أنواع الكوفي بارد بالصور

Dohaالمُدقق اللغوي: Shaimaa19 أغسطس 2022آخر تحديث :

أنواع الكوفي بارد، القهوة أو الكوفي من المشروبات اللذيذة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ولها الكثير من الأنواع، ويوجد من يفضلها ساخنة، والآخر يحبها باردة، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح أنواع الكوفي البارد.

أفضل قهوة باردة
أنواع الكوفي للدايت

أنواع الكوفي بارد

الكوفي البارد هو نوع من أنواع القهوة يتم تقديمه باردًا، وذلك من خلال إضافة قطع الثلج أو الحليب البارد إلى القهوة، وهناك الكثير من الأنواع الخاصة بالكوفي البارد، منها ما يلي:

القهوة المثلجة

هذا النوع من الكوفي هو أشهر أنواع القهوة الباردة ويتم صنعه بطريقة سهلة وبسيطة جدًا، حيث يتم استخدام الحليب البارد والقهوة العادية أو نوع جيد من القهوة الباردة، وبعض الأشخاص يقومون بإضافة القليل من الكريمة المحلاة ومكعبات الثلج.

إسبريسو مثلج

هو نوع شبيه جدًا للقهوة المثلجة، ووجه الاختلاف هو أنه يمكنك إضافة آيس كريم إلى الإسبريسو وضربهما سويًا، ثم خلطهما بالقهوة المثلجة والحليب والكريمة ومكعبات الثلج، وهناك بعض الأفراد الذين يفضلون الإسبريسو بدون أي إضافات.

فرابتشينو

تعد أشهى وألذ أنواع الكوفي البارد؛ حيث يفضلها الكثيرين من عشاق القهوة، وطريقه تحضيره هي وضع القليل من الكريمة المخفوقة الجاهزة على القهوة وإضافة شراب القهوة المثلجة المركز، والتحلية تكون حسب الرغبة.

كولد برو

هي نوع مختلف من الكوفي البارد لأنها يتم نقعها في الماء البارد لمدة تتراوح بين 12 ساعة وحتى 24 ساعة، وبعد ذلك نقوم بفلترة منقوع حبوب القهوة المطحونة، وهذه الطريقة تعطي تركيزًا قويًا لطعم القهوة، بعد ذلك يمكنك تخفيف الكوفي البارد بالكريمة أو الحليب أو الماء.

لاتيه مثلج

الكثير منَّا يفضل مشروب اللاتيه البارد خاصة في فصل الصيف لنشعر بالانتعاش، وهو عبارة عن إسبريسو سريع التحضير يمكن أن تضيف إليه الكريمة أو الحليب، وهو نوع مشهور جدًا من أنواع الكوفي البارد.

أمريكانو مثلج

الأمريكانو المثلج هو نوع من الكوفي البارد مكون من السكر والنسكافيه والماء، يتم تحضيره من خلال خلط هذه المكونات معًا جيدًا في كوب واحد على أن يتم استخدام القليل من الماء الساخن، بعد ذلك نقوم بملء الكوب بالماء البارد والبدء في الخلط مرة أخرى، ويصبح المشروب جاهزًا للتقديم.

سبانش لاتيه

هو نوع مميز من الكوفي البارد ويتم تحضيره من خلال استخدام الحليب المكثف المحلى وخلطه مع القهوة والماء البارد، بعد ذلك يوضع المشروب في الكوب ويضاف إليه مكعبات الثلج، وهناك بعض الأشخاص الذين يفضلون إضافة رشة بسيطة من القرفة على الوجه.

قهوة باردة بالكراميل

يتم تحضير هذا النوع من الكوفي البارد من خلال إضافة صوص الكراميل إلى قهوة الإسبريسو الساخنة، ثم وضع الحليب البارد ومكعبات الثلج، يمكنك إضافة الكريمة المخفوقة إليها أو القرفة المحونة كنوع من أنواع الزينة.

أنواع القهوة في الكافيهات الباردة

نسكافيه أوريجنال

هو عبارة عن قهوة باردة جاهزة في عبوة تشبه كان المياه الغازية، وتتوفر في الكثير من الكافيهات ومحلات السوبر ماركت والمتاجر، وتتكون من الحليب خالي الدسم والقهوة الفاخرة وسكر ستيفيا للدايت الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة (99 سعر حراري فقط).

نسكافيه لاتيه بارد

هو عبارة عن نوع من القهوة الباردة قليل السعرات الحرارية وخالي من الدسم والدهون يتم تحضيره سريعًا في الكافيهات، ويتكون من نوع قهوة جيد وحليب منزوع الدسم وسكر دايت ستيفيا، ويعتبر مناسب جدًا بمن يتبعون نظام غذائي معين من أجل إنقاص الوزن.

نسكافيه موكا بارد

يحتوي على نكهة الشوكولاتة والقهوة الباردة والحليب منزوع الدسم، وإضافة سكر ستيفيا الصحي للتحلية، وهذا النوع من الكوفي البارد يفضله عشاق الشوكولاتة والقهوة ويجعلهم يشعرون بالانتعاش والسعادة.

قهوة كوفيك المثلجة أوريجنال

هي عبارة عن قهوة باردة سريعة التحضير يتم تقديمها في الكافيهات، ويتم تحضيرها من خلال إضافة الحليب البارد إلى كيس من قهوة كوفيك المثلجة أوريجنال مع التقليب، ويمكن إضافة الثلج أو استخدام الحليب خالي الدسم حسب الطلب.

قهوة كوفيك المثلجة موكا

هي نوع من ماركة كوفيك المثلجة التي تستخدم في تحضير القهوة الباردة، وهي عبارة عن مزيج من الحليب منزوع الدسم والبن ونكهة الشوكولاتة، ويمكن إضافة نكهة الفستق.

علي كافيه أيس كوفي

هو نوع من القهوة الجاهزة التي تقدم في الكافيهات، ومتوفر في مصر والمملكة العربية السعودية والوطن العربي، ويتم تحضيره بطريقة سهلة جدًا من خلال إضافة الحليب البارد ومكعبات الثلج إلى أكياس القهوة الباردة سريعة التحضير، ويمكن إضافة نكهة الكراميل على حسب الرغبة.

أنواع القهوة الباردة في استارباکس

قهوة كاراميل ماكياتو

لها مذاق لذيذ جدًا بسبب احتوائها على الكراميل، وتتكون من حليب مكثف وثقيل تم صنعه بالاعتماد على بخار المياه ومشروب القهوة الباردة، ويتم مزجهما بالفانيلا والقشطة، ويتميز بالرغوة الموجودة على سطحه التي يتم صنعها من خلال خلط المكونات السابقة مع إسبريسو وسط.

قهوة ستار باكس دبل موكا ماكيانو

أهم ما يميز هذا المشروب أنه يحتوي على شوكولاتة لذيذة، ويتكون من لبن مكثف ومحلى يتم إعداده بواسطة بخار المياه، مع مزيج من الشوكولاتة السائلة، وإضافة نكهات الإسبريسو لمذاق أكثر لذة، ويكون موجود في أسفل طبقة في الكوب، أما الطبقة العليا فتوجد بها الشوكولاتة الجميلة.

قهوة ستار باكس كافيه موكا مثلج

هي نوع من القهوة الباردة مليئة بالإسبريسو المحمص، وتحتوي على طبقة من الكريمة اللذيذة وبعض شرائح الثلج، مع إضافة الموكا الجميلة.

فهوة آيس كراميل ماكياتو الباردة

يتزايد الطلب على هذا النوع من القهوة في استارباكس لأنها مشروب بارد ومنعش للغاية ويسبب النشاط، ويفضلها أكثر الأشخاص الذين يحبون تناول النسكافيه، وتتكون من 3 ملاعق نسكافيه، ونصف كوب من المياه، وقطع الثلج وكوب من الحليب البارد، وصوص الكراميل للتزيين.

قهوة ستار باكس موكا فرابتشينو

هو نوع مشهور جدًا في استارباكس يكون مغطى بالكريمة اللذيذة والشوكولاتة الجميلة، ويتم تحضيره من خلال إضافة كميات مناسبة من الحليب الطازج والثلج والنسكافيه والكريمة ومسحوق الشوكولاتة والسكر وصوص الكراميل.

قهوة ستار باكس فرابتشينو كيت كات

تعتبر من أفضل مشروبات القهوة الباردة في استارباكس لأنه مليء بالشوكولاتة البيضاء، ويتكون من شوكولاتة كيت كات وملعقة نوتيلا كبيرة وشرائح الشوكولاتة البيضاء الخام وملعقة سكر صغيرة و5 ملعقة نسكافية وكوب ماء بارد و4 ملاعق شوكولاتة خام وكريمة بيضاء للتزيين.

قهوة ستارباكس المثلجة

يفضل الكثير من الأشخاص هذا النوع من القهوة الباردة لأنه يساعد على زيادة الحيوية والنشاط ويعمل على زيادة التركيز، ويتكون من 3 ملاعق من مسحوق الكاكاو “نسكويك”، و2 ملعقة من النسكافيه، وكوب من اللبن الطازج وملعقة كبيرة من القهوة، و3 ملاعق من السكر.

مشروب الموكا المثلج بالشوكولاتة البيضاء 

يحتوي هذا المشروب على الموكا بالشوكولاتة الملونة باللون الأبيض، ويشتمل على الكثير من السعرات الحرارية حوالي 420 سعر حراري، أي أنه مناسب جدًا لمن يريد زيادة وزنه، ويفضل تناوله في فصل الصيف لأنه يمد الشخص بالطاقة والانتعاش.

أفضل قهوة باردة

لا نستطيع تحديد ما هو أفضل نوع للقهوة الباردة لأنه يتوقف على حسب رغبة وتفضيل الشخص، فعلى سبيل المثال؛ بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة، فهم يفضلون الكوفي البارد القليل في السعرات الحرارية، وهو أفضل قهوة باردة بالنسبة لهم، ومن أنواعه:

  • أمريكانو مثلج (من 10 إلى 15 سعر حراري).
  • قهوة مثلجة (90 سعر حراري).
  • اسبريسو لايت (70 سعر حراري).
  • نسكافيه أوريجنال.
  • نسكافيه لاتيه بارد.

أنواع القهوة في الكافيهات بالصور

الإسبريسو Espresso

دوبيو Doppio

 

أمريكانو Americano

اللاتيه Latte

كابتشينو Cappuccino

كافيه موكا Coffee Mocha

ماكياتو Macchiato

أنواع مشروبات القهوة الباردة

  • قهوة موكا فراب.
  • قهوة سبانيش لاتيه.
  • كراميل فراب اللذيذ.
  • دبل شوت إسبريسو مثلجة ومخفوقة.
  • كافيه أمريكانو مثلج.
  • شوكولاتة مميزة مثلج.

أنواع قهوة إسبريسو

الرستريتّو Ristretto

هو أحد أنواع الإسبريسو ويتم فيه طحت القهوة بشكل أنعم مع كبسها بقوة، وتقليل كمية المباه فيها قليلًا.

مايكل لونجو Lungo

في هذا النوع من قهوة الإسبريسو يتم زيادة كمية الماء قليلًا.

أمريكانو Americano

يستخدم اسن أمريكانو في صنع القهوة السوداء التي يتم صنعها من الإسبريسو، مع إضافة الماء الساخن، وهذا المشروب غير مألوف عن الأشخاص الذين يشربون في أوروبا، لأنهم متعودون على تناول مشروب لونج بلاك.

بيكولو Piccolo

Piccolo تعني “صغير” باللغة الإيطالية، وهي عبارة عن مشروب يتم تقديمه في كوب صغير حجمه من 3 – 4 أونصات، ومن 85 – 114 مل، ويصفها ساشا سيستيتش صاحب أونا كوفي بأنها “جزء من الإسبريسو وجزئين من الحليب المبخر مع طبقة من الرغوة الحريرية في الأعلى”.

مشروب الكورتادو Cortado

هي عبارة عن مشروب الإسبريسو ومضاف إليه كمية صغيرة من الحليب المبخر، وأصول هذا النوع هي أسبانيا، والىن هو نوع منتشر في العديد من بلدان العالم، ومن استخدامات “الكورتادو” أنه يقلل الحموضة أو المذاق المر الذي ينتج من قهوة الإسبريسو، ويمكنك اختيار إضافة الحليب البارد أو الساخن أو المكثف.

قهوة فلات وايت flat white

أصل هذا المشروب هو استراليا، ويتمتع بشعبية كبيرة تمتد إلى اللؤلؤة في دولة قطر، حيث تم افتتاح مقهى جديد يقدم قهوة “فلات وايت” في مركز البيع والتسويق (المحارة) في اللؤلؤة، وهذا المشروب يتكون من رغوة الحليب الخاصة باللاتيه، وقهوة الإسبريسو بجرعة مكثفة، ومن أجل منح القوام الحريري المميز لفهوة الفلات وايت، يتم غلي الحليب على البخار حتى تتداخل طبقاته وتكون رغوة ناعمة، وذلك بدلاً من سكبه على وجه الكوب كالمعتاد استخدامه في أنواع القهوة الأخرى.

أنواع القهوة بالصور

فرابي

الفلات وايت

لونج بلاك

الموكا

رستريتو

أفوجاتو

أنواع الكوفي ميت

  1. كوفي ميت أكياس: هو عبارة عن مبيض القهوة الأصلي لا يحتوي على مشتقات الألبان، ويتم تعبئته في أكياس سهلة في الحمل والتحضير، لذا يمكنك أخذها معك في أي مكان تذهب إليه.
  2. كوفي ميت سائل: يعتبر من أفضل الإضافات لمشروب القهوة الخاص بك، حيث يمكنك مزج هذا المذاق الرائع لمبيض القهوة السائل في أي وقت إلى قهوتك الكلاسيكية الدافئة الخالي من اللاكنوز ومنتجات الألبان والغلوتين والكوليسترول.
  3. كوفي ميت صغير: تحتوي عبوات مبيض القهوة الأصلي على 50 ظرف، ويكون وزن كل ظرف 0.1 أو 3 جرام، وهي كمية كافية لتضيف نكهة كريمية مميزة إلى كوب القهوة الخاص بك.
  4. كوفي ميت خالي من الدسم “فات فري”: مبيض القهوة “فات فري” هو منتج خالي من الدهون ومتصدر المركز الأول في أمريكا، لا يحتوي على أي دهون يمكن أن تتحول إلى كوليسترول، ويخلو أيضًا من الغلوتين واللاكتوز، وهو مبيض اقتصادي جدًا ينتمي إلى علامة تجارية فاخرة، وتم تصميم العلبة التي يوجد بداخلها بطريقة مميزة وسهلة السكب وصحية.
  5. كوفي ميت لايت للرجيم: هو مبيض القهوة “شوجر فري” الخالي من السكر، ويتناسب مع الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة، أو لا يتناولون أنواع معينة من المأكولات والمشروبات.

أنواع الكوفي للدايت

نسكافيه بلاك

يعد من أفضل مشروبات القهوة التي تساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة مقارنة بأي نوع قهوة آخر، فهو عبارة عن قهوة خام بدون أي إضافات أخرى مثل السكر أو اللبن كامل الدسم، والتي تعمل على زيادة السعرات.

والكوب الواحد من نسكافيه بلاك يحتوي على أكبر نسبة من الكافيين الذي يعمل على تنشيط الوظائف الحيوية في الجسم، والتي من أهمها عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من شعور الفرد بالحيوية والقدرة على ممارسة التمارين الرياضية، التي من أهم فوائدها إنقاص الوزن.

نسكافيه جولد للرجيم

هو عبارة عن قهوة سريعة الذوبان ذات مذاق مميز ورائحة رائعة، ويتم صنعه من قهوة أرابيكا وروبوستا الفاخرة، من خلال طحنهما وتحميصها عدة مرات من أجل الحصول على النكهة الجميلة التي يتميز بها نسكافيه جولد، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يحمل اللون البني المائل إلى الذهبي.

وهذا النوع من القهوة يحتوي على 2 سعر حراري فقط، وتساعد نسبة الكافيين بداخله على تقليل مستوى هرمون الجريلين (وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع)، ويعمل كذلك عل إدرار البول لتخليص الجسم من كميات الماء الزائدة عن حاجته، هذا بالإضافة إلى قيامه بتنشيط عملية الأيض وإمداد الجسم بالطاقة.

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء لها العديد من الفوائد للجسم، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية من خلال تحسين مستوى ضربات القلب، وهذا بالطبع يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتقليل السعرات الحرارية التي تعمل عل زيادة الوزن، وهذا النوع من القهوة يتميز بأن له مذاق مر، ولكن يمكنك التغلب على ذلك من خلال إضافة بعض حبات الهيل.

كابتشينو دايت

يمكن تحضير الكابتشينو من خلال استخدام نسكافيه بلاك أو نسكافيه جولد بدون إضافة السكر  أو اللبن كامل الدسم، وعندما يتم تناوله ساخنًا، فتشكل الحرارة مزيج من الكازين الموجود في الحليب مع أحماض التانيك التي توجد في القهوة، وهذا المزيج من أهم فوائده أنه بطيء في الهضم ويظل في المعدة لمدة أطول حيث يشعر الفرد بالشبع، وهذا سبب رئيسي في أنه من أفضل أنواع الكوفي للدايت.

أنواع كبسولات الكوفي

كبسولات قهوة فولوتو من نسبرسو

قامت شركة نستلة بإنتاج هذا النوع من كبسولات القهوة، ويتميز بنكهته المميزة لاحتوائه على حبيبات الأربيكا المحمصة التي تأتي من جنوب أمريكا، وتشعر فيها ببعض الحموضة التي تتميز بها القهوة الكولومبية، وتحتوي على 10 قعط من القهوة، ومتوفرة داخل المملكة العربية السعودية بسعر 55 ريال.

كبسولات قهوة اسبريسو لانجو كولومبيا من ريل كوفي

هذه الكبسولات تحمل الطعم الأصلي للقهوة الخالي تمامًا من أي نكهات، وتتميز بطعمها القوي وتصنيعها بأعلى جودة من حبوب أرابيكا التي يتم تحميصها بشكل منفصل، مما يضفي للقهوة قوام خاص ومذاق مثالي، وهي متوفرة داخل المملكة العربية السعودية بسعر 200 ريال.

كبسولات قهوة ستاربكس الشقراء نسبريسو محمص

من أفضل أنواع كبسولات القهوة التي لها مذاق لذيذ جدًا وناعم، ويمكنك الاستمتاع بها وأنت في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى استارباكس، وهي متوفرة داخل المملكة العربية السعودية بسعر 27.5 ريال.

أنواع الكوفي في ماكدونالدز

  1. لاتيه.
  2. موكا.
  3. أمريكانو.
  4. اسبريسو.
  5. كابتشينو.

أنواع الكوفي في الإمارات

الشعب الإماراتي يعشق القهوة، ويفضل معظمهم تناول مشروبات القهوة في أوقات معينة، ويضم السوق الإماراتي العديد من أنواع القهوة، ومن أجودها ما يلي:

  1. قهوة لينجزي: تحتوي على نسبة كافيين 25%، وهي أقل من أنواع لاقهوة الأخرى، وتساعد الجسم على التخلص من الكسل والخمول والانتفاخ، كما تمده بالطاقة وتحميه من الإصابة بالصداع وتليف الكبد أو تسوس الأسنان وغيرها من الفوائد.
  2. نسكافيه: هو ماركة للقهوة قامت شركة نستلة بصنعها، ولها العديد من الأشكال المختلفة.
  3. كوفي بلانيت: هي قهوة عضوية تحتوي على حبيبات متوسطة الحجم، تتكون من قهوة أرابيكا محمصة ، ويتم الحصول عليها من أفريقيا، وقد حصلت هذه الققهوة على شهادة UTZ للمنتجات التي تحفظ الديمومة.
  4. قهوة Karam: تقدم ماركة كرم الكثير من أنواع البن او القهوة، منها؛ البن المطحون، والحبوب الكاملة، وكبسولات قهوة الإسبريسو سريعة التحضير، وإكسبو 2020 دبي.

أنواع الحليب في الكوفي

يعتقد الكثير من الأشخاص أن صنع أنواع الحليب الفاخرة هو عمل سحري ولا يستطيع أي فرد القيام به، ولكن العملية أبسط من ذلك، كل ما تتطلبه أن يكون لدى الشخص مهارة ودقة، ومدرك جيدًا للتغيرات التي تؤثر في قوام الحليب مثل درجة الحرارة والموضع والزاوية في الإبريق، وخلال النقاط التالية سوف نوضح أنواع الحليب في الكوفي:

  1. الحليب على البخار: يعتبر أبسط أنواع الحليب، ويتم استخدامه بشكل كبير في العديد من مشروبات الكوفي مثل؛ اللاتيه والقهوة بالحليب، وفي هذا النوع لا يتغير قوام الحليب كثيرًا عند القيام بعملية التبخير، لأن الهدف الأساسي منها هو تسخين اللبن.
  2. ميكروفوم Micro-foam: يحتوي هذا النوع على فققاعات صغيرة تساعد في إعطاء الحليب قوامًا خفيفًا، وهذا يساهد بشكل كبير في صنع أعمال فنية جميلة للاتيه.
  3. ماكروفوم Macro-foam: هذا النوع مشابه للميكروفوم، ولكن تكون فقاعاته أكبر وواضحه أكثر، ويتم تسميتها غالبًا بالرغوة الجافة، وتستخدم كإضافة للكابتشينو.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة