مين جربت حليب كابريتا للرضع وهل حليب كابريتا يسمن؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin8 أغسطس 2022آخر تحديث :

مين جربت حليب كابريتا للرضع، سؤال كثيرًا ما يتم تناقله بشكل دائم بين الأمهات الجديدات وهي من الأمور التي تجعلهم قلقين بخصوص نوع الحليب الأفضل لأطفالهم الرضع، وفي مقالنا التالي سنحاول أن نلقي الضوء على هذا النوع من الحليب وسنقوم بعرض العديد من المعلومات في هذا الخصوص فتابعونا كي تتعرفوا على ما أنتم في حاجة له.

مين جربت حليب كابريتا للرضع
مين جربت حليب كابريتا للرضع

مين جربت حليب كابريتا للرضع

تفضل الكثير من الأمهات أن تقوم بإعطاء أطفالها الرضع الحليب المجفف ولكنهن لن يتعرضن إلى استخدام نوع من أنواع الحليب الغير مجرب، وعليه وفي هذا المقال سنتعرض لمعظم التجارب التي تطرقت لهذا النوع من الحليب كبريتا للرضع، وكيف كان تأثيره على أبنائهم وهل كان من اللطيف استخدامه أم لا، وهو ما سنبينه فيما يلي:

  • ذكرت واحدة من الأمهات أنها عندما أنجبت طفلها احتاجت إلى أن ترضعه من الحليب المجفف وكانت نصيحة الطبيب لها هي أن تبحث عن حليب مغذي، لذلك قررت أن تحتار حليب كابريتا والذي كان أولى تجاربها مع حليب الماعز ووفقًا للفترة التي استعملته فيها فقد كان جيد بشكل كبير وتجربة جيدة بجميع المقاييس.
  • في حين ذكرت أخرى أن استعمالها لهذا النوع من الحليب عادت عليها بالعديد من الفوائد الكثيرة والمميزة وكان استعمال هذا النوع من الحليب له تأثيرات مميزة بشكل كبير، كما أنها أكدت على أن وزن طفلها قد زاد في هذه الفترة بشكل ملحوظ ولكنها كانت تستخدم مصادر أخرى لتعويض الفوليك والذي يعد واحد من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج لها الطفل في تكوينه وبنائه الجسدي.
  • أكدت هذه الأمر على أن حليب كابريتا للرضع يعد واحد من أفضل منتجات الحليب التي قامت باستخدامها لرضيعها بشكل كبير وذلك كونه يحتوي على تركيبة متكاملة من العناصر الغذائية المميزة والتي يحتاج إليها طفلها بشكل كبير جدًا،  كما أنه خفيف جدًا ويسهل هضمه تمامًا بالنسبة لهذه المرحلة العمرية.
  • حاولت هذه الأم أن تقوم بعمل الكثير من الأمور من أجل إطعام طفلها ولكنه دائمًا ما كان يرفض تناول الكثير من الأنواع المختلفة للحليب ما جعلها في حاجة دائمة للحصول على بدائل ثابتة ومغذية بشكل كبير لطفلها والتي عثرت عليها في هذا النوع من الحليب كبريتا للأطفال الرضع.

شو رايكم في حليب كابريتا 

هناك الكثير من الأمهات يتساءلن حول أفضل أنواع حليب الرضع الذي يمكن أن يتم إعطائه لأطفالهم في هذا العمر المبكر وهي من الأمور التي من شأنها جعل الكثيرين يفكرون في تجربة الكثير من الأنواع المختلفة ومن الأمهات من قررن استعمال حليب كابريتا ونتج عن هذه التجربة ما يلي:

  • تقول هذه الأم أن رضيعتها كانت تعاني من الإمساك الشديد واستمر هذا الوضع معها لمدة تتجاوز الشهرين وهي من الأمور التي تسبب لطفلتها الكثير من الإزعاج الشديد خلال الإخراج، ولم يبقى أي دواء إلا وأعطتها إياها، وكل أنواع العصائر التي يمكن أن تكون ملينة كذلك أخذتها، وفي النهاية كان الإقتراح بتناول حليب كابريتا، ولا تستطيع الأم أن تصف الدهشة التي كانت فيها، فبعد مرور ساعة واحدة من أخذ الطفلة للحليب كانت قادرة على الإخراج بمنتهي السهولة واليسر، دون الحاجة لدواء، أو حقنة شرجية ولا أي شيء، وقد أعطته إياه الأم بعد أن قامت بتحليته بالعسل الأبيض.
  • بالنسبة لتجربة الأم الثانية كان يعاني رضيعها الكثير من الانتفاخات والغازات الشديدة ناهيك عن الإمساك وقد ذهبت به إلى العديد من الأطباء وذلك من أجل عمل الاختبارات والتحاليل المختلفة له وبعد إجراء التحاليل الخاصة بحليب الماعز والتأكد من أنه لا حساسية للطفل اتجاهه بدأت الأم في إعطائه لطفلها ومن أول مره شربه فيها لاحظت فرق كبير جداً في حالته الصحية حيث قل الارتجاع بشكل كبير، وقام بعملية الإخراج بكل راحة ولم يواجه مشكلة، مما قلل من الغازات، فأثارني الفضول حول هذا الحليب فقرأت أن حليب كابريتا سهل الهضم وحقاً هذا ما رأيته، وهي تقول لقد تمكن طفلي من الهضم بسهولة ويسر ودون مشكلات.

هل حليب كابريتا يسمن 

في الواقع يعد هذا السؤال واحد من أشهر الأسئلة التي يتم تداولها بين العديد من الأمهات حول ما إذا كان حليب كابريتا يسمن الأطفال الصغار أم لا، وفي الحقيقة فإن حليب كبيريتا من أنواع الحليب التي لم يثبت علميًا ووفقًا للدراسات والإحصائيات أنه يزيد الوزن بشكل كبير، ويحتاج الأمر كذلك للتأكيد على باقي العناصر الغذائية الأخرى التي يتم إعطائها للطفل.

ولكنه يساعد بشكل كبير وخاصة إذا تم استعماله بانتظام في تحسين الصحة العامة لجسم الطفل بشكل كبير ويحدث ذلك بشكل تدريجي خلال نمو الطفل بطريقة طبيعية وعادية جدًا، كما أن لحليب الماعز الكثير من الفوائد المميزة التي من شأنها العمل على زيادة حجم ووزن الجسم بشكل ملحوظ ومميز، ولكن وبالرغم من ذلك فإن تأثيره يتوقف عند هذا الحد ولا يمتد إلى تسمين الجسم بشكل كبير أو لا يمكن السيطرة عليه.

حليب كابريتا للاطفال 

يعد حليب الماعز كابريتا من أفضل أنواع الحليب المجفف الذي من الممكن أن يتم إعطائها للأطفال في هذه المرحلة العمرية المبكرة من حياتهم، حيث أن هناك الكثير من الدراسات العلمية التي أجريت من أجل عمل مقارنة منصفة بين حليب الماعز والأبقار وتم ذلك من خلال تجارب عملية على مجموعة من الأطفال الصغار.

ونتيجةً لذلك توصلت هذه التجارب إلى وجود فروق طفيفة للغاية بين نتائج استخدام كل من النوعين على الأطفال، إذ يكمن الاختلاف الأساسي في تأثير تناول الحليب على الجهاز الهضمي حيث سجلت الدراسة تفوق كابريتا على أنواع الحليب الأخرى لما فيه من أحماض أمينية ومؤشرات حيوية بينما لا توجد فروق واضحة من حيث تأثيرها على صحة الطفل ومعدلات النمو البدنية والدهنية الخاصة به.

فوائد حليب كابريتا للرضع 

ينصح الكثير من الخبراء والأطباء باستخدام حليب الماعز، كأحد مصادر البروتين والكالسيوم للطفل الرضيع وخاصة بعد انتهاء عامه الأول، وذلك لما يحتوي عليه من عناصر غذائية مفيدة ومن أهم هذه الفوائد نجد ما يلي:

  • الوقاية من الحساسية حيث يحتوي حليب كابريتا على نسبة أقل من اللاكتوز بما أنه حليب ماعز وذلك بالمقارنة بالحليب البقري، حيث أن اللاكتوز هو سكر ثنائي يوجد في الحليب وهو مصدر حساسية كبيرة بالنسبة للعديد من الأطفال في هذه المرحلة العمرية ونتيجة لنقص إنزيم اللاكتاز في الجسم كما أنه المسؤل عن تكسيره وهو ما لا يتواجد في حليب كابريتا.
  • يعد واحد من أفضل مصادر الدهون الجيدة على الإطلاق كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المميزة مثل الدهون المتعددة الغير المشبعة التي يسهل هضمها وامتصاصها في الجسم بشكل كبير جدًا.
  • يسهل هضمه بشكل كبير وذلك لأن حليب الماعز يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز، ولذلك فيتم هضمه بشكل أسرع، مقارنة بأنواع الحليب الأخرى، ما يساعد على تعزيز صحة الأمعاء بشكل كبير.
  • مليء بخواص مضادة للالتهاب، حيث أظهرت بعض الدراسات الطبية أن حليب الماعز له خواص مضادة للالتهاب، ما يجعله مفيدًا للرضع الذين يعانون من مشكلات في الهضم، إذ يساعد على علاج أمراض الجهاز الهضمي الالتهابية، كالتهاب القولون.
  • تعد نسبة الكوليسترول به منخفضة بشكل ملحوظ وذلك كونه يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول، وهو أمر قد يسهم بشكل كبير في وقاية الطفل من مخاطر ارتفاع الكوليسترول في الكبر، كتصلب الشرايين، أو ارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • يعد من أقرب التركيبات للحليب المجفف قربًا لحليب الثدي حيث أن درجة حموضته أقرب للرقم الهيدروجيني  لحليب ثدي الأم الأمر الذي يجعله خيارًا أفضل للرضع، ويقلل من فرص الإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي.

هل حليب كابريتا يسبب امساك 

يعد حليب كابريتا من أفضل الخيارات الممكنة للأطفال الصغار وخاصة لمعدتهم بشكل كبير، ولذلك ينصح به العديد من الأطباء والمتخصصين بشكل كبير لما له من تأثير جيد على الأطفال الرضع في هذه المرحلة الحيوية من نموهم العمري، كما أنه يجب اختيار حليب به نسبة بسيطة من اللاكتوز.

وهو ما يتوافر بشكل كبير في حليب كبيريتا المغذي للأطفال بعد عمر السنة الأمر الذي يسبب مرونة وسلاسة كبيرة في الهضم، كما أنه يعد مصدر تغذية مميز ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يسبب أي شعور بالإمساك أو عسر الهضم بل ثبت بالعديد من الدراسات العلمية التي تم إجرائها بشكل كبير وواسع على هذا النوع من الحليب هو مساعدته على علاج مشكلات الهضم والجهاز الهضمي  بشكل كبير بما في ذلك ارتجاع المريء والغازات وغيرها من المشكلات الأخرى.

مكونات حليب كابريتا

يتكون حليب كابريتا من المكونات التالية:

حليب الماعز منزوع الدسم – الزيوت النباتية (زيت جوز الهند – زيت بذور اللفت – زيت عباد الشمس) 1،3 ديوليويل 2-بالميتويل ثلاثي الجليسريد – مسحوق بروتين مصل الحليب الماعز المركز، ألياف جالاكتو أو ليجو ساركارايدس – المعادن (كاربونات الكالسيوم – سيترات ثلاثي الصوديوم – سيترات ثلثاي البوتاسيوم – كابريتات الحديد – كابريتات الزنك – كابريتات النحاس – كابريتات المنغانيز – ديوديد البوتاسيوم – سيلينات الصوديوم – زيت السمك الذي يحتوي على حمضالدوكوساهيكسانويك وغيرها من المكونات الأخرى بالرجاء مراجعة العلبة والتأكد من باقي المكونات الموجودة الأخرى وكذلك التأكد من أنه لا يوجد أي نوع أو مصدر من مصادر الحساسية الموجودة فيه كي تأمني على طفلك وتعطيه المنتجات التي هو في حاجة إليه دون التعرض لأي حساسية بسبب هذه المنتجات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة