي هذا المنتج على مياه حرارية تعمل على إعطاء الترطيب المناسب للجلد، ولا يتوقف الأمر عن هذا الحد، بل يعمل الغسول على إزالة الأوساخ والتخلص من تراكم الدهون على البشرة وبقايا المكياج.

غسول للبشرة الدهنية من لاروش بوساي ايفاكلار

غسول La Roche-Posay Effaclar Purifying Foaming Gel Cleanser for Oily Skin هو أحد أشهر المنتجات الفعالة جدًا في التخلص من حب الشباب الموجود في البشرة الدهنية؛ حيث أنه يحتوي على مياه حرارية تمنع جفاف الجلد وتوفر له الترطيب المثالي، ويتكون من مواد طبيعية تساعد على إزالة الأتربة والجراثيم من البشرة، كما أنه خالي تمامًا من المستحضرات العطرية والبارابين.

غسول للبشرة الدهنية والمسام الواسعة من تاشا

غسول Tatcha The Deep Cleanse Exfoliating Cleanser من أكثر منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الدهنية؛ حيث يحتوي على خصائص فعالة في تصغير المسام الواسعة التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية، كما أنه منتج ياباني يستخدم في تقشير الجلد والحفاظ عليه نظيفاً خالياً من الجراثيم والأتربة والبكتيريا الضارة، ويخلو تمامًا من السلفات والزيوت.

غسول للبشرة الدهنية من E.L.F. Superclarify Cleanser

هو مستحضر طبي مثالي لصاحبات البشرة الدهنية؛ حيث يتحكم في نسبة إفرازها من الدهون والزيوت التي تعمل على سد المسام وتراكم البكتيريا الضارة والجراثيم والأتربة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة النياسيناميد التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الموجودة بالبشرة، الأمر الذي يوفر لكي بشرة نظيفة ونضرة ومشرقة.

غسول شيسيدو المائي للبشرة الدهنية

غسول Shiseido Refreshing Cleansing Water تفضله الكثير من النساء لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء وآمن تمامًا على البشرة، كما أنه خالي تمامًا من المستحضرات العطرية التي تضر بالبشرة، والزيوت التي تسد المسام وتتسبب في ظهور الحبوب على الجلد، ويعمل كذلك على إزالة مستحضرات التجميل.

غسول CeraVe للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب

غسول CeraVe Acne Foaming Cream Cleanser هو منتج فعال في التخلص من حب الشباب في البشرة الدهنية، كما أنه يحتوي على بيروكسيد البنزويل الذي يعمل على التخلص من البكتيريا الضارة على الجلد ويتحكم في كمية إفراز الزيوت، والتي تتسبب في ظهور الحبوب على الجلد.

غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب بالأسعار

غسول نيتروجينا لحب الشباب Neutrogena Oil Free Acne Face Wash

هو منتج فعال في التخلص من حب الشباب الموجود في البشرة الدهنية؛ حيث أنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يوصي به أطباء الجلدية لأنه مدعوم بتكنولوجيا MicroClear التي تهيئ البشرة لامتصاص أدوية حب الشباب والرؤوس السوداء.

ويتميز هذا الغسول بأنه خالي تمامًا من الزيوت وnoncomedogenic، وبذلك فهو لا يتسبب في انسداد المسام، ويحافظ على البشرة نظيفة ورطبة لساعات طويلة، وهو متوفر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 48.5 ريال، وفي الإمارات العربية المتحدة بسعر 40 درهم، وداخل مصر بسعر 211 جنيهًا.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية Cetaphil Oily Skin Cleanser

من أشهر منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي ينصح بها الأطباء على مستوى العالم؛ حيث أنه يتميز بتركيبته المثالية التي تتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية والحساسة؛ فهو خالي تمامًا من المستحضرات العطرية والزيوت والصابون أي مواد كيميائية ضارة.

ومن أهم مميزات هذا الغسول أنه يحتوي على رغوة خفيفة لطيفة على البشرة تحافظ على الجلد من الجفاف وتمنع ظهور الحبوب والبثور عليه، كما أنه يعمل على التحكم في درجة الحموضة الطبيعية في البشرة، ويوصي به أطباء الجلدية لأنه لا يتسبب في أي التهابات، ويعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ والجراثيم والبكتيريا الضارة التي تتسبب في سد المسام.

ومتوفر داخل المملكة العربية السعودية في عبوات ذات أحجام مختلفة بأسعار تتراوح بين 76 إلى 350 ريال، وداخل الإمارات بسعر 59 درهم.

غسول كلين اند كلير للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب Clean & Clear Essentials Oil-Free Deep Cleaning

تم تصنيف هذا الغسول ليكون الأفضل من بين منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي تتعرض لحب الشباب وظهور الرؤوس السوداء وغيرها؛ وذلك بفضل تركيبته الفعالة في القضاء على تلك العيوب لأنها خالية تمامًا من الزيوت وتحتوي على حمض الساليسيليك بنسبة 2% الذي يمنع تكون الحبوب، كما أنه يساعد على إزالة بقايا المكياج والشوائب على الجلد ويعطي البشرة تنظيفًا عميقًا.

وهو متوفر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 148 ريال، وفي الإمارات العربية المتحدة بسعر 135 درهم.

غسول ديفرين Differin Daily Deep Cleanser

قام أطباء الجلدية بتطوير هذا المنتج من خلال إضافة تركيبة من بنزويل بيروكسايد 5%؛ ليصبح فعال جدًا في التخلص من حبوب البشرة الدهنية الموجودة تحت الجلد، كما أنه يتمتع بقوام خفيف للاستخدام اليومي ويعطي ترطيب مثالي للبشرة ويتحكم في نسبة الدون التي تقوم بإفرازها، كما يمكن لأصحاب البشرة الحساسة استخدامه.

وتختلف طريقة استخدام هذا الغسول عن باقي الأنواع الخاصة بالبشرة الدهنية، وهي كالتالي:

  • قومي بغسل وجهك بالماء ثم ضعي الغسول على بشرتك مع تدليكه لمدة حوالي 20 ثانية، ويجب ألا يلامس العينين.
  • يجب استخدامه تدريجيًا مرة واحدة في اليوم ثم مرتين، ولو حدث جفاف في البشرة، فيجب استخدامه مرة واحدة.
  • من المهم استعماله تحت إشراف الطبيب.

هذا الغسول متوفر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 70 ريال، وفي الإمارات العربية السعودية بسعر 59 درهم.

غسول بيوديرما للبشرة الدهنية Bioderma Sebium Facial Purifying Cleansing Foaming Gel

هو عبارة عن غسول رغوي في شكل جل سريع الامتصاص وقوامه خفيف جدًا على البشرة، كما أنه خالي تمامًا من المواد التي يمكن أن تسبب تحسس البشرة الدهنية مثل العطور أو البارابين أو الصابون، ويساعد في علاج حب الشباب بفضل تركيبته الفعالة في التخلص من الجراثيم والبكتيريا الضارة والشوائب والزيوت الزائدة، كما أنه حاصل على أعلى التقييمات باعتباره أفضل غسول للبشرة الدهنية والمسام الواسعة بتقييم 4.4 من 5 في أكثر من 7700 تجربة.

وهذا المنتج متوفر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 42 ريال تقريبًا، ويوجد في مصر بسعر 190 جنيهًا، وفي الإمارات العربية المتحدة بسعر 61 درهم.

أفضل غسول لحب الشباب للبشرة الجافة

غسول Dermalogica MediBac Clearing Skin 250mL

هو منتج فعال جداً في علاج حب الشباب في البشرة الجافة؛ حيث يحتوي على حمض الصفصاف وبلسم النعناع وزيت الأوكاليبتوس وغير ذلك من المكونات المفيدة جدًا لهذا النوع من البشرة، كما أنه يعمل على تنظيف الجلد من خلال رغوته الطبيعية التي لا تسبب أي نوع من الحساسية.

ويتكون الغسول كذلك من الأحماض الأمينية وأحماض ألفا الهيدروكسية وحمض اللاكتيك، وجميعها مكونات رائعة في عملية تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والجراثيم والبكتيريا الضارة التي تتسبب في ظهور حب الشباب، ويساعد أيضًا على تنعيم البشرة وتهيئتها للأدوية العلاجية المختلفة لأنه يحتوي على الأوكالبتوس وبلسم النعناع وشجرة الشاي وخلاصة الكافور والأقرطيون.

وأهم ما يميز هذا المستحضر من ديرمالوجيكا أنه خالي تمامًا من العطور والمواد الكيميائية الضارة، ويمكن توضيح طريقة استخدامه من خلال النقاط التالية:

  • قومي بفرك كمية صغيرة من الغسول بيديك المبللتين حتى تحصلين على رغوة جيدة.
  • دلكي المنتج بحركة دائرية على بشرة الوجه والرقبة مع التركيز على المناطق التي توجد بها الحبوب والجراثيم.
  • تجنبي تمامًا ملامسة الغسول لعينيك، ثم قومي بشطف البشرة بالماء الدافئ.

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

غسول منظف إفاكلار من روش بوزيه لحب الشباب

ينصح أطباء الجلدية بغسول la roche rosay effaclar cleenser باعتباره من أفضل منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة المختلطة وحب الشباب ويوفر عامل حماية فعال للبشرة الحساسة، ويحتوي هذا المستحضر على عناصر طبيعية ومواد كيميائية فعال جدًا في تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على تجديد خلايا الجلد بشكل مستمر.

كما يتكون الغسول من رغوة مميزة تساعد على حماية البشرة من البكتيريا الضارة والجراثيم والاتربة المترسبة على البشرة؛ حيث تعمل على التحكم في إفرازات الغدد الدهنية  وتقليل الزيوت المتكونة على الجلد، الأمر الذي يمنع ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

ويحافظ منظف إفاكلار على البشرة من التحسس أو التهيج ويقضي سريعًا على البقع الحمراء لأنه خالي تمامًا من الزيوت والمستحضرات العطرية ومادة البارباين الضارة، وهذا الغسول غير مناسب تمامًا للبشرة الجافة لأنه قوى جدًا على البشرة ولا تستطيع تحمله.

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب للرجال

كلينزر كلينيك Clinique Even Better للبشرة الدهنية والمختلطة

هذا المستحضر عبارة عن غسول فعال جدًا في علاج حب الشباب الموجود في البشرة الدهنية الخاصة بالرجال؛ حيث أنه خفيف ومنعش لخلايا الجلد وخالي تمامًا من أي مستحضرات عطرية، ويحتوي على عامل حماية للبشرة بدرجة SPF 20.

أفضل غسول لحب الشباب والرؤوس السوداء

غسول TATA HARPER SKINCARE Clarifying Cleanser

يعتبر منظف رغوي فعال جدًا في حماية البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء؛ حيث أنه يتكون من رغوة مميزة تعمل على تنظيف الشوائب والبكتيريا الضارة بعمق، والتي تتسبب في ظهور تلك العيوب على الجلد، وهذا المنتج مثالي جدًا لأصحاب البشرة الدهنية ولا يتسبب في تحسسها أو جفافها لأنه يتكون من حمض الساليسيليك وAHA.

ويحتوي هذا المستحضر على عامل ترطيب رائع يدوم لفترات طويلة، بالإضافة إلى إنزيمات التين الشوكي التي تخلص البشرة من الجراثيم والأتربة وتساعد على تجديد خلايا الجلد، وفاكهة العرعر تتحكم في عملية توازن الزيوت في البشرة دون حدوث أي خلل في الأس الهيدروجيني الطبيعي أو زيادة عامل الجفاف وإعطاء البشرة مظهر صحي ونقي ومشرق.

طريقة الاستخدام؛ يمكنك وضع الغسول على البشرة الجافة والقيام بالتدليك من 2 إلى 3 مرات على الوجه والرقبة، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ، وللحصول على أفضل نتيجة من الاستعمال يجب استخدامه مرتين صباحًا ومساءً.

غسول للوجه الدهني وحب الشباب طبيعي

غسول فيتشي نورماديرم للبشرة الدهنية vichy Normaderm 3 in 1 scrub cleanser Mak

تم تصنيع هذا المنتج في فرنسا ويعتبر فعال جدًا لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة، وله تأثير ثلاثي؛ حيث يعمل كمنظف ومقشر للبشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الطين الذي يمتص الزيوت الزائدة عن حاجة الجلد، مما يمنع ترسب البكتيريا الضارة والجراثيم والشوائب على البشرة.

مواصفات يجب توافرها في أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية وحب الشباب

  • يجب على المستخدم الابتعاد تمامًا عن أي أنواع غسول تحتوي على نسبة عالية من الزيوت.
  • من المهم توافر بعض المكونات في الغسول الطبي المستخدم لأصحاب البشرة الدهنية وعلاج بي الشباب؛ وهي حمض الساليسيليك وفيتامين C وحمض الستريك والزنك والفحم؛ حيث أن جميعها تتمتع بخضائص فعالة في التحكم في إفراز الدهون والحد من المظهر اللامع الغير محبب على الإطلاق.
  • تجنب أنواع الغسول التي تحتوي على مستحضرات عطرية أو بارابين أو أي مواد كميائية ضارة على البشرة الدهنية وتتسبب في التحسس والالتهابات والاحمرار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة