افضل برايمر للبشرة الدهنية وما هو الفرق بين البرايمر والفاونديشن؟ 

Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Shaimaa8 أغسطس 2022آخر تحديث :

إذا رغبتي في تطبيق مكياج لطيف وناعم على بشرتك فأنت في الحقيقة في حاجة ماسة إلى استخدام برايمر مميز وذو ماركة معروفة كي تحصلي على مطلبك وتبدين في أبهى طلة لكِ في هذا المقال سنتعرف معًا إلى افضل برايمر للبشرة الدهنية، وكيف يمكن تطبيقه بالشكل المناسسب وما هي أفضل ألوان البرايمر وكيف بإمكانك اختيار أفضل هذه الألوان بالنسبة لبشرتك.

افضل برايمر للبشرة الدهنية
افضل برايمر للبشرة الدهنية

افضل برايمر للبشرة الدهنية 

أصحاب البشرة الدهنية معرضات طوال الوقت إلى الكثير من المشكلات الخطيرة الناتجة عن زيادة إفرازات الزيوت والشحوم من البشرة خاصة في فصل الصيف، وذلك لكونها بشرة شديدة اللمعان وتظهر بها العديد من المسام الواسعة وخاصة في مناطق الخدود والأنف والجبهة، وهذه المشكلات تؤثر بشكل كبير على المكياج ودى ثباته على البشرة الدهنية.

وكلمة برايمر بكل بساطة تعني تمهيد، وهو عبارة عن منتج مبدأي يتم وضعه بعد الانتهاء من خطوات العناية بالبشرة الخاصة بك، كما أن تطبيقه على البشرة يجعلها تحتفظ بالمكياج لأطول وقت ممكن خصوصًا لو كانت البشرة دهنية، وهو منتج يتم تطبيقه على البشرة قبل الفاونديشن أو الكونسيلر ومن الممكن أن يوضع بعد وضع واقي الشمس بفترة قصيرة.

ومن أفضل أنواع البرايمر التي من الممكن أن يتم تطبيقها على البشرة الدهنية ننصح باستعمال الأنواع التالية والمعروفة بتغطيتها المميزة للبشرة وجعلها في حالة مميزة ولها تغطية عالية ونتيجة رائعة في المكياج بشكل كبير:

  • البرايمر السيليكون أو The Ordinary High-Adherence Silicone Primer
  • البرايمر المنطفئ أو Mattifying Primer
  • برايمر التحكم في الزيوت واللمعان أو Oil and Shine Control Primer
  • البرايمر الضبابي أو Blurring Primer
  • البرايمر شديد الانطفاء أو Primer Plus Mattifier
  • البرايمر النظيف أو Clean Primer
  • برايمر التحكم في اللمعان أو Mattifier Shine Control Perfecting Primer
  • برايمر انفاليبل من لوريال باريس L’Oreal Paris Infallible Mattfying Base Primer
  • برايمر بوتس نمبر 7 Boots No7 Airbrush Effect Makeup Primer
  • برايمر ريميل ستاي ماط Rimmel Stay Matte Mattifying Primer
  • برايمر ميبيلين بيبي سكين Maybelline Baby Skin Pore Eraser Primer
  • برايمر فوتو ريدي من ريفلون Revlon Photoready Pore Reducing Primer
  • برايمر إن واي إكس جلو كيلر NYX Professional Makeup Mattifying Charcoal Infused Shine Killer
  • برايمر بنفت الأزرق للبشرة الدهنية Benefit the POREfessional Primer
  • برايمر نارس للمسام والبشرة الدهنية Nars Cosmetics Pore & Shine Control Primer

كيف اتمكن من اختيار برايمر مناسب للبشره؟ 

من المؤكد أن البرايمر يعمل بشكل كبير على إبقاء المكياج ثابت أطول وقت ممكن كما أنه يعمل على تنظيم الدهون التي تخرج من البشرة بشكل كبير، ويعمل كأحد القواعد الأساسية لتنعيم وتحضير البشرة لاستقبال المكياج بشكل مثالي، كي تخرج بشرتك بشكل مميز ورائع وفي أبهى شكل ممكن لها على الإطلاق.

وفي أغلب الأحيان يكون اختيار البرايمر المناسب لنوع ولون بشرتك صعب في العديد من الأوقات، فلا بد من أن يعتمد البرايمر على اختيارك لطبيعة بشرتك وفيما يلي مجموعة من النصائح التي نقدمها لأصحاب كل نوع بشرة على حدا كي يتسنى لكل منهم اختيار النوع المناسب لبشرتهم:

البشرة العادية، لو كنتِ من أصحاب البشرة العادية فعليكِ باختيار البرايمر الذي يتميز بقوام خفيف ولكنه يعمل على إغلاق المسام المفتوحة في البشرة وجعل لونها متساوي وموحد بشكل كبير.

البشرة الدهنية، ولأصحاب هذا النوع من البشرة مشكلات كبيرة في وضع المكياج فإذا كانت بشرتك دهنية فعليكِ باختيار برايمر غير لامع ليقوم بسد المسام المفتوحة في البشرة، ومن ثم طبقي كريم الأساس الخالي من الزيوت لتحصلي على مكياج مثالي وطلة مميزة إلى حدًا كبير.

البشرة الجافة، وتعد من أهم أنواع البشرة التي تحتاج إلى ترطيب متواصل وذلك كي لا تتشقق مكونات المكياج المستخدمة للبشرة بطريقة كبيرة، حيث يعمل البرايمر المناسب ذو الخواص الترطيبية على جعل البشرة تبدو أكثر نضارةً وجمالاً.

البشرة المختلطة، والبرايمر المخصص لهذه البشرة هو الذي يحتوي في أساسه على لاسيليكون وكذلك بعض الخصائص الترطيبية والتي تحتاجها المناطق الجافة في البشرة والسيليكون سيتخصص في سد مسامات البشرة المفتوحة، فقط سيكون عليكي أن تضعي طبقة منه على البشرة المختلطة قبل كريم الأساس وستشعرين بالفرق.

البشرة الحساسة، تحتاج البشرة الحساسة إلى برايمر بأساس مائي لأنه يكون خفيف كما يساعد بشكل كبير في تحضيرها للمكياج، وكذلك فإن البشرة الحساسة  تحتاج إلى عناية مضاعفة حيث تميل إلى التهيج والاحمرار بمجرد استخدام منتجات المكياج والعناية المختلفة، الأمر الذي يدفعك لتكوني أكثر حرصاً عند اختيار كل ما يتعلق بالعناية بها.

ما هو البرايمر وطريقه استخدامه؟

برايمر المكياج هو عبارة عن منتج مميز يتم استخدامه قبل أن يتم وضع أي نوع من أنواع كريمات الأساس أو الفاونديشن أو حتى الكونسيلير، فهو أول جزء يتم استخدامه بشكل كبير وقبل تطبيق أي من منتجات التجميل المختلفة في بناء مكياج كامل ومميز لبشرتك.

ويعمل البرايمر على تحضير بشرتك بشكل كبير لتطبيق مكياج ناجح ومميز عليها، كما أنه يبديها نقية وخالية من الشوائب بشكل كبير كما يعد القاعدة الأساسية للمكياج لأنه يساعد في إخفاء الخطوط الخفيفة والتجاعيد على وجهك بشكل كبير قبل تطبيق كريم الأساس.

ما هو الفرق بين البرايمر والفاونديشن؟ 

الفاونديشن أو ما يطلق علييه بكريم الأساس والذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة المختلفة، لا سيما علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويوضع على البشرة باستخدام إسفنجة طرية أو بأطراف أصابع اليد أو بفرشاة الفاوندشن المخصصة وهي من الأمور التي يقوم بها خبراء التجميل الكبار.

في حين أن البرايمر هو عبارة عن أحد المنتجات التجميلية التي يتم استخدامها للبشرة والتي توفر لها قدر عالي من الحماية والتغطية التي لا مثيل لها، كما أنه يتميز بقدرته الكبيرة على الثبات لوقت طويل على البشرة وبالتالي يبقى المكياج على البشرة لوقت طويل عما عهدته من قبل، كما أن ألوان البرايمر المختلفة تعمل على علاج مشكلات البشرة الموجودة لديكِ بشكل كبير وغير متوقع.

والترتيب الصحيح لوضع كلًا من البرايمر والفاونديشن هو أن تقومي بغسل وجهك ومن ثم قومي بعد ذلك بوضع التونر المخصص لبشرتك ومن ثم قومي بوضع الكريم المرطب الذي تستخدمينه في العادة لبشرتك ومن ثم قومي بعد ذلك بوضع البريمر بعدها بدقائق ويلي ذلك الفاونديشن أو طبقة كريم الأساس الذي تضعينه في العادة على وجهك، ولاحظي أنكِ بالتزامك بهذا الترتيب تعملين بشكل كبير على العناية ببشرتك وضمان بقاء المكياج عليها أطول وقت ممكن، ولا تنسي إذا كنتِ ترغبين في الخروج في وقت مبكر في الصباح وستتعرضين لأشعة الشمس القوية فمن الأفضل أن تقومي بوضع واقي الشمس قبل البرايمر ومن ثم طبقي باقي الخطوات.

هل يوجد الوان للبرايمر؟ 

في الواقع وعند اختراع البرايمر في بادئ الأمر لم يكن له العديد من الألوان، بل كان مجرد لون واحد ويفي بالغرض في العديد من أنواع البشرة، ولكن ومع التقدم التكنولوجي الكبير الذي طال أسواق مستحضرات التجميل المختلفة، فقد أصبح البرايمر بشكل كبير يمتلك العديد من الألوان المميزة التي يعالج كل لون فيهم مشكلة حقيقية في بشرتك ويحل الكثير من الأزمات الخطيرة التي من شأنها أن تسبب لكِ الكثير من الحرج ولا تجعلك تظهرين بشكل المكياج الذي أردتيه وفيما يلي سنذكر ألوان البرايمر التي تم التوصل لها إلى الأن وهي عبارة عن ما يلي:

  • البرايمر البرونزي ويتم استخدامه في الحفلات والسهرات لانه يعطي المكياج خلفية لامعة.
  • البرايمر الشفاف (سائل أبيض) يناسب جميع أنواع البشرة وجميع المناسبات التي يتم تطبيقه فيها.
  • البرايمر الأخضر ويخفي حبوب الشباب ذات اللون الأحمر ويتميز بتأثيره الكبير عليها وإخفائها بشكل كبير.
  • البرايمر البنفسجي يوحد لون البشرة ويمنح “البشرة الشاحبة” أو الصفراء الكثير من النضارة والإشراق المميز الذي لم تتوقعيه على الإطلاق.

أنواع برايمر البشرة الدهنية 

تعد البشرة الدهنية واحدة من أصعب أنواع البشرة الموجودة على الإطلاق والتي تمتلك الكثير من المشكلات التي من شأنها تخريب المكياج والشكل المميز الذي ترغبين في الحصول عليه من المكياج على بشرتك، الأمر الذي جعل الخبراء والمتخصصين يقومون بشكل كبير باختراع الكثير من الأنواع التي من الممكن أن تلجأين لها كأحد أصحاب البشرة الدهنية للقضاء على المشكلات الخطيرة الموجودة في بشرتك ومن أهم هذه الأنواع على الإطلاق نجد ما يلي:

  • برايمر لوريال باريس/ Loreal Paris Infallible
  • برايمر ريميل ستاي/ Rimmel Stay Matte Primer
  • برايمر ريفلون/ Revlon PhotoReady
  • برايمر نيكس/ NYX Professional Makeup Shine Killer
  • برايمر ماكس فاكتور/ Max Factor Facefinity
  • برايمر أورجلاس فيل مينيرال / Hourglass Veil Mineral Primer
  • برايمر لورا مارسيه/ Laura Mercier Pure Canvas Blurring
  • برايمر بنفت/ Benefit the PORE Fessional Primer
  • برايمر ماك/ MAC Prep + Prime Skin
  • برايمر ميكب فور ايفر/ Make Up For Ever Step 1 Skin Equalizer

هل برايمر لوريال مناسب للبشرة الدهنية؟ 

في الواقع فإن برايمر لوريال (برايمر لوريال باريس للبشرة الدهنية infallible mattifying priming) يعد واحد من أفضل أنواع البرايمر التي من الممكن أن يتم تطبيقها على بشرتك بشكل كبير، وذلك كونه يقوم بتحضيرها بشكل جيد لما يتميز به من مميزات رائعة وفوائد متعددة تجعل بشرتك في حالة ممتازة ومن هذه المميزات نذكر ما يلي:

  • ملمسه المميز والغير الدهني وهو ما يسعى الكثير من أصحاب البشرة الدهنية للحصول عليه في معظم المنتجات التي يضعونها على بشرتهم فتركيبته عبارة عن جل خفيف وشفاف غير لامع سريع الاندماج والتثبيت على البشرة.
  • يمنحك الرطوبة والملمس الناعم للبشرة مع سطح متساوي وهي من المشكلات الحقيقية التي يواجهها أصحاب البشرة الدهنية بسبب مساماتهم الواسعة والحبوب التي تنتشر في البشرة إذا ما تم السيطرة عليها أول بأول.
  • يساعد بشكل كبير على ثبات المكياج لفترة اطول ويحسن مظهر كريم الأساس على الجلد بشكل فارق ومميز ما يجعل المكياج أنسيابي وأفضل كثيرًا من أن يتم بدونه.
  • يساهم بشكل كبير في التخلص من التعرق وافراز الدهون في البشرة وذلك بهدف الحفاظ على مظهر المكياج مميز وناعم على بشرتك.
  • يقلل من حجم المسام الواسعة وظهور الخطوط بالبشرة وذلك لما يتميز به من خواص رائع تظهر جلية عند تطبيقه على بشرتك بعناية كاملة.
  • سهل الاستخدام ومناسب للبشرة الدهنية تماماً بشكل غير متوقع على الإطلاق.

هل برايمر بيبي سكين للبشرة الدهنية؟ 

يعد برايمر بيبي سكين للبشرة الدهنية ( Maybelline Baby Skin Primer) واحد من أشهر وأهم أنواع البرايمر المنتشرة بين الناس بشكل كبير فمن الصعب أن تجد حقيبة فتاة إلا وإذا وجدت فيها هذا النوع من البرايمر ليس فقط لتأثيره الفعال والمميز على بشرتك ولكن بفضل سعره المتواضع مقارنة بنتيجته التي يتم الحصول عليها جراء استعماله ما يجعله الخيار الأمثل للعديد من الأشخاص ومن أهم مميزات هذا البرايمر نجد ما يلي:

  • أفضل برايمر للبشرة الدهنية ولا يترك أثار سيئة عقب تطبيق كريم الأساس على البشرة بعده.
  • يعمل على إخفاء المسام بشكل كبير وغير متوقع كما أنه من أفضل المنتجات التي من الممكن أن يتم استعمالها وتطبيقها للبشرة الدهنية بشكل كبير.
  • مناسب للاستخدام اليومي ولا يسبب وضعه بشكل يومي أي أذى أو مشاكل للبشرة لأي سبب من الأسباب.
  • له تغطية عالية جدًا وعليه فإن وضع طبقة واحدة منه تكون كافية بشكل كبير للعناية ببشرتك.
  • يتميز بملمسه وطبيعته الخفيفة والتي تؤتي بتأثير كبير على البشرة بدون ملمس مزعج أو مشكلات كبيرة فيها .
  • يرطب البشرة بشكل جيد ويوفر لها حاجتها من الترطيب على مدار اليوم الأمر الذي يجعل أصحاب البشرة الدهنية يتخذونه كأحد أفضل الخيارات المميزة على مدار الاستعمال اليومي دون اللجوء إلى بدائل أخرى غيره.

برايمر طبيعي للبشرة الدهنية 

هناك العديد من البدائل الطبيعية التي من الممكن أن يتم تطبيقها على البشرة بشكل كبير والتي تعمل على تحضير البشرة بذات القدر الذي تقوم به كريمات البرايمر العادية وهي من الأمور التي من شأنها أن تعمل بشكل كبير على ترطيب البشرة وتوفير التغطية المناسبة التي يعمل البرايمر العادي على توفيرها لكِ وأمثلة هذه البرايمر الطبيعي نجد ما يلي:

  • جل الصبار أو الألوفيرا – Aloe Vera
  • خلط الالوفيرا مع كريم الترطيب النهاري أو مع كريم الأساس
  • Aloe Vera & cream
  • كريمات نيفيا للبشرة NIVEA
  • مزيل العرق الخالي من العطور والكحول Deodorant
  • الفازلين بديل البرايمر Vaseline
  • زيت جوز الهند الطبيعي coconut oil
  • كريم الحماية من أشعة الشمس بدون مرطب sunscreen
  • سيروم البشرة المناسب لبشرتك serum
  • مصحح عيوب البشرة counselor
  • الـ بي بي كريم BB Cream
  • الـ سي سي كريم CC Cream

فوائد استخدام البرايمر للبشرة الدهنية 

هناك العديد من الفوائد التي من الممكن أن يحصل عليها الشخص من استخدامه للبرايمر قبل وضع المكياج وتعد أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • يعمل البرايمر على تنعيم الوجه وتهيئته للمكياج كما يعمل على إخفاء التجاعيد والهالات السوداء والبقع والخطوط الدقيقة، الأمر الذي يجعل بشرتك تبدو ناعمة وحريرية وخالية من العيوب، بل ويساعد أيضا في السيطرة على البثور والبقع التي من الممكن أن تفاجأك في أي لحظة.
  • يساعد البرايمر كأحد أهم منتجات العناية بالبشرة في ثبات المكياج لساعات طويلة فا باستخدامك البرايمر  الصحيح لوجهك، يمكن أن يستمر مكياجك طوال اليوم بلا تشققات أو قلق من ذوبان أحد المنتجات.
  • يحد البرايمر بشكل كبير من لمعان البشرة في حالة ما كانت بشرتكِ دهنية، ولذلك لابد من أن تستخدمي برايمر مطفي ليجعل بشرتك خالية من اللمعان الغير المرغوب فيه.
  • يعمل البرايمر على التخفيف من مظهر المسام الواسعة وذلك كونه يحتوي على فيتامينات وزيت شجرة الشاي للتخفيف من مظهر المسام الواسعة.
  • يقوم البرايمر المضبوط مع نوع بشرتك بالعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة، كما يمنحك قاعدة خالية من العيوب ومشرقة دائما.
  • يحمي البرايمر البشرة كما أنه يغلق مسام الجلد ويحميه من الأضرار التي يمكن أن تسببها منتجات المكياج القاسية على بشرتك.
  • يبقي المكياج متجدد حيث أن طبقة واحدة من البرايمر تمنع بهتان كريم الأساس بعد مرور عدة ساعات من وضعه على البشرة.

طريقة استخدام البرايمر للبشرة الدهنية 

تعد خطوة وضع البرايمر على البشرة واحدة من أهم الخطوات التي تأتي في حالة وضع المكياج على البشرة وفي الحقيقة فإن العديد من النساء يتجاهلن هذه الخطوة بالرغم من أهميتها الكبيرة في حماية البشرة والعناية بها، حيث يساعدك البرايمر في تنعيم سطح بشرتك بشكل كبير الأمر الذي يعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والمسام.

كما أنه يساعد بشكل فعال على توحيد لون بشرتك وبقاء المكياج على وجهك طوال اليوم دون أي تلطيخ أو ذوبان أيًا من المنتجات التي تطبقينها عليها وفيما يلي سنقدم لكِ أفضل الطرق التي من الممكن أن نساعدكِ فيها على اختيار البرايمر الصحيح كما سنرشدك إلى كيفية وضعه بطريقة صحيحة على وجهك:

  • أولًا أختاري البرايمر الصحيح والمناسب للون بشرتك ونوعها.
  • ثانيًا حددي النتيجة التي تريدين أن يحققها البرايمر،وتحددي ما تريدينه فهل تركزين على التجاعيد والخطوط الدقيقة؟ أم ترغبين في تلون بشرتك؟ أم تسعين إلى تخفيف لمعان البشرة الدهنية بشكل عام.
  • ثالثًا أحرصيي على التحقق من ما إذا كان كريم الأساس خاصتك أساسه دهني أم مائي، حيث يجب أن تختاري برايمر له نفس خواص كريم الأساس خاصتك حتى لا يتنافر كل منهما مع الآخر.
  • رابعًا قومي بغسل بشرتك بغسول لطيف وأزيلي كافة الشوائب والأتربة المتراكمة فيه بشكل كبير.
  • خامسًا ضعي كمية بحجم حبة بازلاء من البرايمر على ظهر يدك. قد يتسبب استخدام الكثير من البرايمر في تكتل كريم الأساس.
  • سابعًا أحرصي على أن تضعي البرايمر على منتصف وجهك واستخدمي حركات دائرية لطيفة لدمجه إلى الخارج. يجب أن تكون الحركة شبيهة بالحركة المستخدمة عند وضع المرطب.
  • ثامنًا اتركي البرايمر كمنتج تم تطبيقه على وجهك إلى أن يجف تمامًا وهذه العملية لابد أن لا تستغرق منكِ إلا دقائق وبعد ذلك يتم إضافة كريم الأساس وباقي أجزاء المكياج الخاص بكِ لتحصلي على النتيجة النهائية المميزة التي كنتِ تسعين إليها.

أهم نصائح العناية بالبشرة الدهنية عند استخدام البرايمر

تعد البشرة الدهنية واحدة من أصعب أنواع البشرة على الإطلاق والتي وبشكل كبير جدًا تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام المتواصل، ولا يختلف الأمر  في حين ما إذا تم إدخال البرايمر إلى نظام عنايتك ببشرتك أو خطوات المكياج الخاصة بكِ.

ولذلك فعليكِ فقط أثناء تطبيقه على وجهك أن تقومي باتباع الخطوات والنصائح التالية والتي ستساعدكِ بشكل كبير في التحكم في شكلك النهائي والذي سيكون جذاب إلى حد كبير وغير متوقع فهي من الأمور المميزة والتي تؤكد على أنكِ ستالين النتيجة التي تسعين إلى الحصول عليها بشكل كبير:

  • أغسلي وجهك بالغسول المخصص للذلك ومن ثم جففيه بالمناديل الورقية.
  • قومي بعد ذلك بوضع التونر المخصص لبشرتك واتركيه دقيقتين إلى أن يجف.
  • قومي بعد ذلك بوضع الكريم المرطب الخاص بكِ.
  • أضيفي طبقة من الرايمر على وجهك.
  • قومي بتطبيق كمية لا بأس بها من كريم الأساس الخاص بكِ.
  • ضعي بعد ذلك كريم أساس العين أو ما يطلق عليه بالكونسيلير.
  • ضعي بعد ذلك البوردة المخصصة للوجه.
  • وبعد
  •  إضافة أشكال المكياج الأخرى من كحل وأيلاينر وماسكرا وروج وايشادو وبلاشر وغيرها قومي بوضع مثبت المكياج الخاص بكِ.
  • وينصح كخطوة أخيرة أن تقومي بوضع أوراق النشاف إلى حين الذهاب إلى المناسبة التي تخططين للذهاب إليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة