تحليل حمل منزلي مضمون 100 وتحليل الحمل بصودا الخبز

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin24 أغسطس 2022آخر تحديث :

تحليل حمل منزلي مضمون 100، تتساءل الكثير من النساء اللواتي يرغبن في الحمل حول الوقت المناسب لإجراء تحليل الحمل المنزلي وانتظار نتيجة دقيقة بنسبة 100%، وفي هذا المقال سوف نتعرف على التوقيت المناسب وأشهر التحاليل المنزلية.

تحليل حمل منزلي مضمون 100
كيفية استخدام أشرطة اختبار الحمل من الصيدلية؟

تحليل حمل منزلي مضمون 100

يعد اختبار تحليل الحمل المنزلي طريقة سهلة وسريعه لا تستلزم وصفة طبيبة، ومن الجدير بالذكر أن نقول أنها طريقة ممتعة إلا أن لم يتم إثباتها علميًا بالرغم من أن العديد من اختبارات الحمل المنزلية تكون دقيقة بنسبة 99%، ومع ذلك يجب التأكد من الحمل يجب إجراء طرق فحص الدم أو الموجات فوق الصوتية.

وفيما يلي أشهر تحاليل الحمل المنزلية المضمونة بنسبة 100%:

اختبار الحمل باستخدام مسحوق التبييض:

يعطي هذا الاختبار نتيجة أكثر سرعة ودقة، فعلى المرأة أخذ وعاء نظيف وجمع البول فيه، وإضافة مسحوق التبييض إليها وخلطها بشكل صحيح لتجنب الكتل، فإذا شكل الخليط رغوة أو فوران فهذا يعني وجود حمل.

اختبار حمل السكر:

تم استخدام هذا الاختبار على نطاق واسع وذلك بأخذ معلقة كبيرة من السكر في وعاء وإضافة ملعقة كبيرة من البول إليها وملاحظة تفاعل السكر بعد صب البول عليه، فإذا بدأ السكر في تكوين كتل فهذا يعني أن المرأة حامل وذلك لأن هرمون hCG المنطلق من البول للسكر بالذوبان بشكل صحيح، أما في حالة ذوبان السكر بسرعة فهذا يعني عدم وجود حمل.

اختبار حمل معجون الأسنان:

يُستخدم معجون الأسنان أبيض اللون في التأكد من حدوث حمل وذلك بأخذ ملعقتين من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وإضافة عينة من البول، فإذا تغير معجون البول وأصبح مزبداً فالمرأة حامل.

اختبار الحمل بالصابون: 

يمكن استخدام أي نوع من صابون الاستحمام في إجراء هذا الاختبار، وذلك بأخذ قطعية صغيرة من الصابون وسكب عليها البول، فإذا شكلت فقاعات فيعني ذلك أن المرأة الحامل.

تحليل حمل منزلي مضمون 100 بالملح

يخلط البول بالملح ويترك لمدة عشر دقائق، ويجب ملاحظ إذا كان هناك تفاعل أم لا، فإذا بقي البول على حالته ولم يصبح متكتل فهذا يعني أنه لا يوجد حمل، أما إذا تغير شكل البول وظهرت فيه بعض الكتل وصارت كاللبن فهذا دليل على الحمل.

اختبار الحمل المنزلي في الليل

تتساءل الكثير من النساء عن اختبار الحمل المنزلي في الليل، وهل يمكن إجراء الحمل ليلاً؟ حث يُنصح دائمًا بإجراء الاختبار في الصباح بسبب تركيز البول، وارتفاع مستوى هرمون hCG في البول، مما يسهل الكشف عن الحمل.

تبعًا لما سبق من الممكن استعمال اختبار الحمل في المساء، ولكن من المرجح الحصول على نتيجة غير دقيقة خاصة عند إجراء الاختبار في مراحل مبكرة من الحمل، أو في حالة وجود عوامل أخرى مثل استخدام بول مخفف، حيث من المرجح أن يكون البول مخفف في المساء أكثر من الصباح.

تحليل حمل منزلي مضمون 100 بالسكر

من أشهر الاختبارات المنزلية هو اختبار السكر، بنفس الخطوات تقريبًا وهي:

  • وضع كمية مناسبة من السكر في وعاء جاف ونظيف.
  • إضافة عينة البول الصباحية إلى السكر.
  • إذا بدأ السكر في التفاعل مع البول وتكتل فهذا يعني وجود حمل بالفعل والنتيجة إيجابية.
  • أما إذا كان ذوبان السكر سريع ولم تظهر أي تكتلات فيشير ذلك إلى نتيجة سلبية.

تحليل حمل منزلي سريع

يعد تحليل الحمل بواسطة بيكربونات الصوديوم من أسرع الطرق المنزلية، التي تساعد في الكشف عن وجود حمل، فعند دمج بيكربونات الصوديوم مع عينة من البول الصباحية وملاحظة حدوث فوران بسيط، يكون مؤشر على حدوث الحمل، وإذا لم يحدث يعني ذلك أن النتيجة سلبية.

وهناك إجراء سريع أيضًا باستخدام الشامبو، حيث يحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع هرمون الحمل في البول، لذلك يعد من الطرق السهلة وسريعة الاعتماد عليها في الكشف عن الحمل، وذلك بإحضار وعاء صغير يتم إضافة كمية من الشامبو ثم صب كميات متساوية من البول والانتظار لمدة تتراوح من 7 إلى 10 دقائق لمراقبة التفاعل، فإذا لاحظت تغيير في شكل ولون البول فهذا يعني أن النتيجة إيجابية.

تحليل حمل منزلي مضمون 100 بالكلور

إذا كنتِ تبحث عن وسيلة سريعة للتأكد من حدوث الحمل أم لا عليكِ إجراء اختبار الكلور في المنزل، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • وضع كمية مناسبة من البول الصباحي في كوب نظيف وجاف.
  • إاضافة كمية مناسبة من سائل الكلور وتركه لمدة 5 ثواني.
  • يُنصح بإجراء الاختبار في وقت مبكر لضمن النتيجة بنسبة 100%.
  • إذا حدث فوران قوي نتيجة إضافة الكلور للبول فهذا يعني حدوث الحمل، أما إذا حدث فوران بسيط وسريع ثم تلاشي فهذا دليل على عدم وجود حمل.

اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

اختبار الحمل المنزلي قبل موعد الدورة يمكن أن يعطي نتيجة إيجابية بنسبة 60% إذا كان قبل موعد الحيض بيومين فقط، وذلك في حال انغراس البويضة الملقحة في الرحم وإنتاج كميات كافية من هرمون الحمل HCG، في الدم والبول.

ولكن يُنصح بالانتظار قبل إجراء تحليل الحمل قبل الدورة بيومين، وذلك لإن هرمون الحمل قد لا يكون كافياً لاكتشافه في البول، فالتريث يؤدي إلى مضاعفة كميته وبالتالي سهولة اكتشاف النتيجة سواء كانت إيجابية أو سلبية.

متى يبان تحليل الحمل في البيت؟

للحصول على النتيجة المنتظرة من اختبار الحمل، يجب اختيار الوقت المناسب وذلك لدقة النتيجة، وبذلك تكون الإجابة عن هذا السؤال متى يبان الحمل بالتحليل المنزلي؟ تعتمد على توقيت إجراء الاختبار.

فأفضل وقت لعمل تحليل الحمل يكون بعد انقطاع الدورة الشهرية لمدة أسبوع من ميعاد نزولها وذلك لضمان وجود هرمون الحمل في البول، وذلك بعد مرور أسبوعين فقط من تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، حيث تقوم المشيمة الجنينية بإنشاء هرمون الحمل وذلك بعد انغراس البويضة التي يتم تخصيبها في بطانة الرحم حيث يقوم هذا الهرمون بالتزايد بشكل واضح ويتضاعف بشكل سريع.

تحليل الحمل بصودا الخبز

كل ما عليك لإجراء هذا التحليل أن تأخذي معلقتين من صودا الخبز وإضافة البول إليها، فإذا رأت فقاعات فأنت حامل.

أشهر تحاليل الحمل المنزلية

اختبار الحمل بالخل:

قومي بأخذ عينة من البول ويفضل أن تكون عينة صباحية ووضع كمية من الخل في وعاء جاف، وفي حالة تغيير لون المزيج فيعنى ذلك حدوث حمل أما في حالة عدم تغييره فيعني عدم حدوث حمل.

اختبار الحمل بالزيت:

ضعي عينه من بول الصباح الباكر في وعاء نظيف وضعي قطرات من الزيت مع البول، فإذا تجمع الزيت مع البول يعني حدوث الحمل، أما إذا تفرق الزيت على البول يعني عدم حدوث الحمل.

اختبار حمل منزلي بالإبرة:

من أهم الاختبارات المنزلية البسيطة هو اختبار الإبرة وذلك عن طريق وضع عينة من البول في كوب بلاستيك صغير ويفضل أن تكون العينة صباحية، ثم وضع الإبرة في عينة البول وتركها لمدة ثلاثة أيام، وبعد مرورها إذا وجدت الإبرة في حالة قريبة إلى الصدأ، سيكون دليل على وجود حمل.

كيفية استخدام أشرطة اختبار الحمل من الصيدلية؟

تتواجد العديد من أشرطة اختبارات الحمل المنزلية في جميع الصيدليات، والمسؤولة عن معرفة وجود حمل أكيد أم لا، وذلك عن طريق أخذ عينة من البول ووضعها في شريط الحمل حسب التعليمات الموجودة على علبة شريط الحمل، ويتم ترك الشريط حتى تمر 15 دقيقة وبعد مرور هذه الفترة ستجد خطين على شريط الحمل:

  • الخط الأول control يعني أنه تم إجراء اختبار الحمل بالطريقة الصحيحة.
  • الخط الثاني Test يعني وجود حمل بالفعل.

وعند ظهور الخطان على اختبار شريط الحمل فيدل ذلك على وجود حمل بالفعل، بينما إذا ظهر خط واحد فقط سيكون دليل على عدم وجود حمل، وإذا لم تظهر أي خطوط على شريط الحمل فيعني أنه لم يتم إجراء اختبار الحمل بالطريقة الصحيحة.

متى يتم إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

يبدأ الموعد المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي من اليوم الأول من موعد الدورة الشهرية، لتكون اختبارات الحمل أكثر موثوقيه، فإذا كانت لديك دورة شهرية منتظمة فمن المحتمل أن تعرف موعد اختبار الحمل الصحيح، وإذا لم تكن متأكدة فمن الجيد الانتظار لمدة 3 أسابيع على الأقل.

ماذا يحدث عند تحاليل الحمل المنزلية؟

يبدأ إجراء الحمل بوضع عينة البول مع مكون آخر فتبدأ هرمونات الحمل الموجودة به في التفاعل مع المكونات الأخرى، مما ينتج عن ذلك تغيرات ملحوظ في شكل ولون المزيج، ولكل تغيير معني فهناك من يؤكد الحمل وما ينفي، وأغلب الاختبارات المنزلية تكون ناجحة بنسبة 90%، إلا في حالات معينة نتيجة إمكانية التفاعل ما بين العناصر وحمض البوليك، بالأخص إذا كان الحمض موجوداً في البول بنسبة أكثر من اللازم أو أقل من النسبة الطبيعيّة.

نصائح لزيادة دقة التحاليل المنزلية

إليك في النحو التالي أهم النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لتحري الدقة في التحاليل المنزلية والحصول على نتائج فعالة:

  • استخدام بول أول البول لأنه يحتوي على مستويات hCG مركزة.
  • تحقق من استخدام وعاء بلاستيكي نظيف لجمع البول.
  • اجمع كَمَيَّة من البول مناسبة لإجراء الاختبار، فقد إذا كانت قليلة جداً قد لا تكون كافية لإعطاء النتيجة الصحيحة.
  •  انتظر لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى يحدث التفاعل.
  • انتظار النتيجة أو استخدام الطريقة الثانية للتأكد المزدوج.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة