ما تفسير حلم الليمون الأصفر لابن سيرين؟

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: Shaimaa20 مايو 2023آخر تحديث :

تفسير حلم الليمون الأصفر، رؤية الليمون من الرؤى التي تؤول على أكثر من وجه، فهي رؤية يُثار حولها الخلاف، فمن ناحية، يرى الفقهاء أن الليمون رمز المال والرزق والخير، ولكن بعضهم قال أن الليمون دال على المرض والتعب والحسد، ويتم الرجوع إلى المعطيات والتفاصيل التي تختلف من شخص لآخر لإعطاء التأويل المناسب، وفي هذا المقال نستعرض كافة الحالات والدلالات التي تخص رؤية الليمون الأصفر بمزيد من التفصيل والشرح.

تفسير حلم الليمون الأصفر
تفسير حلم الليمون الأصفر

تفسير حلم الليمون الأصفر

  • رؤية الليمون تدل على الملامة واللوم وكثرة الكلام الذي يسبب الأذى النفسي والمعنوي، والليمون الأصفر يرمز إلى الوعكات الصحية أو المرض الذي يصاب به الرائي ويلزمه القعود في البيت، والليمون رؤيته دليل على الخير والمنفعة إن لم يأكل منه.
  • ومن رأى الليمون الحامض، دل ذلك على ما يندم عليه من قول أو فعل، وإذا أكل الليمون الأصفر مع الملح، دل ذلك على غلبة الهموم وكثرة الشدائد والأزمات، أما رؤية الليمون الأخضر، فتدل على الرزق والمال، فإن أكل منه، دل ذلك على الشفاء من الأسقام.
  • وإذا شاهد أنه يشتري الليمون، دل ذلك على المبادرات الحميدة، والخير الذي يأتيه بعد خصومة أو الآمال التي تتجدد في القلب بعد انقطاع، ورؤية شرب عصير الليمون تؤول على الهموم أو أنكاد العلاقات أو الكلام الجارح خصوصاً إذا كره الرائي مذاقه.

تفسير حلم الليمون الأصفر لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الليمون الأصفر تدل على التعب الشديد أو العناء أو المرض، فإن كان الليمون أصفر وحامض، دل ذلك على الأنكاد ومنغصات العيش، ولكن رؤية الليمون الأصفر دون أكله أفضل ولا كراهية فيها، والليمون يرمز إلى اللوم والعتاب.
  • أما عن رؤية الليمون الأخضر، فيدل على المال والكسب، ومن رأى أنه يأخذ ليمون أخضر، دل ذلك على الخير والرزق الذي يساق إليه شريطة أن لا يأكل منه، ولا خير في رؤية الكثير من الليمون وخاصة إن كان مقطوفاً، ولكن إذا كان على الشجرة، فتلك منافع كثيرة تأتي بعد تعب ومشقة.
  • ومن رأى أنه يأكل الليمون، دل ذلك على الندامة، وإن أكل الليمون، وكره طعمه، دل ذلك على الفترات الحرجة التي يمر بها والتي تكثر بها الشدائد والهموم، وإن أكل ليمون أصفر مر، دل ذلك على الغايات التي يدركها ويكون فيها الأذى والتعب.

تفسير حلم الليمون الأصفر للعزباء

  • تعبر رؤية الليمون الأصفر للعزباء عن المرض الشديد أو الغيرة التي تكتمها في قلبها أو التعرض لحسد، ومن رأت أنها تأكل الليمون، دل ذلك على ترقب أمر ما يسبب لها القلق والحيرة أو التفكير في المستقبل بشكل مبالغ فيه يمنعها من العيش بسلام.
  • كما يدل أكل الليمون الأصفر على الخوف من الزواج والمسؤوليات التي يأتي بها، وفي حال رأت شجرة الليمون، دل ذلك على من يتولى أمرها ويشرف على متطلباتها، كما ترمز رؤية شجرة الليمون إلى قدوم خاطب في القريب، ويكون كريماً وعطوفاً عليها.
  • وفي حال رأت أنها تشتري الليمون، دل ذلك على الشروع في عمل جديد أو التفكير في أمر تستهدف منه النفع والاستقرار على المدى البعيد، وإن شاهدت أنها تستنشق رائحة الليمون، دل ذلك على قدوم خبر مفرح يبعث البهجة والسعادة في قلبها.

تفسير حلم شراء الليمون الأصفر للعزباء

  • شراء الليمون الأصفر يؤول على المشاكل الكثيرة والهموم الغالبة، كما تدل رؤية شراء الليمون الأصفر على المتاعب والهموم التي تأتيها بسبب العين والحسد، أما شراء الليمون الأخضر خير، ويدل على التعافي والشفاء من المرض، ونيل المنافع والخيرات.
  • ويرتبط تأويل هذه الرؤية أيضاً بتناول الليمون، فإن رأت أنها تشتري الليمون ولم تأكل منه، فذلك خير لها، وتكون الرؤية دليل على بعث الآمال في القلب، وبلوغ الأهداف والأماني، والوصول لمرادها بعد مشقة وتعب، والخروج من مشكلة كبيرة.

تفسير حلم تقطيع الليمون الاصفر للعزباء

  • رؤية تقطيع الليمون الأصفر تدل على السعي في حل مشكلة عويصة أو معالجة خلل ما في حياتها، وإن رأت أنها تقطع الليمون الأصفر، دل ذلك على اكتشاف أمر مخفي عنها أو التحقق من معادن من حولها لمعرفة من يضمر لها العداء، ومن يبطن لها المحبة.
  • وإن شاهدت أنها تقطع الليمون وتقشره، فتلك علامة على اقتراب الزواج والتحضير له، كما تشير هذه الرؤية إلى توجيه اللوم والعتاب القاسي، وتقطيع الليمون الأصفر يعد مؤشر أيضاً على اكتشاف شخص منافق يكتم عنها عداوته وحسده ويظهر الصداقة والود.

تفسير حلم الليمون الأصفر للمتزوجة

  • تدل رؤية الليمون للمتزوجة على الحسد والغيظ، كما يرمز إلى الأنكاد ومنغصات العيش، ومن رأت الليمون الأصفر وأكلت منه، دل ذلك على المشاكل والخلافات التي تزداد حِدتها بينها وبين زوجها بسبب القيل والقال وكثرة الكلام والحسد الشديد.
  • وإن رأت أنها تأكل الليمون وكانت مريضة، دل ذلك على أنها تتعافى سريعاً، وتنهض من فراش المرض، وفي حال رأت أنها تشرب عصير الليمون، دل ذلك على من يسيء إليها أو يحرضها على فعل السوء، كما تشير الرؤية إلى صديقات السوء.
  • ومن دلالات عصير الليمون الأصفر، أنه يرمز إلى المفارقة أو الفقد أو العم الغالب، ومن شاهدت الليمون الأصفر حامض، دل ذلك على أنكاد ومتاعب وتقلبات حياتية شديدة تقلب حياتها رأسها على عقب، وتزيد من حدِة التوتر والقلق بشأن المستقبل.

تفسير حلم قطف الليمون الأصفر للمتزوجة

  • رؤية قطف الليمون تدل على منفعة تنالها من شخص له مكانة وسيادة، وقطف الليمون يدل على الثمار التي تجنيها الرائية بعد مشقة وصبر طويل، ورؤية قطف الليمون الأخضر أفضل من قطف الليمون الأصفر الدال على المرض والتعب.
  • وإن رأت أنها تقطف ليمونة واحدة، دل ذلك على أمنية تنالها بعد طول انتظار، ولكن إذا أكلت الليمون بعد قطفه، فذلك يدل على خيبة الأمل فيما كانت ترجوه أو في النتائج التي توقعت حصدها في نهاية المطاف.

تفسير حلم الليمون الأصفر للحامل

  • تشير رؤية الليمون الأصفر للحامل إلى المتاعب أو الأزمات التي تتوالى عليها، كما يشير إلى الإصابة بمرض من أمراض الحمل، فإن كان الليمون أخضر، دل ذلك على تمام الصحة والعافية، والاطمئنان على حال مولودها، وقدومه سالماً معافياً.
  • وقد قيل أن أكل الليمون يدل على جنس المولود، فمن رأت أنها تأكل الليمون، دل ذلك على أنها ترزق بمولود ذكر، وإن شاهدت الكثير من الليمون الأصفر، دل ذلك على تقلبات شديدة يصعب تجاوزها ولكنها تنتهي على خير بإذن الله.
  • وفي حال رأت أنها تقطف الليمون، دل ذلك على ثمار الصبر والسعي أو منافع وفوائد كبيرة تنالها أو مساعدة جليلة من رجل له هيبة، وإن شاهدت شجرة الليمون في بيتها، دل ذلك على السمعة الطيبة أو الاشتهار بين الناس بالخير والحسن.

تفسير حلم الليمون الأصفر للمطلقة

  • ترمز رؤية الليمون الأصفر للمطلقة إلى الهموم والأحزان، فإن رأت أنها تأكل الليمون الأصفر، دل ذلك على فعل أو قول يعقبه الندم، أما رؤية الليمون الأخضر ترمز إلى الخير والرزق أو البشارة بالعوض والفرج القريب، والرؤية دالة على المتاع والمنفعة.
  • وإن رأت أنها تجمع الليمون، دل ذلك على رزق بعد مشقة، وإن رأت شجرة الليمون، دل ذلك على رجل فيه الصلاح تنال منه النفع، وإن شاهدت أنها تشتري الليمون ولا تأكل منه، دل ذلك على الأمنيات والغايات التي تدركها وتنالها بعد صبر وسعي.
  • وفي حال شاهدت أنها تشرب عصير الليمون، دل ذلك على المشاكل والخلافات التي تنتهي بعد العتاب واللوم، أما إذا رأت أنها تبيع الليمون، دل ذلك على كثرة اللوم والعتاب، ورؤية الليمون الحلو تدل على الزيادة في الدنيا، وكثرة الخيرات والأرزاق.

تفسير حلم الليمون الأصفر للرجل

  • الليمون الأصفر للرجل يدل على التعب والمشقة والمرض، وإن كان متزوجاً ورأى الليمون، دل ذلك على الحسد الذي يسبب الخلافات بينه وبين زوجته، وقد تؤول الرؤية على منغصات العيش وكثرة المسؤوليات التي يكلف بها وتزيد من همومه ومتاعبه.
  • ولكن إذا رأى الليمون ولم يأكل منه، فذلك لا بأس به، ولكن رؤية الليمون الأخضر تعبر عن الخير والمال سواء أكل منه أم لا، وتقشير الليمون للأعزب دليل على اقتراب زواجه والاستعداد له، وإن رأى الليمون على الشجر، فتلك منافع بعد متاعب.
  • وإن أكل الليمون الحامض، دل ذلك على الأذى والهم الذي يأتيه من طيبة القلب، وإذا أكل الليمون شديد الإصفرار، دل ذلك على متاعب من حسد أو وعكة صحية يتعرض لها، فإن استلذ طعم الليمون أو كان حلو المذاق، فذلك خير ونفع ورزق وفير.

تفسير حلم قطف الليمون الأصفر

  • رؤية قطف الليمون تدل على ما يناله الرائي من نفع وخير، فإن قطف الليمون الأخضر، فذلك أحسن من أن يقطف الليمون الأصفر، وقطف الليمون عموماً يؤول على الثمار التي يجنيها المرء أو النتائج التي يحصدها من عمل قام به.
  • وقد قيل أن رؤية قطف الليمون تدل على منفعة ينالها الرائي من امرأة، وقطف الليمون يرمز إلى الخير الكثير والرزق الوفير وخصوصاً إذا كان الليمون أخضر اللون، فإن جمع الليمون من الأرض، فتلك أمنية ينالها وهي صعبة المنال.

تفسير أكل الليمون الأصفر في المنام

  • تدل رؤية أكل الليمون الأصفر على التعب الشديد أو هم يأتي من حسد أو مرض يُصاب به الرائي، ورؤية أكل الليمون تدل على الملامة والعتاب، وإن أكل الليمون الأصفر وكره طعمه، دل ذلك على الافتقار أو المشاكل والشدائد التي يمر بها.
  • وإذا كان الليمون الأصفر، وكان حلو المذاق، دل ذلك على المنفعة والخير الذي يأتيه، فإن كان مر المذاق، دل ذلك على ما يدركه الرائي من غايات يكون الأذى منها، وأكل الليمون للمريض دليل على الشفاء والفرج القريب خاصة الليمون الأخضر.

تفسير حلم شراء الليمون الأصفر

  • رؤية شراء الليمون تدل على الصلح بعد خصومة، والفرج بعد ضيق، ومن شاهد أنه يشتري الليمون، فهو يعاتب من يحب، أما شراء الليمون الأصفر يؤول على المشاكل التي تتعاقب عليه، والهموم التي تغلب أمره.
  • كما يرمز شراء الليمون الأصفر إلى المتاعب والظروف العصيبة التي يمر بها الرائي نتيجة الحسد الذي يتعرض له من المقربين منه، وعليه قضاء حوائجه بالكتمان قدر المستطاع.

تفسير حلم تقطيع الليمون الأصفر

  • ترمز رؤية تقطيع الليمون الأصفر إلى المتاعب والعراقيل التي يسعى الرائي جاهداً لتجاوزها، وإن رأى أنه يقطع الليمون لقطع صغيرة، فهو يبسط مسألة أو يحاول معالجة مشكلة في حياته.
  • وتقطيع وتقشير الليمون الأصفر مؤشر على شخص منافق يكشفه الرائي، كما تدل الرؤية على القسوة في الكلام والعتاب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة