صفات الرجل الشرقي وما يحبه الرجل الشرقي في المرأة؟

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin4 أغسطس 2022آخر تحديث :

صفات الرجل الشرقي، الرجل الشرقي محط الأنظار لكثير من النساء، وذلك لصفاته الرجولية وشهامته ورومانسيته في الحب، ولكن هل توجد صفات أخرى للرجل الشرقي قد تزعج المرأة مثل التحكم أو السيطرة أو الغيرة القاتلة، هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية للمقال، فيمكنكم المتابعة معنا من أجل معرفة المزيد عن صفات الرجل الشرقي.

صفات الرجل الشرقي
مفاتيح الرجل الشرقي

صفات الرجل الشرقي

الرجل الشرقي هو رجل يتسم بعدة صفات فردية عن باقي رجال الأرض، فهو الأكثر غيرة خاصة على شرفه وعرضه ونسائه فلا يحب أن يفتخر بجمال زوجته أمام الجميع، وفي ذات الوقت رجل رومانسي من الدرجة الأولي ولكن تلك الرومانسية لا يظهرها أمام الجميع بل في حدود بيته، ولا يعلنها على الملأ، اعتقاداً منه أنه بذلك يحافظ على هيبته أمام الآخرين، كما أنه شخص جدير بالمسؤولية من الدرجة الأولى، فهو الراعي الأول لأسرته ويحرص دائمًا على توفير حياة كريم لهم.

وهناك صفات كثيرة مختلفة في الرجل الشرقي منها المستحبة وإيجابية والأخرى سلبية كما نرى في النحو التالي:

الصفات المعنوية الإيجابية:

المبادرة:

يميل الرجل الشرقي دائمًا إلى مساعدة الآخرين والوقوف بجانبهم في وقت الأزمات، ومد يد العون لهم، وهي أهم صفات الرجل الشرقي النبيلة التي ترفع من مكانته بين الناس وتوضح إنسانيته، وأحيانًا يشتهر الرجل الشرقي بالإيثار خاصة مع المقربين له، فقد يتنازل عن شيء من ممتلكاته إكراماً لصديقه وإخلاصًا له.

الكرم وحسن الضيافة:

يمتاز الرجل الشرقي بكرمه وجوده وحبه للعطاء، فهو يحترم ويقدر ضيفه، مما يجعل منه نموذج مثالي لحسن الضيافة، كما أنه يميل إلى بناء العلاقات الاجتماعية الودية مع الآخرين كالجيران أو الزملاء وتشارك الجلسات والموائد.

الانتماء للأسرة:

يرتبط الرجل الشرقي كثيراً بأسرته وعائلته، ويحافظ دائمًا على قوة صلة الرحم، فنجد أن أهله أول قائمة أولوياته، فدائمًا ما يبادر للوقوف مع أفراد أسرته وأقاربه في السراء والضراء ويعزز من روح التكامل وتبادل المحبة والمودة.

الرجولة:

من أهم صفات الرجل الشرقي الرجولة، فهي كفيلة بانجذاب المرأة له، فالرجل الشرقي يجيد معنى الرجولة، ويتصف بالشهامة والمروءة والنبل، وهي صفات تتمناها كل امرأة.

خفة الظل:

يتميز الرجل الشرقي بخفه الظل والحس الفكاهي العالي، تلك الصفة التي تجعل المرأة تنجذب له بقوة.

عيوب الرجل الشرقي

الازدواجية:

يقول الرجل شيء ويفعل شيء آخر، فنجد أن الرجل الشرقي يتقبل أشياء مثل التدخين أو طريقة ارتداء الملابس إذا فعل أي شخص فيما عدا حبيبته أو زوجته فعندها يصبح أسير لما تربى عليه.

الغيرة القاتلة:

تصل غيرة الرجل الشرقي في أوقات إلى عدوانية مثل الضرب أو السب والإهانة وفرض التحكمات والسيطرة على المرأة وقد يمنعها من الاختلاط بالآخرين، وهذا النوع من الغيرة يسمي بالغيرة القاتلة التي تؤدي إلى وقوع أضرار ونتائج عكسية، وللأسف يقيس الرجل الشرقي رجولته بمقدار الغيرة.

التحكم العائلي غير المبرر:

أحيانًا يوجد من الرجال الشرقيين من يعترف بأفضلية الرجل على المرأة، وقدرته على التفكير والإدارة أكثر منه، مما يجعله يتحكم في أسرته ويفرض القيود والسيطرة عليهم، بشكل غيرر مبرر أو مقنع.

ما يحبه الرجل الشرقي في المرأة

هناك أكثر من صفة يحبها الرجل الشرقي في المرأة التي يرغب الزواج منها سواء كانت معنوية أو جمالية والتي منها:

  • يحب الرجل الشرقي المرأة الطموحة التي لديها أهداف تسعى ورائها وحريصة على تحقيقها.
  • ينجذب الرجل الشرقي إلى المرأة التي تهتم به وتدلله مثل الطفل الصغير وتجدد شعور الحب لديه.
  • يعشق الرجل الشرقي المرأة ذات الشعر الطويل والناعم والتي تتمتع بقدر من الجمال.
  • المرأة القوية التي تعترف بأخطائها وتحترم ثقافة الاعتذار بإمكانها أن تكسب قلب الرجل الشرقي بسهولة.
  • أيضًا يحب الرجل ذات الطابع الشرقي المرأة التي تجيد مهارات الطبخ، فهي أسرع طريقة للوصول إلى قلب الرجل بشكل عام.

صفات الرجل الشرقي الشمالي

يتميز الرجل الشرقي الشمالي بأنه شخصية غامضة، قد يصعب تحليلها بسهولة، إلا أنه يمتلك صفات فريدة، نذكر من أهمها التالي:

  • يتميز بالذكاء الشديد والنظرة الثاقبة والقدرة على تقدير المواقف.
  • مرتب ومنظم في مظهره ويهتم بأدق التفاصيل.
  • يمتلك شخصية قوية ومسيطرة فلا يتراجع في قراراته.
  • يقدم النصيحة لمن يحتاج إليها.
  • شخص طموح ومجتهد في عمله ويسعى إلى إنجاز المهام بجودة ودقة.
  • واثق من ذاته وحازم في آراءه.
  • معتدل في انفعالاته، لذلك تراه يغضب بسرعة ويهدأ بسرعة.
  • قيادي من الطراز الأول وجدير بتحمل المسؤولية.
  • يتمسك بكل ما يخصه ولا يقبل الخسارة أو التفريط بما يملك.
  • لا يحب الاختلاط كثيرا ويشعر بالخجل عند تواجده مع أشخاص لا يعرفهم.
  • يختار شريكة حياته بعقله وليس بقلبه.
  • دائم البحث عن الاستقرار والعائلة والدفء.

مفاتيح الرجل الشرقي

يمكن القول أن مفاتيح الرجل الشرقي تكمن في صفاته، وفهم طبيعة تفكيره، إذا كان غيور ويميل للسيطرة أم متفهم ويحب الاستقرار ويتعامل بمرونة، فمعرفة شخصية الرجل الشرقي تساعد المرأة في الوصول إلى مفاتيحه لتطويعه.

وفيما يلي نقدم لكم المفاتيح العاطفية للرجل الشرقي التي يمكن من خلالها السيطرة على قلبه:

الذكاء:

ينبهر الرجل الشرقي بالمرأة الذكية التي تستطيع إدارة شؤون حياتها بكفاءة ولديها القدرة على تحمل مسؤولية بيت وأولاد، فيفضل دائمًا البقاء بجانبها والانجذاب إليها، فهو يطلع إلى مشاركتها لأفكاره والنقاش معه في آرائه، فلا يشعر أنها أقل عقلاً منها، وبجانب الذكاء الفكري يحب الرجل أيضًا الذكاء العاطفي.

العطف:

مهما كانت قوة وشجاعة الرجل الشرقي فهو طفل كبير، يحتاج إلى العطف والحنان، فعلي الرغم من إظهاره للجد والالتزام إلا أنه يفضل أن تكون زوجته بمثابة أم وصديقة له، تقوم بتدليله وتمنحه الشعور بالأمان وبتلك الطريقة سوف تسطير على قلبه.

الاهتمام بالجمال:

يحب الرجل الشرقي المرأة الجميلة التي تهتم بإطلالاتها وأناقتها، وهذا لا ينفي اهتمامه وتقديره لجوهر المرأة وعقلها، ولكن الاهتمام الخارجي يجذب عين الرجل ويأسر قلبه.

الثقة بالنفس:

امتلاك الثقة بالنفس في العلاقة العاطفية من أهم المفاتيح التي يمكن من خلالها الوصول إلى قلب الرجل، فالوقوف على أرض صلبة أمر يلفت انتباه الرجل ويزيد من تعلقه بالمرأة، ولذلك عززي من ثقتك بنفسك أمام الرجل الشرقي.

 قوة الشخصية:

يحب الرجل الشرقي ملاحقة المرأة التي تتمتع بشخصية قوية، فلا يحب المرأة الضعيفة التي تتودد له، ولكن لا يعني هذا التجاهل التام للرجل، بل الأفضل الوسطية في التعامل حتى تتمكن المرأة من الوصول إلى قلب الرجل والحفاظ عليه.

نقاط ضعف النمط الشرقي

تتمثل أهم نقاط ضعف النمط الشرقي فيما يلي:

  • كتوم من الصعب الإفصاح عن مشاعره بسهولة.
  • يحب التحكم والسيطرة على الآخرين.
  • يحب دائمًا أن يكون محط الأنظار والاهتمام.
  • يتكلم كثيراً عن العلاقة الحميمة.

كيف يعبر الرجل الشرقي عن حبه؟

هناك الكثير من العلامات المميزة التي تترجم مشاعر الرجل الشرقي وتعبر عن حبه وانجذابه للمرأة، ومنها ما يلي:

  • الاهتمام بالمظهر الخارجي ومحاولة التحسين من ذاته والاعتناء بها حتى يبدو في شكل وسيم يعجب المرأة.
  • يتقبل التغيير في ذاته في سبيل إرضاء المرأة التي يحبها وتحسين صورته أمامها.
  • مستعد للتضحية حيث يسعى الرجل الذي يقع في الحب الحقيقي إلى سعادة المرأة التي يحبها.
  • الغيرة من أهم علامات الحب عن الرجل، وهي شعور تنافسي مشترك بين الرجال ماذا إذا شعر بالخطر من وجود رجل آخر في حياة المرأة التي يحبها.
  • عندما يحب الرجل الشرقي بصدق يكون لديه شعف لممارسة تجارِب جديدة مع محبوبته ويسعى لتغيير حياتهما والبعد الأمور السلبية والاتجاه إلى الإيجابيات.
  • دائمًا ما يعترف بخطأ ولا يطيل مدة الخصام كما أنه يتحمل عيوبك ردود أفعالك السلبية.
  • الرجل الشرقي يحفظ حبيبته عن ظهر غيب ويلاحظ بها أي تغير سواء في تفاصيلها أو تعابير وجهها أو حالتها النفسية.
  • يوافق الرجل الشرقي المرأة التي يحبها رأيها في أغلب الأوقات وإذا اختلف معها فأنه يتطرق إلى النقاش ومحاولة حل المشكلة.
  • تظهر ابتسامه  الرجل الشرقي دائمة وصادقة على وجهه عندما يرى محبوبته فتجدد ابتسامته في كل مرة.
  • من علامات حب الرجل الحقيقي أنه يتقمص كلمات حبيبته ويرددها كما يتأثر بصفاتها وسلوكها.

صفات الرجل الشرقي ناعمة الهاشمي

تتحدث الدكتورة ناعمة الهاشمي عن أهم صفات الرجل الشرقي فتقول أنه دائمًا ما يتميز بشخصية معتدله سواء في تصرفاته أو انفعالاته في المواقف الصعبة، فهو يغضب بسرعة ولكن سرعان ما يهدأ ويرجع لطبيعته ولكنه يحتاج إلى زوجه تتفهمه، كما يتميز بأنه شخص نشيط يحب الحركة،ويتصف أنه ذات شخصية منظمة في المنزل، ويحرص على سير الأمور على أكمل وجه.

ويميل الرجل الشرقي دائمًا للتغيير ولكن للأفضل، فهو رجل يحمل الكثير من المسؤوليات ويهدف إلى البحث عن الاستقرار سواء المادي أو المعنوي ولذلك يتصف دائمًا بالعقلانية وموازنة الأمور بشكل صحيح.

كذلك يتميز الرجل الشرقي بكونه صريح للغاية لا يميل إلى المجاملة ولا يحب الكذب، بل أنه صادق في أقواله وأفعاله، كما أنه لا يحب الخصام أو النكد أو الحزن في المنزل ووجود خلافات ومشاكل أسرية.

وعن الحديث عن صفات الرجل الشرقي فالحب فتقول الدكتورة ناعمة الهاشمي أنه رجل ذو شخصية جافة المشاعر، كما أنه لا يميل إلى إبهار أحد بحبه، ولا يفضل أن تكون زوجته ضعيفة أو غير واثقة من نفسها، فهو يميل للمرأة القوية، ويهتم الرجل الشمالي الشرقي بالزوجة التي تهتم بجسمها، حيث يميل إلى الزوجة الرياضية والتي تتمتع بالأنوثة والجمال والرقة في التعامل معه.

الرجل الشرقي والحب

تقول الدكتورة ناعمة الهاشمي أن الرجل الشرقي في الحبهو شخص قيادي ويرفض اتباع أسلوب الأمر في التعامل معه بل يحب الأسلوب اللين وكثرة التدليل والاهتمام، ويتحلى بصفات معينة مثل أنه يتسم بالتفكير العقلاني، وكثير ما يتحكم قلبه في عواطفه ومشاعره وليس قلبه، يتحمل المسؤولية.

ونجد احتياجات الرجل الشرقي في الحب وفقاً لسيكولوجيته أنه دائمًا يحتاج إلى الشعور بالثقة فيه، والتقدير والاحترام، والموافقة على قرار يأخذه، وكذلك التشجيع بأن تحرص المرأة على شحن طاقته الإيجابية وتشجيع بالأقوال والأفعال.

ولكن عندما يقع الرجل الشرقي في الحب نجد دلالات كثيرة تعبر عن حبه، والتي من أهمها ما يلي:

  • الاهتمام: الرجل الشرفي عندما يقع في الحب يهتم بتفاصيل المرأة التي يحبها وكل ما يتعلق بحياتها، فنجد أنه يبحث عن مواعيدها أو يتابع  مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها لمعرفة أخبارها.
  • الغَيْرَة:من أهم دلالات وقوع الرجل الشرقي في الحب هي الغَيْرَة، فسرعان ما يشعر بها عندما ينبض قلبه، فالغيرة توضح حبه ولا يستطيع إخفائها، لأنها غريزة طبيعية لديه.
  • اختلاق الأحاديث: يحاول الرجل التطرق إلى أي موضوع للحديث مع الفتاة التي يحبها وذلك لأنه يحب سماع صوتها وتبادل أطراف الحديث والشعور بالأنس معها فيتبع هذه الحيلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة