أفضل كريم ترطيب للبشرة الدهنية طبي

Dohaالمُدقق اللغوي: Shaimaa3 أغسطس 2022آخر تحديث :

كريم ترطيب للبشرة الدهنية، البشرة الدهنية هي التي تتسم بمسام واسعة وتقوم بإفراز العديد من الزيوت بصورة طبيعية، وتتأثر كثيرًا بتغير الهرمونات في الجسم، وأصحابها مع الأسف معرضين بشكل أكبر للإصابة بحب الشباب وظهور الرؤوس السوداء على وجوههم، بالإضافة إلى اللمعان المستمر، وخلال السطور التالية من المقال سوف نعرض طرق العناية بالبشرة الدهنية والكريمات المرطبة التي يمكن أن تستخدم.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب
نصائح للعناية بالوجه الدهني

كريم ترطيب للبشرة الدهنية

لأن البشرة الدهنية تقوم بطبيعة الحالة بإفراز زيوت كثيرة على الوجه، فيأتي في أذهان الكثير من النساء أن البشرة في هذه الحالة ليست في حاجة إلى الترطيب، ولكن هذه الفكر خاطئة، ويجب عليهم الترطيب المستمر، وذلك لأن ترطيب البشرة الدهنية له الكثير من الفوائد، منها:

  • أن الترطيب يعد عاملًا مهمًا في مقاومة تجاعيد البشرة الدهنية وعلامات التقدم في العمر، وقد أثبتت الدراسات ذلك.
  • كما أنه يحمي البشرة من ظهور الحبوب على الوجه.
  • تصاب البشرة الدهنية خلال فصل الشتاء بالتشقق والشحوب بسبب درجات الحرارة المنخفضة وتفقد الترطيب الطبيعي الناتج عن الزيوت التي تفرزها، لذا فالترطيب في هذه الحالة مهم جدًا.

وهناك الكثير من الكريمات التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة الدهنية، منها ما يلي:

هنتكلم في كل كريم عن مميزات و عيوب و كيفية الاستخدام

كريم THE BODY SHOP MATTIFYING LOTION

كريم ذا بودي شوب هو مرطب طبيعي للبشرة الدهنية يساعدها على التخلص من اللمعان الزائد الذي يظهر عليها ويعطيها مظهر جميل ومشرق، وهو يتكون من خلاصة أعشاب الشاي الأخضر الذي يحافظ على البشرة نظيفة خالية من الشوائب والأتربة ويقضي بشكل سريع على الجفاف، ويعتبر لطيف جدًا على البشرة.

لا تسخدمي الكريم وتخرجي مباشرة إلى أشعة الشمس، فأفضل موعد لاستخدامه هو ليلًا قبل النوم بعد تنظيف البشرة جيدًا باستخدام الغسول الخاص بها، وسعر هذا المنتج هو 15 دولار أمريكي.

كريم NIVEA SOFT CREAM

يعد كريم نيفيا سوفت أحد أجود المستحضرات التي تم صنعها من أجل الحصول على أفضل نتائج، وهو مستحضر سريع الامتصاص ويضفي على البشرة النضارة والنعومة والجاذبية التي تحتاجها، كم أنها غني بفيتامين ه وزيت الجوجوبا، ولا يحتوي على أي مواد حافظة، ولا يسبب أي تهيج للبشرة، بل بالعكس لطيف جدًا عليها.

ويتم استخدامه بشكل يومي دون خوف، والعبوة سعتها 200 مل بسعر 4 دولار أمريكي.

كريم SHAAN SOOTHING GEL

شان جيل هو مرطب للوجه والجسم ومستحضر طبيعي مصنوع من أجل أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة معًا، ويتميز بقدرته العالية على الامتصاص من قبل البشرة، ويعمل كمهدئ لتهيج البشرة ويقلل بشكل كبير من الالتهاب والحكة، ويستخدم كـ “برايمر” يهيئ البشرة لاستقبال الماكياج.

ويمكنك استخدام هذا المنتج في الصباح والمساء بشكل طبيعي، ويوجد في عبوة سعتها 120 مل بسعر 10 دولار أمريكي.

كريم CETAPHIL FACIAL MOISTURIZER

لا يقتصر مرطب سيتافيل على أصحاب البشرة الدهنية فقط، بل تستخدمه كذلك السيدات ذوات البشرة المختلطة، وهو يوفر لبشرتك معامل حماية 30 يحميها من أشعة الشمس الضارة، لذا فهو يعمل كواقي للشمس، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يمنع ظهور البثور أو الحبوب لأنه يمتص الزيوت الزائدة.

هذا المستحضر خفيف جدًا على البشرة ويتم امتصاصه بشكل سريع ولا يحتوي على أي مستحضر عطري يمكن أن يصيب البشرة بالحساسية، ويوجد المنتج في عبوة 118 مل بسعر 14.5 دولار أمريكي.

كريم SEBAMED CLEAR FACE CARE GEL

أهم ما يميز مرطب سيباميد للبشرة الدهنية أنه فعال جدًا في التخلص من البثور لأنه يحتوي على تركيبات تتغلغل في البشرة بعمق لتعطيها الترطيب المطلوب، مما يجعله يعالج حب الشباب والتخلص من آثاره نهائيًا.

هذا المنتج يوازن مستوى الحموضة في بشرتك ويحميها من الشوائب والبكتيريا الضارة، ويشتمل على حمض الهيالورونيك والصبار الطبيعي، مما يمنح البشرة الترطيب المثالي الذي تحتاجه، وفي حالة تهيج البشرة واحمرارها، فإن آلانتيوين والبانثينول يعملان على تهدئتها.

يوجد SEBAMED CLEAR FACE CARE GEL في عبوة 50 مل بسعر 19 دولار أمريكي.

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

يوجد الكثير من الكريمات التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية، سوف نذكر فيما يلي الأفضل من بينها:

  • كريم ترطيب البشرة الدهنية من غارنييه: هذا المستحضر طبيعي 100% ولا يحتوي على أي زيوت إضافية ولا يترك أي دهون على البشرة، كما أنه سهل الامتصاص من قبل الجلد، ويقوم بغلق المسام الواسعة وحماية البشرة بشكل كبير لأطول فترة ممكنة، وفي حالة وجود بثور او حبوب في الوجه، فهو يتخلص منها، ويمكن استخدامه أيضًا كبرايمر قبل المكياج.
  • كريم نيتروجينا لترطيب البشرة الدهنية: يعمل هذا المنتج بمثابة 3*1 لأنه يمكنك استخدامه كرطب وكريم أساس وواقي شمس في آن واحد، وله الكثير من الفوائد منها أنه يمنح البشرة الترطيب المثالي ويحميها من الأشعة الضارة لأنه يحتوي على عامل حماية SPF 35، فضلًا عن أنه يتم امتصاصه بسهولة ولا يترك أي لمعان غير محبب على البشرة، ويدوم لمدة 6 ساعات.
  • كريم lotus بالأعشاب: يوصي أطباء الجليدية باستخدام هذا الكريم لأصحاب البشرة الدهنية لأنه خفيف جدًا وسريع الامتصاص، ويحافظ على البشرة نضرة وصحية وناعمة، كما أنه خالي تمامًا من الدهون الزائدة التي تزيد من لمعان البشرة، ويدوم لمدة 6 ساعات وغير مضر إطلاقًا على البشرة.

مرطب للبشرة الدهنية رخيص طبي

توجد مجموعة من المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية بسعر رخيص، وهي:

  • كريم كلين آند كلير Advantage: يتحكم في ظهور البثور وحب الشباب ويعمل على فتح مسام البشرة، وسعره مناسب جدًا.
  • كريم سيتافيل: يساعد على ترطيب البشرة الجافة ويحميها من أشعة الشمس الضارة بشكل كبير، كما أنه يحتوي على مكونات سهلة الامتصاص ويوفر الرطوبة المناسبة للبشرة.
  • كريم Cold Cream: يحتوي هذا المنتج على الماء الحراري الذي يتناسب جدًا مع البشرة الدهنية ويعالج تشققات الوجه في حالة حدوث الجفاف، ويساعد على إضفاء نعومة ورونق مميز.
  • كريم نيفيا الأزرق: يساعد هذا الكريم على معالجة الجفاف والتشقق في البشرة ويعتبر رخيص جدًا مقارنة بغيره من المستحضرات الخاصة بترطيب البشرة الدهنية.
  • بنثينول كريم: هو مستحضر معروف جدًا بين الناس لأنه يستخدم بشكل كبير في التخلص من التشققات الموجودة في البشرة والحفاظ عليها لامعة وناعمة.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

يمكنك استخدام مستحضر لاروش بوزيه ايفاكلار مات لأن الكثير من الأطباء ينصحون باستخدامه لأنه يحتوي على مواد تركيبية تساهم بشكل كبير في التخلص من حبوب الشباب ويحافظ على البشرة نظيفة ولامعة بشكل غير مبالغ فيه لأنه يتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة.

CeraVe AM SPF 30 هو لوشن مرطب للوجه الدهني والذي يحتوي على حب الشباب، وعن طريق استعماله بشكل منتظم فهو يعطيك النتيجة المطلوبة من الاستخدام، كما أنه يعمل كواقي للشمس ويوفر حماية منها بدرجة SPF 30، ومن أجل أعلى مستوى من الترطيب هو يحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد، وفي حالة وجود التهابات في الجيد، فمركب نياسيناميد يقلل تلك الالتهابات.

ويوجد أيضًا Neutrogena SPF 15 الخالي من الزيوت، وهو مستحضر عالمي خالي من الزيوت وله قوام خفيف جدًا على البشرة وخالي من الكحول، وبذلك فهو آمن تمامًا على البشرة التي تعاني من حب الشباب.

مرطب الشاب الأخضر برو أكتيف يعد بمثابة أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب في فصل الشتاء، وهو يشتمل على تركيبة غير دهنية بجانب العديد من المستخلصات النباتية التي تشبه الشاي الأخضر، وهو أيضًا مضاد للأكسدة ويساهد بشكل كبير في تهدئتها من التهيج دون سد المسام.

مرطب البشرة الدهنية سيتافيل من أفضل المنتجات التي تعالج حب الشباب لدى أصحاب البشرة الدهنية والحساسة، وعلى الرغم من أنه قديم جدًا في الأسواق، إلا أن الكثير من الأطباء ما زالوا يوصون باستخدامه بسبب نتائجه الممتازة.

افضل كريم لنضارة البشرة الدهنية

كريم لوريال هيدرا جينياس للبشرة الدهنية: من أفضل المرطبات التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، ويتميز بتركيبته المائية الخفيفة الوزن وسريعة الامتصاص، بالإضافة إلى احتوائه على خلاصة الصبار وحمض الهيالورونيك، مما يساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد بشكل مبكر وإضفاء ترطيبًا مضاعفًا على البشرة، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك استخدامه مرتين يوميًا.

كريم أولاي ريجينيريست للبشرة الدهنية: قامت علامة أولاي بتطوير تركيبة هذا المنتج خلال 10 سنوات، وذلك من أجل تقديم مستحضر مميز جدًا لترطيب البشرة الدهنية وعلاج ظهور التجاعيد أو علامات التقدم في العمر، فهو يحتوي على مجموعة ببتيدات تساعد على تعزيز شباب الجلد، وبفضل ركيبته الفريدة من نوعها التي تتحول من كريم إلى سائل بمجرد ملامسته للجلد، فهو يوفر سرعة امتصاص غير عادية وبشرة غير لامعة ومشرقة، ويقوم بعض الأشخاص باستخدامه كبرايمر قبل المكياج.

كريم La Roche-Posay Toleriane Double Repair Moisturizer UV: يساعدك هذا المستحضر في الحصول على بشرة نضرة ورطبة معظم الوقت، ويحمي بشكل كبير من أشعة الشمس الضارة بفضل صنعه من مياة حريرية لا روش بوزاي بريبايوتك، فضلًا عن مضادات الأكسدة المتوفرة به، وخُلوّه من الزيوت، الأمر الذي يساعد على سد المسام وعدم ظهور حب الشباب.

نصائح للعناية بالوجه الدهني

تعرَّف معنا على أفضل النصائح التي يمكن أن تستخدمها لساعدك في العناية بوجهك الدهني:

  • يجب عليك غسل وجهك من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم باستخدام الماء والصابون.
  • يمكنك استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية حتى يمكنك من التخلص من الزيوت التي تخرج من مسام وجهك باستمرار أو التقليل منها، كما أنه يزيل الشوائب والأتربة العالقة ببشرتك بفعل الجو، ويساعد على ظهورها بشكل طبيعي ومتألق.
  • لا تقم بالضغط على البثور الموجودة على وجهك حتى تتخلص منها، لأن ذلك يعود بالعكس عليك ويساعد على انتشار الالتهاب وزيادة الحبوب.
  • إذا كنتي تضعين مستحضرات تجميل على وجهك، فيجب أن تكون غير مضغوطة أو تحمل مصطلح Noncomedogenic، لأنها تغلق المسام.
  • استخدام منتج واقي شمس خالي من الزيوت لحماية بشرتك من الأضرار الناتجة عن الشمس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة