كريم للحبوب تحت الجلد وأسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

Dohaالمُدقق اللغوي: admin6 أغسطس 2022آخر تحديث :

كريم للحبوب تحت الجلد، تظهر الحبوب تحت الجلد لأسباب كثيرة وهي أمر غير محبب على الإطلاق، ودائمًا ما تجعل الشخص يسرع في البحث عن كريم أو وصفات طبيعية للتخلص منها، وسوف نوضح ذلك بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الحبوب تحت الجلد
كريم للحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

كريم للحبوب تحت الجلد

ينصح أطباء الجلدية باستعمال كريمات موضعية فعالة في علاج الحبوب التي تظهر تحت الجلد، وفيما يلي سنوضح الأفضل منها:

ايفاكلار ديو كريم من لاروش EFFACLAR DUO ACNE SPOT CREAM

أنتجت شركة لاروش هذا المستحضر الطبي المميز وهو فعال جداً في علاج حبوب تحت الجلد لأنه يحتوي على مادة البنزويل بيركسيد التي من خصائصها التخلص من البكتيريا المتسببة في هذه البثور، بالإضافة إلى قدرتها على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد مسام البشرة.

ومن أهم مميزات هذا الكريم أنه يعمل كمرطب للبشرة الجافة ويخلو تمامًا من المستحضرات العطرية التي تضر البشرة مثل البارابين، ويعتبر مناسب جدًا للبشرة الحساسة ولا يتسبب في احمرارها أو تهيجها، كما ينصح به لأصحاب البشرة الدهنية لأنه خالي تمامًا من الزيوت.

طريقة الاستخدام: ضع طبقة خفيفة من المستحضر على الأماكن الموجود بها الحبوب من 1 إلى 3 مرات خلال اليوم، يوجد الكريم في عبوة حجمها 40 مللي بسعر 29 دولار أمريكي.

كريم تريتينوين TRETINOIN CREAM

مادة التريتينوين فعالة جدًا في علاج حب الشباب منذ عام 1960م وحتى يومنا هذا، والسبب في ذلك أنها مشتقة من فيتامين أ، وهذا الكريم يقلل من الالتهاب في الجلد ويتخلص من طبقات الجلد الميت، ويقوم بالتقشير أيضًا حتى تنمو طبقات الجلد الجديدة، ويعتبر مناسب لكل أنواع البشرة ويعمل كمبيض للبقع الداكنة التي تتكون على الجلد بعد الحبوب.

طريقة الاستخدام: ضع طبقة رقيقة على البشرة بعد ترطيبها جيدًا، لأنه يعمل كمقشر أيضًا، والكريم متوفر في عبوة حجمها 20 جرام بسعر 25 دولار أمريكي.

كريم ازاديرم AZADERM CREAM

يحتوي هذا الكريم على حمض الأزيليك الذي من أهم خصائصه مقاومة البكتيريا المتسببة في ظهور حبوب تحت الجلد، وفي حلة وجود أي التهابات على الجلد، فهو يقضي عليها ويجدد الخلايا ويزيل أي تصبغات أو بقع داكنة، ولم تقتصر مميزات المنتج عند هذا الحد بل يتكون من مضادات أكسدة تحافظ على البشرة نضرة ومشرقة ويمكنك استخدامه والتعرض للشمس بصورة طبيعية.

طريقة الاستخدام: ضع طبقة رقيقة على الحبوب مرتين يوميًا في الصباح والمساء، وسف تظهر النتيجة بعد مرور 4 أسابيع، والمنتج متاح في عبوة حجمها 30 مللي بسعر 28 يورو.

ما هي أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد؟

تعددت الأسباب وراء ظهور الحبوب تحت الجلد، ومن أهمها ما يلي:

  • حدوث خلل في الهرمونات خلال مرحلة المراهقة.
  • البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة لظهور الحبوب تحت الجلد، حيث أنه بفعل تراكم الدهون فوق سطح الجلد يتسبب ذلك في سد المسام وظهور تلك الحبوب.
  • موت خلايا الجلد وبعض أنواع البكتيريا الضارة.
  • استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة الغي معلوم مصدرها، والتي تتسبب بشكل كبير في ضرر البشرة وسد مسامها.
  • إذا كنت تتناول أدوية من ضمن مكوناتها الليثيوم وهرمون التستوستيرون، فأنت معرض للإصابة بحبوب تحت الجلد.
  • عدم تنظيف البشرة بشكل صحيح، واستخدام أنواع غسول لا تتناسب مع نوع البشرة.

كريم للحبوب تحت الجلد للبشرة المختلطة

كريم اكرين للبشرة المختلطة والدهنية

هو منتج صحي وفعال جدًا في علاج حب الشباب والحبوب تحت الجلد، ويتحكم في ظهور البقع والندبات الناتجة من الحبوب، ويتكون من:

  • زيت الشاي الذي يساعد على علاج حب الشباب.
  • خلاصة العرق سوس المستخدم في تفتيح البشرة وعلاج فرط التصبغ في الجلد.
  • اي سي نت AC.NET.
  • حمض الساليسيليك الذي يعمل كمقشر لخلايا البشرة الميتة.
  • حمض الجليكوليك المجدد لخلايا الجلد.
  • زيت الخروع وخلاصة الزعتر والروزماري.
  • فيتامين ج وفيتامين ه كمضادات للأكسدة.

طريقة الاستعمال: قم بتنظيف البشرة بالغسول الخاص بها قبل الاستخدام، ثم تجفيفها بلطف، وبعد ذلك ضع الكريم على الحبوب مرتين يوميًا، وهذا المنتج متوفر في عبوة حجمها 60 مللي بسعر 50 جنيهًا مصريًا.

مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد

يعد مرهم فيوسيدين أفضل مضاد حيوي موضعي يمكن استخدامه في علاج حبوب تحت الجلد، وذلك لأنه يحتوي على حمض الفوسيديك الذي يعمل كمضاد للجربكتيريا والجراثيم المسئولة عن ظهور تلك الحبوب، وينصح الأطباء والخبراء في العناية بالبشرة بعدم استخدام هذا الكريم لمدة تزيد عن 10 أيام حتى لا يصاب الشخص بحساسية من مكونات هذا المنتج أو تتكون لديه منعة ضده.

طريقة الاستخدام: ضع المرهم على منطقة الحبوب دون دعكها وانتظر حتى يجف تمامًا، مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا، وذلك بعد تنظيف البشرة جيدًا بالغسول الخاص بها، وبعد الاستعمال اغسل وجهك بالماء الفاتر.

توجد أقراص مضاد حيوي لعلاج الحبوب تحت الجلد، منها:

سولودين SOLODIN: المادة الفعالة هي مينوسيكلين، والتي تستخدم بشكل فعال وقوي في علاج الظهور المتكرر لحب الشباب.

فيبراميسين VIBRAMYCIN: المادة الفعالة هي دوكسي سيكلين، ويتميز هذا المنتج بأنه يعالج الالتهابات التي تظهر على الجلد مع الحبوب.

نت لوك NETLOOK: المادة الفعالة هي أيزوتريتينوين، وهو مستحضر قوي جدًا ولا يجب استخدامه بدون استشارة الطبيب المختص، ومن مميزاته أنه يعمل على الحد من إفراز الدهون ويعالج البقع الداكنة التي تنتج من الحبوب، كما أنه يعمل كمضاد حيوي لعلاج حبوب تحت الجلد.

كريم للحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

ديفرين جل DIFFERIN GEL

يحتوي على مادة الأدابالين بتركيز 0.1%، والتي تساعد بشكل فعال على التخلص من الحبوب وتغذي الجلد، وهذا المنتج مناسب جدا للحبوب التي تظهر في المناطق الحساسة، ويعطيها ملمس ناعم ومظهر طبيعي ويقضي تمامًا على الندوب التي تسببها حبوب تحت الجلد.

طريقة الاستخدام: يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الكريم لحصول على أفضل النتائج، واستخدم كمية صغيرة من الجل يوميًا فقط على الأماكن المصابة، وهو متوفر في عبوة 15 جرام بسعر 13 دولار أمريكي.

أفضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد في الصيدليات

يعد كريم حمض الساليسيليك من CERAVE أحد أشهر وأفضل الكريمات المتوفرة في الصيدليات لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد، وذلك بسبب أنه:

  • يعمل كمقشر لطبقات الجلد الميتة ومنع انسداد مسام البشرة حتى لا تتكون الحبوب تحت الجلد..
  • يقلل من إفراز الدهون في البشرة، والتي تعتبر سبب رئيسي في ظهور الحبوب.
  • يتكون من حمض اللاكتيك الذي يقتل البكتيريا الارة ويحافظ على البشرة نظيفة ومرطبة.
  • يخلو تمامًا من المستحضرات العطرية والمواد الكيميائية التي تتسبب في تهيج البشرة.
  • يحتوي على حمض الهياليورونيك الذي يعطي البشرة لمعانًا وإشراقة لا توصف.

طريقة الاستعمال: يجب استخدام هذا المستحضر مرة واحدة في اليوم، وإذا تعرضت لأشعة الشمس يجب وضع كريم واقي للشمس على البشرة حتى لا تصاب بالحساسية، وهذا المنتج متوفر بسعر 37 دولار أمريكي.

طريقة علاج حبوب تحت الجلد

توجد الكثير من الطرق لعلاج حبوب تحت الجلد منها:

  • لصقات طبية تحتوي على مواد تركيبية تساعد على تصغير حجم الحبة ومن ثم علاجها والتخلص منها.
  • يمكن استخدام مضادات حيوية لمعالجة الالتهاب الناتج عنه الحبوب، وذلك بعد استشارة طبيب الجلدية.
  • استخدام مكعبات الثلج في حالة كون هناك تورم أو احمرار في الحبوب تحت الجلد، لأنها ستعمل على تهدئة الحبوب وتفريغ القيح أو الخراج الموجود بداخلها.
  • لا تقم أبدًا بالضغط على هذه الحبوب لأن ذلك يترك ندوب في الجلد بعد اختفاء الحبوب، وقد تتعرض للعدوى والالتهاب بعد فتحها بهذه الطريقة الخاطئة.
  • في حالة وجود رؤوس بيضاء للحبوب تحت الجلد، يمكنك عمل كمادات دافئة لها حتى تفتح المسام وتخرج الحبوب على سطح الجلد.

أفضل أنواع الصابون لعلاج حبوب تحت الجلد

  • صابونة كلينيك: تساعد على تنظيف البشرة من الأتربة والشوائب العالقة بها، وكذلك الزيوت الزائدة، فهي تتكون من مادتي الجلسرين والكافيين.
  • صابونة سيسلي: تعالج الحبوب تحت الوجه من خلال الحفاظ على البشرة نقية والمسام نظيفة وإزالة أي رواسب بها.
  • صابونة الشيا: تحتوي على خلاصة الشوفان المغذي والتمر الهندي المفيد جدًا للبشرة، وإلى جانب علاجها للحبوب تحت الجلد، فهي تعمل كمرطب مميز للبشرة.
  • صابونة بيزلين: خاصة بالبشرة الدهنية وتساعد على إزالة الحبوب تحت الجلد بها لاحتوائها على العسل والليمون وغيرها من المواد الطبيعية المفيدة جدًا للبشرة.
  • صابونة نيتروجينا: نوع مشهور جدًا من الصابون المستخدم في علاج حبوب تحت الجلد، فهي تحتوي على بعض المعادن والجلسرين الفعال جدًا في إزالة التصبغات وقتل البكتيريا الضارة المسببة لحبوب.

غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

غسول نيتروجينا Neutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Cleanser

غسول نيتروجينا رابيد كلير من أفضل المستحضرات الطبية التي تتكون من مواد طبيعية تساعد في القضاء على الحبوب الدهنية تحت الجلد في أسرع وقت ممكن، كما أن هذا المنتج يعمي على تنظيف البشرة بعمق ويزيل البقع الداكنة ويحافظ على حيويتها ونضارتها ولمعانها.

غسول بان أوكسيل Pan Oxyl Benzoyl Peroxide Acne Creamy Wash

هذا المنتج له تركيبة فعالة في القضاء على البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب، ولا يكتفي بذلك، بل يقوم بالتنظيف العميق للبشرة لأنه يحتوي على 5% من بنزويل بيروكسايد، ويتناسب هذا الغسول مع البشرة الدهنية والعادية.

غسول أوريجنز زيرو أويل Origins Zero Oil Deep Pore Cleanser

من أجود المستحضرات الطبية التي تستخدم في علاج الحبوب تحت الجلد للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على حمض الساليسليك الذي ينظف المسام بعمق ويكسبها حيوية وانتعاش غير طبيعي.

بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الحبوب تحت الجلد

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام وصفات طبيعية بدلًا من الأدوية والمراهم والكريمات لعلاج الحبوب تحت الجلد، لذا سوف نوضح تلك الطرق من خلال السطور التالية:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب المفيدة جدًا للبشرة، كما أنه يستخدم في علاج الالتهابات ويعمل كمضاد للبكتريا المترسبة على البشرة، وأفضل طريقة لاستخدام وصفة الشاي الأخضر هي وضع أكياس الشاي بعد تبريدها على منطقة الحبوب لمدة 30 دقيقة يوميًا خلال أسبوع.

العسل

العسل هو منتج طبيعي جدًا لعلاج الحبوب المتكونة تحت الجلد والتخلص من الالتهابات الناتجة عنها، ويخلص الجلد من الجراثيم والأتربة، كل ما عليك هو غمس قطعة من القطن في ملعقتين من العسل ووضعها على الحبوب في الوجه، وتكرار ذاك يوميًا لمدة نصف ساعة.

الصبار 

جل الصبار هو مكون طبيعي يساعد بشكل كبير على تخفيف التهابات الجلد، كما أنه يحتوي على مضادات البكتيريا وهذا هو السبب الرئيسي في استخدامه لعلاج الحبوب تحت الجلد، فقط ضعي الجل على وجهك طوال الليل واغسليها في الصباح.

طريقة استعمال كريمات علاج الحبوب الصحيحة

يجب اتباع الخطوات التالية للحصول على نتائج فعالة بعد استعمال كريمات علاج الحبوب:

  • غسل البشرة جيدًا باستخدام الغسول الخاص بها، ثم تجفيفها بفوطة ناعمة.
  • وضع الكريم بكمية مناسبة على المنطقة الموجود بها الحبوب.
  • ترك المنتج على الجلد لفترة معينة على حسب نوعه.
  • تجنب تمامًا ملامسة الكريم للعين أو الأنف.
  • تتراوح مدة الاستخدام من شهرين إلى 6 شهور حتى تحصل على نتيجة مرضية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة