غسول للبشرة العادية وأسعاره

Dohaالمُدقق اللغوي: Shaimaa3 أغسطس 2022آخر تحديث :

غسول للبشرة العادية، تفضل الكثير من النساء استخدام أنواع مختلفة لغسول البشرة حتى تحافظ عليها نظيفة وخالية من الأوساخ والميكروبات وتتعدد أنواع غسول البشرة العادية حتى تختار من بينها السيدات ما يتناسب معها، وخلال السطور التالية من المقال سوف نتعرف بالتفصيل على كافة المعلومات الخاصة بغسول البشرة العادية.

هل غسول الوجه يزيل المكياج؟
هل غسول الوجه يسبب حبوب؟

غسول للبشرة العادية

أكثر ما تنشغل به المرأة هو البحث عن منتجات العناية بالبشرة من أجل الظهور دائمًا بشكل متألق وجذاب، ويعتبر غسول البشرة من الأشياء التي تقوم باستخدامها يوميًا ولا غنى عنها حتى تظهر بإطلالة مشرقة كل صباح.

وغسول البشرة العادية هو منتج صحي ينقي البشرة من الشوائب والأتربة التي تتعلق بها طوال اليوم بفعل الظروف المناخية المختلفة، والتي سيمكن أن تتسبب في جفاف البشرة بشكل كبير، وفي السطور التالية من المقال سوف نشرح بالتفصيل أنواع غسول البشرة العادية.

افضل أنواع غسول البشرة العادية بالأسعار

تعرَّف معنا على أفضل أنواع غسول البشرة العادية الموجودة في السوق بالأسعار:

غسول جونسون

يعتبر من أجود أنواع الغسول الخاصة بالشرة الدهنية وله العديد من الفوائد والمميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • خفيف جدًا على البشرة.
  • يحتوي على خواص كيميائي فعالة جدًا للبشرة، فبه مستخلص الصويا الذي يوحد لون البشرة ويزيل آثار البقع، بالإضافة إلى مستخلص التوت الأحمر الذي يضفي على البشرة رونق جذاب وناعم.
  • يعمل هذا المستحضر على توازن البشرة والتحكم في الغدد الدهنية بصورة كبيرة.
  • يقوم بإزالة الطبقات الميتة من الجلد وتخليصها من البكتريا العالقة بها، كما أنه يستخدم في إزالة بقايا مستحضرات التجميل من على الوجه.
  • من أجل الحصول على أقصى استفادة من هذا المنتج؛ يجب عليك ترطيب البشرة جيدًا بالماء الفاتر قبل الاستخدام حتى تحصل على الرغوة المطلوبة.
  • حتى لا يعود عليك الغسول بنتائج سلبية؛ لا تستخدمه أكثر من مرتين يوميًا، ولا تستعمله وتخرج مباشرة إلى الشمس، بل انتظر فترة.

وتتراوح أسعار غسول جونسون من 65 جنيهًا مصريًا وحتى 70 جنيهًا مصريًا، ويمكن أن تصل في المملكة العربية السعودية إلى 54 ريال سعودي.

غسول الهيمالايا

تم صنع هذا المنتج بهدف الزيادة من نقاء البشرة، فهو يحتوي على مكونات فعالة جدًا تستخدم في معالجة البشرة والحفاظ على إشراقها، ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • تطهير البشرة وتنقيتها من الأعماق من كل الشوائب والدهون والاتربة العالقة بها.
  • يعطي الغسول ترطيب لا مثيل له للبشرة، لأنه يخلو من الصابون والبارابين الذي يسبب أضرارًا جسيمة للبشرة.
  • يساعد المنتج المستخدِم على التحكم في إفرازات بشرته.
  • يشتمل على مكونات طبيعية مفيدة جدًا؛ حيث أنه مصنوع من عشبة النيم التي تطهر البشرة بعمق، بالإضافة إلى كريم يستخدم في إزالة البثور والرؤوس السوداء.
  • احرص على ألا يلامس الغسول عينيك عند الاستخدام، أو أن يقترب من منطقة الأغشية المخاطية في الأنف حتى لا تتعرض لأضرار أنت في غنى عنها.

تتراوح أسعار غسول الهيمالايا بين 50 و55 جنيهًا مصريًا، وتصل إلى 122 ريال داخل المملكة العربية السعودية.

غسول كلين اند كلير

يعتبر منتج مميز جدًا بين أنواع غسول البشرة الدهنية لأنه يقوم بإزالة حوالي 99% من الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة ويوفر لها كل ما تحتاجه لتبدو نضرة ومشرقة وناعمة تمامًا كالأطفال، ومن أهم فوائده ما يلي:

  • يساعد البشرة على التخلص من البقع البنية والرؤوس السوداء.
  • يشتمل على مكونات العسل الطبيعي والورد ومستخلص الجينسنج الذي يعمل على الحفاظ على البشرة الدنية متوازنة، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مستخلصات الفاكهة مثل الليمون والبابايا.
  • لحصول على أفضل استخدام لهذا المنتج؛ لا تتركه فترة طويلة على البشرة وقم بغسله بالماء وأغلق العبوة، ثم قم بتدليكه على البشرة بطريقة جيدة.
  • الغسول لا يصلح لبشرة الأطفال أو البشرة المصابة بجروح أو طبقات الجلد المفتوحة.

تبدأ أسعار غسول كلين اند كير من 20 جنيهًا مصريًا، وحتى 25 جنيهًا مصريًا، ويصل سعره في المملكة العربية السعودية من 55 ريال، و75 درهم في الإمارات العربية المتحدة.

غسول نيتروجينا للبشرة العادية

هو غسول رائع للبشرة العادية وله نتائج مميزة في التخلص من آثار الحبوب وإزالة بقايا المكياج وعلاج البثور والنقط السوداء، كما أنه منتج مميز في الحفاظ على البشرة نظيفة ونضرة وناعمة وخالية من الشوائب، ولكن احذر عند استخدام أن يلامس عينيك أو أنفك حتى لا تصاب بالضرر.

سعر غسول نيتروجينا هو 64 جنيهًا داخل مصر، ويصل إلى 26.95 ريال سعودي في المملكة، و30.35 درهم في الإمارات العربية المتحدة.

غسول SHAAN للبشرة العادية

يعد هذا المنتج من أكثر أنواع الغسول الخاصة بالبشرة العادية فاعلية على البشرة، فهو يقوم بتنظيفها من الأتربة والشوائب وفي حالة تهيج أو احمرار البشرة، فهو يكون لطيف جدًا عليها لأنه يخلو من المستحضرات العطرية والصابون، ويحميها من البكتريا الضارة والسموم، فضلًا عن أنه منتج حصري في مقاومة أعراض الشيخوخة وحماية البشرة من الجفاف، بل ويعمل على تغذيتها، ويستخدمه الكثير من الأشخاص بعد القيام بجلسات الليزر لترطيب وتنظيف البشرة.

يوضع غسول SHAAN على البشرة بشكل دائري ويستخدم بشكل دائري، وأفضل سعر له داخل مصر هو 145 جنيهًا.

غسول دوف للبشرة العادية

هو غسول مميز جدًا للبشرة العادية وله الكثير من الفوائد منها؛ أنه يحافظ على البشرة نقية ولامعة وخالية من الشوائب والأتربة، كما أنه يعيد لها النضارة والحيوية بفعل مكوناته العشبية التي تعمل على ترطيب الجلد لأقصى درجة، وبالإضافة إلى ذلك فهذا المنتج يمكنك استخدامه بشكل يومي دون خوف ويحتوي على رائحة الفانيليا المنعشة التي ستجمل نهارك، وسعره داخل المملكة العربية السعودية هو 25 ريال.

غسول ومقشر إيفا بالعسل للبشرة العادية:

يعد هذا المنتج أحد أفضل أنواع الغسول المخصص للبشرة العادية، حيث أنه غني بالعسل والجليسرين لترطيب بشرتك بشكل كبير ويضفي عليها رونق جذاب ولمعان لا مثيل له ويساعد على تقشير البشرة وتنظيفها من الأتربة والشوائب العالقة بها، وسعره داخل مصر هو 23 جنيهًا مصريًا.

أفضل غسول للبشرة الجافة والعادية

يمكنك استخدام غسول هيمالايا للبشرة العادية والجافة، لأنه يحتوي على المكونات التي تساعد على التخلص من الجفاف والتجاعيد الموجودة بالوجه، فهو يقاوم الشيخوخة بفعل خلاصة زيت الصبار وغيره من المستخلصات الطبيعية المفيدة للبشرة وتحافظ عليها نضرة ولامعة ونظيفة.

ضعي كمية مناسبة من هذا المنتج على بشرتك وقومي بتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ولا تستخدميه أكثر من مرة يوميًا.

كيفية استعمال غسول الوجه

لكي تحصلي على أفضل نتيجة مطلوبة من غسول البشرة عليك أولاً استخدام المنتج الصحيح المناسب لطبيعة بشرك، فكل بشرة تختلف عن الأخرى، وكذلك احتياجاتها، فعلى سبيل المثال البشرة الدهنية التي تكون مليئة بالحبوب تحتاج إلى مستخلص يقضي على تلك البثور مثل حمض الساليك، وعلى الجانب الآخر فالبشرة الحساسة تحتاج إلى غسول لطيف حتى لا تتعرض للضرر.

ثانيًا عليكي إزالة المكياج جيدًا قبل القيام بغسله بالماء حتى لا تتسببين في غلق مسام وجهك وتظل بقايا مستحضرات التجميل عالقة بها، ثالثًا يجب اختيار درجة الحرارة المناسبة للماء فلا تكون ساخنة جدًا فتسبب التهاب وتهيج البشرة، ولا باردة فلا تحصلين على الفائدة المطلوبة من الغسول، لذا فالماء الفاتر هو الأفضل في الاستخدام لأنه يساعد على فتح المسام وتنظيف البشرة بعمق.

رابعًا ليس من الصحيح تدليك بشرتك بعنف أثناء استخدام الغسول، ولكن أفضل طريقة هو التدليك بلطف ولمدة مناسبة ليست بالقصيرة ولا بالطويلة حتى لا تصاب البشرة بالاحمرار والالتهاب بفعل الاحتكاك الزائد، خامسًا اغسلي وجهك جيدًا بالماء بعد استخدام الغسول ويجب التأكد من أنكِ قمتٍ بشطف الغسول كليًا ولا يوجد منه بقايا على وجهك، وبعد ذلك جففي بشرتك بمنشفة أو فوطة نظيفة وناعمة.

كيف اختار غسول الوجه المناسب؟

أهم أمر يجب أن تعرفينه قبل اختيار غسول الوجه المناسب لَكي، هو معرفة نوع بشرتك، هل هي دهنية أم جافة أم حساسة أم عادية، وعلى هذا الأساس تستطيعين اخيار الأنسب لكي، وسوف نوضح ذلك من خلال التالي:

البشرة الجافة: يجب أن يكون كريمي ولا تستخدمين أبدًا الغسول الجل أو السائل، وذلك لأن الكريمي يصل إلى أعماق بشرتك ويعطيك الترطيب المثالي الذي تحتاجينه، واحرصي على أن يحتوي المنتج على الحليب أو فيتامين أ وفيتامين د، أو الزيوت الطبيعية مثل؛ الشاي والأرجان، وبذلك تنتج بشرتك الكولاجين أكثر وتحافظ على حيويتها ونضارتها ونعومتها.

البشرة الدهنية: عليكي اختيار غسول من الجل حتى يساعدك على تنظيف البشرة بشكل عميق ويزودها بالمزيد من الزيوت، ولكن احرصي على أن تكون تلك الزيوت مناسبة للبشرة الدهنية مثل؛ زيت الروزماري وزيت الزيتون لأنها يمنعان حدوث الالتهاب ويحاربان البثور الكثيرة التي تظهر عليها، ومن المهم كذلك أن يحتوي المنتج على مادة البنزويل وأسيد الساليسيليك لحماية البشرة من الشوائب.

البشرة الحساسة: مع الأسف تعاني النساء ذوات البشرة الحساسة من الاحمرار المستمر والالتهاب الذي يصيب البشرة، لذا فيجب عند اختيار الغسول أن تبتعدن عن الغسول الذي يحتوي على مقشرات او حبيبات، وتختار ما تريد بين الكريمي والجل والسائل، ومن الضروري أن يتم استخدام مواد تهدئ البشرة وتقلل من تهيجها، مثل الصبار أو الشاي الأخضر.

البشرة العادية: إذا كنتي من ذوات البشرة العادية، فأنتي محظوظة للغاية، لأنه لن تجدي صعوبة في اختيار الغسول المناسب لبشرتك، وتستطيعين استخدام أكثر من منتج دون الخوف من الإصابة بالأذى، ولكن الأنسب إليكي هو الغسول الذي يحتوي على الرغوة.

ما هي فوائد غسول الوجه؟

هناك العديد من المميزات والفوائد التي تعود على الفرد عند استخدام غسول الوجه، ومنها ما يلي:

  • الحصول على بشرة متألقة ومشرقة ونضرة تجعلك تبدأين يومك بثقة.
  • الحفاظ على اللون الطبيعي للبشرة بل وتفتيحها أكثر وتوحيد لونها من خلال القضاء على البقع والتصبغات الموجودة بها.
  • معالجة حب الشباب الذي تعاني منه بعض النساء والتخلص من العوامل التي تتسبب به.
  • يساعد غسول الوجه على تغذية البشرة بفيتامين سي وغيره من المواد المفيدة لها.
  • التخلص من الإجهاد والشحوب الذي يظهر على البشرة.
  • حماية البشرة من الجفاف وإزالة آثار مستحضرات التجميل.

ما هي أضرار غسول الوجه؟

سوف نعرض أبرز الأضرار التي يسببها غسول البشرة من خلال التالي:

  • يمكن أن يتسب في حدوث تصبغات بالجلد، أو التهابات بسبب الاستخدام الموضعي.
  • تعرض البشرة إلى الجفاف والتقشر، أو الإصابة بحروق في الجلد، وعليكي عندئذ معرفة نوع بشرتك واستخدام الغسول المناسب لها، أو التقليل من كميته.
  • وقد تظهر على الجلد أو البشرة بعض المضاعفات التي لا تحدث إلى في حالات نادرة، مثل؛ التورم والحكة على الحلق أو اللسان، الطفح الجلدي، صعوبة التنفس والإحساس بالدوخة، وفي حالة حدوث أيًا من ذلك على المستخدم استشارة الطبيب على الفور.

أفضل غسول للوجه للمراهقات

يعد Bioderma Sensibio H2O من أفضل أنواع الغسول المناسبة للمراهقات، فهذا المنتج من بيوديرما مثالي ولطيف جدًا على البشرة الحساسة التي تتميز بها المراهقات، وهو ثنائي الاستخدام؛ حيث يمكنك استخدامه كغسول للوجه ومنظف للماكياج في وقت واحد، ولا يحتوي من ضمن مكوناته على البارابين القوي على البشرة، لذا يمكنك استعماله دون خوف من حدوث الاحمرار أو الجفاف.

افضل غسول للوجه لإزالة البقع

يعتبر لاروش بوازي بيجمنت كلار من أفضل أنواع الغسول التي يمكن استخدامها لإزالة البقع والتصبغات من الوجه، حيث أنه مصنوع بطريقة متطورة تعمل بشكل مضاعف لتوحيد لون البشرة خلال فترة قصيرة، وذلك من خلال خاصية التقشير الدقيق واحتوائه على LHA، كما يساعد هذا المنتج على تنظيف البشرة من الأعماق لإعطاء أفضل نضارة ونقاء، ولكن عليكي ألا تجعلينه يلامس العين.

هل غسول الوجه يفتح المسام؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع لأن وظيفته الأساسية هي ترطيب ومعاجلة البشرة من الاعماث، ولا يحدث ذلك بدون فتح المسام، لذا على المستخدم أن يستخدم التونر بعد استعمال غسول الوجه حتى يتم غلق المسام.

هل غسول الوجه يسبب حبوب؟

يمكن أن يسبب غسول الوجه الحبوب في حالة عدم تنظيف البشرة جيدًا وبصورة صحيحة، أو استخدام الغسول الذي لا يناسب بشرتك من الأساس، لذا يجب التأكد من أن الغسول المستخدم هو الأصلح لنوع بشرتك.

هل غسول الوجه يزيل المكياج؟

غسول الوجه يزيل بقايا المكياج العالقة في وجهك، لذا عليك أولًا إزالة مكياجك باستخدام مزيل المكياج الخاص بك، ثم استخدام الغسول بعد ذلك.

روتين العناية بالبشرة العادية

إذا كنتي تمتلكين بشرة عادية، يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل العناية ببشرتك:

  • اختاري غسول وجهك الذي يحتوي على رغوة Cleansing Foam من أجل أفضل نتيجة.
  • قومي بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع.
  • استخدمي أنواع تونر مثل؛ KIKO Pure Clean Toner أو LA MER The Tonic حتى تساعدك على تبييض البشرة والحفاظ على نضارتها ونعومتها.
  • ولكي تحصلي على بشرة جميلة وشابَّة، يمكنك الاستعانة بمستحضر سيروم غني بمواد مضادة للأكسدة.
  • استخدمي مستحضرات سيروم تعزز الكولاجين في البشرة، وواقي شمس لحماية بشرتك من الشوائب والأتربة الموجود في الجو، وكذلك أشعة الشمس الضارة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة