هل الحليب المجفف يزيد الوزن وكيفية أكل الحليب المجفف بدون ماء؟

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin7 أغسطس 2022آخر تحديث :

هل الحليب المجفف يزيد الوزن، يعد هذا واحد من أهم الأسئلة التي يقدم الكثير من الأشخاص على سؤالها بشكل متواصل خاصة من يقوم منهم بعمل الحميات الغذائية المختلفة التي من شأنها التنحيف أو التسمين بمختلف أشكال الحميات المتبعة ولذلك وفي هذا المقال سنحاول قدر الممكن الإجابة عن هذه الأسئلة مجمعة أملين أن نوفر لكم أكبر قدر ممكن من المعلومات المميزة في هذا الشأن فتابعونا.

هل الحليب المجفف يزيد الوزن
هل الحليب المجفف يزيد الوزن

هل الحليب المجفف يزيد الوزن

في حقيقة تملك جميع الأطعمة والمأكولات في العالم العديد من السعرات الحرارية التي تتفاوت بين نوع وأخر ولذلك فإن الحليب المجفف من أنواع الأطعمة التي تملك سعرات حرارية بالطبع مثل أي نوع أخر من الأطعمة ولكن وبالرغم من ذلك فلا يوجد أي دليل علمي يثبت أن الحليب كمشروب أو أي من مشتقاته أو أي من بدائله بما فيها الحليب المجفف يتسبب في زيادة الوزن.

ويرجع ذلك لأن الزيادة في الوزن لا تتعلق بمجوعة غذائية معينة أو طعام بحد ذاته فإذا ما وجد النظام الغذائي فقد وجدت الزيادة في الوزن والتي ستكون حاصلة لا محالة، وإنما يتعلق بكمية الطاقة أو السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان بشكل يومي ومقدار الحصص التي يحصل عليها من هذه الأطعمة والتي إذا ما زادت عن حاجته فابالطبع سيزيد وزنه في حين لو قلت عن حاجته سوف يقل بالتالي وزنه.

وعليه فإن مصانع الحليب المجفف مثلها مثل معظم المصانع الأخرى المخصصة للأطعمة ومنتجات التغذية يقومون بوضع تعليمات منتجها المتعلقة بكيفية تحضيره على العبوة، وتحدد كمية المنتج الذي أنت في حاجة إلى تناوله وعليه وفيما يخص كمية الحليب اللازمة لتحضير كوب واحد منه والتي تقاس بملعقة مخصصة لذلك، كما أن الحليب الخالي الدسم وأي نوع أخر يتم تحديد الكمية التي من المفترض أن جسمك يحتاج لها.

هل الحليب المجفف صحي 

هناك العديد من الفوائد التي من الممكن الحصول عليها من الحليب المجفف ومنها سهولة استخدامه كمكمل غذائي لما يحتوي عليه من بروتين وكالسيوم ولسهولة إضافته لجميع المأكولات والعصائر، مع إمكانية الاحتفاظ به لفترات طويلة تتراوح ما بين 6 – 12 شهر بينما بالنسبة للحليب المجفف الغير الفوري 12- 18 ما يجعل هناك الكثير من الأمور المميزة التي يمكن أن يستفيد الفرد منها بشكل كبير عن غيرها من المواد الغذائية.

وبالرغم من ذلك فإن الحليب المجفف له العديد من الأضرار التي تتمثل في زيادة حركة الأمعاء، الغثيان، والعطش، والنفخة، وتقلصات المعدة، ونقص شديد في الشهية، والكثير من التعب والإجهاد، وصداع شديد في الرأس وتعد جميعها أثار جانبية تحدث عند الإكثار من استعماله على المدى البعيد وبلا أي ضوابط.

كذلك فهو يفتقر بشكل كبير إلى المضادات الحيوية بشكل كبير وهو من أهم الأمور التي تقلل من شأنه عند استهلاكه من قبل الأطفال خصوصًا عند مقارنته بحليب الأم، ناهيك عن الكوليسترول المتأكسد الموجود فيه وهي من أشهر أضرار الحليب المجفف والتي تعمل على انسداد الشرايين والتي تتسبب أمراض خطيرة في القلب.

تجربتي مع حليب البودرة للتسمين 

هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن حليب البودرة يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وفي حالة تناول حليب مثل حليب نيدو بكمية ربع كوب في اليوم ما يساعد على زيادة السعرات الحرارية بمعدل 157 سعر حراري.

ولذلك فمن الممكن أن يتم دمج الحليب مع عدد من المكملات الغذائية من أجل الحصول على كمية ٢٠٠٠ سعر حراري وهي الكمية التي إذا ما فاقها الإنسان من الممكن أن يحصل على حاجته من الدهون التي ستكسبه الكثير من الوزن على المدى البعيد.

وعليه فإن العديد من الأطعمة والمخبوزات التي تتضمن الحليب البودرة من الممكن أن تكون سبب رئيسي من أجل الحصول على زيادة ملحوظة في الوزن وتسمين الوجه والخدين على وجه الخصوص لما له من خصائص مميزة في رفع عدد السعرات الحرارية في المعجنات والمخبوزات التي يتم إضافتها له.

هل الحليب المجفف ينحف 

في الواقع فقد أكدت العديد من الدراسات التي تم إجرائها على الحليب المجفف أنه لا يؤثر بشكل كبير وملحوظ على الجسمـ حيث أنه يعد من أحد الأطعمة والأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية مثلها كمثل أي نوع من أنواع الطعام على الإطلاق، الأمر الذي يتوقف على ما إذا ما كان الشخص يتناوله بمفرده أم يضيف له المزيد من المكونات الأخرى.

حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية عادية وليست بالكثيرة ولكن إذا ما تم وضعه على المعجنات والمخبوزات الغنية بالكاربوهيدرات على وجه الخصوص فإنه من الممكن أن يزيد الوزن في حين لو تم تناوله بمفرده ولم يتسبب في ارتفاع السعرات الحرارية الخاصة بالشخص الذي يتناوله عن 2000 سعر حراري فإن الشخص لن يكتسب الوزن بل من الممكن أن يقل عنه على حسب مصادر التغذية الأخرى.

أكل الحليب المجفف بدون ماء 

لقد لجأ العديد من الأشخاص في الفترة المؤخرة إلى تناول الحليب المجفف بدون ماء فقط بالملعقة أو إضافته بأي حال إلى أي نوع من الأطعمة العادية وليست السائلة وهذا الأمر لا ضرر كبير فيه فهو أمر عادي لا مشكلة فيه على الإطلاق ومن الوارد القيام به.

في حين أن الأطفال الصغار لا يمكن تطبيق هذا الأمر معهم على الإطلاق ويفضل خلطه بالماء وأطعامه بالملعقة، لكن بشكل عام عليك أن تعلم عزيزي القارئ بأن تناول الحليب المجفف بدون ماء أو إضافات من الأمور الغير جيدة وذلك عند تناوله من دون أي شيء فلا نكهة لطيفة له ولا متعة في تناوله بهذه الطريقة الغريبة على الإطلاق.

حليب البودرة لتسمين الوجه 

هناك الكثير من الأمور التي من شأنها أن تساهم في تسمين البشرة ومن أهمها ماسك اللبن البودرة والبرتقال والذي يعمل على تسمين الوجه وجعله في حالة ممتازة ومكونات هذا الماسك بسيطة وهي عبارة عن عصير نصف ليمونة وعصير نصف برتقالة و3 ملاعق من لبن بودرة ثم قومي بخلط المكونات معاً لتتجانس وتمنحكِ قوام كريمي.

قومي بتطبيق الماسك على وجهك كي يمنحكِ طبقة سميكة نسبياً، بعد ذلك اتركيه على بشرتك كي يؤدي مفعوله لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء البارد، وبعد الإنتهاء من تنظيف الماسك، يفضل عمل مسح للوجه بقطنة مبللة بماء الورد كتونر تنظيف للبشرة.

قومي بتكرار هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً على الأقل لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة، حيث يعد هذا الماسك غني بالفيتامبنات والأملاح المعدنية والكالسيوم، والذي يعمل على منحكِ خدود ممتلئة وصحية ونضرة، كما أنه يمنح وجهكِ إشراقة ونضارة طبيعية لمظهر صحي أكثر لبشرتك.

هل الحليب المجفف مسموح في الكيتو

إن الحليب المجفف مسموح به في نظام الكيتو ولكن بشرط أن يكون دون مكونات مضافة فنجد أنه مسموح به في نظام الكيتو، فهناك 3 كربوهيدرات لكل ملعقة طعام من مسحوق الحليب الذي تتناول منه وعليه فإن الحليب المجفف المسموح به في نظام الكيتو هو:

  • لعمل الحليب البودرة بالكاكاو هذه الوصفة تستدعي 1 كوب من مسحوق الحليب كامل الدسم، أي 48 كربوهيدرات من الحليب المجفف كامل الدسم.
  • يضيف كوب واحد من الكاكاو 16 كربوهيدرات صافية (48 كربوهيدرات – 32 جم من الألياف).
  • إجمالي الكربوهيدرات الصافية لهذه الوصفة بأكملها هو 64.
  • تأتي الكربوهيدرات في هذه الوصفة من الكاكاو ومسحوق الحليب الجاف (يمكنك ترك ذلك واستخدام كريمة الخفق الثقيلة الساخنة والماء بدلاً من الماء الساخن فقط، لتخفيض الكربوهيدرات والتي تحوز على عدد كبير من السعرات الحرارية الكبيرة التي من الممكن ان تهدم جهدك المبذول في النزول في الوزن.

هل الحليب المجفف يحتوي على اللاكتوز

عندما يذكر اللاكتوز يذكر الحليب وعندما يأتي ذكر الحليب فلا بد من ذكر اللاكتوز فلا يوجد أنواع خالية من اللاكتوز من الحليب المجفف، لذلك يضطر الأشخاص المصابين بحساسية اللاكتوز بالبحث عن بدائل أخرى.

وعليه فإن الأشخاص الغير قادرين على هضم سكر اللاكتوز الموجود في الحليب ومنتجاته لا يكون بإمكانهم هضم سكر اللاكتوز، ومن الجدير بالذكر أن عدم تحمل اللاكتوز لا يعد من المشاكل الخطيرة، ولكن أعراضه قد تكون مزعجة، كالإصابة بالغثيان، أو التقلصات، أو الغازات، أو الانتفاخ، أو الإسهال، بالإضافة إلى أنها قد تستمر لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعتين بعد استهلاك الحليب أو منتجاته المختلفة، ولذلك ينصح المصابون بهذه الحالة بتجنب تناول الحليب ومنتجاته بما فيها الحليب المجفف.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة