كيف أجعل زوجي يحبني بجنون بالقرآن وما هي الطرق التي تجعل زوجي يحبني أكثر من نفسه؟

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin2 أغسطس 2022آخر تحديث :

كيف أجعل زوجي يحبني بجنون بالقرآن؟ دائمًا ما تبحث الزوجة عن السبل والطرق المثالية التي تجعل زوجها يحبها ولا يرى غيرها، فتتساءل دائمًا كيف أجعل زوجي يحبني بالقرآن أو الدعاء أو بالأساليب الحديثة؟ وفي هذا المقال سوف نجاوب على ذلك السؤال بشكل مفصل في السطور التالية.

كيف أجعل زوجي يحبني بجنون بالقرآن؟
كيف أجعل زوجي يحبني ولا يرى غيري؟

كيف أجعل زوجي يحبني بجنون بالقرآن؟

ذكر القرآن الكريم في آياته أهمية المحبة بين الزوجين وكيف يجب أن يكون التعامل قائم على الود والتفاهم والانسجام بينهما، بعيداً عن السيطرة والعنف، وهو ما يرفضه الإسلام، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي يمكنها أن تجعل زوجك يحبك، كما جاء في سورة الروم “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون”، فقد جعل الله الزواج سكينة ورحمه ومودة.

آيات قرآنية ليحبك زوجك مجربة وصحيحة

توجد بعض الآيات القرآنية التي لها تأثير كبير في التقرب من الزوج، والتي تعتمد على الكلمة الطيبة في المعاملات الزوجية وتبادل المحبة والتفاهم مثل:

قول الله تعالى “فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ”.

“الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ ۖ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ”.

“وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ۖ وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ ۖ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

“وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿١٩﴾. حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ (40)”.

أهمية الحب بين الزوجين في الإسلام

يتحدث الكثير عن أهمية الزواج المبني على الحب وإذا بحثنا عن أصلك ذلك الأمر سوف نجد أن الإسلام حث على ذلك وأوصى على أن تكون العلاقة الزوجية قائمة على المحبة والمودة والتسامح بين الزوجين، فأهمية الحب بين الزوجين في حقيقتها هي المودة كما ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز “وجعل بينكم مودة ورحمة”، تلك الرحمة التي يعبر عنها الزوج لزوجته فتبادله الرفق والحنان واللطف.

كما نص الإسلام على أهمية الحب بين الزوجين لأنه يساعد الزوجة على العطاء بدون مقابل، فتقدم وقتها وجهدها لبيتها وراحة أولادها، لتبني أسرة ناجحة وتنشأ ذرية صالحة تكون نموذج إيجابي، والزوج يبذل قصاري جهده من أجل توفير حياة كريمة لأسرته، فينفق ماله ويضحى بما يملكه من أجل سعادة الأسرة، وذلك نموذج آخر إيجابي للحب.

والحب يظهر عندما تقدر الزوجة قوامة الزوج وتحترم مكانته، فيتبادلا الآراء ويتشاركا في القرارات، ويظهر ذلك عندما يعين كل منهما الآخر على طاعة الله،  فيعفو كل من الزوجين عن الآخر وينسى أخطاءه، ويتغاضى عن عيوبه، ويتذكر المزايا والجوانب الإيجابية، ومن الحب الابتعاد عن المشكلات وعن كل ما يثيرها للوصول لبيت دافئ وسعيد.

كيف تجعلين زوجك خاتم في أصبعك بالقرآن؟

لقد جعل الله عز وجل في القرآن الكريم شفاء لكل الآفات، وعلاج لكافة الأمور التي تواجهنا في الحياة سواء العاطفية أو المعنوية وغيرها، وذكر القرآن الكريم أكثر من آيه تحس على التفاهم بين الأزواج، بالإضافة إلى كثرة الدعاء فهو من مفاتيح الأبواب والأمور المعقدة، ومن ضمن تلك الآيات:

  • قوله تعالى: “وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ۖ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.
  • كذلك قوله عز وجل: “وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ”.

وعلى الزوجة الحرص الشديد على قراءة سورة يس بشكل مستمر فهي واحدة من الآيات القرآنية التي تساعد في تحسين العلاقة الزوجية، وكذلك سورة هود من مسببات الراحة النفسية والسعادة الزوجية، فضلاً عن سورة الأعراف المميزة في تحقيق السكينة بين الزوجين.

كيف أجعل زوجي يحبني ولا يرى غيري؟

تبحث غالبية النساء عن الطرق والأساليب الفعالة التي تجعل أزواجهن يجبهن ولا يرى غيرهم، وذلك للتمتع بحياة زوجية سعيدة وهادئة،وفيما يلي قائمة بأفضل النصائح التي تساعد المرأة أن تكسب قلب زوجها:

  • يحب أن تحرص المرأة على إحداث التغييرات الدائمة في حياتها وشكلها وملابسها حتى لا يشعر الزوج بالملل، بل يتجدد الحب بينهما دائمًا.
  • التضحيات من الأمور المهمة في كسب قلب وتقدير واحترام الزوج.
  • ضرورة تحقيق الموازنة بين الحياة المهنية و الحياة الشخصية.
  • الحرص على مدح الزوج والإطراء عليه أمام الآخرين واحترام رأيه.
  • ضرورة مشاركة الزوج الهوايات المفضلة لديه مما يساعد في التقرب من الزوجة أكثر والتعلق بها فلا يرى غيرها.
  • إعطاء الزوج مساحة كافية من الحرية وتركه ينفرد بقضاء أوقاته مع أصدقائه أو السفر حتى لا يشعر بالانزعاج منك.
  • تجنب عمليات الاتهام والانتقاد المستمرة لجميع تصرفات الزوج بلا استثناء، فهذا الأسلوب يجعل زوجك ينفر منك.

ما هي الطرق التي تجعل زوجي يحبني أكثر من نفسه؟

دائمًا ما تشعر المرأة بالضعف أمام زوجها مهما كانت قوية وتتولى مناصب عالية فهي تشعر دائمًا بالاحتياج له، وأن تشعر بأهميته في حياتها، فترغب من أن يتقرب منها أكثر ويحبها أكثر من نفسه، وفيما يلي أهم النصائح التي يمكن أن تعمل بها:

  • يجب أن تكون صديقة لزوجها وليست زوجة فقط، فتستمتع بحديثه وتتجاوب معه، حتى يشعر بمدى اهتمامها.
  • كلما كانت الزوجة مطيعة وتقدر زوجها كلما استطاعت أن تكسب قلبه وحبه لها بجنون.
  • لا تقارني حياتكِ بحياة أي زوجة أخرى! فلكل ثنائي تفاصيل وظروف خاصة بهما فقط.
  • دللي زوجك لكسب قلبه،فهناك طفل صغير دفين في قلب الرجل يحتاج إلى الرعاية والحنان المتواصل.
  • لكي تجعلي زوجك يحبك أكثر من نفسه فعليكي أن تحافظي على أسرار زوجك وبيتك لتضمني حبه واهتمامه، فالزوج ينفر من المرأ التي تكثر الحديث عن خصوصيتها أمام الآخرين.

كيف أجعل زوجي يحبني بجنون ولا يستغني عني؟

  • يجب أن تعلم الزوجة أولاً واجباتها نحو زوجها فإذا كنت تحبه وتريد أن لا يستغنى عنها يجب أن تقوم بواجباتها على أكمل وجه حتى تستمر العلاقة الزوجية بحب وتفاهم.
  • على الزوجة أن تهتم بنفسها وأناقتها وأنوثتها فهي من أكثر الأمور التي تجذب زوجها لها وتجعله يحبها بجنون.
  • من الجيد أن يكون للزوجة خصوصية وحياة خاصة حتى تجعل الزوج لديه فضول للتقرب منها واكتشاف الأمور الغامضة المتعلقة بها.
  • اجعلي البيت مليء بالهدوء والراحة حتى يحب الزوج العودة إليكي بعد عمله بشوق وسعادة.
  • تجنبي ما يكرهه زوجك وحاولي دائمًا توفير الطعام المفضل له أو الموسيقى التي يحبها.
  • اهتمي بهوياته وشاركيه اهتماماته وأنشطته الخاصة.
  • كل زوج يحب أن تقدره زوجته وتضحي من أجله وتشعره بأنها لا تستطيع الاستغناء عنه.

أدعية تسخير الزوج

هناك الكثير من الأدعية لتسخير الزوج ومن أهمها ما يلي:

اللهم سخر لي زوجي واجعل قلبه لا يرى سواي، اللهم ضع حب جم لي في قلبه وأجعل بيننا الرحمة والمودة.

اللهم اجعله قرة عين لي واجعلني قرة عينًا له وأظهر له محاسني.

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان والنار لإبراهيم سخر لي زوجي واكفني شره.

كيف أجعل زوجي يحبني بجنون بالدعاء؟

تحبذ الكثير من الزوجات الرجوع إلى الدعاء عند حدوث أي خلافات بينها وبين زوجها كي تكسب قلبه من جديد وتنال رضاه، ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

اللهم حبب قلب زوجي في وحببني فيه، واجعل المحبة والود دائمًا بيننا.

اللهم اجعلني مثل الجوهرة في عين زوجي، ولا تباعد بيننا وأطل في عمرنا كي نعيش في طاعتك.

اللهم أسألك أن تجعلني السكن المريح لزوجي واجعله السكن المريح لي، واجعله يا رب مصدرًا للأمان والحنان طوال العمر.

يارب أدعوك أن تصلح لي حالي وتصلح حال زوجي وتقربني منه وتجعله لا يرى أحدًا غيري في هذه الدنيا وأن تجعل الفرح والود بيننا دومًا ولا تفرح فينا أعدائنا.

اللهم يا مؤلف القلوب، ألف بين قلبي وقلب زوجي، واجعله دائم المحبة والطاعة لي، ولا تبعد بيننا، فأنت تعلم أن قلبي معلق به، وارزقه بمحبتي وارزقني حبه، واجعلنا في سعادة دائمة.

هل هناك آيات للمحبة والتخلص من المشاكل بين الزوجين؟

هناك آيات تساعد على التخلص من المشاكل بين الزوجين وتبادل المحبة والمودة والتي من أهمها ما يلي:

  • سورة يس: فقد اجتمع الفقهاء على فضل سورة يس في التآلف بين الزوجين وتبادل السعادة بينهما، بنية إحضار المحبة الصادقة.
  • سورة هود: فيقول الله تعالي “حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ”.
  • سورة الأعراف: جاء في سورة الأعراف ” هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنْ الشَّاكِرِينَ . فَلَمَّآ ءَاتَاهُمَا صَالِحاً جَعَلَا لَهُ شُرَكَاءَ فِيمَآ ءَاتَاهُمَا فَتَعَالى الله عَمَّا يُشْرِكُونَ “
  • سورة البقرة: نعلم جميعًا سورة البقرة في تحقيق ما نرغب به، سواء التخلص من شر أو حسد، أو مشاكل وخلافات زوجية، كما أنها تملأ البيت بالبركة.

ما هي الطرق لسعادة زوجي؟

عادة ما يكون الزواج في بداياته مفعم بالحب والرومانسية والسعيدة، ولكن مع مرور الوقت قد تتلاشى هذه المشاعر، وهنا يجب أن تمارس الزوجة دورها في الحفاظ على بيتها وإسعاد زوجها وذلك من خلال الطرق التالية:

كوني دائمة الأناقة:

أناقة الزوجة ومظهرها أمام زوجها من الأمور الأولية الهامة التي تكسب قلب الزوج وتشعره بالسعادة، فليس بالضرورة أن تحتاج الزوجة لمناسبة خاصة حتى تظهر أمام زوجها بصورة جميلة ولكن عليها أن تكون دائمًا أنيقة ومميزة في نظره، ذلك الأمر سوف ينعكس بشكل إيجابي على حياتها الزوجية.

قدري جهوده دائمًا:

يجب تقدير جهود الزوج في أي فعل يقوم به من أجل زوجته ويكون التقدير بتقديم الشكر له والثناء عليه؛ نظرًا لأنّ الرجل يُفضّل سماع كلمات الإطراء باستمرار من قبل زوجته، فهي تعكس مدى تقديرها لمحاولاته لإسعادها.

تكلمي بلطف دائمًا:

يجب أن تتحدث الزوجة مع زوجها بطريقة لطيفة وأسلوب لبق، وأن تستقبله بعد عودته من العمل بدفء وحنان، وتتجنب الأسلوب الفظ أو الصوت العالي، أو أن يكون الحديث المتبادل بين الطرفين قائم على أساس الاحترام المتبادل.

تعلمي وصفات الأكل التي يفضلها:

دائمًا ما تردد جملة أن أقرب طريق لقلب الرجل معدته، وعلى هذا إعداد الطعام المفضل للرجل يساهم في الوصول إلى قلبه وإسعاده، فيمكن أن تتعلم الزوجة بعض الوصفات الجديدة  من خلال تصفح قنوات الطبخ، وإعداد عشاء رومانسي شهي مما يعزز الشعور بالرضا والسعادة لدى الزوج.

احترمي قراراته دائمًا:

الاحترام المتبادل هو أساس متين للعلاقة الزوجية السعيدة والناجحة، وعلى هذا يجب على الزوجة أن تحترم قرارات زوجها، وتوفر له الدعم اللازم والنصح بأسلوب لطيف ومناسب.

استخدمي الرسائل للتعبير عن حبك:

تساهم الرسائل الرومانسية الصغيرة من وقت آخر في توهج شعلة الحب بين الزوجين، فيمكن أن تستخدم الزوجة الرسائل للتعبير عن مشاعرها وحبها لزوجها والتي من شأنها سوف تترك أثر إيجابي عليه وينعكس على سعادة الزوجين.

اجعلي عائلته مثل عائلتك:

العائلة بالنسبة للزوج أمر ذو أهمية كبيرة، ولذلك عندما تسعى الزوجة للاهتمام بعائلته وتقوية العلاقات بينهم سيشعر الزوج بمدى حب ورعاية زوجته له وبالتالي سوف يعتبرها جزأ لا يتجزأ منه ويقدرها ويزيد حبه لها ومن الطبيعي أن يشعر بالسعادة معها ويحافظ على وجودها.

اجعليه يشعر بالثقة دائمًا:

الثقة المتبادلة بين الزوجين تقوى العلاقة الزوجية والعاطفية، ولذلك على الزوجة أن تمنح زوجها الثقة وتتجنب الشك، وتخبره دائمًا بأنها تثق به وهو ما يعزز شعور السعادة لدى الزوج.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة