أفضل صابون للبشرة الدهنية وتفتيحها

Dohaالمُدقق اللغوي: admin9 أغسطس 2022آخر تحديث :

صابون للبشرة الدهنية، تتعدد أنواع الصابون التي يمكن أن يستخدمها أصحاب البشرة الدهنية، لذا سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية من هذا المقال، ونوضح كذلك أسباب البشرة الدهنية وبعض النصائح للعناية بها.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب
صابون للبشرة الدهنية للرجال

صابون للبشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل الخاصة بطبيعة بشرتهم، والتي منها ظهور الحبوب على الوجه بسبب غلق المسام وترسب الدهون والأتربة والجراثيم، لذا يبحثون عن أفضل الطرق للعلاج والحصول على بشرة نقية ونضرة وخالية من العيوب، ومن هذه الوسائل هي استخدام صابون البشرة الدهنية، مثل التالي:

صابونة سيتافيل لتنظيف عميق للبشرة – CETAPHIL CLEANSING BAR

هي صابونة فعالة جدًا في القضاء على البكتيريا الضارة وتساعد على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الرواسب والدهون الزائدة على الجلد بدون التسبب في أي جفاف أو تهيج في الجلد، وهناك منها عبوات تحتوي على 3 قطع من الصابون وأخرى تشتمل على 6 صابونات وليس لها أي أعراض جانبية.

صابونة بيوديرما للبشرة الدهنية – BIODERMA SEBIUM

هي صابونة آمنة جدًا على البشرة لأنها تتكون من مواد تركيبية لطيفة تساعد على تنقية وتنظيف الجلد من الأعماق وتزيل الدهون الزائدة عن الحاجة، كما أنها تقوم بتفتيح المسام للحصول على أفضل نتيجة وتقاوم ظهور حب الشباب وجفاف البشرة وليس لها أي أضرار.

صابونة الفحم كيكا ناتشورالز – KEIKA CHARCOAL BAR

هي صابونة لا تحتوي على أي كيماويات أو مواد تركيبية ضارة بالبشرة، أي طبيعية 100% لأنها تتكون من الفحم النشط وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وملح الهيمالايا الوردي وزبدة الشيا وطين البنتونيت، وتعتبر الخيار الأمثل لأصحاب البشرة الدهنية بسبب فعاليتها في التخلص من الدهون الزائدة والجراثيم دون التسبب في حدوث أي احمرار أو تهيج، فضلًا عن عامل الترطيب الذي تتميز به.

صابونة ملح البحر – SEA SALT SOAP

تساهم بشكل كبير في تنظيف البشرة بعمق وإزالة الأتربة والشوائب العالقة بها، كما تحافظ عليها رطبة وذات رونق طبيعي مميز، وذلك بفضل احتوائها على حليب الماعز وملح البحر اللذان يعملان كمطهر مقاوم للبكتيريا، بالإضافة إلى ذلك تعمل الصابونة على التخلص من مشكلة المسام الواسعة والحد من ظهور حب الشباب.

يمكن استعمالها لجميع أصحاب البشرة ولكن ذوي البشرة الحساسة يجب استشارة الطبيب المختص أولاً.

الصابون الأفريقي الأسود – AFRICAN BLACK SOAP

سميت بهذا الاسم نسبة للونها الأسود وبلدها المنشأ أفريقيا، كما أنها مستحضر طبيعي جدًا خالي من أي مواد حافظة، ومن خصائصها أنها:

  1. تحتوي على المواد التي تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة.
  2. تخلو تمامًا من المستحضرات العطرية التي تسبب تهيج البشرة واحمرارها.
  3. تنقي البشرة من الدهون والزيوت الزائدة.
  4. تعالج الالتهابات ومضادة للفطريات وتقضي على التصبغات والبقع الداكنة على البشرة.
  5. غنية بفيتامين A وE اللذان يساعدان على تجديد الخلايا.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

هناك الكثير من أنواع الصابون الخاص بالبشرة الدهنية وتفتيحها، منها ما يلي:

  • صابونة نو ماركس أويل: تساعد بشكل كبير في القضاء على الإفرازات الدهنية الزائدة عن حاجة البشرة، مع الإبقاء على الزيوت الطبيعية بداخلها حتى لا تصاب بالجفاف، ويجب استخدام هذه الصابونة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا والقيام بالتدليك اللطيف على الوجه لمدة دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • صابونة خادي سينامون: تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعطي شعورًا بالانتعاش غير طبيعي، لأنها تتكون من جوز الهند وزبدة الشيا وزيت اللوز، ويجب استخدامها يوميًا لمدة 3 شهور.
  • صابونة نتشرز إيسنس أورانج سكراب: تتحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة التي تنتجها البشرة، وتحتوي على مكونات طبيعية مفيدة جدًا لصحة البشرة مثل قشر اللوز وقشر البرتقال وبعض زيوت القمح، وتقضي على أي التهابات في الجلد في حال ظهورها، وللحصول على أفضل نتيجة منها يجب ترك الرغوة على البشرة فترة من الوقت.
  • صابونة ليمون الخادي: تعتبر علاج للبشرة الدهنية لأنها تحتوي على فيتامين ج الذي يعد مضاد طبيعي للتخلص من الجراثيم والبكتيريا الضارة، وتساعد على قبض المسامات ومنع تكون الهالات السوداء تحت العين، ولنتيجة مرضية يجب استخدامها يوميًا لمدة 3 شهور.
  • صابونة بيرز أويل كلير: تساهم في تخفيف الزيوت التي تكونها البشرة الدهنية، وتحتوي على زهرة الليمون الطبيعية التي توفر نقاء ونضارة للبشرة، وكذلك تتكون من مادة الجلسرين التي تعطي ترطيب مثالي للجلد، وعليك استخدام الصابونة 3 مرات خلال اليوم وترك الرغوة بعض الوقت على وجهك حتى تحصل على النتيجة التي تتمناها.

صابون للبشرة الدهنية للرجال

صابونة نيفيا Nivea

من أفضل أنواع الصابون المناسب للبشرة الدهنية للرجال، وتساعد على تنظيف البشرة وإزالة الأتربة والجراثيم وحب الشباب والقضاء على عيوب البشرة، إلى جانب التخلص من البثور السوداء العالقة بها ومنحها الترطيب الذي تحتاجه، ومن خلال تقنية ICU Hydra يتم ترطيب البشرة بشكل فعال ومنع حدوث الجفاف، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي الصابونة على زيت اللوز المفيد ولا تكون من مكوناتها مادة البارابين.

صابونة ناتري Natry

يحتوي على مواد تركيبية مضادة للبكتيريا وفعالة جدًا في علاج حب الشباب وإزالة البقع السوداء الناتجة عنه، وتستطيع التحكم بسهولة في إفراز الجلد من الدهون دون تعريض البشرة للإصابة بالجفاف، وفي حالة وجود أي تهيج أو احمرار في البشرة، فهذه الصابونة تعمل على تهدئتها من خلال تداخلها مع الوظائف الحيوية للبشرة.

صابونة تراي تكت Tri Tect

في مستحضر طبي فعال جداً في اختراق المسام ومقاومة حب الشباب، ويساعد على إزالة الدهون الزائدة عن حاجة الجلد دون حدوث الجفاف، فهي تحافظ على إبقائها في المستوى الطبيعي، وإلى جانب ذلك تعمل الصابونة كمطهر ومضاد لتكون البكتيريا على الجلد، ويمنع ظهور علامات التقدم في السن، ويعمل كذلك كواقي للشمس ويزيل خلايا الجلد الميتة.

صابونة هيمالايا Himalaya

هي صابونة مغذية للبشرة الدهنية للرجال وتعالج كل عيوبها من خلال العمل على فتح المسام وتوفير الرطوبة والتغذية اللازمة من خلال احتوائها على مجموعة من الزيوت الطبيعية.

صابونة اكني فيرا Akni Vera

تعمل -إلى جانب القضاء على حب الشباب- على تطهير البشرة المصابة بالالتهاب، كما أنها خالية تمامًا من المواد الكيميائية وتستخدم في تنظيف الجلد بعمق من الرواسب والبكتيريا العالقة به، وللحصول على أفضل نتيجة، اترك الرغوة على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم قم بشطف الوجه جيدًا بالماء وتجفيفه، وتجنب تمامًا أن تلامس الرغوة عينيك.

أفضل غسول أو صابونة للبشرة الدهنية

صابونة كلينيك للبشرة الدهنية – CLINIQUE SOAP

قامت شركة كلينيك لمستحضرات التجميل بإنتاج مستحضر فعال جدًا في علاج البشرة الدهنية ولا يتسبب في حدوث أي شكل من أشكال الجفاف في الجلد، ويعمل على تنقية البشرة وتخليصها من كل أنواع السموم والجراثيم والشوائب العالقة بها ليتركها نضرة وناعمة ومشرقة.

يحتوي هذا المنتج على مادة الجليسرين التي تعطي ترطيب طبيعي للبشرة، وكذلك الكافيين القابض للمسام والذي يساعد على التفتيح، بالإضافة إلى توفر الأحماض الأمينية الأساسية بها.

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية (Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser)

يعد غسول نيتروجينا من أفضل المستحضرات الطبية التي تساعد في علاج البشرة الدهنية بسبب خلوه تمامًا من الزيوت، واحتوائه على حمض الصفصاف القوي جدًا في إزالة التصبغات والبقع الداكنة على الجلد، بالإضافة إلى فعاليته في التخلص من حب الشباب.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

تعتبر صابونة الجزر من أفضل المستحضرات الطبية التي يستطيع أصحاب الدهنية الحساسة استخدامها، لأنها تزيل الزيوت الزائدة عن حاجة الجلد، وتعمل كواقي من أشعة الشمس الضارة، وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتضفي نذارة للبشرة بفعل احتوائها على أعشاب طبيعية مفيدة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك تعمل هذه الصابونة كمرطب جيد لهذا النوع من البشرة، وتساعد على إزالة التصبغات من الجلد من خلال قبض المسامات، وللحصول على أفضل نتيجة منها، يجب استخدامها مرتين صباحًا ومساءًا لمدة 3 شهور.

تجربتي مع صابون العناية بالبشرة الدهنية

تقول ميليسا أن صابون سيتافيل للتنظيف العميق للبشرة الدهنية منتج فعال وممتاز يمكنك استخدامه على وجهك وجسدك صباحاً ومساءً، وأبدت إعجابها بالنتائج الفعالة للمنتج في تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة دون أن تسبب جفاف في البشرة.

كما أوضحت أفضل طريقة لاستخدام صابونة سيتافيل لتنظيف عميق للبشرة:

  1. اغسلي بشرتك أولاً بالماء الفاتر.
  2. حركي الصابونة بين يديك مع قليل من الماء بشكل لطيف حتى تمام الرغوة.
  3. ضعي الرغوة على بشرتك ورقبتك مع تدليك لطيف وحركات دائرية دون أن تلامسي عينيك.
  4. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفت ميليسا تجربتها مع صابونة سيتافيل لتنظيف عميق للبشرة بالتجربة المذهلة حيث لاحظت أن المنتج ينظف بشرتها بشكل مذهل ويتركها صافية تماماً ولا يتسبب في سد المسام أو تهيج البشرة مثل منتجات أخرى.

أسباب وجود البشرة الدهنية

  1. اتساع مسام البشرة: بفعل التقدم في السن أو التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان.
  2. العامل الهرموني: يلعب دورًا كبيرًا في زيادة الدهون على البشرة، أي حدوث تغيرات في إفراز هرمونات البروجسترون والتستوستيرون والأستروجين، ويمكن أن يكون السبب في ذلك هو تناول المرأة لحبوب منع الحمل، أو الشعور بالتوتر تجاه أمر ما أو الوصول إلى مرحلة البلوغ.
  3. الجينات الوراثية؛ كأن يكون والد الشخص أو والدته أو فرد من العائلة يمتلك بشرة دهنية.
  4. النظام الغذائي المتبع: بعض الأفراد أثناء اتباعهم لحمية معينة قد يصابوا بحساسية الأنسولين، أو انخفاض مستويات فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج، ويمكن أن يؤثر استخدام المكملات الغذائية مثل ب12 على تكون البشرة الدهنية، أو عدم تناول الماء بكميات كافية.
  5. عوامل الطقس: بفعل العوامل المناخية المتغيرة يتأثر التركيب الداخلي للبشرة وطريقة عمل الغدد الزهمية بها.
  6. استخدام روتين غير صحي للعناية بالبشرة: مثل الإفراط في غسلها، أو استخدام نوع غسول غير مناسب لها، أو عدم ترطيبها باستمرار، أو وضع الكثير من مستحضرات التجميل على البشرة وغيرها من الأمور.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسكر.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل التي تتكون من الزيوت، بل من الأفضل استعمال المنتجات التي تحتوي على الماء المغلي.
  • تعقيم الأدوات التي تستخدمها في غسل البشرة الدهنية بصفة مستمرة.
  • لا تقدم على استخدام أي منتج خاص بالبشرة الدهنية قبل استشارة طبيب الجلدية المختص.
  • شرب ما يقارب الـ8 أكواب من الماء أو أكثر يوميًا، فذلك يساعد على فتح المسام وعدم ترسب الدهون أو الجراثيم في الجلد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة