مرطب للبشرة الدهنية رخيص وأفضل مرطب للبشرة الدهنية في الصيف

Dohaالمُدقق اللغوي: Shaimaa26 أغسطس 2022آخر تحديث :

مرطب للبشرة الدهنية رخيص، يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، منها قلة الترطيب المناسب للجلد، لذا سوف نوضح خلال السطور التالية من المقال أنواع مميزة من المرطبات الرخيصة الخاصة بالبشرة الدهنية.

مرطب للبشرة الدهنية رخيص
مرطب للبشرة الدهنية رخيص

مرطب للبشرة الدهنية رخيص

تبحث النساء دائمًا على منتجات صحية للعناية بالبشرة ولكنها غالباً ما تكون بأسعار عالية حتى تعطي النتيجة المطلوبة من الاستخدام، ولكن موضوع هذا المقال كيفية الحصول على مرطب للبشرة الدهنية بسعر رخيص، وهذا ما سنوضحه خلال النقاط التالية.

مرطب نيفيا للبشرة الدهنية رخيص 

إنه نيفيا سوفت كريم الذي يتمتع بقوام خفيف وناعم للغاية وسريع الامتصاص من قبل الجلد، وبذلك يحافظ على المسام مفتوحة ولا تظهر عليها الحبوب والبثور السوداء، ويحتوى هذا المنتج على مادة الجليسرين التي تعطي البشرة الترطيب الفعال لأطول فترة ممكنة.

كما أنه يتكون من فيتامين E الذي يعتبر مضادًا قويًا للأكسدة، وبالتالي يحافظ على البشرة من التأثر بالبكتيريا الضارة والجراثيم والأتربة الموجودة في البيئة المحيطة، ويبلغ سعر هذا المرطب داخل مصر 25 جنيهًا.

مرطبات للبشرة الدهنية رخيصة الثمن ومميزة

يجب على أصحاب البشرة الدهنية استخدام المرطبات للمساعدة على الحد من إفراز الدهون على الجلد والمظهر اللامع الغير محبب للكثير من الأشخاص، ويمكن التعرف على بعض أنواع مرطبات البشرة الدهنية رخيصة الثمن من خلال التالي:

كريم بانثينول Panthenol Cream

يعتبر من أشهر المستحضرات الطبية الخاصة بالبشرة الدهنية؛ حيث يحتوي على خصائص مضادة لحدوث الالتهابات وتكون البكتيريا الضارة، كما أنه يعتبر مرطبًا فعالًا للجيد ويوفر لها الإشراقة والنضارة التي تحتاجها.

كريم بانثينول آمن للغاية لأن مكوناته طبيعية لطيفة على البشرة ولا تترك أي آثار دهنية عليها، بالإضافة إلى قدرته على الحد من ظهور الالتهابات وعلامات التقدم في السن، وله استخدامات أخرى مثل؛ 1- يعمل كعلاج لجروح العمليات الجراحية، 2- علاج للقرح، 3- علاج لتشققات الحلمات.

هذا المنتج متوفر داخل مصر بسعر 16 جنيهًا تقريبًا.

كريم ستروبانثين CITROPANTHEN Cream

هو مرطب طبيعي للبشرة الدهنية يحتوي على مادة البانثينول التي تعطي ترطيبًا فعالًا للجلد وتزيد من نعومته ونضارته، بالإضافة إلى تكونه من مادة أكسد الزنك وخصائص أخرى تتخلص من الفطريات والبكتيريا الضارة التي تترسب على البشرة، وهذا يساعد على علاج حب الشباب والتهابات الجلد.

يحتوي هذا المنتج على الجليسرين الذي يمنع البشرة من فقدان الماء وبالتالي يحافظ على ترطيبها الداخلي الطبيعي، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ بل يعتبر الكريم مطهر للتخلص من الشوائب والأتربة التي تتمسك بالمسام وتضر بالبشرة، وسعره داخل مصر هو 25 جنيهًا.

ماكرو بانثينول Macro Panthenol Cream

هذا المنتج مثالي لترطيب البشرة الدهنية لأنه يعمل على تكوين طبقة واقية تمنع الجلد من فقدان ترطيبه الطبيعي، كما أنه يمتلك قوامًا خفيفًا سريع الامتصاص من قبل الجلد، ويعمل على التخفيف من ظهور الالتهابات وآثار الحبوب على الوجه.

وللكريم استخدامات أخرى مثل علاج الحروق والجروح بطريقة سريعة وعلاج تشققات حلمات الثدي للحوامل، وللحصول على أفضل نتيجة من الاستخدام؛ يجب استعماله مرتين يوميًا بعد تنظيف البشرة جيدًا، هذا المنتج متوفر في مصر بسعر 25 جنيهًا.

كريم ميلانثينول Melanthenol Cream

ينفرد كريم ميلانثينول 5% بتركيبته المثالية التي تحتوي على مواد طبيعية فعالة جدًا لأصحاب البشرة الدهنية، وهو من المرطبات الرائعة للبشرة الحساسة أيضًا؛ حيث أنه يعمل كمضاد للالتهاب والتهيج الجلدي.

يمكن استخدام هذا المستحضر كمرطب وواقي ضد الشمس، ويعتبر فعالاً جدًا في علاج حروق الجلد والتئامها بسرعة ويحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على الوجه، وهذا الكريم يتم امتصاصه بسهولة من قبل الجلد ويعمل على اختراق طبقات الجلد الداخلية لإعادة ترميم الطبقة الخارجية.

الكريم متوفر داخل مصر بسعر رخيص يبلغ حوالي 38 جنيهًا.

جل مرطب للبشرة الدهنية رخيص

جل كلينك للوجه الدهني

يعتبر من أفضل أنواع المرطبات الفعالة جدًا لأصحاب البشرة الدهنية؛ حيث يحتوي على:

  • حمض الهيالورونيك؛ وهو مرطب طبيعي خفيف جدًا ويمنع ظهور لمعان على الجلد، ويسهل امتصاصه.
  • خلاصة الخيار التي تحمل خصائص تساعد على تهدئة الجلد وحماية البشرة من الالتهاب.
  • خلاصة بذور دوار الشمس التي تعمل على الحفاظ على التوازن الطبيعي للزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية، كما أن هذا الزيت غير كوميدوغينيك؛ أي لا يسد المسام، وبالتالي لا تترسب البكتيريا الضارة والجراثيم التي تكون الحبوب على الوجه..
  • مادة الجليسرين التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على الماء في الجلد لفترة طويلة، مما يمنح بشرة مشرقة ونضرة ومليئة بالحيوية.

وللحصول على أفضل نتيجة من الاستخدام؛ يجب استعمال الجل مرة أو مرتين خلال اليوم.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص

مرطب La Roche-Posay Effaclar Oil-Free Mattifying Moisturizer

من أفضل منتجات لاروش بوزيه الخاصة بترطيب البشرة الدهنية التي يظهر بها حب الشباب؛ حيث أنه يستخدم تقنية “sebulyse” التي تعمل على التحكم في إفرازات الغدد الدهنية من الزيوت، بالإضافة إلى احتوائه على حمض ليبو هيدروكسي المقشر الذي يتكون من كريات دقيقة جدًا وبيرلايت فعالة للبشرة، وهذا بلا شك يحد من ظهور اللمعان على الجلد، ويحافظ على نعومته ونظافة المسام وتقليل حجمها لعدم تكون الحبوب عليها.

كما أن هذا المستحضر آمن تمامًا على البشرة الدهنية الملتهبة لأنه لا يحتوي على أي مستحضرات عطرية، وهو متوفر داخل مصر بسعر 450 جنيهًا، وفي المملكة العربية السعودية بسعر 146 ريال.

افضل مرطب للبشرة الدهنية تجارب

تقول إحدى الفتيات أعاني من بشرة دهنية معرضة لحب الشباب؛ كان هذا المرطب هو الأفضل على الإطلاق بالنسبه لي كونه خفيف الوزن يستعيد الحياة لبشرتي دون أن يجعلها دهنية.

قالت أخرى أحب الشعور الخفيف والانتعاش الرائع الذي أشعر به عندما أضع جل كلين آند كلير على بشرتي؛ تخلصت من اللمعان الذي كان يزعجني دائماً بنسبة 80% وأصبحت بشرتي رطبة لينه ومتألقة.

لا أخشى من ظهور الحبوب عند استخدام مرطب البشرة الدهنية كلين آند كلير لأنه Non-comedogenic أى لا يسد المسام، منتج مذهل يخلص بشرتي من الزيوت الزائدة وهذا ما جعلني أحبه فهو يخلصني من المظهر الزيتي الغير مرغوب.

افضل مرطب البشرة الدهنية لأنه خالى من الزيوت وهذا ما يجعله مثالي للوجه الدهني وللبشرة المعرضة للحبوب، مستخلص الخيار يلطف البشرة ويهدئ الجلد والتهيجات ما يمنحني بشرة رطبه لطيفة تشع بالنضارة.

مرطب للبشرة الدهنية رخيص طبي

كريم جونسون للبشرة الدهنية Johnson’s cream

كريم جونسون للبشرة الدهنية هو مستحضر طبي آمن تمامًا على البشرة ويساعد على منحها الترطيب المثالي لأطول فترة ممكنة، هذا مع الحرص على عدم ظهور أي لمعان غير محبب لدى المستخدم؛ لأنه يحد من الإفراز الزائد من الغدد الدهنية.

يعمل المنتج أيضًا على عدم سد المسام، وبالتالي لن تترسب البكتيريا الضارة عليها وتتكون الحبوب والندبات والبقع الداكنة، ويحتوي على ما يلي:

  • مادة الجليسرين ستيرات.
  • زيت دوار الشمس الهجين.
  • مادة برولين جيكول الفعالة.
  • فيتامين E الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والحد من ظهور البثور السوداء وحب الشباب.
  • يبلغ سعر المنتج داخل عبوه حجمها 170 جم حوالي 40 جنيهًا مصريًا.

فائدة المرطبات للبشرة الدهنية

  • تتمتع بقوام خفيف على البشرة ويتم امتصاصها بسهولة.
  • لا تتسبب في سد المسام، مما يمنع ترسيب البكتيريا الضارة والجراثيم على البشرة وتكون الحبوب والبثور والتصبغات.
  • لها تركيبة خالية من الدهون والزيوت، بل تحتوي على خصائص تقلل من الإفراز الزائد للدهون على الجلد.
  • تعطي ترطيبًا فعالًا لأصحاب البشرة الدهنية ومظهر غير لامع، وتُظهر البشرة نضرة وصافية وخالية من البقع والندوب.

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء مرطب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

  1. يجب التأكد من أن المنتج الذي تقوم بشرائه غير كوميدوغينيك، أي خالي تمامًا من الزيوت التي تتسبب في انسداد المسام.
  2. الاهتمام بأن يتوفر مكونات للتقشير داخل المستحضر؛ والتي تتمثل في حمض الساليسيليك والريتينول وأحماض ألفا هيدروكسي، حتى تتم محاربة البكتيريا التي تكون حب الشباب.
  3. أن يكون الكريم أو الجل خالي من العطور حتى لا يحدث تهيج أو احمرار في الجلد.
  4. أن يحتوي المنتج على عامل حماية من الشمس “SPF” حتى لا يتهيج الجلد وتزداد الحبوب.
  5. الاهتمام بالجودة مهم جدًا لأمانك؛ ابحثي عن مرطبات تحتوي على مكونات معتمدة سريريًا أو خضعت للتجارب من قبل أطباء الجلدية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة