ما تفسير حلم خطوبة المتزوجة لابن سيرين؟

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: Shaimaa17 مايو 2023آخر تحديث :

تفسير حلم خطوبة المتزوجة، رؤية الخطوبة تدل على الخير والوفاق وائتلاف القلوب والفرح والسرور، والخطوبة مؤشر على الزواج والبركة والتيسير، ولكن إذا كانت الرؤية تخص المرأة المتزوجة، فقد تعددت الدلالات وفقاً للحالات والمعطيات التي تختلف من شخص لآخر، فقد تكون الخطوبة دليل على الخلافات مع الزوج، كما تدل على الخسارة والشقاق، ولكنها في حالات أخرى دليل على تجدد الروابط والآمال، وبلوغ المرام، وفي هذا المقال توضيح لكافة دلالات وتفاصيل هذه الرؤية.

تفسير حلم خطوبة المتزوجة
تفسير حلم خطوبة المتزوجة

تفسير حلم خطوبة المتزوجة

  • رؤية الخطوبة تدل على إقبال الدنيا ونيل المراد وقدوم المسرات والبشائر، ومن رأت أنها مخطوبة وهي متزوجة، دل ذلك على خبر سعيد يفرح قلبها، وأمنية تنالها بعد طول انتظار، والخطوبة للمتزوجة مؤشر على الحمل والتيسير وبلوغ المرام.
  • وفي حال رأت خطبتها في المنام، دل ذلك على التبدلات الحياتية الكبيرة التي تبدل حالها نحو الأفضل أو الأسوأ وذلك يتحدد من هيئة الخاطب إن كان جميلاً أم قبيحاً، كما يتحدد وفقاً لمدى رضا الرائية عن الخاطب، والرؤية إجمالاً مؤشر على الخير والرزق والفرج القريب.
  • ولكن إذا رأت خطبتها من رجل غير زوجها، وكان في ذلك خيانة له، دل ذلك على ما يصيب الزوج من خسائر ونقصان في ماله وهيبته ومكانته، وإن رأت قدوم خاطب لبيتها، دل ذلك على المناسبات السعيدة والأخبار السارة، وقد تتزوج ابنتها إن كانت أهلاً.

تفسير حلم خطوبة المتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن رؤية الخطوبة تدل على المساعي الدنيوية، ومن رأت أنها مخطوبة وهي متزوجة، دل ذلك على البشارة بالحمل إن كانت أهلاً له أو تنتظره أو تسعى فيه، كما تشير هذه الرؤية إلى سماع الأخبار المفرحة، والظفر بغنيمة كبيرة.
  • ومن رأت أنها تُخطب لرجل جليل الشأن، دل ذلك على تيسير الأمور وقضاء الحوائج ونيل المقاصد والغايات، ومن منظور آخر، فإن رؤية الخطوبة للمرأة المتزوجة تعد مؤشر على ما ينقص من شأنها زوجها، فقد يخسر ماله أو يفقد هيبته أو تزول نعمة من يده.
  • ورؤية الخطوبة تشير أيضاً إلى السعي في أمر تنال منه الخير والنفع، وإن رأت أن الخاطب حسن الهيئة، دل ذلك على الحظ السعيد والخير الوفير، وقدوم البشائر والأرزاق، وإن شاهدت أنها مخطوبة من شخص مجهول، فذلك دال على رزق يُساق إليها.

تفسير حلم خطوبة الحامل

  • تعبر رؤية الخطوبة للحامل عن اقتراب موعد ولادتها والتيسير في وضعها، والخروج من الشدة والضيق، ومن رأت أنها مخطوبة من رجل وهي حامل، دل ذلك على الوصول لبر الأمان، ونيل المراد وقدوم مولودها في القريب العاجل معافياً وسالماً.
  • وفي حال رأت خاطب مجهول يأتي إليها، دل ذلك على الدعم والمساندة لتجاوز هذه المرحلة بسلام، والشعور بالطمأنينة والأمان، والرؤية مؤشر على الأرزاق والخيرات التي تأتيها دون توقع أو احتساب، والخطوبة للحامل مؤشر على اجتياز العراقيل والصعاب.
  • أما رؤية رفض الخطوبة تعد مؤشر على ما يحيرها ولا تستطيع حسم أمرها فيه، وقد تنشغل بأمور خارج نطاق الأسرة، ورؤية فستان الخطوبة الأبيض دليل على الهناء ورغد العيش والاستقرار، وخاتم الخطوبة يرمز إلى الاستعداد لوضع الجنين.

تفسير حلم خطوبة المتزوجة من شخص تعرفه

  • رؤية الخطوبة من شخص معروف تدل على خبر سعيد يحمله لها أو بشارة بالفرج والعوض الجميل، وتشير الرؤية إلى بلوغ الأهداف المخطط لها، ونيل المآرب والمطالب وصلاح الأحوال، وإن كان الشخص من أقاربها، دل ذلك على شراكة بينهما أو منافع متبادلة.
  • ورؤية الخطوبة من شخص معروف من العائلة دليل على الوصال وطيب العلاقات بعد فترة من الخلافات والمشاكل، وإن رأت خاطبها من المقربين لزوجها، دل ذلك على مشاكل تنتهي على خير، وإن كانت الخطوبة من حبيبها السابق، دل ذلك على التفكير به، والرؤية من العقل الباطن، وقد تكون من وسوسة الشيطان.

تفسير حلم خطوبة المتزوجة من شخص لا تعرفه

  • تشير رؤية الخطوبة من شخص غير معروف إلى الرزق الذي يأتيها دون احتساب أو تفكير، ورؤية الخطوبة من شخص مجهول تعد مؤشر على القناعات والأفكار التي تؤمن بها والتي قد لا تكون مألوفة بالنسبة لمحيطها الأسري والعائلي، وقد تتلقى الرائية نصائح تتبعها دون التحقق من صدقها.
  • ومن جانب آخر، تعد رؤية خطوبة المتزوجة من شخص لا تعرفه مؤشر على القيد أو ما يعطلها عن أداء واجباتها، وقد تكون دلالة على الحمل الذي يقعدها في البيت ويلزمها بعدم الحركة، وإن كان الخاطب قبيح الهيئة أو تكرهه، دل ذلك على من يسعى في إلحاق الأذى بها.
  • وإذا شاهدت خطبتها من رجل عجوز لا تعرفه، دل ذلك على النصيب والحظ، فإن كان الرجل قوياً، فذلك حسن حظها في الدنيا.

تفسير حلم خطوبة المتزوجة من زوجها

  • رؤية خطوبة المرأة المتزوجة من زوجها تدل على تجدد الروابط بينهما، وانتهاء المشاكل والخلافات، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية، وخطوبة المتزوجة من زوجها بشارة خير لها بالحمل القريب إن كانت تنتظره، وسماع ما يطيب قلبها ويفرج كربها.
  • ومن رأت زوجها يتقدم لها لخطبتها، فتلك الرؤية تعد انعكاس للمشاعر الحميمة واللحظات السعيدة التي تتذكرها برحابة صدر، والرؤية في المجمل تشير إلى الخروج من الأزمات، وتجديد الحياة وصلاح الأحوال بينهما، والخلاص من المتاعب والمشادات التي لا حدوى منها.

تفسير حلم خطوبة المتزوجة من شخص ميت

  • ترمز رؤية الخطوبة من شخص ميت إلى ما لا رجاء فيه ولا غاية، فإن رأت المرأة خطبتها من شخص متوفي، دل ذلك على أنها تسعى في أمر لا تنال منه أي نفع، كما تشير الرؤية إلى التشتت والفوضى والتهور في اتخاذ القرارات، والدخول في أمر لا فائدة ترجى منه.
  • والرؤية تعد مؤشر على اليأس وضيق العيش وتراكم الهموم والمتاعب، وفي حال رأت خطبتها من ميت تعرفه وكان مقرباً لها، دل ذلك على أنها تذكره بالخير وتدعو الله له بالرحمة والمغفرة، وقد ترعى أمور ذويه أو تساعدهم في أمور المعيشة.

تفسير حلم الخطوبة من شخص تحبه للمتزوجة

  • تدل رؤية الخطوبة من الحبيب على العزم الصادق والنوايا الصافية وحسن المعاملة وطيب المعاش، ومن رأت خطبتها من شخص تحبه، دل ذلك على الغايات والأمنيات التي تنالها بعد طول صبر، وإن رأت حبيبها يخطبها وهو زوجها، دل ذلك على حسن المعاشرة وسعادة القلب.
  • ولكن إن رأت خطبتها من حبيبها السابق أو من شخص كانت تحبه فيما مضى، فتلك الرؤية من هواجس النفس ووساوس الشيطان، وعليها العدول عما أصابها وذلك إن كانت تفكر في هذا الشخص، فقد يكون ذلك باب فتنة للفرقة بينها وبين زوجها.

تفسير رؤية فسخ الخطوبة في المنام للمتزوجة

  • رؤية فسخ الخطوبة في المنام تعد مؤشر على فسخ خطوبة في الواقع سواء كانت تخص الرائية أو أحد معارفها، وفسخ الخطوبة قد يكون مؤشر على الفسخ في الواقع سواء في شراكة كانت بينها وبين أحدهم أو في عمل أو في دراسة أو سفر ومعطيات حقيقية.
  • ومن رأت أنها تفسخ خطوبتها، دل ذلك على أنها تغير رأيها في مسألة قد اتخذت قرارها فيها، ولكن إذا كانت حزينة على فسخ خطوبتها، دل ذلك على من يغلبها على أمرها أو يقيدها، وقد تضطر إلى إحداث تغيير في حياتها وهي مضطرة على ذلك.
  • وفي حال شاهدت أنها من تفسخ خطوبتها بنفسها، دل ذلك على كثرة الخلافات والمشاكل الأسرية، وصعوبة التعايش في ظل الظروف الراهنة، والرغبة في إعادة الأمور لنصابها الطبيعي، وقد تتخذ الرائية قرار حاسم فيما يخص حياتها ومستقبلها.

تفسير حلم فستان الخطوبة للمتزوجة

  • تعبر رؤية الفستان عن حال الرائية مع زوجها، فإن كان فستان الخطوبة ناصع البياض وواسع، دل ذلك على صلاح الأحوال ورغد العيش والزيادة في المتاع، وإن كان ممزقاً أو قديماً أو بالياً، دل ذلك على ضيق العيش أو أمر تسعى فيه ولا يكتمل.
  • ورؤية فستان الخطوبة دليل على العافية والعفاف والصحة والحمل، ورؤية لبس فستان الخطوبة الواسع دليل على الكفاية المالية وتأمين مستقبلها وتجدد مصارد الرزق، وإن رأت أنها تختار فستان الخطوبة، دل ذلك على الحيرة في أمر يُعرض عليها.
  • أما إذا كان فستان الخطوبة ضيق، فذلك لا خير فيه، وتؤول الرؤية على اضطراب معيشتها وكثرة المشاكل والمتاعب التي تمر بها، وقد تؤول الرؤية على الفضيحة أو انتهاك الحرمات أو ذيوع سمعة سيئة عنها بين الناس.

تفسير حلم خاتم الخطوبة للمتزوجة

  • تشير رؤية الخاتم إلى ممتكاتها وما تناله من نعم وخيرات، والخاتم يرمز أيضاً إلى القيود في الواجبات والمسؤوليات التي تكلف بها، وإن رأت خاتم الخطوبة الذهب، دل ذلك على المفاخرة والزيادة في متاع الدنيا، وإن كان فضة، فتلك دلالة على صلاح الأحوال والاستقامة في الدين.
  • وفي حال رات أنها تختار بين الخاتم الفضة والذهب، فتلك مسألة تحيرها بشأن الخلق والدين والمال والمتاع، وخاتم الخطبة يؤول على عمل جديد تبدأ فيه أو مشروع تفكر في الانتفاع منه، وقد تكون منفعة تنالها من جهة زوجها أو والديها.

تفسير حلم الخطوبة

  • رؤية الخطوبة تعبر عما يسعى إليه الإنسان في الدنيا، ومن رأى أنه يخطب، دل ذلك على اقتراب زواجه أو شروعه في عمل ينتفع منه، وإن خطب الرجل من امرأة متزوجة، فهو يسعى في أمر مستحيل أو يرجو أمنية صعبة ويشغل نفسه بها.
  • ومن شاهد امرأة تخطبه، فعليه أن يستبشر خيراً فيما هو قادم، والخطوبة ترمز إلى تبدل الحال نحو الأفضل إن كانت المرأة حسناء، أما من رأى أنه يخطب امرأة من محارمه كالأم أو الأخت، يصيبه الهم والغم، فإن تزوج منهم، دل ذلك على أنه يسود أهله.
  • وفي حال رأت المرأة رجل عجوز يخطبها، دل ذلك على أنها تتبع نصائحه وتنتفع منها، أما رؤية رفض الخطوبة دليل على القلق والتوتر بسبب قرار تحتار فيه، وحفلة الخطوبة تشير إلى الاجتماع في الخير شريطة ألا يكون في الحفل العزف والموسيقى والرقص والغناء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة