صفات الرجل الذي يحب النساء وتصرفات غريبة يحبها الرجل في المرأة

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin28 يوليو 2022آخر تحديث :

صفات الرجل الذي يحب النساء، كيف يمكن التعرف عليه وهل من الممكن أن يتم تقويمه أو التعامل معه وجعله متعلق بكِ أنتِ فقط دونًا عن غيرك من النساء الأخريات أم أنه من الأفضل عدم التعامل مع رجل بهذه المواصفات كي تتمكني من حماية نفسك من أخطار مثل هذه العلاقات المتعبة والمرهقة كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في المقال التالي.

صفات الرجل الذي يحب النساء
صفات الرجل الذي يحب النساء

صفات الرجل الذي يحب النساء

الرجل الذي يحب النساء من الممكن أن يسبب لك التعلق به الكثير من المشكلات خاصة لو كان غير مستقر ويحاول طوال الوقت التعرف على المزيد من النساء ولا يحاول الإخلاص والولاء لكِ ولكن وفي حالة ما إذا كنتِ متعلقة بشخص ما يحمل مثل هذه الصفات ولا يحاول وبأي شكل التعديل من سلوكياته تلك ففي هذا المقال سنحاول قدر الممكن إرشادك إلى الطرق المناسبة التي سيكون بمقدورك التعامل من خلالها مع رجل بمثل هذه المواصفات.

وفي بادئ الأمر فلا بد من أن تعرفي بشكل كامل ما هي صفات الرجل الذي يحب النساء ولا يفكر سوى في هذا الأمر وهو ما سنبينه لكِ كما يلي:

  • ستجدينه يندفع نحوك بثقة كبيرة.
  • دائمًا ما يتراجع قليلا إذا لم تتجاوبي معه.
  • يكون مذهل في بداية العلاقة يسعى لإبهارك.
  • دائمًا ما يكون من الصعب الاتصال به أو الوصول إليه وقت أن تريدي ذلك.
  • هو شخص عاشق ولهان عندما تكونان معا فيهو يسعى إلى تثبيتك.
  • دائمًا ما يلغي ما خطط له معك ولا يحافظ بأي حال على أي وعود لكِ.
  • يحبك فقط وأنت سعيدة ولا يرغب بأي حال من الأحوال في أن تحاسبيه أو تناقشيه.
  • سيحبك أكثر حين تنالين إعجاب رجل آخر وسوف يستميت للحصول عليكِ.

ماذا يسمى الرجل الذي يحب النساء

إذا كان الرجل الذي تتعاملين معه يحب النساء بشكل واضح ويسبب لك الكثير من المشكلات ويرهقك عاطفيًا بشكل لا يمكن معه أن تتحملي مثل تلك التصرفات منه فإن هذا الرجل هو منعطف خطر في حياتك إذا لم تتعاملي معه بالحكمة والرزانة المطلوبة ولن يسبب لكَ سوى المشاكل والأزمات.

ويختلف العلماء والمحللين حول المسمى الذي من المفترض أن يطلق على الرجل المحب للكثير من النساء في حياته فكثيرًا ما أطلق عليه بالرجل اللعوب لأنه يتلاعب بأكثر من امرأة في نفس الوقت، في حين أخر أطلق الكثير من الناس عليه أسم الرجل المراوغ وذلك لأنه يكون مثل الثعلب يلتصق بكِ كظلك طالما كنتِ إلى جواره في حين يبتعد عنكِ كالحلم ويتخلص من ولاءه المزيف نحوك في حالة عدم وجودك في محيطه.

وفي مجتمعاتنا الشرقية وتحديدً في الدول العربية يطلق لفظ “نسونجي” في الكثير من الأحيان على هذه النوعية من الرجال الذين لا يقنعون بامرأة واحدة أبدًا ولطالما يسعون للحصول على المزيد من النساء بأي شكل من الأشكال وفي الكثير من الأوقات لا تكون المرأة التي معه مقصرة اتجاهه في أي شيء ولكنه مجرد طبع ملتصق به بشكل سيء ويرفض بأي حال من الأحوال التخلص منه.

في حين أن بعض الأوساط العملية صنفت الرجل المحب للكثير من النساء والعلاقات في حياته بحالة مرضية متعارف عليها في العديد من الأوساط العلمية بالحالة السيكوباتية المسماة ب الدونجوانيزم (Don Juanism) وتعني الشخص المندفع دائمًا نحو البحث عن متعه الشخصية بغض النظر عن إيذاءه لمشاعر وأحاسيس الآخرين.

كيفية التعامل مع الرجل الذي يحب النساء

إذا كنتِ ترغبين في خوض مغامرة شيقة ستتعبين فيها كثيرًا ولن يكون من الهين عليكِ التعامل مع مثل هذه الشخصية على الإطلاق ولكنكِ في النهاية ستكونين وعلى أقل تقدير قد حصلتي على الشخص الذي تريدينه وناضلتي حتى النهاية للحفاظ عليه فإذا لم تتغير طباعه تلك فلا تحزني لأنها أشبه ما تكون حالة مرضية وأنتِ لستِ بطبيب كي تقدمي له كل هذه المساعدة لإنقاذه مما هو فيه.

إن المولى عز وجل أمر الرجل والمرأة بغض البصر لأنه سبحانه وتعالى وضع لنا منهاج سليم  وقويم حتى نمشي عليه ومن الواجب علينا إتباعه والحقيقة أن أساس المشكلة ينبع من عدم التزام الرجل وفي هذه الحالة وإذا أصررتي على مساعدته على التقوى وعدم ارتكاب مثل هذا الذنب فسنحاول أن نقدم لكِ أكبر قدر ممكن من النصائح التي من خلالها سيكون بمقدورك التعامل مع الرجل الذي يحب النساء بشكل مرضي ولا يكتفي بواحدة فقط طوال عمره وهي كما يلي:

  • تعزيز الثقة بالنفس، هناك رابط كبير بين الغيرة والحب والتعامل والموازنة بينهم أمر غاية في الأهمية ومن الطبيعي في النفس البشرية أن تحب الاستحواذ على ما تملكه وأن لا يتطلع له أي شخص أخر غيرها فعليكِ أن تتأكدي من أن الرجل الذي ينظر إلى امرأة غيرك لا يفعل ذلك لوجود عيب فيكِ كما أن غيرتك عليه مبررة ولكن بحدود.
  • التجاهل، التجاهل فن من أهم وأكثر الفنون التي من المهم أن تتقنها المرأة في حياتها وخاصة تلك التي تعيش مع رجل يملك عين زائغة تنظر للكثير من النساء، فهناك شريحة كبيرة من الرجال يتلذذون بغيرة النساء اللواتي معهم عليهم في حالة أنهم نظروا لغيرها بل يتمتعوا بالخلافات التي تنشب عقب ذلك الأمر الذي يؤكد لهم محبة تلك المرأة لهم وأنهم لا زالوا جذابين في نظرها فعليكِ أن تنتبهي لهذا الأمر وأن لا تقعي فريسة لمثل تلك التصرفات.
  • المزح مع الرجل، من المهم أن تؤكدي للرجل الذي ينظر للكثير من النساء أن مثل تلك التصرفات التافهة لا تثير غضبك بل وأن تمزحي معه بخصوصها أو تتغزلي في تلك المرأة التي تلفت نظره وذلك لتؤكدي له أنها لا تختلف عنكِ في شيء على الإطلاق بل وتثير إعجابك بالفعل بشكل مازح ومضحك ما سيجعله يتراجع فورًا عن إثارة غيظك بمثل تلك الأفعال.
  • الحديث معه، من المهم أن تكون هناك لغة حوار متبادلة بينك وبين زوجك وأن تحاولي في هذه اللغة أن تبيني وجهة نظرك له وتؤكدي له عدم مقدرتك على التعامل مع عيبه هذا وتؤكدي عليه ضرورة أن يراعي مشاعرك قدر استطاعته لأن وجود لغة حوار بين الزوجين أمر يحل العديد من الخلافات ويمنع الكثير منها قبل أن تحدث حتى.
  • تفهم طبيعة الرجل، إن الرجل كائن يعتمد على نظره بشكل كبير وأكثر من باقي الحواس الأخرى فليس بالضرورة أن يكون شخص سيء، فهناك من لا يترك امرأة إلا وينظر لها نظرة كاملة بكافة التفاصيل الموجودة فيها في حين أن هناك العديد من الرجال الذين من الممكن أن تكون نظرتهم تلك مجرد نظرة عابرة لا معنى لها وهناك النوع الذي يطبق شرع الله ويتحكم في نظراته لدرجة كبيرة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن ينظر إلى ما لم يحل له المولى عز وجل له.

علاج الرجل الذي يحب النساء

إذا كنتِ مصرة على أن تتعلقي برجل يحب النساء بشكل كبير وتحاولي أن تصلحي من شأنه وتعالجيه كي يكون لكِ وحدك فهناك بعض الخطوات التي من المهم أن تقومين بها لضمان نجاح مثل هذه العِلاقة أهم هذه الأمور هو أن تتحدثي إليه بصراحة تامة وان تسأله عن سبب لجوئه إلى نساء أخريات أو إعجابه بهن، فهذا من الممكن أن يشكل بالنسبة له واحدة من أفضل طرق العلاج وإذا كان يشعر بالدونية تجاه زوجته فمن المهم أن تعرف ذلك وان تسعى إلى مساعدته على التخلص من هذا الشعور ومعالجته بشكل فعال ونهائي.

علامات الرجل الذي يحب النساء

هناك بعض العلامات التي إذا وجدتيها في رجل فتأكدي من أنه شخص محب للنساء بشكل مرضي وتأكدي من أن التعامل معه سيكون أصعب ما يكون فعليكِ بالحذر منه والتعامل معه على قدر خطورة الموقف وعدم المبالغة في التعامل معه أو في ردات فعلك بأي حال من الأحوال ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

  • يهتم بمظهره وأناقته بشكل مبالغ فيه أيًا كان الوقت والمكان.
  • يرغب في أن يكون الأفضل في نظرك في كل مرة تتقابلان فيها.
  • لا يشعر بالعاطفة العميقة تجاه اي امرأة ولهذا غالباً ما لا يرتبط.
  • خائن وغير مخلص لشريكته مهما كانت مميزة وجميلة.
  • لا يقيم علاقات طويلة الامد وسرعان ما يشعر بالملل.
  • يحاول دائماً اظهار تفوقه في الشكل والشخصية على اي امرأة يرتبط بها – وفي المقابل لا يحب ان تتفوق عليه في اي اتجاه.

الرجل الذي يحب النساء قبل الزواج

إذا كنتِ في علاقة وكان شريك فيها يحب النساء فقبل أن تقدمي على الزواج منه عليكِ أن تحرصي على وجود بعض الصفات في شخصيتك إلى حد كبير كي تتمكني من الحصول على اهتمامه ومحبته وتتأكدي من ترويضك له ولمسألة محبته للنساء، وإذا لم تكوني على قدر كبير من التحمل لهذا النوع من الرجال فلا تقدمي على الاستمرار معه والوصول إلى حد الزواج أما إذا كنتِ ستتمكنين من ذلك فلابد من أن يكون فيكِ الصفات التالية:

  • المرح والمزاح.
  • الأنوثة والدلال.
  • العفوية والتلقائية.
  • الرومانسية والحنان.
  • الصبر والرزانة.
  • التفهم والغموض.
  • التضحية والأنانية.
  • القوة والضعف.

الرجل الذي يحب المرأة ذات الشخصية القوية

في كتاب Why Men Love Bitches توضح لنا الكاتبة شيري أرجوف أن المرأة ذات الشخصية البسيطة والطيبة والمطيعة بأنها ليست مصدر جذب للعديد من الرجال على الإطلاق بل وأكدت أنه لا يوجد فيها ما يمكن أن يلفت انتباه الرجل بأي حال من الأحوال حتى أنها شبهتها بممسحة الأقدام الموجودة عند باب المنزل للأسف الشديد فكونك بهذه الأخلاق لن يجعل شريك يتعلق بكِ.

وعلى العكس فإن المرأة التي تتمتع بشخصية قوية تعد تهديد كبير لشخصية هذا الرجل ومصدر لوجود منافس له في الحياة على هيئة امرأة ليس بإمكانه السيطرة عليها فالرجل في العادة يحب أن يكون الآمر الناهي في البيت ولكن الاستمرار على هذا الأمر يجعل منه روتيني ممل لا حياة فيه على عكس الحياة التي تكون المرأة فيها لها شخصية قوية وكلمة مسموعة وقيمة كبيرة في المجتمع.

الرجل النسونجي في علم النفس

الرجل النسونجي أو الدون جوان في علم النفس هو الرجل الذي يستمر في التفتيش عن ذاته من خلال كل علاقة يقوم بها. وعندما يشبع غرائزه، يترك الضحية وراءه ليعود ويفتش عن أخرى تملأ له فراغه العاطفي. فهو غير قادر على الارتباط والاكتفاء بامرأة واحدة إذ أنه يرى في المرأة – الضحية تحقيقا لحلم لم يحقق في علاقته مع أمه.

الأمر الذي يؤكد على أنه مريض نفسي بكل بساطة تعرض للكثير من التعنيف أو الإهمال في صغره من مصدر حنانه ومحبته الأساسي وهي أمه وعندما كبر حاول أن يعوض هذا الأمر في محبته للكثير من النساء اللواتي من الممكن أن يتهافتن عليه والغريب في الأمر أن مثل هذا الرجل يستمر في رحلته اللانهائية تلك من البحث والألم إلى أن يستقر في النهاية مع امرأة تشبه إلى حد كبير أمه التي أهملته في بادئ الأمر وتسببت له في كل هذا العذاب.

أو من الوارد جدًا أن ينتهي به الأمر كي يصبح الشخص الذي يحتاج إلى العناية والمتابعة الصحية تحت إشراف الطب النفسي الذي من الممكن أن يعمل على إيجاد حل مناسب لوضعه هذا.

تصرفات غريبة يحبها الرجل في المرأة

هناك بعض التصرفات الغريبة التي من الممكن أن تصدر منكِ بعفوية شديدة ولكنها بالنسبة لزوجك كثيرًا ما تكون مميزة ويرغب كثيرًا في أن تكرريها وتقومين بها بشكل دائم لما يثر ذلك فيه من محبة وعشقك كبير نحوك وأهم هذه التصرفات الغريبة ما سنذكره:

  • المزاح السخيف والضحك الكثير على أمور تخصه بشكل عفوي.
  • توليكي لدوره في العديد من الأمور التي يعرف كلاكما أنك لن تتمكني من إنجازها مثل تغيير مصباح السقف وهي مهمة كبير من العادي أن يكون هو من يقوم بها.
  • محاولة دفع شيء ثقيل يعلم كلاكما أنكِ لن تتمكني القيام به.
  • لحظات خروجك من الحمام والمنشفة على رأسك فا بالرغم من أنها أمر عادي تقومين به كل يوم إلا أنها من الأشياء المميزة بالنسبة لفئة كبيرة من الرجال.
  • رائحة الغسول الخاص بكِ أو الشامبو الخاص بشعرك.
  • امساكك لبعض الفواكه أو الأكواب الساخنة وطريقتك العبثية في تبريده متشبهة بالأطفال بعض الشيء تعد من الأشياء المثيرة بالنسبة للكثير من الرجال.
  • ممارسة الرياضة فهو من النشاطات المميزة التي من الممكن أن تثير انتباه الكثير من الرجال.
  • تطاير خصلات الشعر على وجهك بشكل أنثاوي ومحاولتك الدائمة لرفع شعرك فهي حركة تثير العديد من الرجال بشكل كبير.

لماذا يحب الرجل المرأة التي ترفضه

تبحث شريحة كبيرة من الرجال عن المرأة صعبة المنال التي من الممكن أن ترفضه بشكل كبير ولا ترغب في البقاء معهم ويبحثون كثيرًا عن تلك الفتاة المتمردة التي لا يمكن أن يقنعوها بسهولة عكس تلك المتساهلة الطيبة المطيعة التي على استعداد لتقديم الكثير من المساعدة والدعم والحب لهم.

ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب يعد حب المنافسة والتحدي أولها وذلك لكون العديد من فئات الرجال يعشقون روح الغامرة وحب التنافس لإثبات رجولتهم وذلك لوجود اعتقادات خاطئة مترسبة في عقولهم عن أن ما يأتي بسهولة ودون بذل جهد فيه سيضيع منهم بكل سهولة  وبالتالي فالمرأة التي يتعب ويتعذب إلى حين الحصول عليها ستكون أنسب بالنسبة له أكثر من تلك التي لم يبذل أي جهد في سبيل الحصول عليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة