كيف أرجع لطليقي بكرامتي وكيف أخلي طليقي يحن لي؟

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Shaimaa20 أغسطس 2022آخر تحديث :

كيف أرجع لطليقي بكرامتي؟ قد تنشب الخلافات والمشاكل بين الزوجين وتصل إلى حد الطلاق رغم الحب الكبير بينهما، والمشاعر الصادقة، ولكن يرفض كلا الطرفين أن يبادر بالعودة مرة أخرى والاعتذار، خاصة المرأة التي تخاف أن تهين كرامتها ويُجرح كبريائها، فكيف يمكن أن ترجع لطليقها بكرامتها ودون المساس بها؟

كيف أرجع لطليقي بكرامتي؟
كيف أخلي طليقي يحن لي؟

كيف أرجع لطليقي بكرامتي؟

تتعدد أساب الطلاق وتختلف، ولكن قد يحتاج الأمر إلى تنازل أحد الطرفين من أجل الحفاظ على مشاعر الحب والمودة والعشرة، لا سيما إذا كان هناك أطفال فيجب الحفاظ على تماسك واستقرار الأسرة، وفيما يلي أهم النصائح للمطلقة التي تريد الرجوع لزوجها السابقة وهي تصون وتحافظ على كرامتها:

اهتمي بنفسك:

من أهم وأول النصائح التي يمكن توجيهها للمرأة المطلقة، فجمال المرأة هو ما يأسر قلب الرجل ويجذب انتباهه، فلا تجعلي شعورك بالندم على طلاقك يسيطر عليكي وتهمل ذاتك وحياتك، بل عليكي الاهتمام بجمالك ومظهرك الخارجي، والحفاظ على نشاطك بممارسة هواياتك المفضلة، وبذلك سوف تصبحين شخصية جذابة، وعندما يرى زوجك السابق أنك أصبحت أكثر جمالاً وأناقة وثقة النفس بالتأكيد سيرغب في الرجوع لكِ مرة أخرى.

تواصلي مع طليقك من أجل الأولاد:

يمكن الإكثار من التواصل مع زوجك السابق عن طريق الأولاد وذلك لجعله يبقى على صلة دائمة بكم ولا تتركي مجال له للنسيان، بل اجعليه مرهقًا بين الشد والجذب وشعوره بحاجته للاستقرار وبالتالي سيصبح راغبًا في العودة إليكي واستعادة حياته القديمة معكم.

ناقشي مشكلات الماضي برجاحة عقل:

على المرأة التي ترغب في العودة لزوجها السابق أن تبادر أولاً بحل مشاكل الماضي والنقاش فيها لطوي تلك الصفحة والبدء من جديد بعد الوصول إلى حل وسط يرضي الطرفين، ولهذا عليكِ أن تحل تلك المشاكل والخلافات التي تسببت في الطلاق مع زوجك السابق وذلك بذكاء ومرونة منك حتي يشعر بالمزيد من التفاهيم وتجدد مشاعركم تجاه بعضكما.

لا تقومي بالذم في طليقك:

ترتكب أغلب النساء نفس الخطأ بعد الطلاق وهو الذم في الزوج والسخرية منه وذكر مساؤه للجميع والإفشاء بأسرارهم وخصوصياتهم، وهذا الأمر غير صحيح بالمرة، فعندما يعلم الرجل ما يُقال عنه يتمسك بموقفه العدائي أكثر، ولهذا من الأفضل أن تبتعدي عن هذا الأسلوب إذا كان هناك نية بالرجوع.

رجعت لطليقي بالاستغفار

أشارت إحدى النساء التي كانت تعيش حياة تعيسة بعد الطلاق إلى فضل سورة البقرة والاستغفار في الرجوع إلى زوجها السابق، فعليكي المواظبة على قراءة سورة البقرة بشكل مستمر مع الإكثار من الاستغفار وسوف تشعرين بالراحة النفسية والسكينة وبعد وفترة وجيزة سوف تنتهي المشاكل والخلافات مع طليقك ويتجدد شعور الحب بينكما مرة أخرى وتعودي لزوجك.

وهناك تجارب أخرى لسيدات تقول أن الاستغفار يهدئ من الغضب في فترة الانفصال، والاستمرار في الدعاء والاستغفار يحقق المستحيل وهو العلاج السحري للهموم والمتاعب.

كيف أجذب طليقي؟

لجذب الطليق يمكن الاستعانة بالنصائح التالية:

  • يجب عليك أن تتطوري من ذاتك ومهاراتك، فهذا هو سلاحك وطوق النجاة لكي تجذب طليقك من جديد.
  • حاولي خلق الصدقة للقاء به من وقت لآخر مثل التواجد في زيارته للأطفال أو التنزه معهم.
  • عليكي أن تظهري دومًا بمظهر أنيق يجذب انتباهه.
  • التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تظل منشوراتك أمام عينه باستمرار.
  • من الممكن التردد على الأماكن الذي يذهب إليها.
  • حاولي أن تبني معه علاقة صداقة قائمة على الاحترام خاصة أمام الأبناء، وهذا السلوك منه سوف يدفعه إلى التفكير فيك وفي العودة من جديد.
  • حاولي أن تضفي نوع من التجديد في حياتك، فيمكن الذهاب لممارسة الرياضة لإنقاص الوزن، أو البحث في أعمال تحقق ذاتك مع مشاركة أخبارك على مواقع التواصل الاجتماعي حتي تجذبي انتباه طليقك.
  • تجديد قواعد تشمل رعاية الأبناء وزيارتهم عن طريق إقامة رحلات أسبوعية أو شهرية.
  • التركيز على الإيجابيات فيمكنك زيارة والدي طليقك مع أطفالك.
  • التخاطر يعتبر أسلوب للتواصل والجذب عن طريق الروحنيات، وقد أكدت الدراسات على فاعليته في تقارب الطرفين من جديد.
  • المبادرة بالترحيب بالزوج السابق  فلا بأس في الصفح عنه والمبادرة بالتعامل اللطيف.

كيف أخلي طليقي يحن لي؟

هذا السؤال يشغل بال المرأة المطلقة كثيراً خاصة إذا كانت لا تزال تكن مشاعر الحب والحنين بداخلها، وفيما يلي أهم النصائح التي سوف تساعدها في جعل طليقها يشعر بالحنين لها من جديد.

  • تجاوز أخطاء الماضي التي كانت سبب في الانفصال ومحاولة طوي تلك الصفحة والتسامح.
  • يجب أن تكون متفائلة ويتجدد شعور الأمل بداخلك حتى ينعكس عليكِ ويرى طليقك أن أصبحت امرأة جذابة له.
  • اهتمي بلباقتك وأسلوبك في التعامل مع طليقك عند اللقاء به من أجل الأطفال.
  • العناية بمظهرك وأناقتك يبعث في قلب طليقك نوع من الشعور بالشوق واللهفة للوصول إليكِ من جديد.
  • انشري صور لذكريات قديمة أو صورك في أماكن كانت مفضلة لديكما وبالتالي سوف يشعر طليقك بالحنين.
  • يمكنك تحضير المأكولات المفضلة لديه عند قدومه لزيارة الأطفال وسوف يصيبه الحنين لتلك الأيام.

كيف أرجع طليقي بالدعاء

ذكر أهل العلم أنه لا حرج أن تدعو المرأة بعودة طليقها لها من الجديد، فلا اعتداء في الأمر أو معصية بل أنه من دواعي الخير، فأبغض الحلال عند الله الطلاق، والحفاظ على شمل الأسرة وتماسكها وحماية الأبناء أمر ضروري وهام للحفاظ على سلوكياتهم ونمو شخصيتهم دون مشاكل أو اضطرابات نفسية، وعلى هذا على المرأة التي تشعر بالندم على طلاقها لا تتردد في الدعاء والتوسل إلى الله، ففي الزواج حكمة بالغة فقد جعله الله الملجأ الأمن والسكن الذي تعمره مشاعر المودة والرحمة.

وفيما يلي أهم الأدعية التي يجوز الدعاء بها:

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، اللهم بجاه النبي صلى الله عليه وسلم أسألك أن تجمعني بزوجي بعد الفراق.

اللهم يا ودود يا ودود يا مجيد يا مجيد يا فعال لما يريد، اللهم أسألك لنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وأنارت له السموات والأرض أن تجمع شملي بزوجي وأن تجعله يرجع لي ويعيدني على ذمته.

اللهم يا أحد يا فرد يا صمد، إني أسألك بأنك أنت الله الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن ترجع علي زوجي وأن ترده لي، اللهم رقق قلبه وحننه واجعل رشده في عقله.

اللهم برحمتك يا رحمن يا رحيم أسألك أن تجعلني خيرًا مما يظن الناس بي، واغفر لي ذنوبي كلها ما ظهر منها وما بطن، اللهم وارحم قلبي مما يقولون، فإن صدري ضاق بما يقولون، اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيده الخير وهو على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم كما سخرت الرياح لسليمان، وكما سخرت الحوت ليونس، وكما سخرت جبريل لمحمد، أسألك أن تجعل زوجي رفيقًا لي، اللهم اكفني شره واكفه شري، واجعله يرجع إلي ويرجعني إلى عصمته برحمتك يا رحمن يا رحيم.

اللهم أسألك أن تنسيه كل عيوبي، واجعله لا يرى مني إلا الجميل والذكريات الحسنة، اللهم رقق قلبه، وألهمه أن يلم شمل الأسرة، اللهم أظهر له محاسني وأبعد عنه مساوئي، اللهم أرضنا بما رزقتنا وبارك لنا فيه، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة